طريقة استخدام كريم بيبانثين لعلاج التهاب البشرة

طريقة استخدام كريم بيبانثين لعلاج التهاب البشرة يوجد العديد من العادات التي تسبب التهاب البشرة، والتهاب البشرة يعني وجود ألم في البشرة وظهور بعض العلامات المزعجة على الوجه، وتم التوصل إلى الكثير من الطرق العلاجية لالتهاب البشرة، وعادة التهاب البشرة يكون من داخل طبقات جلد الوجه ويظهر في صورة احمرار على الوجه من الخارج، التهاب البشرة يكون بدرجات حتى يصل إلى الالتهاب الحاد.

ما هو التهاب البشرة؟

  • هي حالة حكة تصيب جلد الوجه، وعادةً ما تكون مؤلمة وتسبب احمرار في البشرة، وهذا الالتهاب يكون بدرجات أعلى درجة فيه هي الالتهاب الحاد الذي يجب علاجه في أسرع وقت ممكن، التهاب البشرة الحاد عادة ما يستمر لعدة أسابيع ولكن فترة علاجه لا تتجاوز الأسبوعين، أما الدرجة الأخف من التهاب البشرة والتي أطلق عليها الالتهاب المزمن تكون فترة علاجها أقل من فترة علاج الالتهاب الحاد.

شاهد أيضًا: كريم لعلاج النمش في الوجه

ما هي أسباب التهاب البشرة؟

لا يوجد سبب واحد مُحدد لالتهاب البشرة، ولكن يوجد عدد من العوامل التي يمكن أن تكون من داخل الجسم أو من خارجه، هذه العوامل التي أدت إلى إصابة البشرة بالالتهاب، ومن هذه العوامل:

  • الاضطرابات الهرمونية: هذه الاضطرابات تُعد من العوامل التي تحدث داخل الجسم وتؤدي إلى إصابة البشرة بالالتهاب، حيث أن هذه الاضطرابات تحدث بسبب التقدم في السن، أو الحالة الشهرية التي تمر بها كل النساء.
  • تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مستمر: تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة التي لا يستفيد منها الجسم تؤدي إلى إصابة البشرة بالالتهابات، بل من الممكن أن يؤدي التعرض الدائم لأشعة الشمس غير المفيدة إلى إصابة البشرة بحروق طفيفة مؤلمة، ومن الممكن أن تتحول هذه الحروق إلى علامات دائمة في البشرة لا تختفي مع مرور الوقت.
  • رد الفعل التحسسي: يعتبر هذا العامل من العوامل الخارجية المؤثرة في البشرة، حيث أنه من عادات الفتيات وضع مستحضرات التجميل التي تضر بالبشرة، مستحضرات التجميل من الممكن أن تؤدي إلى إصابة البشرة بالتهابات حادة، فبعض هذه المستحضرات التجميلية ممكن أن يكون منتهي الصلاحية ولا يصلح للاستخدام لذلك يجب الحرص عند استخدام هذه المستحضرات، وأيضاً يقوم البعض بوضع مجموعة من الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مدمرة للبشرة على اعتقاد أنها علاجية وهذه الكريمات من الممكن أن تؤدي إلى التهاب البشرة.
  • عند الإصابة ببعض الأمراض الجلدية: يوجد أمراض جلدية لا تختفي آثارها بسهولة، مثل مرض الأكزيما فعندما يتعرض الإنسان لهذا النوع من الأمراض الجلدية يجب أن يتوقع بعض الآثار الجانبية مثل التهاب البشرة التي قد يطول علاجها، وأيضاً ممكن أن تصاب البشرة بالتهاب نتيجة أخذ نوع معين من العقاقير الطبية، بالإضافة إلى ضرورة المواظبة على شرب كمية مناسبة من الماء يومياً، وذلك حتى لا تتعرض البشرة للجفاف الذي يؤدي إلى التهاب البشرة.

كيفية علاج البشرة الملتهبة

توجد مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل تهدئة البشرة وعلاج آثار الالتهاب، ومن هذه الطرق:

  • وضع قطعة من القماش في طبق مياه بارد ويمكن إضافة بعض قطع الثلج إليه، ثم يتم وضع هذه القطع على الجزء الملتهب من البشرة، أو وضع قطع القماش في محلول مخصص لتهدئة البشرة من الحكة والالتهاب ثم وضعهم على البشرة، وتركهم عدة دقائق.
  • غسيل الوجه بشكل دائم بالغسول المناسب له، مع الابتعاد عن أي مادة كيميائية يمكن أن تسبب حكة في الوجه أو الجلد.
  • تناول مضاد للالتهاب والحكة، ولكن باستشارة الطبيب المختص، ويمكن أيضاً وضع مرطب على البشرة يخفف من الالتهاب والحكة، مع ضرورة أن يكون المرطب مناسب لنوع البشرة.
  • الابتعاد تماماً عن استعمال أي كريمات تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، أو استخدام مواد عطرية على الوجه حيث أن هذه العطور تسبب تهيج الجلد وبالتالي إصابته بالالتهاب، لذلك يجب الحرص عند استخدام أي كريمات مباشرة على الوجه.

اخترنا لك: دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات

استخدام كريم بيبانثين لعلاج التهاب البشرة

  • يعد كريم بيبانثين من أكثر الكريمات المرطبة شهرة في علاج الأمراض الجلدية، حيث أن لهذا الكريم استخدامات عديدة، فمثلاً يمكن استخدامه لعلاج التهاب البشرة وأيضاً علاج أنواع معينة من الحساسية يمكن أن تصيب البشرة بشكل مفاجئ.
  • يوجد الكثير من الأطباء المختصين الذين ينصحون دائماً باستخدام كريم بيبانثين، حيث أنه ثبت كفاءته منذ قديم الزمان، ومناسب لجميع الفئات العمرية ولجميع الحالات حتى المرأة الحامل، وذلك لأنه خالي تماماً من أي مادة عطرية أو كيميائية ممكن أن تصيب البشرة.
  • كما أنه يوجد ثلاثة أنواع من كريم بيبانثين، وكل نوع يستخدم لعلاج مرض جلدي معين، وكل نوع يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتجعلها حيوية ومشرقة، فيوجد ما يختص بعلاج الحروق، ويوجد نوع يختص بمعالجة التشققات التي تصيب الجلد، بالإضافة إلى وجود نوع يختص في علاج التهاب البشرة وترطيبها بشكل جيد ومسئول أيضاً عن إشراقة البشرة وتفتيحها.

طريقة استخدام كريم بيبانثين

  • كريم بيبانثين الأزرق الطبي المسؤول عن ترطيب البشرة، هذا النوع من كريم بيبانثين مُفضل لدى الكثير من الناس، حيث أنه يعالج الكثير من مشاكل البشرة خاصة التهاب البشرة المفاجئ، وهذا النوع يعتبر آمن جداً على البشرة ويسهل استخدامه، ويوجد الكثير من السيدات يستخدمون هذا النوع من الكريم لعلاج الأماكن الداكنة في الجسم، حيث أنه يحتوي على مواد علاجية تعمل على تفتيح البشرة وترطيب طبقات الجلد بعمق، وأكثر ما يميز هذا النوع من الكريم أنه مناسب لكل أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو حساسة.
  • طريقة استخدام كريم بيبانثين تختلف على حسب المكان الذي يتم وضع الكريم فيه، وأيضاً على حسب حالة الجلد ومدى سوء الحالة، فهذا الكريم يستخدم لعلاج الآثار الموجودة على الجلد، ويحتوي هذا الكريم على مادة فعالة جداً في ترطيب طبقات الجلد بعمق، وأيضاً يحتوي على مواد فعالة تؤثر في البشرة بعمق ويعمل على تجديدها باستمرار.
  • لكي يتم الاستفادة من كريم بيبانثين بشكل كامل، يجب أولاً أن يتم غسل البشرة المراد استخدام الكريم عليها، والتأكد من أنها جافة وذلك باستخدام منديل قطني، ثم نقوم بوضع طبقة خفيفة من كريم بيبانثين على البشرة، ونقوم بتدليك الكريم بحركة دائرية برفق حتى تمتصه البشرة، ثم نتركه على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة، يجب ضرورة الابتعاد عن منطقة العينين أثناء الاستخدام، وفي حالة دخول الكريم في العين فيجب غسلها باستخدام الماء الدافئ، ويمكن استخدام هذا الكريم ثلاث مرات على الأقل يومياً.

قد يهمك: ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة وسريعة

استخدامات كريم بيبانثين

  • يوجد العديد من استخدامات هذا الكريم خاصة كريم بيبانثين الأزرق، حيث أن هذا النوع مُفضل لدى الكثير من النساء، ولا يمكن الاستغناء عنه في ترطيب البشرة ومعالجتها من الالتهابات، كما أن كريم بيبانثين يحتوي على مواد فعالة في تفتيح البشرة درجات وذلك من خلال ترطيب البشرة.
  • يتم استخدام كريم بيبانثين في المناطق الحساسة، حيث أن كريم بيبانثين الأزرق يعتبر آمن وسهل الاستخدام في هذه المناطق، خاصة أن هذه المناطق تحتاج إلى ترطيب قوي، وأيضاً تحتاج هذه المناطق إلى كريم تفتيح آمن، نظراً لأن هذه المناطق أكثر عرضه للجفاف والاسمرار.
  • يستخدم كريم بيبانثين لترطيب طبقات جلد الوجه، خاصة الجفاف الذي تتعرض له البشرة في فصل الشتاء، هذا الجفاف الذي يؤدي أحياناً إلى التهاب البشرة، ويتم استخدام كريم بيبانثين الأزرق باستمرار لحل كل الأمراض الجلدية التي يمكن أن تتعرض لها البشرة.
مقالات ذات صلة