طريقة نقع لبان الذكر للبشرة مع ماء الورد

طريقة نقع لبان الذكر للبشرة مع ماء الورد

طريقة نقع لبان الذكر للبشرة مع ماء الورد، لبان الذكر وماء الورد من الوصفات الرائعة جداً في علاج جميع مشاكل البشرة مثل الاسمرار والصبغات التي تظهر في البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس وغيرها من المشاكل بالإضافة أن لبان الدكر يعمل على شد البشرة ويخفي جميع التجاعيد.

طريقة نقع لبان الذكر للبشرة مع ماء الورد

هناك طريقة مخصصة ومحددة لنقع لبان الدكر في ماء الورد والاستفادة من الفوائد العظيمة لهذه المكونات لأنها تعالج الندبات التي تظهر في الوجه وتعمل على تجديد الخلايا التالفة الموجودة في البشرة وتكون هذه الطريقة كما يلي.

1- المكونات

  • 2 ملعقة من لبان الذكر المطحون.
  • ربع كوب من ماء الورد الطبيعي النقي.
  • طبق صغير مصنوع من البلاستيك.

2- طريقة التحضير

  1. نضع ربع كوب من ماء الورد في الطبق الصغير المصنوع من البلاستيك ثم نقوم بوضع ملعقتين من اللبان الذكر التي تم طحنهما.
  2. يترك هذا الخليط مع بعضه لمدة يوم كامل حتى يصبح لونه مختلف عن اللون البدائي له ثم نقوم بعد ذلك بتصفية هذا السيرم من البواقي الناتجة من اللبان الدكر وذلك يتم عن طريق قطعة صغيرة من الشاش.
  3. يمكن استبدال قطعة الشاش الصغيرة بمصفاه تحتوي على ثقوب رفيعة جداً حتى لا تسمح بمرور بواقي اللبان الدكر الموجودة في الخليط.
  4. نضع هذا السيرم في بخاخ من الحجم المتوسط ونستخدمه مرتين في اليوم صباحاً ومساءا وذلك بعد غسيل الوجه جيداً بالماء ونكرر هذا لمدة شهر كامل وفي خلال هذه المدة سوف نجد نتيجة رائعة جداً.

فائدة نقع لبان الذكر مع ماء الورد

  • لبان الذكر من المواد الصمغية التي تستخرج من الأشجار الخاصة باللبان وتنمو هذه الأشجار في شبه الجزيرة العربية.
  • بعد علاج حب الشباب من عند الفتيات والسيدات يتبقى بعض الندبات التي تكون محفورة في الوجه وتكون هذه الندبات مزعجة جداً لجميع الفتيات وعند استعمال المستحضرات تزيد من هذه الندبات وتسمر البشرة.
  • هنا يأتي أهمية اللبان الدكر وماء الورد لأن لبان الدكر يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يفيد البشرة كما أنه يعمل على تجديد جميع الخلايا الموجودة في البشرة.
  • يقوم منقوع لبان الدكر مع ماء الورد بتعويض الجلد والبشرة بالكولاجين الذي يحتاجها وذلك من أجل ملء جميع الفراغات الموجودة في الوجه كما أنه يعمل أيضاً على تحسين الهالات السوداء الموجودة حول العينين.

فوائد لبان الدكر للبشرة

  • لبان الذكر يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المواد الأخرى المختلفة التي تعمل دائماً على تجديد جميع الخلايا الموجودة في البشرة وتجعل البشرة أيضاً ناصعة البياض.
  • يعمل لبان الذكر على تقشير جميع خلايا الجلد الميتة ويجددها كما أنه يعمل على تفتيح الخلايا الموجودة في الجلد.
  • لبان الذكر يعالج البشرة من الاسوداد الذي يوجد حول الفم والاسمرار الموجود أيضاً حول العينين كما أنه يعالج البشرة من الحروق الناتجة من أشعة الشمس نتيجة التعرض لها لفترات طويلة.
  • يعالج جميع أنواع البشرة سواء كانت البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة أو حتى البشرة الجافة ويخفف من التورم الذي ينتج من اللدغات التي تحدث بسبب الحشرات المختلفة ويسرع مدة الشفاء بأذن الله تعالى.
  • يعمل لبان الذكر كمضاد لجميع العدوى ويستخدم في تنظيف الجروح المختلفة ويعالج الخدوش أيضاً كما أنه يسرع مدة الشفاء للندبات التي تنتج من هذه الجروح والخدوش.
  • يساعد لبان الذكر على التخلص من جميع الندبات التي تنتج من العمليات الجراحية المختلفة كما أنه يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية العلاجية التي تعالج الأكياس الدهنية بجميع أنواعها المختلفة.

طريقة استخدام لبان الذكر مع ماء الورد

لبان الذكر يدخل في العديد من الوصفات المختلفة كما أن هذا اللبان يتم استخراج منه زيت ويكون هذا الزيت مفيد جداً أيضاً كما أنه يلعب دور مهم جداً في علاج جميع المشاكل الخاصة بالبشرة ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

هذه الطريقة من الطرق المنزلية الناجحة جداً التي تستخدم لعلاج جميع المشاكل الخاصة بالبشرة فهي بإذن الله نعالج جميع البقع الداكنة وتجعل البشرة تمتاز باللون الوردي الجميل والطريقة تكون كما يلي:

1- المكونات

  • ملعقتين من لبان الذكر.
  • ملعقتين من ماء الورد الطبيعي النقي.
  • ربع كوب من الماء العادي الفاتر.

2- طريقة التحضير

  1. نضع ملعقتين من لبان الذكر السليم الخام وشرط أن يكون هذا اللبان من النوع الأصلي فوضعه في ربع كوب من الماء ونضعه على النار ونتركه لمدة خمس دقائق على النار حتى تمام الغليان.
  2. نتركه يبرد لمدة قليلة من الوقت ثم نخلطه بملعقتين من ماء الورد ونقلبه حتى ندمج جميع مكونات هذا الخليط مع بعضه جيداً ونستخدمه في غسيل البشرة كل يوم مرتين صباحاً ومساء.
  3. نكرر هذه العملية لمدة شهر كاملاً وذلك حتى نتخلص من جميع البقع الداكنة الاسمرار الموجود حول الفم وحول العين كما أن هذه الوصفة تعالج أيضاً جميع الندبات الموجودة بالوجه وتقضي عليها تماماً.

ماسكات لبان الذكر وماء الورد للشعر والبشرة

هناك العديد من الماسكات التي تحتوي على منقوع لبان الذكر الذي يتكون من ماء الورد وهذه الوصفات تكون مفيدة لشد البشرة وللتخلص من حبوب الشباب ولعلاج جميع التقصف الموجودة في الشعر كما أنه تكثف الشعر والوصفات كما يلي:

1- الماسك الأول لشد البشرة

هذا الماسك من الماسكات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وتخلصها من التجاعيد الموجودة بها بشكل ممتاز وتتكون الوصفة من الآتي:

المكونات

  • ست نقاط من زيت الخاص بلبان الذكر.
  • أوقية زيت مناسب لنوع البشرة الخاصة بك.
  • ثلاث نقط من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط الست نقاط من الزيت الخاص بليان الذكر مع الأوقية الخاصة المناسبة لبشرتك ونقو بإضافة ماء الورد إليهم ونقلب هذا الخليط جيداً حتى نتأكد من اندماج جميع المكونات مع بعضها جيداً.
  2. نضع هذا الخليط في زجاجة صغيرة أو علبة بلاستيكية ونأخذ منها جزء بأطراف الأصابع ثم ندلك البشرة بشكل دائري مع التركيز جيداً على الأماكن التي تحتوي على التجاعيد والخطوط.
  3. نكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع من أجل الحصول على النتائج المرضية.

2- الماسك الثاني للتخلص من حبوب الشباب

هذا الماسك من الماسكات التي تعطيك نتيجة مرضية وجميلة وتخلصك من جميع الحبوب الموجودة في الوجه كما أن هذه الوصفة طبيعية ولا يستخدم فيها أي مكونات كيميائية وتكون هذه الوصفة كالتالي:.

المكونات

  • ملعقتين من زيت لبان الذكر.
  • ملعقتين من زيت اللافندر.
  • ملعقتين من زيت الليمون.
  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير

  1. نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ونقلبها جيداً حتى نتأكد من اندماج جميع الزيوت مع بعضها جيداً ثم نضع هذا الخليط في زجاجة من الحجم الصغير ولكن بشرط أن تكون معقمة ونظيفة جداً.
  2. نأتي بالقطنة ونضع عليها بعض القطرات من هذا الخليط ونقوم بمسح الوجه بهذه القطنة جيداً مع ضرورة التركيز على جميع الأماكن التي يوجد بها حبوب أو آثار أو حتى ندبات صغيرة.
  3. ندلك الوجه لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى نتأكد من امتصاص البشرة لجميع الخليط الموجود بها ثم نتركه على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.
  4. يفضل تكرار هذا الماسك كل يوم من أجل الحصول على جميع النتائج الرائعة ولتسريع مدة الشفاء من هذه المشاكل أيضاً.

3- الماسك الثالث لزيادة نمو الشعر وتكثيفه

هذا الماسك ممتاز في علاج مشكلة عمد تكثيف الشعر فهو يساعد في نمو الشعر بصورة كثيفة ويعمل على تحسين البصيلات من الداخل كما أن هذا الماسك جميع مكوناته طبيعية جداً ويتم عمل هذا الماسك كالتالي:

المكونات

  • أربعة معالق من لبان الذكر المطحون.
  • كوب زيت من الثوم.
  • زجاجة صغيرة ونظيفة من الزجاج.

طريقة التحضير

  1. نضيف أربعة معالق من مطحون اللبان الذكر في الزجاجة المصنوعة من الزجاج ثم نضيف إليها كوب من زيت الثوم ونرج هذه الزجاجة جيداً حتى نتأكد من اندماج جميع المكونات مع بعضها جيداً.
  2. نضع هذه الزجاجة في مكان مظلم ونتركها لمدة أسبوع كامل وبعد مرور هذه المدة تكون هذه الزجاجة جاهزة تماماً للاستعمال فنقوم بأخذ جزء من هذا الخليط وندلك به فروة الرأس ونغطيه بالبقعة البلاستيكية.
  3. نترك هذا الغطاء على الشعر لمدة لا تقل عن خمس ساعات ثم نغسله بالشامبو ونكرر هذا ثلاث مرات في الشهر.

نرج أن نكون قد افدناكم في هذا المقال بالطريقة الصحيحة لمنقوع لبان الذكر في ماء الورد وبجميع الوصفات الطبيعية التي تخص البشرة وجمالها وتخص الشعر أيضاً وننصح باستخدام هذه الوصفات الرائعة وتجربتها.

أترك تعليق