كيف اسوي قناع للوجه لجميع انواع البشرة

كيف اسوي قناع للوجه لجميع انواع البشرة، السيدات تهتم بعمل الكثير من الأقنعة الطبيعية للمحافظة على سلامة وصحة البشرة لما لها من أهمية كبيرة لديهم مع اختلاف أنواع البشرة ولهذا سوف نقوم معكم بعرض عدد كبير من الأقنعة المنزلية الطبيعية التي يسهل تنفيذها وتعطي نتائج مبهرة، فتابعونا.

أقنعة لتنظيف الوجه

إن الأقنعة المستخدمة في تنظيف الوجه من أكثر أنواع الأقنعة الآمنة والتي يمكن استخدامها على جميع أجزاء الجسم بالإضافة إلى كونها تتناسب مع مختلف طبيعة البشرة ومن أهم الأقنعة التي تستخدم في تنظيف البشرة الآتي:

 قناع الليمون واللبن

تتمثل أهمية هذا القناع في كونه يساعد في تنظيف البشرة بشكل جيد بالإضافة إلى أنه يعمل على معالجة البشرة من مختلف لأنواع الندوب التي تصيب البشرة وكذلك البقع التي تظهر بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية، كما أنه يساعد البشرة على إفراز الكولاجين الذي تفتقده البشرة بشكل كبير وتكمن المكونات الخاصة بهذا القناع في ملعقة كبيرة للبن بالإضافة إلى عدد من قطرات الليمون.

وتتمثل طريقة تحضير هذا القناع عن طريق خلط المكونات حتى تمام الامتزاج ثم تطبيقه على البشرة لفترة زمنية تمتد لعدد من الدقائق، ثم القيام بشطف البشرة بشكل جيد باستخدام الماء النظيف.

شاهد أيضًا: 15 قناع لجميع أنواع البشرة مجرب وسريع المفعول

قناع القرفة والسكر

كلا من المكونين بعد دور جيد في تنظيف البشرة بشكل جيد حيث أن القرفة تساعد على تخلص البشرة من مختلف أنواع البكتيريا والفطريات، وكذلك فإن السكر يتم استخدامه في معالجة حب الشباب، وكذلك الندوب وتتمثل مكونات هذا القناع في نصف ملعقة قرفه صغيرة ونصف ملعقة سكر صغيرة.

ويكمن طريقة تحضير القناع في خلط كلًا من القرفة والسكر والعمل على تبليل الوجه ثم وضع القناع ويتم التدليك به بشكل دائري، ثم العمل على شطف البشرة بشكل جيد.

قناع الكركم والحمص

يتم اللجوء إلى دقيق الحمص في كونه منظف جيد للبشرة وذلك لكونه يضم عدد من الخصائص التي تعمل على تفتيح لون البشرة، وبذلك يساعد البشرة في التخلص من البقع البنية أو الداكنة بشكل عام، ويساعد على جعل البشرة ذات مظهر نضر ومشرق ويتمثل مكونات القناع في ملعقتين من الحمص المطحون كبيرتين بالإضافة إلى ملعقة كركم صغيرة.

وتكمن طريقة استخدام هذا القناع في خلط كلًا من الحمص المطحون والكركم ويضاف عليهم ملعقة حليب صغيرة ويتم خلط كل هذا حتى يتم الامتزاج الكامل ووضعه على الوجه لفترة عشرون دقيقة، ثم القيام بشطف البشرة باستخدام الغسول المخصص للبشرة والمياه.

أقنعة للعناية بالوجه

قناع الكيوي

يستخدم هذا القناع في جعل البشرة نضرة وصحية نظراً لكونه يضم حمض الستريك والذي يساعد في تفتيح البشرة بشكل جيد، وذلك من خلال تحفيز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين، بالإضافة إلى أن الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وعدد كبير من الفيتامينات الهامة التي تلعب دور كبير في ترطيب البشرة وتغذيتها، وهو الي يضفي على البشرة النعومة، كما أن الزبادي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت لكونه يضم حمض اللاكتيك مما يجعله كذلك يخلص البشرة من كافة أنواع التصبغات، وكذلك يضم مادة البروبايوتكس الذي يساهم في التوازن بين كلًا من البكتيريا النافعة والضارة

وتتمثل طريقة تحضير هذا القناع في وضع حبه من فاكهة الكيوي مع حبة من فاكهة الموز ثم يضاف إليها ملعقة من الزبادي ويتم هرس الفاكهة بشكل جيد وخلط الزبادي به حتى إتمام الامتزاج ثم تطبيق هذا القناع على الوجه ووضع منشفة مصنوعة من الورق على هذا القناع وتركه على الوجه لفترة زمنية لا تقل عن عشرون دقيقة، ثم القيام بإزالة هذا القناع وغسل البشرة بصورة جيدة ثم استخدام الكريم المرطب المناسب لطبيعة البشرة، وفي حالة الخروج يجب وضع كريم واقي لأشعة الشمس لمنع تعرض البشرة لأي مشكلة.

