طريقة عمل الشيرة لإزالة الشعر بدون ليمون

طريقة عمل الشيرة لإزالة الشعر بدون ليمون، من أكثر ما يشغل بال النساء هو مشكلة شعر الجسم وكيفية التخلص منه،  حيث أن إزالة الشعر من علامات الجمال حيث بحب على المرأة أن تتميز ببشرة ناعمة وخالية من الشعر ويوجد طرق عديدة للتخلص من شعر الجسم ونستعرض اليوم طريقة عمل الشيرة لإزالة الشعر بدون ليمون.

ما هي الشيرة؟

تعتبر الشيرة هي الحلاوة وهي تستخدم من أجل إزالة الشعر من الجسم سواء من كامل الجسم أو من المناطق الحساسة، حيث تعتبر من أشهر الطرق التي يستخدمها النساء في إزالة الشعر ومستمرة حتى الوقت الحالي.

وتعتبر أكثر الطرق فاعلية ومفيدة للجسم وليس لها أثار جانبية أو خطر على البشرة والجسم، وذلك لتميزها في توفر مكوناتها في أي بيت وفي كل مطبخ ولسهولة تحضيرها وآمنة على كل الأعمار، وتتنوع طرق عملها وتصنيعها وتختلف مكوناتها أحيانًا حيث يمكن عملها بالسكر والليمون أو عملها بالسكر فقط وهذا ما سنعرفه في هذا المقال.

شاهد أيضًا: حلاوة الشبة حل نهائي لإزالة الشعر وتفتيح جذري للإبط

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر بدون ليمون

تعتبر الحلاوة بدون الليمون ليست ذات فاعلية كبيرة للعديد من النساء، ولذلك يضاف الليمون إليها للحصول على فاعلية أكبر في القيام بمهمتها، حيث يتم تحضير المكونات بإحضار كوب من السكر البني وربع كوب من العسل.

ويتم تحضيرها عن طريق مزج كوب السكر البني مع ربع الكوب من العسل حتى يتم تجانس المكونات جيدًا ثم يتم تسخين الفرن أو الميكروويف في حدود ثلاث دقائق، ويمكن عمل هذا المزيج أيضًا على نار هادئة على البوتاجاز، ونقوم بتحريك المزيج باستمرار حتى تظهر فقاعات ويشبه المزيج العسل أي يكون ملمسه سميك نوعا ما.

ويجب أن يصل لونه للبني الغامق أو الذهبي الغامق، ويتم إطفاء النار من عليه ووضعه على سطح مستوى أملس مثل رخام المطبخ، يجب الانتباه ليديك يا سيدتي حتى لا تصابي بحروق حيث يكون المزيج ساخن جدًا.

ويتم تجميع المزيج من على الرخام وعمله مثل العجين ثم فرده ثم يقطع لقطع مناسبة للاستخدام.

أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

يعتبر نمو الشعر في المناطق الحساسة ومنطقة البكيني من أصعب الأماكن التي يتم إزالة الشعر منها، نظرًا لرقة الجلد بها وضيق المنطقة، ويعتبر من الأمور المزعجة والمحرجة أيضًا.

وتسعى جميع النساء والفتيات لإزالة الشعر من هذه المناطق لتصبح ناعمة ونظيفة وذات مظهر لائق، ومن الطرق ويتم إزالته عن طريق الشيرة بوضعها على منطق الشعر وسحبها في اتجاه معاكس لاتجاه نمو الشعر مع الضغط على المنطقة المزال منها الشعر بالأيدي لتخفيف الألم.

ويمكن وضع البنج على هذه المناطق حتى لا تشعرين بالألم عند إزالة الشعر، وتم استحداث طرق عديدة لإزالة الشعر من هذه الأماكن مثل المعدات الكهربائية لإزالة الشعر، أو عن طريق الشفرات المزودة بشريط معالج، أو عن طريق الليزر في مراكز التجميل.

ويرجع سبب نمو الشعر لدى النساء بحدوث الدورة الشهرية الغير منتظمة أو تناول بعض الأدوية التي تقوم بزيادة بعض الهرمونات لنمو الشعر.

ويوجد بعض الطرق التي تخفف من ألم إزالة الشعر أيضًا في المناطق الحساسة وهي وضع القليل من محلول السكر والمسح بها بقطعة من القطن على المنطقة، أو غسيل المنطقة بالماء الدافئ قبل القيام بعملية نزع الشعر، أو مسح المنطقة بماء الورد لتخفيف الالتهاب.

اخترنا لك: كيفية عمل الحلاوة لإزالة الشعر بالسكر

الطرق المختلفة لإزالة شعر الجسم والمناطق الحساسة

يوجد العديد من الطرق التي تتنوع في استخدامها بين النساء في عملية إزالة الشعر عن الجسم والوجه والمناطق الحساسة، ونستعرضهم بصورة مختصرة في الآتي:

  • الحلاقة بالشفرة: تعتبر من أسهل الطرق وأقلها تكلفة وأبسطها في إزالة الشعر، وتتميز بعدم وجود أثار جانبية لها أو التهاب للمناطق الحساسة والجسم، وتمنع ترهل الجلد كما هو حادث في طريقة الشمع أو الشيرة، ومن عيوبها هي أن الشعر ينمو بعدها بصورة كثيفة وذو ملمس خشن.

