طريقة إستخدام كريم أفوكوين للوجه والجسم

كريمات البشرة بشكل خاص والجسم كله بشكل عام له أنواع متعددة وكثيرة وخاصًة بالماركات الأجنبية المختلفة ومن أهم تلك الكريمات هي كريم أفوكوين والذي يلعب دور كبير في حماية البشرة والجسم وتخلصه من الاسمرار والكلف ومشكلات التصبغات الجلدية مما يفيد في الحصول على بشرة ذات لون موحد وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول طريقة استخدام كريم أفوكوين للوجه والجسم في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

كريم أفوكوين

هو كريم يعمل على تفتيح البشرة بجانب توحيد لونها وحمايتها من الإصابة بالكلف أو التصبغات الجلدية أو المشكلات التي تتواجد في البشرة، كما إن يمكن استخدامه أيضًا على الجسم كله لحمايته من الاسمرار أو غمقان اللون فهو من إنتاج شركة أفالون فارما لصناعة الأدوية كما يطلق عليه هذا الاسم وأيضًا أسم أفوكين.

مكونات كريم أفوكوين

  • لابد من التعرف على المواد الفعالة والمكونات التي تتواجد في هذا الكريم حيث ننصح بأن يتم التعرف على تلك المادة حتى لا يتم الإصابة بالحساسية، وخاصًة في حال قد كنت تعاني حساسية بالفعل حيث إن المادة الفعالة به والمعروفة والتي يقوم عليها الكريم كله هي الهيدروكينون أما بالنسبة للاسم العلمي له هو Hydroquinone.
  • يتواجد كريم أفوكوين في شكلين حيث إن الشكل الأول هو 1.9% حيث تشير تلك النسبة إلى مدى وجود المادة الخاصة بالهيدروكينون في الكريم هذا، وبالتالي يكون نسبته أكثر لذا هو مناسب للاستخدام في علاج الكلف والنمش والتصبغات الجلدية.
  • يتواجد الشكل الأخر في كريم أفوكوين في نسبة المادة الفعالة من الهيدروكينون في نسبة 4% وبالتالي يكون هذا النوع مناسب للاستخدام، من قبل التفتيح للبشرة والجسم كله ولكن لا يوجد اختلاف في السعر فالسعر موحد وجيد ولكن المادة الفعالة النسب الخاصة به تكون مختلفة وفقًا للاستخدامات الخاصة به.

اخترنا لك: تجربتي مع كريم افوكوين للوجه والجسم

فوائد كريم أفوكوين

  • علاج مشكلات اسمرار الركب والكوعين.
  • التخلص من الكلف والنمش الناتج عن الحمل.
  • التخلص من البقع الداكنة التي تظهر كنتيجة لحب الشباب وآثار سلبية له والعبث بها.
  • علاج مشكلات التغيير في لون البشرة والاسمرار الخاص بالتعرض لأشعة الشمس.
  • الغمقان والاسمرار في منطقة المناطق الحساسة وتحت الإبط على أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم هذا للحصول على أفضل المعلومات حول استخدامه.

استخدامات كريم أفوكوين بشكل عام

بالنسبة للوجه

يتم استخدامه للتخلص من البقع الداكنة التي تظهر على الوجه والتي تتمثل في الكلف والنمش أيضًا وفي حال كنتي تعاني من مشكلة اسمرار الوجه، ننصح بأن يتم استخدام هذا الكريم فقط على الأماكن التي تحتوي على الاسمرار أو على البقع الداكنة تلك على ألا يتم وضعه على أي مناطق أخرى من الوجه على أن يتم تركه على تلك البقع حوالي نصف ساعة قبل أن يتم غسل الوجه بها.

بالنسبة للجسم

يمكن علاج مشكلات الاسمرار التي تتواجد في الجسم وتغيير لونه الأصلي وخاصًة في حال كان يتعرض لأشعة الشمس بطريقة كبيرة وواضحة، وبالتالي هو مثالي للوضع على الجسم من خلال وضع كمية صغيرة من هذا الكريم على أن تكون كمية صغيرة جدًا ومن ثم وضعها على الجسم مع التدليك في شكل هادئ.

ننصح بألا يلامس الكريم هذا العين نهائيًا فيتم وضعه على الجسم كله مع الفرد في شكل رقيق على أن تكون كمية قليلة ومن ثم نتركها ربع ساعة أي 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسل البشرة كلها على أن يتم غسل البشرة بشكل جيد من بعد مرور الوقت الذي قد سبق وشرحناه لكم.

