كيفية حجب المواقع الاباحيه على راوتر تي اي داتا ؟

كيفية حجب المواقع الإباحية على راوتر تي اي داتا؟ أصبح الآن من السهل جدًا حظر المواقع الإباحية على TE Data Router بخطوات بسيطة بتغيير كلمة مرور TE Data Router، بين المشتركين في نفس جهاز التوجيه، فمن السهل بالنسبة لنا استهلاك الإنترنت في طريقة لا لزوم لها.

كما يمكننا قياس سرعة الانترنت بسهولة شديدة للتعرف على الأجهزة التي تتصل بجهاز التوجيه وبخطوات بسيطة وسهلة يمكنك حجب المواقع الإباحية من تي إي داتا راوتر لجميع المشتركين

احجب المواقع الإباحية على جهاز توجيه TE Data

  • من أفضل الطرق التي يجب اتباعها هي معرفة كيفية حجب المواقع الإباحية على راوتر تي اي داتا ومنع أي شخص متصل بالشبكة من الوصول إلى المواقع الإباحية التي تضر بحياة الإنسان نفسيًا واجتماعيًا وجسديًا بأفضل طريقة، تغيير DNS الخاص بالموجه نفسه، وقد أصبحت حل هذه المشكلة الآن بخطوات سهلة ومباشرة.

شاهد أيضًاطريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم ؟

ما هو DNS وكيف يتم استخدامه لحجب المواقع الإباحية؟

  • الـ dns هو الذي يتمكن من التعرف على نظام الراوتر الذي يكون عبارة عن الأرقام وليس الحروف، ويساعدنا على معرفة كيفية حجب المواقع الإباحية على راوتر تي إي داتا وعندما نقوم بكتابته بالطريقة المعينة نجد أن هذا الاسم تكون وظيفته تحويل اسم المجال إلى هذا الرقم، ولا يمكن إيقاف ترجمته، بل يمكن نقله إلى الرقم الثاني إلى موقع آخر، ومن أهم الأمور المطلوبة الدقة.
  • يعتبر من التطبيقات الرائعة التي يمكنها أن تحجب المواقع الإباحية فهو يتمكن من حجب المواقع الغير عائلية، مثل مواقع المخدرات ومواقع السلاح، وهذا النظام من الأنظمة المفيدة جداً إلى الأطفال

كيفية استخدام نظام أسماء النطاقات لحظر المواقع الإباحية ومواقع أمان الأسرة

يساعدك على معرفة كيفية حجب المواقع الاباحية على روتر تي إي داتا وحظر المواقع غير الآمنة التي قد تعرض جهازك ببرامج ضارة أو فيروسات، ونتحكم في جميع المواقع المحجوبة او المحظورة.

خطوات حجب المواقع الإباحية على الراوتر بالترتيب

  • في البداية يتم الوصول إلى الراوتر عن طريق كتابة البيانات المطلوبة، وأهمها كلمة المرور واسم المستخدم، ووجود الشخص الذي قام بتعيين كلمة المرور ويمكنك إضافة الأدمن بدلاً من اسم المستخدم، كما أن فريق خدمة العملاء يقوم بمساعدتك في إدخال إعدادات جهاز التوجيه ليساعدك على معرفة كيفية حجب المواقع الاباحية على راوتر تي اي داتا.
  • اختار من القائمة التي تظهر أمامك كلمة Basic، ثم اختر من القائمة التي تنفذ الحرف الموجود على شاشة الكلمة LAN، ثم نكتب الأرقام التالية كما هو موضح في صور DNS الثانوية: 198. 153 194. 50 -Main DNS: 198. 153. 192 50.
  • الخطوة الأخيرة هي منع المواقع الإباحية من جهاز توجيه بيانات TE بالضغط على كلمة smart، وإغلاق المتصفح وإعادة تشغيل جهاز التوجيه، بذلك انتهينا من حجب المواقع الإباحية.

اقرأ أيضًاالغاء حجب المواقع من الراوتر نهائيا

شرح كيفية منع المواقع الإباحية من خلال إعدادات جهاز التوجيه بشكل دائم

  • أولاً: في جهاز توجيه بيانات TE، نفتح متصفح ويب ونكتب الأمر التالي 168. 1. 1 واضغط على Enter لعرض صفحة تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه، وكتابة المسؤول وكلمة المرور (في حالة عدم تغيير كلمة المرور بالطبع) وانقر لتسجيل الدخول.
  • نذهب إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه وننقر على خيار الشبكة ثم LAN وأسفل، تظهر العديد من الخيارات تلقائيًا من المربع الثالث.
  • الآن نبدأ بإدخال DNS لحجب المواقع الإباحية لجميع مستخدمي الراوتر ويوجد مربعان ندخل فيهما المدخلات وهما:

عنوان IP لخادم DNS1، اكتب عنوان IP لخادم DNS 208. 67. 222. 222، اكتب 208. 67. 220. 220، ثم انزل إلى أسفل وانقر فوق إرسال، ومن الأفضل إعادة تشغيل جهاز التوجيه.

