كيفية تفصيل ملابس أطفال من الملابس القديمة

كيفية تفصيل ملابس أطفال من الملابس القديمة، في ظل وجود المصانع المتخصصة في تصنيع ملابس أطفال غالية التكاليف، ظهرت أمهر المفصلين من ربات البيوت لإعادة تدوير وخياطة الملابس القديمة وخاصة ملابس الأطفال الغير مستخدمة، إذا كنتم معجبون بمحتوى موضوعنا اليوم تابعوا وألقوا نظرة على الفقرات التالية في موقعنا المتطلع للإفادة معلومة ثقافية.

عدة أفكار لإعادة تدوير الملابس القديمة

أخبرونا هل لديكم ملابس لا تريدون التخلص منها او التبرع بها لأحد؟ الان سنخبركم ما هو الحل من خلال عدة خطوات بسيطة، فيستطيع الأطفال ارتدائها للخروج بعد تزيينها بالخامات التي تعطيها رونقًا خاصًا، حتى تصبح بمظهر مميز بأحدث أشكال الموديلات وتباع بأفضل الأسعار.

شاهد أيضًا: تفصيل ستائر براقع على مواسير جديدة وبسيطة

  1. تحويل قميص قديم الى فستان أطفال

بطريقة أبسط من الخيال يمكنك تحويل القميص القديم المفضل لديك او لزوجك الى فستان جميل المظهر لطفلة صغيرة، علينا فقط قص الأكمام والجزء العلوي من القميص القديم ونخيط الجزء العلوي والجانبين من جديد، وباستخدام (الاستك) في منطقة الرقبة والاكمام لنحصل على مظهر مثالي للفستان دون مجهود.

  1. صنع وسادة للطفل من تيشيرت قديم

يمكن لنقرة بسيطة ان تخرب تيشيرتك الرائع، لكن بوسائل عدة يمكننا استعماله مرة أخرى، يجب قص التيشيرت ل شكل مربع وتخيطه من الأربع جوانب وقص أطرافه لجعلها كالشراشيب، ثم نضع القطن بداخله لنحصل على وسادة مريحة للطفل.

  1. تحويل ربطة عنق إلى عقد فتيات في غاية الجمال

هل يمكنك تخيل صنع عقد من بلوزة عديمة النفع؟؟ حسنًا لنرى ذلك: يجب جعل ربطة العنق على شكل ثنيات مموجة متساوية عن طريق تثبيتها بالخيط، باستخدام ماكينة الخياطة نثبتها عند فتحة صدر البلوزة القديمة، وهكذا نحصل على عقد مزين للخروج في أي وقت.

  1. تجديد التيشيرتات القديمة وإعادة تدويرها

الكثير منا يواجه مشكلة في الملابس وهي كر الخيوط، ولكن بالأقمشة القطنية يمكننا ترك الأكمام والأطراف بدون خياطة وبذلك قد تتماشى مع الموضة الجديدة، عن طريق المقص الذكي يمكن تجديد التيشتيرتات القديمة خاصة عند منطقة الابط والأطراف.

  1. تجديد بنطلونات الاطفال القديمة

كما نعلم جميعًا اننا في حاجة للبنطلونات مع أي طقم جديد نرتديه لذا هو جزء هام في ملابسنا، وبدلًا من شراء غيره بأسعار باهظة يمكننا تجديده وارتدائه، فقط كل ما علينا هو قص البنطلون حتى يكون شورت يناسبك، وإذا كان يحتوي على أماكن مقطوعة يمكن وضع قماش باللون الأسود أو أي لون آخر زاهٍ تحت الأماكن المقطوعة وبذلك نحصل على شورت جديد يواكب الموضة الجديدة.

  1. صنع شال من فساتين الاطفال

يمكن صنع شال بسيط باختيار الجزء الأنسب الأطول في الفستان ونقصه بعرض كبير، وبلف الشال لن تكون الخياطة بارزة، ونكون قد حصلنا على اسكارف جديد.

تجديد ملابس اطفالك بطريقة احترافية

بنمو عمر أطفالك تلاحظين بعض الملابس أصبحت غير مناسبة لهم، حينها تقررين شراء غيرها لتناسب عمرهم، لما لا تستفيدين بأفكارنا حول كيفية تفصيل ملابس أطفال من الملابس القديمة؟، وذلك فقط بقص ملابس اطفالك من أسفلها وتضيفين أجزاء ملونة من الشرائط المكشكشة أو الأزرار أو الحزام المطرز، وبذلك تحصلين على بلوزة مناسبة لطفلتك بدون تكلفة.