بالنسبة لتحت الإبط

هو كريم مساعد بشكل كبير للتخلص من الاسمرار الذي يتواجد في منطقة تحت الإبطين أو في المناطق الحساسة حيث يتم استخدامها دون قلق أو خوف حتى، حيث ننصح بأن يتم استخدام كمية قليلة جدًا من هذا الكريم على منطقة تحت الإبط تلك مع تركها لمدة حوالي 30 دقيقة أي نصف ساعة.

يتم غسل المنطقة تلك بشكل جيد بعد أن يتم دهن الكريم على أن يتم تجفيفه بشكل جيد ولا ننصح باستخدام مزيل العرق قبل أن يتم استخدام هذا الكريم ووضعه على تلك المنطقة، على ألا يتم وضع الكريم على عرق نهائي ولا ننصح باستخدام المزيل بعد إزالة الكريم هذا لمدة حوالي ساعتين على الأقل.

بالنسبة للكوع والركب واليدين

يمكن استخدامه بكل سهولة على الركب والكوعين واليدين على حدة حيث إن تلك الأماكن تعاني من مشكلات الغمقان بصورة واضحة، على أن يتم فرد كمية صغيرة جدًا من الكريم على المناطق التي تعاني من الاسمرار من تلك الأماكن ومن ثم تركه لمدة نصف ساعة على أن يتم غسل المنطقة تلك بشكل جيد وتجفيفه جيدًا مما يساهم في التخلص من الاسمرار تلك والحصول على أفضل النتائج المرجوة.

بالنسبة للشفايف

هناك مع الأسف أقاويل خاطئة حول استخدامات هذا النوع من الكريم للتخلص من مشكلات اسمرار الشفايف أو حتى تجعيدها، ولكن على العكس من ذلك لا يوجد أي دليل على أن كريم أكيوفين له دور كبير في التخلص من الاسمرار وبالتالي لا ننصح باستخدامه على الشفايف بشكل نهائي.

بالنسبة للمنطقة الحساسة

يعمل على تفتيح الأماكن الحساسة بنفس شكل دوره في استخدامه لمنطقة تحت الإبط أيضًا فهو يعمل على التفتيح وخاصًة عند الاستمرار في استخدامه، على أن يتم استخدامه في شكل حبة البازلاء أي كمية صغيرة ونقوم بفردها على تلك المنطقة بالكامل ولا تكون أكثر من ذلك ونتركها لمدة ما بين 15 إلى 20 دقيقة ومن ثم يتم شطفها بالماء الفاتر فقط.

شاهد أيضًا: أفضل كريم لتفتيح الوجه والجسم من الصيدلية

موانع استخدام كريم أفوكوين

  • عند الإصابة بحب الشباب وخاصًة في حال كان حولها مجموعة من الالتهابات على البشرة.
  • ممنوع استخدامه للأطفال أقل من عمر 12 عامًا.
  • في حال كنتي سيدة حامل أو حتى مرضعة فلا ننصح بأن يتم استخدامه بشكل نهائي.
  • في حال كان هناك جروح أو حروق في البشرة.
  • في حال كنت شخص مصاب بحساسية من أحد المكونات أو المواد الفعالة التي تتواجد في هذا الكريم.
  • استخدام أي ماكياج أو عطور أو أي مواد تحتوي على العطور بشكل عام أو الكحوليات.

الآثار الجانبية لكريم أفوكوين

  • الحرقان في الجلد.
  • الجفاف في البشرة والتهاباتها.
  • حدوث حكة واحمرار في الجلد.
  • ظهور فقاقيع لها لون أزرق أو أسود مع تشققات وهنا لابد من استشارة الطبيب بشكل فوري.

قد يهمك: أسماء كريمات لتفتيح البشرة والجسم

سعر كريم أفوكوين

يتواجد كريم أفوكوين في جميع ومختلف صيدليات جمهورية مصر العربية حيث يتواجد في سعر حوالي 45 جنيه مصري، أما في حال قد تم بيعه داخل المملكة العربية السعودية فنجد أن السعر الخاص به داخلها هو 33.5 ريال سعودي.

في خاتمة حديثنا حول طريقة استخدام كريم أفوكوين للوجه والجسم لقد تعرفنا معًا مجموعة من أفضل المعلومات حول أهم الفوائد والطرق المستخدمة لهذا الكريم للجسم والوجه أيضًا مع مجموعة من التفاصيل حول هذا الكريم والذي لا يعلمه كم كبير من الناس كونه من أكثر الكريمات إفادة للبشرة ومنتشر ومعروف لدى الجميع لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة