مخاطر الهرمونات على الإنسان

مخاطر الهرمونات الإنسانية على الإنسان

مخاطر الهرمونات على الإنسان، سوف نتناول معكم مخاطر الهرمونات على الإنسان لأن الكثير من الناس يجهل تأثير الهرمونات السيئة ويتناول كمية كبيرة من الهرمونات دون الرجوع إلى الطبيب المختص لمعرفة ما إذا كان ذلك سوف يتسبب له في ضرر أم لا.

مخاطر الهرمونات على الإنسان :-

  • هناك العديد من مخاطر الهرمونات على الإنسان بالنسبة للأطفال أو الرياضيين الذين يتناولون بعض الهرمونات مثل هرمون النمو.
  • تتمثل مظاهر الخطر في الإصابة ببعض التورمات بسبب زيادة كمية الهيولي وظهور بعض الألم في المفاصل مما قد يسبب ضغط على الجمجمة.
  • وتزداد الخطورة عند تناول هرمون النمو لفترة طويلة من الوقت لأن هذا يجعل الجسم يتعرض بشكل أكبر إلى فرصة الإصابة بالأزمات القلبية والإصابة بأمراض السكر وغيرها من الأمراض التي تمثل خطورة على جسم الإنسان.

شاهد أيضًا : 10 معلومات عن الفرق بين الخرف والزهايمر وكيفية علاجه

أفضل الهرمونات لكمال الأجسام :-

هناك العديد من الهرمونات التي يتناولها لاعبي كمال الأجسام ومن هذه الهرمونات ما يلي:

هرمون النمو البشري :-

  • هرمون النمو البشري هو الهرمون الذي ينتج بشكل طبيعي من الغدة النخامية، ويعمل هذا الهرمون على تحفيز نمو العظام عند الأطفال، وعندما يقل إنتاج هذا الهرمون في الجسم يتوقف النمو ولا يتطور عند مرحلة معينة.
  • بعض الرياضيين يتعاطون هرمون النمو لتطوير أجسامهم وزيادة طاقة الجسم وخاصة أن هرمون النمو جعل يظهر الجسم ذو شكل رياضي.
  • أن هرمون النمو يعمل على تفكيك الهرمونات وإذابتها في الجسم وتحويلها إلى عضلات مما ينتج عنها جسم عضلي يخبئ أسفل الجلد، وهذه العضلات تبدو من الخارج أنها قوية لكنها في الحقيقة ضعيفة جدا.
  • هناك نوع آخر من الهرمونات يتناوله بعض الناس لتعزيز نشاط الجسم وهو هرمون التستوستيرون الذي يعطي قدرة أكبر على التحمل.

هرمون التستوستيرون والغدة الدرقية :-

يعتبر أفضل الهرمونات لكمال الاجسام من أفضل الهرمونات لكمال الاجسام لأن الجسم يفرز هذه الهرمونات بشكل طبيعي وبالطبع تختلف نسبة إفراز هذه الهرمونات ما بين الرجل والمرأة.

هذان الهرمونان يعملان على بناء العضلات في الجسم عن طريق تعزيز عملية الأيض المسئولة عن بناء عنصر البروتين الذي يعتبر العنصر الأساسي في تكون العضلات.

هرمون الأنسولين :-

يعتبر هرمون الأنسولين من الهرمونات التي لها دور كبير في التأثير على نشاط الجسم لأنه يؤدي إلى انخفاض مستوى حرق الدهون في الجسم.

هرمون الكورتيزول :-

يعد هرمون الكورتيزول أحد الهرمونات التي تناولها لاعبي كمال الأجسام وهو معروف باسم هرمون الإجهاد.

هذا الهرمون يتم إفرازه من الجسم وقت تعرض الجسم للإجهاد الشديد حتى تتم عملية حرق الدهون لتوفير الطاقة اللازمة للجسم، ولكن تظهر بعض الأعراض الجانبية من تناول هذا الهرمون مثل ضعف الجهاز المناعي مما يعرض جسم اللاعب للإصابة بالعديد من الأمراض.