وتم استحداث شكل الشفرات وأبدعت فيه الشركات بإضافة شريط الصبار وعمل ماكينات حلاقة وشفرات مخصصة للنساء.

  • إزالة الشعر بالليزر: وهو من الطرق الفعالة جدًا لكن ذو تكلفة كبيرة ومميزاته أنه يظل الشعر بدون نمو فترة لا تقل عن أربعة أشهر، ومع تكرار هذه العملية قد يختفي الشعر نهائيا عن الظهور.
  • كريمات إزالة الشعر: من الطرق البسيطة والسهلة والتي يلجأ إليها العديد من النساء نظرا لسهولتها وعدم الشعور بالألم أثناء عملية إزالة الشعر، ويعيبها أنها تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة، وقد تؤدي لجفاف الجلد أيضًا.
  • استخدام أجهزة إزالة الشعر الكهربائية: تعتبر أقل ألمًا من الشيرة والشمع حيث تقوم بنزع الشعر عن طريق تمرير الجهاز على الجسم أو المنطقة الحساسة، وتتميز بسهولة استخدامها ويمكن وضعها معكي في حقيبة اليد، ولكن لا يفضل استخدامها على الوجه.

بعض النصائح لمنع ظهور الشعر بعد إزالته

بعد إزالة الشعر تتمنى كل سيدة في هذه الحالة بعدم ظهور الشعر مرة أخرى، وإليك بعض الإجراءات والطرق التي من دورها تقوم بمنع ظهور الشعر مرة أخرى، وهي:

  • من الوصفات الطبيعية التي تؤخر نمو الشعر هي عمل بعض الماسكات التي تقلل من نمو الشعر.
  • منتجات الصويا عند تناولها تساعد على تقليل نمو الشعر في كامل أجزاء الجسم وبالأخص في المناطق الحساسة، لاحتوائها على هرمونات تقلل من نمو الشعر.
  • الشاي الأخضر يقلل من بعض الهرمونات الموجودة بالجسم مثل هرمون التستوستيرون الذكري والذي ينتج عن زيادته زيادة نمو الشعر.
  • تجنب ارتداء الملابس الغير قطنية لأنها تزيد درجة حرارة المناطق الحساسة وبدورها تزيد نمو الشعر.
  • تجنب وضع البرفانات ومزيلات العرق التي تحتوي على الكحوليات، حيث إنها تزيد من نمو الشعر بالجسم والمناطق الحساسة.

فوائد إزالة الشعر باستخدام الشيرة

تتعدد فوائد إزالة الشعر بالشيرة للجسم وهي كالتالي:

  • تساعد عند إزالة الشعر بها على الحصول على بشرة ناعمة إضافة لإزالة الشعر من الجذور وليس قصه.
  • تزيل عند إزالة الشعر خلايا الجلد التالفة والميتة وتعزز صحة البشرة والجلد.
  • تجعل الشعر ينمو بسماكة أقل مما كانت عليه واستمرار استخدامها قد يقلل فعليًا من نمو الشعر بالجسم.
  • ويمكن تلافي أثارها السلبية عن طريق استخدام كريمات مرطبة بعد إزالة الشعر أو استخدام بعض البنج لتخفيف الألم.

ويوجد بعض الحالات التي يمتنع فيها إزالة الشعر ولا ينصح بها وهي كالتالي:

  • لا يفضل إزالة الشعر بالشيرة أو وضع السكر على الجسم في حالة وجود الدورة الشهرية، حيث أن البشرة تكون في هذا الوقت أكثر حساسية من غيرها من الأوقات وذلك مكن يسبب التهاب الجلد والاحمرار وقد يسبب الجفاف والحكة والنتوءات.
  • لا ينصح باستخدام الشيرة أو الشمع في فترة الحمل حيث أنه أيضًا تكون البشرة في أكثر حالات الضعف فيها، وتكون حساسة جدًا لأي مكونات تحتوي على السكر، او التعامل معها بالشيرة.
  • يفضل عند وجود إصابات بالبشرة أو وجود حروق بالجلد عدم استخدام الشيرة لإزالة الشعر، حيث إنها قد تسبب مضاعفات بالبشرة وقد تؤذي البشرة بأذى كبير.

اقرأ أيضًا: التخلص من الحبوب تحت الجلد بعد إزالة الشعر

تعرفنا على طريقة عمل الشيرة لإزالة الشعر بدون ليمون، وتعرفنا على كيفية القيام بصنعها، إضافة إلى التعرف على الطرق المختلفة لإزالة الشعر ومميزات وعيوب كل منها، وتم تناول ما هي فوائد إزالة الشعر بالشيرة ومحاذير استخدامها في فترات غير مناسبة للبشرة.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق