طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل، إن تخزين الطعام بكميات صغيرة أمر سهل، ولكن بكميات أكبر يمكن أن يكون صعباً في منازلنا التي تتسم بعدم كفاءة الطاقة بشكل متزايد، ويعتبر البصل والثوم من المكونات الأساسية لأي نوع من أنواع الطعام، ونحتاجه في منالنا بشكل كبير، لذلك لابد من توفير جو مناسب لتخزينها والإستفادة منها بصورة دائمة، والبصل من النباتات التي تحتاج في تخزينها لمكان بارد ومظلم وجاف للحصول على أفضل النتائج، فيما يلي بعض النصائح الإضافية لتخزين البصل على حقائق ثقافية، مع وصف شامل لأفضل طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل.

شاهد ايضًا : فوائد اللب السوري للتخسيس وأضراره

طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل

لا تحاول تخزين البصل أو الثوم الذي تم تقشيره أو تقطيعه، يمكنك أن تضع البصل والثوم في أكياس شبكية منفصلة أو صندوقا خشبيا نظيفا أو جافا أو مشمعا، لا تغسل البصل أو الثوم قبل تخزينها، بل لابد أن يبقيه جاف جدا قبل التخزين، ويمكنكم الإنتباه جيدا للمكان المراد التخزين فيه وتنفيذ شروط التخزين كماهي:

شروط تخزين الثوم والبصل

مكان مظلم أعلى من درجة التجمد، 32-38 درجة فهرنهايت مع قليل من الرطوبة الأماكن الشائعة التي تعمل بشكل جيد هي الطابق السفلي (بعيدا عن الفرن)، المرآب ، قبو الجذر، أو خزانة داكنة وباردة أو خزانة المطبخ إغلاق الكلمة.

طريقة تخزين البصل والثوم

1- يتم فحص البصل والثوم والتأكد من جودتهم وتجهيزهم للتخزين في مكان مضلم وغير مضئ أو معرض للشمس، ويتم تجهيز الأكياس الشبكية أو الصناديق الخشبية التي يتم وضع الثوم والبصل بها.

2. أثناء التخزين قم بإفراغها وفحصها، في كثير من الأحيان للتأكد من أن البصل والثوم لا ينبتان أو يكونان بقع ناعمة وإزالة بصل او ثوم التالفة.

4. المدة التي تستغرقها عادة في تخزين البصل والثوم مجرد ساعات لإنجاز المهم المطلوبة، ويتم وضع البصل والثوم في مكان جاف ومظلم وفي درجة حرارة متساوية، ويتم التخلص منها خلال يناير أو فبراير بمجرد أن تبدأ بتليين أو نمو السماد العضوي، والأوراق التي تنمو على البصل أو الثوم يمكن أن تؤكل، ويجب المحافظة على درجة الحرارة ثابتة حيث أن تغير درجات الحرارة تساعد على التعفن.

خطواط تخزين البصل والثوم

قم فحص جميع البصل والثوم للحصول الصالحة للتخزين، والتخلص من العفن أو غيرها من علامات الضرر، وأحصل على البصل والثوم المثالي، المناسب للتخزين على المدى الطويل إذا كانوا ناضجين بالفعل فلا تفكر في تخزينها استخدمها على الفور، ويتم التحزين بعد تجهيز جوارب نظيفه وطويلة، ونعمل على إسقاط البصل والثوم في أخر الجورب الأول، ونقوم بربط عقدة ونستمر بإضافة البصل وربط العقدة حتى تمتلئ كلتا الجوربين، ثم قم بتعليق الجوارب في مكان بارد وجاف، فإذا كنت تحتاج إلى بصل أو الثوم ببساطة قطع شق في جانب واحد هذا سوف يسمح لك لإعادة استخدام جوارب طويلة مرارا وتكرارا في المرة القادمة.

شاهد ايضًا : تحليل لوحة الصرخة ومعلومات عنها

تجميد البصل بدلا من تخزينه

إذا كان لديك موسم نمو رطب فالبصل والثوم الخاص بك لن يحافظ عليه جيدًا بغض النظر عما تفعله للتأكد من أن البصل والثوم الخاص بك لا يتلف، قبل أن تكون لديك فرصة لاستخدامه قد تجد أنه من الأفضل أن تقوم بتقطيع البصل وتجميده بدلاً من تخزينه وإليك كيفية تجميدها.

البصل والثوم قم بتقطع قطع الحجم التي تحتاجها للوصفات القادمة، ضع البصل والثوم المفروم في كيس الفريزر، ثم تخلص من أي هواء قدر الإمكان وأغلقه، تجميد البصل والثوم المفروم في أكياس مع الخضار الذي تستخدمه عادة في الوصفة ، ومن الأفضل استخدام أكياس أصغر بدلا من تجميده في حقيبة واحدة كبيرة، بحيث يمكنك فتح كل كيس واستخدام كل قطع البصل المجمدة الموجودة فيه، البصل والثوم لا يعيد تجميد جيد إذا تم فتح الكيس واستخدام جزء منه فلن تتمكن من تجميده مرة أخرى بالطريقة الصحيحة،  قم بتسمية الكيس بالمحتويات والتاريخ الذي قمت بتجميده حتى تتمكن من استخدام الأقدم منها أولاً.

من أجل التخزين الأسهل أولاً قم بتجميد الكيس بشكل مسطح في الفريزر الخاص بك، وضغطه لجعله مسطحًا قدر الإمكان، وعندما تتجمد الأكياس بقوة بعد ساعتين قم بإزالة صفيحة الكعكة وتكديس الأكياس في الفريزر، ووضع البصل والثوم بها وإتباع الطريقة السابقة في التجميد.

شاهد ايضًا : معلومات وحقائق عن معبد ابو سمبل

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة تخزين البصل أو الثوم فى المنزل بالتفصيل، والتي يمكنكم إتباعها للحصول على أفضل نتائج التخزين، كما تتمكن من استخدام البصل والثوم طوال العام دون أن يتعرض للتلف، والتعفن، ولكن أختار المواسم التي يتم حصد البصل بها حتى تتمكن من شراء البصل المراد تخزينه طازجا، ويمكن التاأكد من سلامة البصل والثوم قبل التخزين، ونلاحظ أنه خلال المقال تم التأكيد على أن يمون الجو مظلم وجاف لمنع تعض البصل والثوم للتعفن، كما قدمنا لكم طريقة لتجميد البصل وحفظه داخل الفريزر.

أترك تعليق