وعندما يحاول شخص ما فتح موقع إباحي أو الوصول إليه، سيرى رسالة مفادها أن الموقع غير متوفر، وبالتالي يحمي نفسك وعائلتك من شر المواقع وخطرها لمزيد من الأغراض، يمكنك استخدام DNS حيث أنه يستخدم لحظر المواقع الإباحية كما أنه يهدف إلى حماية الأسرة والعمل على حظر هذه المواقع مدى الحياة، وحجب المواقع الإباحية العربية والأجنبية

OpenDNS Family Shield

Primary DNS: 208.67.222.123

Secondary DNS: 208.67.220.123

OpenDNS Family Shield

Primary DNS: 208.67.222.123

Secondary DNS: 208.67.220.123

هذا خاص بشركة Norton Protection، وهو يعمل أيضًا مع المواقع الإباحية المباشرة والعربية والأجنبية

Norton DNS

Primary DNS: 198.153.192.50

Secondary DNS: 198.153.194.50

تابع أيضًاتحميل Vpn للكمبيوتر مجانًا لفتح المواقع المحجوبة بسهولة

  • منع الوصول من جميع متصفحات الويب وأجهزة الشبكة يعد حظر المواقع الإباحية أمرًا مهمًا لضمان أمان مستقر لحياة الأطفال وغيرهم، خاصة خلال سنوات المراهقة، لأن المواقع الإباحية تؤثر على طريقة تفكير المراهق وعلاقته المستقبلية، وهي الطريقة لحظر المواقع الإباحية من خلال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، أحد أفضل الطرق المتاحة.
  • يمكن استخدام الخدمات المجانية دون دفع مبالغ طائلة، وتجدر الإشارة إلى أفضل المواقع التي تقدم خدمات الحجب من خلال DNS. Open dns هي خدمة تم شراؤها عن طريق Cisco في أغسطس 2015 والتي تعمل على توفير الحماية من التصيد الاحتيالي كما تعمل على تصفية المحتوى للعملاء. خدمة حظر مواقع الويب المجانية، تسمى FamilyShield للاستخدام المنزلي والشخصي، DNS المفضل: 208 67. 222. 123 DNS البديل: 208. 67. 220. 123

يعد Clear Browsing Site Clear Browsing أحد أفضل خدمات DNS وأكثرها شيوعًا وفعالية، لأنه يحظر المحتوى الضار والمواقع الإباحية، ويمنع استخدام البروكسيات وVPN، ويفحص أيضًا المواقع التي تحتوي على محتوى مختلف مثل Reddit ونتائج بحث Google وصفحة يوتيوب، الصفحة المحظورة غير موجودة، كما يمكن أن نستخدام DNS بأن نقوم بإدخال القيم:

DNS الأساسي: 185. 228. 168. 168 DNS الثانوي: 185. 228. 169. 168 خادم DNS الأساسي IPv6: 2 A 0 D: 2 A 00: 1: DNS الثانوي IPv6: 2 A 0 D: 2 A 00: 2: كيفية تغيير إعدادات جهاز التوجيه يمكن حظر المواقع غير المرغوب فيها على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى متصفح الإنترنت الخاص بك وابحث عن عنوان IP الخاص على جهاز التوجيه، على سبيل المثال 192. 168. 1. 1.
  • قم بتسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • حدد موقع إعدادات خادم DNS في صفحة إعدادات جهاز التوجيه.

أدخل DNS لحظر المواقع الاباحية لجميع المستخدمين ويوجد مربعات يتم إدخال القيم فيهما:

  • DNS Server 1 IP
  • Address DNS Server

في الختام، استطعنا أن نوضح كيفية حجب المواقع الاباحية علي راوتر تي اي داتا وحظرها على جهاز التوجيه، والقضاء على مخاطرها وحماية الأسرة، تحياتي لكم جميعًا لحظر المواقع الإباحية من أجهزة التوجيه، كما تعرفنا على نظام dns وعرفنا أنه نظام يعمل على ترجمة أسماء المواقع المتاحة  بقاعدة البيانات  بالإنترنت إلى عناوين IP رقمية،  و يطلب الكمبيوتر خادم DNS لعنوان IP الرقمي للموقع، ويستجيب خادم DNS للطلب من خلال توفير عنوان IP الرقمي للموقع، على سبيل المثال 191، 239، 213، 177 مما يلغي الحاجة للمستخدمين لحفظ عناوين IP الخاصة بالمواقع المختلفة، في هذا المقال، تحدثنا عن أبسط الطرق لحجب المواقع الإباحية من جهاز التوجيه TE Data، وقمنا بتغطية الخطوات تدريجياً وببساطة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة