افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة

افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة

افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة، توجد مجموعة كبيرة من المشاريع الصغيرة ، التي يمكن البدء فيها وعملها بأقل تكلفة، وهناك العديد من الشباب يعاني من البطالة، فمن الممكن لهم الإستفادة من هذه المشاريع للبدء بها، وكم من شركات ومصانع بدأت بأفكار بسيطة جدا، وبرأس مال قليل، ويمكن الإستفادة من مهارات الشباب وهواياتهم المختلفة، في البدء بمشروعات صغيرة ذات تكاليف بسيطة، ويمكنكم التعرف على العديد من أفكار المشاريع الصغيرة جدا من خلال موقع حقائق ثقافية الذي يقدم العديد من الأفكار المبهرة، ويمكنكم متابعة هذا المقال افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة للمزيد من المعلومات.

افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة

أفكار متعددة للمشروعات يمكنكم البدء بها الأن، والعمل على تنفيذها، فهي لاتحتاج إلى رأس مال كبير، ولكن من الممكن البدء فيها برأس مال صغير جدا.

1- مشروع إنتاج الصابون السائل منزلياً بدون مصانع

من المعروف أن الصابون السائل لا غني عنه، و خصوصاً فى المنزل، فهو ضروري لغسيل الآواني المنزلية، و غسل الأرضيات، و الحمامات، و الأسطح، فهو شئ أساسي لربات البيوت، فهذا المشروع سهل و بسيط فى تكاليفه، لا يحتاج إلى مكان مخصص، و يمكن صناعته فى المنزل بمكونات بسيطة، و أرباحه مضمونة لزيادة الطلب عليه.

شاهد ايضًا : تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد

2- مشروع زيوت الطعام المستعملة

من المعروف أن مطاعم الفول و الطعمية، و المطاعم الآخري، و الفنادق، تستخدم زيوت الطعام بكميات كبيرة، و عند الإنتهاء من إستخدامها، يكون هناك عبء فى التخلص منها، يمكنك أن تشتري هذه الزيوت، و تقوم ببيعها لمصانع الصابون، والتى تحتاج هذه الزيوت لإستخلاص الجلسرين، يمكن شرائها بأسعار مخفضة، و بيعها بسعر مناسب، مثل شراء كيلو الزيت بجنيهان، و بيعه بأربعة جنيهات.

اقرأ أيضًا :-  7 خطوات لإيجاد مصدر دخل اضافي

3-مشروع تربية أسماك الزينة

أسماك الزينة من الأشياء التى يحب إقتنائها الكثير من الناس،
و يمكنك شراء بعضاً من هذه الأسماك، ذكور و إناث، و عندما تتكاثر يمكنك بيع الصغار بأسعارت مرضية، وهذا مشروع سهل و بسيط لا يحتاج منك سوي رعاية هذه الأسماك، و شراء طعاماً خاصاً بها.

4- مشروع تربية العصافير (عصافير الزينة)

من المعروف أن العصافير بصوتها العذب، تعطي جمالاً لأي مكان توجد فيه، و يحب كثيراً من الناس تربيتها، و هذا المشروع يقوم على شراء ازواجاً من العصافير، و ليكن 5 أجواز، ثم تربيتهم، و عندما يتكاثروا نبيع صغارهم، و هذا المشروع سهل جداً و بسيط، و لا يحتاج إلى تكاليف باهظة، و أرباحه مرضية لك.

5- مشروع صناعة ألعاب بسيطة للأطفال

إن العاب الأطفال و خصوصاً فى الأماكن المشهورة لبيع لعب الأطغال، يكون ثمنها فوق قدرة الكثير من الأباء و الأمهات، يمكنك صناعة بعضاً من هذه الألعاب من مكونات بسيطة مثل القماش، و بيعها عن طريق الإنترنت أو الفيس بوك.

شاهد ايضًا : كيفية عمل مشروع مكتبة ادوات مدرسية وتصوير

6- مشروع صُنع المربي منزلياً

من المعروف أن المربي طعمها لذيذ و يشتهيها معظم الناس من مختلف الأعمار، و لذلك يمكنك صناعة المربي من مكونات سهلة و بسيطة، و بيعها فى مكان عملك أو لجيرانك، و يمكنك صنع أنواعاً كثيرة و مختلفة من المربي، مثل مربي الخوخ، مربي الفراولة، مربي الجزر و غيرها من الأنواع المختلفة، هذا المشروع سهل و بسيط، لا يحتاج إلى إستئجار مكان، او تكاليف باهظة، ومشروع المربي أرباحه جيدة و لا يرهق صاحبه، و لا يضيع الوقت، حيث يمكنك آنتاجه فى أوقات فراغك، فهو مشروع لا يحتاج إلى تفرغ.

اقرأ أيضًا :-  13 سبب وراء فشل رواد الأعمال الشباب

7-مشروع تخزين الجُبن

يمكنك أن تشتري جبناً (جبنة بيضة) و تخزينها لفترة من الزمن، مع وضع بهارات و بعضاً من المخلل، ثم بيعها كجبن قديم ، والجبن القديم يحبه الكثير من الناس، و دائماً مايبحثون عن أماكن بيعه.

8- مشروع توزيع الخبز على المنازل

بعض الناس لايملكون وقتاً فى الصباح للنزول من المنزل لشراء الخبز، و هناك كبار السن الذين يجدون صعوبة بالغة فى النزول من منزلهم صباحاً لشراء الخبز، يمكنك شراء دراجة صغيرة و تجهيزها و توزيع الخببز على المنازل، و ذلك بإشتراك إسبوعي أو شهري.

9-صناعة الفلافل و الطعمية

هذا المشروع سهل و بسيط و تكاليفه بسيطة جداً بالمقارنة بأرباحه الكبيرة، فمعظمنا يحب الفول و الطعمية، و الفلافل بوجه عام، و خصوصاً فى وجبة الإفطار، كل ماعليك هو تخصيص مكان صغير داخل أو أمام منزلك و بيعها لجيرانك و معارفك.

10- مشروع بيع الروايات و القصص و المجلات

الكثير منا يحب القراءة، مثل قراءة القصص و الروايات، و المجلات
يمكنك شراء بعضاً من هذه القصص و المجلات و الروايات، من مكان يبيعها لك بالجملة، ثم كل ماعليك أن تخصص غرفة لا تحتاجها فى منزلك لعرض هذه القصص و الروايات، والمجلات، وإذا كنت لا تمتلك مساحة فارغة فى منزلك، يمكنك إنشاء كُشك صغير أمام منزلك، و عرض هذه الكتب، و هذا المشروع أرباحه كبيرة و خصوصاً إذا توسعت فى هذا المجال.

11- مشروع بيع إكسسورات المحمول

من المعروف أن إكسسورات المحمول مشروع مربح و تكاليفه بسيطة، كل ماعليك هو معرفة الأماكن التى تبيع هذه الإكسسورات بسعر الجملة، ثم تخصيص مكان ما فى منزلك، و من أرباح هذا المشروع المذهل يمكنك إنشاء أو تأجير مكان خاص بك و تكبير هذا المشروع.

اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل مشروع مكتبة ادوات مدرسية وتصوير

12- مشروع بيع ملابس الأطفال فى المنزل

تجد كثيراً من الأمهات صعوبة فى الذهاب المستمر لمحلات ملابس الأطفال، و دفع امولاً كثيرة، كل ماعليك هو أن تتعرف على اكثر من تاجر يبيع لك هذه الملابس ولكن بسعر الجملة، و عرض هذه الملابس بأسعار تناسب ربات المنازل، فى مكان ما فى منزلك، و أرباح هذا المشروع جيدة جداً، و هو مشروع سهل لا يحتاج إلى مجهود.

13- مشروع تربية الديوك الرومي

فو من المشاريع المربحة، لأن لحوم الديك الرومي غالية الثمن ويكثر الطلب عليها في بعض الأماكن ،ويمكن العمل على تربية الديوك الرومي على سطح المنزل فأنت لاتحتاج إلى مكان مخصص، كل ماعليك هو إطعام اليوك الصغار والامهات جيدا، ورعايتهم صحيا، لجني الأرباح، وعليك بمعرفة الأماكن التي من الممكن أن تقوم بشراء هذه الديوم منك مثل المطاعم والفنادق، والهايبرات.

14- مشروع إعادة تدوير المخلفات

هذا المشروع مربح جدا ومطلوب بصورة كبيرة، حيث يوجد العديد من أنواع المخلفات في البيوت، ويمكن إستغلالها في عمل العديد من المنتجالت الأخرى الأكثر فائدة، حيث أنه من الممكن عمل الشباشب البلاستيكية، وعمل الاحذية البلاستيكية، أو من الممكن إستغلالها بشكلها كما هو بدون تغير وبيعها لأصحاب مصانع البريل والمنظغات لإعادة تعبئتها.

شاهد ايضًا : دراسة مشروع إعادة تدوير الزجاج بالتفصيل

كانت هذه نبذة مختصرة عن افكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة بتكاليف بسيطة، حيث يمكن الإستفادة من العديد من الأفكار وعمل المشاريع الصغيرة الغير مكلفة، وجنى الأرباح منها بسهولة، كل ماعليك هو البدء في المشروع والتسويق له بأكبر قدر من الدعاية والإعلان، حتى تجذب أكبر عدد من العملاء، كما يمكن العمل على استخدام الانترنت للوصول إلى شريحة كبيرة من الزبائن، وجني أرباح أكثر.

أترك تعليق