أدم وحواء

طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة

طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة

طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة،  زيت الكركار هو زيت سوداني الأصل، يتم استخدامه منذ مئات السنين، و له إستخدامات تجميلية عديدة، و خاصة للشعر، ويسمى زيت “الودك”، لأنه يعتمد بصفة أساسية على الودك، و هو الدهن الحيواني الموجود في الأبقار، أو الخرفان، مع خلط هذه الدهون بمكونات أخرى، مثل زيت السمسم و زيت القرنفل، ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية للتعرف على معلومات حول طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة.

شاهد ايضًا : 9 علامات تفضح اعجاب الرجل بالمرأة في علم النفس

طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة:

ليس كل ما تجده في الطبيعة صحي، وليس له ضرر، هذا يعني أن أي شيء يمكن أن يكون أمرا صحيا، أم لا. حسنًا، لدينا استثناءات. واحد منهم هو زيت الكاركار، ودعوني أخبركم هذا الاستثناء يفوق الخيال، هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى معرفة فوائد زيت الكركار أو الآثار السيئة له، بالإضافة إلى معرفة طريقة استخدامه الصحيحة.

 أولا فوائد زيت الكركار للشعر

1- يقدم لك زيت الكركار عناية فائقة بالشعر، و خاصة الشعر الخشن، فهو يعمل على تنعيمه و فرده و جعله مستقيماً، ناعم الملمس.

2- زيت الكركار يتكون من مواداً طبيعية، و لا يحتوي على مكونات كيميائية، لذا فهو مفيد لصحة شعرك.

اقرأ أيضًا :-  7 فوائد زيت جنين القمح للبشرة والجسم والصدر

3- يعمل على تغذية الشعر، لأن زيت الكركار يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، اللازمة لصحة الشعر، كما أن المواد المضافة له تجعل رائحة شعرك جميلة.

4- يعمل زيت الكركار على تحفيز نمو الشعر، حيث أن الودك الموجود بزيت الكركار يحتوى على زيت الزيتون، الذى يجعل الشعر ينمو بسرعة، حيث أن زيت الزيتون الموجود بزيت الكركار يمنع ظهور القشرة، و يحتوى على فيتامين هه ، الذى يحفز نمو الشعر.

5- يخلصك زيت الكاركار من إكزيما الشعر، فيعمل الودك الموجود بزيت الكركار على تخليصك من إكزيما الشعر، لإنه غني بالعناصر الهامة التي تعمل كبلسم مغذي للشعر، و كمية المعادن الموجودة بزيت الكركار تعمل على تهدئة الحكة بالرأس، و تهدئ من التهيج في فروة الرأس، كما أن زيت الكركار يعمل على إضافة طبقة على الجلد، تبقي لفترات طويلة.

شاهد ايضًا : تمارين لشد البطن والارداف في اسبوع للنساء والرجال

طريقة تجهيز زيت الكركار للشعر:

زيت الكركار من الزيوت غالية الثمن، لذلك نقدم لك طريقة جيدة لتجهيزه فى المنزل، بطريقة سهلة و بسيطة لا تكلفك المزيد من المال:

1- يمكنك الحصول على الودك من ذيل الخروف، أو ذيل البقرة..بمقدار نصف أوقية.
2- يمكنك تقطيع الودك إلى قطع صغيرة، وخلطها جيداً فى الخلاط، فكلما كانت القطع أصغر، كانت النتيجة أفضل.
3- بعد الحصول على الودك المقطع قطعاً صغيرة، نضعه فى وعاء، ثم نضعه على النار، على درجة حرارة مناسبة، تكون عالية نسبياً، ثم بعد ذلك نجعل درجة الحرارة متوسطة.
4- تختلف مدة ذوبان المادة الدهنية على حسب الكمية، فكلما كانت الكمية كبيرة، كانت مدة الذوبان، والعكس.
5- هناك عامل آخر يتحكم فى ذوبان الودك، و هو مدى إن كان الوعاء سميك أم لا.
6- يمكنك تقليب الودك بمعلقة خشبية، حتى يتم الذوبان تماماً، و تستغرق مدة الذوبان حوالى 30 دقيقة، حتى يصبح الخليط لونه بني.

اقرأ أيضًا :-  تمارين تطويل القامة بسرعة في المنزل

7- يتم تصفية الدهون جيداً، بعد ما يتم ذوبانها جيداً، يمكنك تصفية الدهون بمصفاة، و إستخدام لوح زجاجي، و لا تحاول إستخدام وعاء بلاستيك، حتى لا يتأثر بدرجات الحرارة، و حتى لا يتم الإفراج عن السموم، مثل هرمون الأستروجين، و يمكنك إضافة زيت الزيتون، و زيت السمسم، عندما يبرد خليط زيت الكركار و يصبح صلباً و جاهزاً.

هكذا توفر لديك منتجاً تجميلياً جيداً، يمكنك إستخدامه إستخدامات كثيرة و كبيرة، و من أهمها إستخدامه للشعر، منتج جيد أنت الذى صنعته بيدك، و منتج مضمون، ليس به أي منتجات كيماوية، ويمكنك إستخدامه لعدة أشهر للشعر المجعد، حتى يصبح أملساً، بديلاً لكل المنتجات الكيماوية.

طريقة استخدام زيت الكركار

هناك طريقيتين لاستخدام زيت الكركار وهما

1- عن طريق دهن الشعر به، بعد الغسيل وتسريحه بطريقة عادية، وتكرار استخداكمه مرتين في الأسبوع الواحد.

2-   دهن الشعر به وهو جاف وتركه لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها يغسل الشعر جيدا، ويجفف جيدا قبل التسريح.

شاهد ايضًا : 7 علامات تدل على غيرة الرجل عليكي

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة استخدام زيت الكركار للشعر وفوائده المذهلة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في طريقة استخدام زيت الكركار، وكيف يمكن تجهيزه في المنزل بطريقة بسيطة ومفيدة، كما يمكنكم معرفة أهم الفوائد التي تعود على الشعر عند تكرار استخدام هذا الزيت لفترة طويلة وخاصة للشعر المجعد والذي يعاني من تقصيف، ودائما ما ننصح بالإبتعاد عن أي مواد كيميائية من الممكن أن تسبب ضرر للشعر، واللجوء إلى المكونات الطبيعية والزيوت الصحية التي تفيد الشعر مثل زيت الكركار.

أترك تعليق