أضرار الهرمونات لكمال الأجسام :-

هناك الكثير من اضرار الهرمونات لكمال الأجسام والتي تتمثل في التالي:

  • ظهور حب الشباب عند الإكثار من تناول الهرمونات وذلك الأمر يؤثر بشكل سلبي على نفسية اللاعب.
  • تؤدي زيادة مستوى الهرمونات في الجسم إلى وجود العدوانية الزائدة عند اللاعب كما أنها تؤدي إلى ارتفاع معدل العصبية عند اللاعب لأنها تعمل على إثارة الجهاز العصبي.
  • تناول هذه الهرمونات يؤدي إلى الشعور بالصداع الشديد نتيجة ارتفاع ضغط الدم وزيادة سيولة الدم مما يزيد من خطر التعرض للنزيف.

أفضل منشطات كمال الاجسام :-

  • هناك العديد من المنشطات والهرمونات التي يتم تناولها عن طريق الفم أو الحقن، وكذلك من هذه المنشطات ما يؤخذ لزيادة الوزن أو زيادة هرمون الذكورة أو زيادة حجم العضلات مثل التي يأخذها لاعبي كمال الأجسام.
  • المنشطات التي يتناولها لاعبي كمال الاجسام تساعد في تكوين البروتين مما يساعدها في تخزين هذا البروتين في العضلات بكمية كبيرة تجعل شكل العضلة كبير وقوي عن العضلة الطبيعية.
  • هناك نوع من الهرمونات يسمى (هرمون الخيل)  هذا الهرمون يساعد على الشفاء السريع من الجروح والكدمات بشكل كبير ولكنه يسمى الهرمون القاتل.
  • منشط الانابولون هو عبارة عن نوع من المنشطات التي تعطي القوة والصلابة للعضلات، وهي نوع من المنشطات التي يتناولها لاعبي كما الأجسام وتعطى أيضًا إلى الحيوانات.
  • أن تناول المنشطات والهرمونات هو أمر قديم يعطي للاعبين في ألعاب الأولمبياد، لكن كل ما تغير في الأمر هو نوع المنشط أو الهرمون التي تطورت في سرعة بناء العضلات.

شاهد أيضًا : 19 معلومة عن مخترع الطباعة للمكفوفين وكيف وصل للإختراع

طريقة استخدام الهرمونات لكمال الأجسام :-

  • عند طلب اللاعبين طريقة استخدام الهرمونات لكمال الاجسام فإننا لا ننصح بإعطاء هذه الهرمونات لبعض انواع اللاعبين مثل مرضى القلب والكلى ومن يعاني من الضعف الجنسي بسبب الأضرار الجسيمة التي تحدثها هذه الهرمونات في الجسم.
  • فمن النصائح التي ننصح بها اللاعبين الإكثار من تناول الأجبان، الألبان، الأسماك، المكسرات، المكملات الغذائية في الحصول على نسبة أكبر من البروتين الأصلي بدل من تناول الهرمونات التي الذي تنتجه هذه الهرمونات خوفا من الأضرار الجانبية.
  • لكن الطرق التي يتم بها تناول هذه الهرمونات قد تكون من خلال الحقن أو من خلال وضع اللاصقات التي تحتوي على هذا الهرمون.

أفضل هرمونات كمال الأجسام للمبتدئين :-

يعد هرمون التستوستيرون من افضل هرمونات كمال الاجسام للمبتدئين لأنه يمد الجسم بالشباب والحيوية والنشاط.

كلما تقدم الرجل في العمر كلما قل لديه إنتاج هذا الهرمون لهذا ننصح بإعطاء هرمون التستوستيرون للمبتدئين في كمال الأجسام لأنه يساعد على إصلاح العضلات وتحسن الحال المزاجية لدى اللاعب، بالإضافة إلى زيادة القوة البدنية والقدرة على ممارسة النشاط بكل صحة.

شاهد أيضًا : 10 نصائح مهمة لممارسة الرياضة بشكل مفيد للجسم

 وبهذا نكون قد وضحنا لكم مخاطر الهرمونات على الإنسان مع توضيح بعض الهرمونات التي يتناولها لاعبي كمال الأجسام والأضرار التي تنتج عن تناول هذه الهرمونات، نتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم.

أترك تعليق