شاهد أيضًا: كيف ابدأ مشروع مصنع ملابس اطفال

  1. تغيير ملابس الأطفال بالدانتل

يستخدم الكثير من الناس الدانتيل لتزيين وتجميل شكل الملابس، من خلال القيام بالتالي:

نقص المكان الذي نريد وضع الدانتيل مكانه ونخيط قطعة الدانتيل المقصوصة في الملابس، ويمكننا تضييق أو توسيع الملابس من خلال قص الدانتيل بالمقاس المناسب، ويمكننا أن نجعل الشورت يتماشى على الموضة باستخدامه ايضًا.

  1. تغيير ستايل تيشيرت أطفال بإضافة بعض الألوان

في هذه الفكرة يجب توافر اسفنج وألوان اقمشة وأشرطة لاصقة، ثم نضع ألوان الأشرطة لنحصل على التصميم الجديد المراد، ونستخدم ورقة لكيلا تطبع الألوان على الوجه المقابل من التيشيرت، نلون التيشيرت باستخدام إسفنج ثم نتركه حتى يجف.

 ما هي العناصر المستخدمة لتفصيل فساتين الأطفال؟

  1. قطع الملابس القديمة من ملابس الأطفال الغير مستخدمة.
  2. مقص ذكي للقماش.
  3. ماكينة خياطة للفساتين.
  4. طباشير او قلم لتحديد الأقمشة.
  5. ابرة لتخييط الملابس.
  6. خيوط باللون الأسود او أي لون يناسب القميص.

مراحل تحويل قميص قديم لفستان أطفال جميل

نحضر المنضدة المستوية ونقوم بفرد القميص عليها ونقوم بوضع الفستان فوق القميص ثم نحدد قماش الفستان بالقلم حيث يتناسب مع أبعاد القميص، ومن قماش القميص نقوم بقص هيكل الفستان، ثم نقص الاكتاف واكمام الفستان، باستخدام الابرة نقوم بخياطة حواف ورقبة الفستان ونقوم بوضع قطعة الركامة على الرقبة ونقوم بقصها على نفس الشكل ، ولتزيين الأكمام نقوم بقص قطعة أخرى من الركامة ، وبالإبرة نقوم بتخييط الركامة على اكمام الفستان ، باستخدام ماكينة الخياطة نقوم بتخييط الفستان ونثبته بطريقة جيدة،

ولتزيين الفستان نقوم بإضافة الأحزمة المطرزة أو بعض الازرار او قص الاقمشة على شكل الورود والفيونكات ، كما يمكننا صنع التنانير القصيرة او الطويلة أو بعض البنطلونات للأطفال او بنطلونات للسيدات ويمكن صنعها من الجينز او القماش واضافة بعض الأزرار الحديدية والسوست، ويمكن أيضًا طباعة الصور أو الرسومات المفضلة لديك التي لا يمكن تحريكها خلال الغسيل، وهكذا نحصل على فستان وملابس جديدة ذات منفعة من القميص القديم.

عدة خطوات للاعتناء بملابس الأطفال

  1. من الأفضل أن تكون ملابس الأطفال من القماش القطني.
  2. استخدام قطعة من القماش أو البافتة خلال فترة الأكل للحفاظ على ملابس الطفل.
  3. يجب ان نستعمل المياه الباردة أثناء الغسيل لأن المياه الساخنة تهتك انسجة الاقمشة فيفضل استخدامها فقط في الحالات شديدة الاتساخ.
  4. يجب فصل الثياب الفاتحة عن الغامقة أثناء الغسيل.
  5. يفضل غسل الملابس على الوجه المقلوب منعًا لتهتكها.
  6. التحقق من جودة مساحيق الغسيل.
  7. يجب تجفيف الملابس في الهواء.
  8. استخدام الصابون للحفاظ على الملابس معطرة.
  9. منع وصول الكريمات لملابس الأطفال لعدم ترك اثارًا على اقمشتها.
  10. عندما نستخدم المكواة تكون درجة حرارتها متوسطة.

شاهد أيضًا: مشروع مصنع ملابس حريمى بالجملة

وفي النهاية نتمنى ان نكون شملنا كل جوانب الموضوع حول كيفية تفصيل ملابس الأطفال من الملابس القديمة ولقد أوضحنا لكم العناصر المستخدمة لتفصيل فساتين أطفال وماهي مراحل تحويل قميص قديم لفستان أطفال جميل، الان يمكنكم بطرق بسيطة جدًا إعادة تدويرها واستخدامها بأشكال مختلفة وما تريدون معرفته وكل ما هو جديد ومميز لن تجدوه الا في موقعنا معلومة ثقافية، فيرجى مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة