طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب، التهاب الاذن الداخلية من الأمراض التي تتكرر وتحدث بإستمرار نتيجة الإختلاف بالجو، ونتيجة بعض الأمراض مثل البرد والكحة والسعال، وتسبب التهابات الاذن الداخلية بعض الدوار والألم بالاذن ومن المفضل استخدام العلاج المنزلي لعلاج الدوار والتهاب الاذن الداخلية لأن طرق العلاج المنزلي أمنة وسهلة وبسيطة وتعمل على تخفيف الألم، ولاتحتاج إلى مجهود كبير ويمكنكم متابعة موقع معلومة ثقافية للتعرف على المزيد عن طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب.

طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب:

العلاجات المنزلية لا تعمل علاج عدوى الأذن الداخلية شفاء نهائي، ولكنها قد تساعد في تخفيف آلام الأذن وغيرها من الأعراض ومن أهم طرق العلاج المستخدمة في علاج التهاب الاذن والدوار:

1- ضغط الماء الدافئ بالأذن:

قد يعمل الضغط الدافئ على تخفيف الألم يمكن أن يساعد وضع أو إبقاء رأسك مستقيماً أثناء الجلوس على إستنزاف الأذن، ومن الممكن استخدام زجاجة من الماء الدافئ ووضعها على الأذن فهي تساعد على تقليل الالم الناتج عن التهاب الأذن الداخلية.

شاهد ايضًا : علاج حساسية الأنف المزمنة بالأعشاب الطبيعية

2-  الغرغرة بالماء المملح:

قد تساعد الغرغرة في المياه المالحة في تنظيف أنابيب Eustachian وتهدئة التهاب الحلق، وقتل البكتريا والتقليل من الألم الناتج عن الالتهابات الداخلية بالاذن.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامه

3-  الإمتناع عن التدخين:

لا تدخن وتحد من تناول الكحول، والإمتناع عن التدخين في هذه الفترة يقلل من الألم في الأذن، ويقلل من الشعور بأي ألم بالحلق أو الأذن وكذلك الكحول لابد من التقليل منه.

4- الهواء الساخن:

يمكن استخدام الهواء الساخن للتخلص من الألم الموجود بالأذن والتخلص منه عن طريق الإستحمام، والعمل على تجفيف الشعر بالسيشوار والسماح للهواء الساخن بالدخول إلى الأذن ولكن لايترك فترة طويلة.

5- قطرات زيت النعناع:

يمكن استخدام قطرات زيت النعناع والعمل على وضعها داخل الأذن باستخدام القطن وليس بالتقطير المباشر، فهي بدورها من الممكن أن تقلل من الإلتهابات الموجودة بالأذن.

6- قطرات عصير المانجو:

يمكن استخدام اوراق المانجو وعمل عصير منها، وبعدها يتم العمل على تدفئة العصير ووضع قطرات صغيرة بالأذن، وتكرار الطريقة مرتين يوميا لنتائج أفضل.

شاهد ايضًا : 7 وصفات لعلاج برد المعدة والقيء في المنزل

الطرق السابقة هي عادات من الممكن عملها لتقليل التهاب الأذن، أما عن الاعشاب التي من الممكن استخدامها في علاج  العدوى الداخلية للأذن هما: 

زيت الثوم أو قطرات زيت شجرة الشاي، خل التفاح، الريحان،  زيت الزيتون، وبيروكسيد الهيدروجين، والنعناع فكلا من هذه الاعشاب تساعد على علاج الألم الناتج عن التهاب الاذن حيث أنها تعتبر من المواد المضادة للإلتهابات وتقلل من الاصابات الداخلية البسيطة وتقلل من التورمات والطنين الناتج عن إلتهاب الاذن، وإذا قمت بتجربة مثل هذه الطرق المنزلية للعلاج ولم تجدي نفعل فلابد من العمل على إستشارة الطبيب فورا للعمل على توفير علاج سريع وأكثر فاعلية لالتهابات الاذن الداخلية.

اقرأ أيضًا :-  أسباب صفير الأذن وعلاجها بالأعشاب

علاج الدوران بطرق طبيعية:

بعد وصف العديد من الطرق لعلاج التهاب الاذن الداخلية، لابد من إيجاد طرق مناسبة وطبيعية أيضا لتقليل الشعور بالدوار نتيجة العديد من الأمراض المختلفة وأولها التهاب الاذن الذي يزيد من الشعور بالدوخة والدوار ومن طرق العلاج الطبيعية للدوار:

1. التنفس العميق:

هو واحد من أفضل الطرق للتعامل مع الدوخة والدوار، وسوف يساعد على توفير كمية كافية من الأكسجين من وإلى الدماغ، والتي بدورها سوف تهدئ الجهاز العصبي، وتقلل من الدوار، أجلس أو أستلقي في وضعية مريحة ضع إحدى يديك على بطنك ضع إبهام يدك الأخرى على فتحة الأنف الواحدة وأغلق فمك إستنشق ببطء من خلال فتحة الأنف المفتوحة، وحاول ملء بطنك بالهواء، أغلق كلا من فتحتي الأنف و شفتيك وبعد من  2 إلى 3 ثوان قم بعملية الزفير ببطء وحاول إستخراج الهواء من بطنك، كرر هذه الخطوات 10 مرات، ثم أجلس بهدوء لمدة 5 دقائق، وتنفس بشكل طبيعي لتفادي الشعور بالدوار مرة أخرى.

2. شرب الماء:

الجفاف هو سبب شائع للدوخة يمكن أن يكون هذا بسبب عدم شرب الماء لفترة طويلة، أو الفشل في إعادة ترطيب الجسم أثناء وبعد التمرين، يمكن أن ينتج الجفاف أيضا عن القيء أو الإسهال الذي يسبب فقدانا مفرطا للسوائل، عندما تشعر بالدوار حاول شرب كوب من الماء وللحفاظ على الجفاف والدوخة أشرب كمية وافرة من الماء طوال اليوم، ويمكنك أيضا محاولة شرب الشاي العشبي مع القليل من العسل والحساء والمرق أو عصائر الفاكهة.

اقرأ أيضًا :-  علاج الخراج بقشر البصل المشوي

3. شرب الليمون:

علاج آخر ممتاز للدوخة هو الليمون، فيتامين C الموجود في الليمون يعزز جهاز المناعة ويساعد الجسم على محاربة المرض، بالإضافة إلى ذلك وجود العديد من العناصر الغذائية الأخرى في الليمون تجعله عامل تنشيط طبيعي، يمكن أن ترطب الجسم بسرعة لتجعلك تشعر بالإنتعاش ويمكنك عمل عصير الليمون في كوب من الماء عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من السكر، وتناوله فورا للحصول على إعفاء من الدوخة، وهناك  خيار آخر هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ورشة من مسحوق الفلفل الأسود والملح إلى كوب من الماء، وشربه 3 مرات في اليوم، حسب الحاجة.

شاهد ايضًا : سيلان اللعاب أثناء النوم وكيفية علاجه

كانت هذه نبذة مخختصرة عن طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب، التي تساعد على حل مشاكل التهاب الاذن بطرق طبيعية لاتسبب أي ضرر وعند القيام بهذه الطرق المختلفة سواء لعلاج التهاب الاذن أو علاج الدوار ولم تجدي معك نفعا فعليك مراجعة الطبيب فورا والتأكد من سلامتك الصحية، لان هذه العلامات قد تنم عن وجود أمراض أخرى يستطيع الطبيب معرفتها.

أترك تعليق