قناع الكركم

يعمل الكركم على التخلص من كافة أنواع البكتيريا التي قد تتواجد في البشرة لكونه أحد مضادات البكتيريا كما أنه يمد البشرة بعدد من العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يعمل على تطهير البشرة بصورة جيدة، وتعمل عشبة النيم على حماية البشرة من التعرض لأي نوع من العيوب لكونه يضم عدد من مضادات الأكسدة، وتتمثل مكونات هذا القناع في ملعقتين كركم صغيرة وكذلك ملعقة زبادي كبيرة بالإضافة إلى ملعقة نيم مطحون كبيرة.

وتتمثل طريقة تحضير هذا القناع في خلط جميع المكونات بصورة كاملة وجيدة حتى يتم الحصول من هذا الخليط على عجينة سميكة إلى حد ما، ثم يجب تطبيق هذا القناع على البشرة لفترة زمنية لا تقل عن ربع ساعة ثم القيام بشطف البشرة بشكل جيد، ويفضل تنفيذ هذا القناع مرتين في الأسبوع.

أقنعة لتفتيح البشرة

قناع العسل والزبادي

يتمثل مكونات هذا القناع في ملعقة زبادي كبيرة وكذلك ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة ليمون صغيرة.

تأتي طريقة تحضير هذا القناع في خلط كل هذا بصورة جيدة والقيام بتطبيقه على البشرة بشكل جيد باستخدام أطراف الأصابع والتأكد من توزيعه على جميع أنحاء البشرة مع مراعاة عدم الاقتراب من منطقة العين، ويفضل ترك الخليط على البشرة لفترة لا تقل عن ربع ساعة، ثم القيام بشطف البشرة باستخدام الماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: قناع لإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت

قناع الأرز والكركم

يتمثل مكونات هذا القناع في ملعقة كركم صغيرة وملعقتين من طحين الأرز صغيرتين مع عدد ثلاث معالق لبن كبيرة.

تكمن طريقة تحضير هذا القناع في إضافة جميع المكونات على بعضها البعض حتى تمام الخلط بحيث يصبح شكلهم شبيه بالمعجون، ثم يتم فرد هذا القناع على البشرة بشكل كامل لفترة خمسة دقائق ثم القيام بغسل البشرة جيداً باستخدام الماء الفاتر مع القيام بعمل تدليك للبشرة باستخدام الأصابع، ثم شطف البشرة بالماء البارد.

أقنعة للتخلص من حب الشباب

قناع الخيار

يتم اللجوء إلى الخيار في علاج الندبات التي تظهر نتيجة تعرض البشرة للإصابة بمشكلة حب الشباب، حيث أن هذا القناع يعتبر علاج فعال من الطبيعة يساهم في تهدئة الجلد بسبب احتوائه على عدد من العناصر المضادة للالتهاب، كما أنه يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والزيوت الزائدة في البشرة وتتمثل المكونات الخاصة بهذا القناع في حبة من خضار الخيار وملعقة لبن صغيرة.

تكمن طريقة تحضير هذا القناع في هرس الخيار دون إزالة القشرة مع إضافة اللبن، ويتم تطبيق هذا القناع على البشرة لفترة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف البشرة بشكل جيد باستخدام الماء البارد.

قناع الأفوكادو والعسل

يضم الأفوكادو فيتامين ج الذي يساهم في تحفيز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين والعمل على تجديد خلايا البشرة، كما أنه يضم المواد المضادة للبكتيريا ويساعد في اصلاح البشرة وتتمثل المكونات الخاصة بهذا القناع في حبتين من فاكهة الأفوكادو وملعقة عسل كبيرة وملعقة كاكاو كبيرة.

يتمثل تحضير هذا القناع في خلط كلا من حبات الأفوكادو التي سبق هرسها بصورة جيدة مع باقي المكونات والقيام بتوزيع القناع على جميع البشرة وتركها لفترة زمنية لا تقل عن عشرون دقيقة ثم شطف البشرة بالماء الدافئ، ويفضل وضع الكريم المرطب المناسب للبشرة بعد ذلك، ويجب تكرار ها القناع لمرة كل اسبوع.

اخترنا لك: قناع العسل والقهوة للوجه

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي عرضنا فيه كيفية تحضير أنهى تناسب مختلف أنواع البشرة، ويسهل تنفيذها داخل المنزل بالإضافة إلى أنها آمنة بشكل كبير، نتمنى أن نكون وفقنا في ذلك، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة