كيفية الإقلاع عن التدخين بسرعة بالأعشاب

كيفية الإقلاع عن التدخين بسرعة بالأعشاب

كيفية الإقلاع عن التدخين  كثر في زمننا تلك العادة  المدمرة، تكاد تقضي على أولادنا دون أن نشعر بمدى خطورتها، ألا وهى عادة التدخين، تلك العادة الذميمة المستقبحة، حيث أصبحت منتشرة في أنحاء العالم، وهي ليست عادة سيئة على المدخن فقط، وإنما على المحيطين به، فإنه لا يؤذي نفسه بل يؤذي الآخرين مع.
في مقالنا هذا نعرفكم أكثر على تلك العادة الخطيرة وآثارها السلبية، ونقدم لك مجموعة من الأعشاب التي تساعدك أيها المدخن للإجابة عن سؤال كيفية الإقلاع عن التدخين والتخلص منه فلنبدأ سويا.

ما هو التدخين:

هو ممارسة  يتم فيها حرق مادة ما، وتنفس الدخان الناتج عنها و امتصاصها في مجرى الدم، و الأكثر شيوعا هي المادة المجففة من أوراق نبات التبغ،  التي تلف في  أسطوانة صغيرة مستديرة تسمى سيجارة،  فعندما تشتغل السيجارة يحترق النبات المجفف ويتبخر ويسلم المواد الفعالة إلى الرئتين حيث يتم امتصاصها بسرعة في مجرى الدم والوصول  إلى أنسجة الجسم.

شاهد ايضًا : اسباب الصداع الخلفي المستمر في الرأس وطرق علاجه

تاريخ التدخين:

يرجع تاريخ التدخين إلى وقت مبكر، فإنه ظهر منذ 5000 سنة قبل الميلاد،  وقد تم تسجيله في العديد من الثقافات المختلفة  في جميع أنحاء العالم،  وقد ارتبطت فكرة التدخين منذ القدم بالاحتفالات الدينية، مثل  قرابين  للآلهة،  وأيضا  طقوس التطهير،  وبعد ذلك كان الاكتشاف الأوروبي وغزو الأمريكتين وسرعان ما انتشرت ممارسة التدخين، إلى بقية العالم، مثل الهند وأفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.

التاريخ الحديث:

أما في القرن في  العشرين ظهر الدور السلبي للتدخين، خاصة في الدول الغربية،  وذلك يرجع إلى الأمراض  العديدة التي يسببها التدخين، مثل النوبات القلبية والسرطان الرئة  ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ولذلك قامت العديد من الدول بوضع الضرائب عالية على منتجات التبغ لما يسبب مخاطر على الصحة، وهناك دول أخرى قامت على الحد من الإعلانات التي تروج لاستخدام التدخين ، وتقديم مساعدة  على الإقلاع من التدخين.

التركيب  الكيميائي السام للسجائر :

يزرع التبغ و يباع في العديد من البلدان، حيث تصنع السجائر من أوراق نبات التبغ المجففة، كما أنه يختلف التركيب الكيميائي على حسب الموقع المناخي التي تم زراعة التبغ فيها، بالإضافة إلى  المواد الأخرى فإن السجائر تحتوي على 4 آلاف من المواد الكيميائية المختلفة، التي تسبب كثير من الأمراض.
إن دخان السجائر الصاعد منه أثناء تناولك إحدى السجائر، يحتوي على قطران لزج أسود، وعلى مواد أخرى مثل الأمونيا والتولوين والأسيتون، أما بالنسبة إلى القطران هو السبب الرئيسي لسرطان الحنجرة والرئة، كما أيضا يسبب البقع البنية على أنسجة الرئة و على الأسنان والأصابع ، ويحتوي أيضا على النيكوتين الذي يعتبر هو العامل الرئيسي في إدمان السجائر،  حيث أنه يحتوي على العديد من التأثيرات الضارة على الجسم الإنسان في تحفيز الجهاز العصبي، وزيادة نبضات القلب، ورفع ضغط الدم.

أخطر مكون:

يحتوي أيضا على أول أكسيد الكربون الذي يعد غاز سام يخفض من كمية الأكسجين التي تستهلكها خلايا الدم  الحمراء،  بجانب  هذا كله تحتوي السجائر على معادن ثقيلة، مثل الرصاص، والنيكل،  والكادميوم ، والزرنيخ، وغيرها من المواد القاتلة للمدخن، كل هذه المركبات السامة التي يحتوي عليها السجائر تتسبب في الأمراض الخطيرة أخرى مثل، سرطان المريء،  سرطان البلعوم،  إعتام عدسة العين، تمدد الشريان الأورطي،  أمراض القلب، التهاب المفاصل الروماتويدي.

كيفية الإقلاع عن التدخين بسرعة بالأعشاب:

أصبحت العلاجات العشبية للإقلاع عن التدخين، أكثر تأثيرا من أي أدوية أخرى،  فإذا كنت مدخنا وترغب في الإقلاع عن التدخين،  فعليك أن تتابع معي إلى الآخر،  لأن مفتاح التوقف عن التدخين هو الاستعداد والحصول على الدعم في اتخاذ هذا القرار المنقذ للحياة،  والخدعة.

شاهد ايضًا : أعراض فيروس الكبد وطرق العلاج والوقاية

 للحفاظ على قرار الإقلاع عن التدخين هو إتباع نهج متعدد الأوجه:

١- عليك أن تثق في الخطوة التي ستقدم عليها لأنها تستحق لأنها سوف توفر لك فرصة التخلص من هذا الإدمان.

٢- معالجة الاحتياجات الغذائية الطبيعية سوف تساعدك على التوقف عن التدخين فإنها تعمل تهدئة الأعصاب  وتحسين الدورة الدموية وإليك بعض الأعشاب.

١- الزنجبيل:

لمحاولة الإقلاع عن التدخين أن تبدأ تشعر بالغثيان،  هذه هي واحدة من أكثر الأعراض التي يواجهها الأشخاص الذين حاولوا الإقلاع عن التدخين ولذلك عند تناول كوب من الزنجبيل سوف تهدئ معدتك وتساعدك على إحساس الغثيان، وأيضا يمنعك من أن تميل إلى السجائر تدريجيا.

٢- الكركم:

يحتوي الكركم على مضادات أكسدة، بالإضافة إلى أنه يقاوم مرض سرطان الرئة الذي يسببه التدخين، غير أنه يقلل من السموم الناتجة عن النيكوتين.

٣- الجينسنغ:

إذا كنت ترغب في مكافحة إدمان السجائر، فهناك عشبة تعتبر هي المفتاح الذي يمكنك التخلص من عادة التدخين، فإنه يمكن استخدامها بطريقة سهلة، وذلك  بإضافته إلى كوب من العصير أو طبق من الحساء، ومن الأفضل  أن تتناوله في الصباح،  و بهذه الطريقة يمكنك محاربة الرغبة الشديدة في التدخين.

٤- لوبيليا:

إن هذا العشب مفيد جدا للإقلاع التدخين، حيث يعتبر بديل النيكوتين الموجود في السجائر،  وبرغم من أهميته فإنه لا يستخدم من تلقاء نفسك،  ولكن يلزم استخدامه تحت إشراف الطبيب لأنه شديد السمية، إذا تناولت كمية كبيرة.

٥- الشوفان:

كما تم العثور على  الشوفان والقش الخاص به الذي يعتبر من أفضل المقويات العصبية، وموثوق في استخدامها من قبل  المعالجين بالأعشاب، حيث يعمل على تدفق الدم المحيط في الجسم، فإنه مفيد أيضا في الذين يرغبون في الإقلاع عن إدمان التدخين يمكن استخدامها مثل استخدام الشاي.

شاهد ايضًا : علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية

وفي نهاية مقالنا كلنا عرفنا كيفية الإقلاع عن التدخين قبل أن نصل إلى نهاية كارثية ودرامية،  وقد قدمنا لك حل سهل للتوقف عنه، لكن قبل أن تبدأ في تناول الأعشاب،  لابد تتناول جرعة إرادة قوية،  لأن بدونها فكل أعشاب الأرض لن تجدي معك،  وبعدها لن يفرق أن تحرق السجائر بشراهة،  فصدقني ياعزيزي ستحترق أنت قبلها.

أترك تعليق