طريقة إضافة إثراءات في منصة مدرستي

طريقة إضافة إثراءات في منصة مدرستي، منصة مدرستي هي إحدى المنصات التعليمية عن بعد التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية في العام الماضي بعد أن غزا فيروس كورونا المستجد العالم؛ هذا واحتلت منصة مدرستي التعليمية المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل في المملكة العربية السعودية؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على طريقة إضافة إثراءات في منصة مدرستي.

منصة مدرستي

  • منصة مدرستي هي عبارة عن نظام تعليمي عن بعد تم إنشائه من قبل وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية في فترة وباء كورونا (COVID-19) لتعزيز تعلم طلاب المدارس المتوسطة والصغرى والثانوية.
  • كانت بداية إتيان ثمارها بعد الأسبوع السابع من التعلم عن بعد، واعتاد أولياء أمور الطلاب على هذه المنصة وكذلك القنوات البديلة التي وظفتها وزارة التعليم.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر بالخطوات ؟

وسيلة الوصول إلى منصة مدرستي

تتمثل طريقة الوصول إلى منصة مدرستي في ربط حساب “مايكروسوفت” بحساب “توكلنا” الذي أنشأته هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، بحيث يمكن للمتعلمين (ذكورًا وإناثًا) الدخول إلى منصة مدرستي وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بهم والمرسل إليهم.

ومن ثم إدخال كلمة المرور، وستظهر صفحة يمكنه بواسطتها تسجيل الدخول إلى الفصول الافتراضية وحل الواجبات والاختبارات وطرح أسئلة على المعلمين وأعضاء هيئة التدريس؛ هذا ويتم الوصول إلى الفصول الافتراضية من خلال نظام Microsoft Teams الذي قدمته شركة مايكروسوفت، ويتميز هذا النظام بسرعته وامتيازه بالقدرة على تحمل العديد من المستخدمين في نفس الوقت.

فوائد منصة مدرستي

نظرًا لوباء فيروس كورونا وانتشار الفيروسات والأمراض الأخرى في جميع أنحاء العالم، فقد أصبح الإنترنت حلاً ممتازًا لجميع مشاكل توقف سير الحاجة والمعاملات والحياتية، ويمكن القيام بذلك من خلال إنشاء مواقع ومنصات تعليمية لمنع تعطل العملية التعليمية تتكلف بتعليم الطلاب في المنزل دون الخروج إلى التجمعات في المنشآت التعليمية.

ومن ضمن هذه الوسائل منصة مدرستي، حيث يمكن أن تقلل منصة مدرستي للتعليم عن بعد من فرصة الإصابة بالفيروس (COVID-19)، فضلاً عن توفيرها أوقات منظمة للبرامج التعليمية، حيث أن وقت المرحلة المتوسطة والثانوية في التعلم عبر منصة مدرستي يبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، بينما تبدأ المرحلة الابتدائية من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

ساعدت منصة مدرستي على الحفاظ على التعليم، وذلك بشهادة الخبراء وأولياء الأمور، حيث يمكن لأكثر من 6,000,000 طالب وطالبة الاستفادة من هذه المنصة في أكثر من 250,000 فصل افتراضي يومي، علاوة على ذلك، 525,000 معلم ومعلمة وأولياء الأمور وقيادات المدارس والمشرفين التربويين الذين يمكنهم التفاعل في النظام التعليمي ذو المسارات والمهام المتعددة.

شاهد أيضًا: منصة نون التعليمية للطلاب

تسجيل الدخول في منصة مدرستي للمعلمين

منصة مدرستي ليست مخصصة للطالب فقط، بل للمعلمين وأولياء الأمور أيضًا، حيث يعتمد الطلاب عليها لمتابعة شرح دروسهم، ويتواصل المعلمين مع الطلاب من خلال المنصة، ويمكن للوالدين أيضًا الوصول إليها لمتابعة أطفالهم حضور الدروس ومتابعة مستواها الأكاديمي الذي يحدده المعلم من خلال المنصة وتفاعل الطالب معه خلال الفصول الافتراضية.

  • أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى منصة Madrasati وتسجيل الدخول.
  • اختيار Microsoft للطلاب وهيئة التدريس.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختر أيقونة الجدول.
  • اختر الفصل الذي يرغب الطالب في حضوره واختر كلمة الحضور.

إضافة إثراءات في منصة مدرستي

إضافة إثراءات في منصة مدرستي هي عملية تختص فقط بالمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بوجه عام، حيث أن المعلمين هم المسؤولين عن رفع الدروس التعليمية وإضافة الشروحات والإثراءات للطلاب من أجل مشاهدتها عن طريق منصة مدرستي.

طريقة إضافة إثراءات في منصة مدرستي

لكي يتمكن المعلمون من إضافة إثراءات في منصة مدرستي التعليمية، فإنه يجب عليهم اتباع سلسلة من الخطوات التي تساعد المعلم على إكمال هذه المهمة، ويعتبر هذا في الواقع أحد أسهل الأشياء، وذلك لأنها تتم عبر الإنترنت وحاسوبك الشخصي فقط؛ ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون المعلمون مالكون لحساب شخصي خاص بهم على منصة مدرستي.
  2. بعد التأكد من الخطوة الأولى، قم بالدخول على منصة مدرستي وانقر على “تسجيل الدخول للمعلم”.
  3. املئ حقل اسم المستخدم عن طريق اسم المستخدم الخاص بحسابك.
  4. قم بكتابة كلمة السر الخاصة بك، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  5. انتظر حتى يكتمل تحميل الصفحة لتستطيع بذلك الدخول إلى الصفحة الرئيسة الخاصة بالمنصة.
  6. بعد الدخول إلى المنصة اختر الصفحة الرئيسية واختر منها تبويب “الجدول الدراسي”.
  7. قم باختيار الدرس المراد رفعه للطلاب.
  8. بعد ذلك عليك بالنقر على أيقونة “قم بإعداد الدرس”، بعد ذلك قم باختيار المسار الخاص بالدرس.
  9. قم بتحديد بعض الخيارات الخاصة والمتعلقة بالدرس، بما في ذلك طبيعة الدرس، ومساره، ونوعه، إلخ.
  10. تعبئة البيانات واختيار الخيارات الخاصة بالدرس تأكد من أنها صحيحة، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة “التالي”.
  11. أخيرًا قم بالنقر على أيقونة “حفظ وانتهاء”.

تابع أيضًا: الخدمات التي تقدمها منصة حماية وزارة العمل

في نهاية مقال طريقة إضافة إثراءات في منصة مدرستي، قدمنا لكم من خلال موقعنا منصة مدرستي التعليمية وفضلها في عملية استمرارية التعليم في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن الطريقة والخطوات الخاصة بالمعلمين حتى يتمكنوا من إضافة إثراءات للطلاب عبر المنصة حتى يتمكنوا من رؤيتها ومواصلة التعلم عن بعد في ظل أجواء جائحة كورونا، فنرجو أن يكون المقال قد أفادكم ونال استحسانكم!

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق