ما عدد مدن فرنسا الأكثر شهرة حول العالم

ما عدد مدن فرنسا الاكثر شهرة حول العالم

ما عدد مدن فرنسا ألأكثر شهرة حول العالم، تقع دولة فرنسا على امتداد البحر الأبيض المتوسط، وبحر المانش، وبحر الشمال، وتمتد من نهر الراين حتى المحيط الأطلسي، وتحتوي دولة فرنسا على سواحل متوسطية، وأطلسية، ولدولة فرنسا نظام مركزي، وبرلماني، ويمكنكم معرفة المزيد عن ما عدد مدن فرنسا الأكثر شهرة حول العالم من خلال موقع معلومة ثقافية.

كم عدد مدن فرنسا؟

تتميز فرنسا بأن عدد مدن بها ست وخمسين مدينة وهما:

مدينة باريس

هي عاصمة فرنسا الرسمية،وتوجد في شمال فرنسا على ضفة نهر السين، وتعتبر المدينة بها عدد كبير من السكان عكس باقي المدن، ولذلك تعتبر أكبر مدن فرنسا من حيث التعداد السكاني، وتعتبر المدينة مركز علمي، وإعلامي وفني، وتاريخي من مراكز أوروبا، وبسبب حدوث الثورة الفرنسية على أرض المدينة تعتبر مركز سياسي هام، وتعتبر من الأماكن السياحية الهامة في العالم.

شاهد أيضًا : طرق التسوق في مدينة شتوتغارت العالمية

مدينة مارسيليا

تعتبر ثاني أكبر المدن في التعداد السكاني في فرنسا بعد باريس، وتوجد على ساحل فرنسا الجنوبي حيث تطل مدينة مرسيليا على البحر الأبيض المتوسط، ويوجد بها واحد من أهم موانئ فرنسا السياحية، والاقتصادية، والتجارية، وهو ميناء فرنسا، ويوجد بها عدد كبير من الجالية العرب، والإسلاميين.

مدينة ليون

تعتبر ثالث أكبر مدينة فرنسا في التعداد السكاني، وتوجد بين مدينتي مارسيليا وباريس، وتقع على بعد 470 كيلو متر من مدينة باريس، وعلى بعد 320 كيلو متر من مدينة مارسيليا، وتتمتع مدينة ليون بشهرتها في صناعة النسيج، والحرير، والرايون، وذلك لانتشار المصانع في جميع أنحاء المدينة، وشركات النسيج، والغزل، والصباغة، وتقوم المدينة بإنتاج المنتجات الزراعية، وتقوم بإنتاج المواد الكيميائية، والكهربية، وصناعة السيارات.

مدينة تولوز

توجد هذه المدينة في الجزء الجنوبي الغربي لمدينة فرنسا، وتقع على الحدود الإسبانية، وتعتبر رابع مدينة من حيث كثافة السكان، وكانت تسمى في العهد الأندلسي باسم طولوشة، ويسميها السكان في اللهجة المحلية باسم طولوزة.

مدينة نانت

توجد المدينة على نهر لوار وتحديدًا في بداية مصبه، وتبعد عن نهاية مصب نهر لوار عند المحيط الأطلسي مسافة 50 كيلو متر، وتوجد في الاتجاه الجنوبي الغربي لمدينة باريس، حيث تبعد عنها مسافة 342 كيلو متر، وتقع على بعد 340 كيلو متر ناحية الشمال من بوردو.

شاهد أيضًا : السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

مدينة ليل

تعتبر رابع أكبر المدن في فرنسا من حيث كثافة السكان، ويطلق عليها منذ القدم أسم الإيسل وتعتبر المدينة بوجود المراكز التجارية، حيث تقوم المدينة بإنتاج السيارات، والبتروكيميائيات، والأجهزة الإلكترونية، وصناعة النسيج، ويتواجد بالمدينة العديد من مصانع الأصباغ، وتكرير النفط، ودور الطباعة، والنشر.

مدينة اللوفر

يوجد بها ثاني أكبر ميناء في فرنسا، وتوجد المدينة قريبة من السين، وتقع على القناة الإنجليزية، ويوجد بها نادي مشهور برياضة كرة القدم، وهو نادي لو هافر.

مدينة سانت إتيان

توجد في وسط فرنسا من ناحية الشرق، وتوجد في الهضبة الوسطى في منطقة رون ألب، وتقع على بعد 60 كيلو متر من مدينة ليون من ناحية الجنوب الغربي.

ستراسبورغ

يوجد بالمدينة هي المقر الرسمي للبرلمان الأوروبي، وهي توجد في شرق فرنسا، والكثافة السكانية للمدينة تبلغ 274394 نسمة.

مدينة مونبلييه

توجد المدينة بين مدينة نيم، ومدينة بيزيية، وهي تقع في الجزء الجنوبي لفرنسا، وهي تطل على البحر الأبيض المتوسط حيث تقع على ضفته.

مدينة بوردو

توجد المدينة على نهر غارون، وقريبة من المحيط الأطلسي في الجنوب الغربي لفرنسا، وأصبحت المدينة تحت سيطرة عنبسة بن سحيم الكلبي في العهد الأموي، وأقيم في المدينة حكومة إسلامية برلمانية لمدة طويلة.

مدينة تولون

ترجع المدينة للعصر الحجري الثاني، وتعتبر من المدن المشهورة بصناعة المعدات الإلكترونية، والورق والتبغ، وأدوات الصيد، والخرائط، والأحذية، وصناعة السفن، وأدوات الطيران، وأغراض التسليح حيث أن للمدينة مكانة مهمة حربية، وسياسية فهي من القواعد العسكرية المهمة في فرنسا.

مدينة غرونوبل

من المدن الفرنسية القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة، وفي زمن الحروب الإيطالية والثورة الفرنسية والحرب العالمية الثانية برز دورها التاريخي والعسكري لأنّها شهدت أحداث تاريخية مهمة آنذاك، وتزداد أهميتها بسبب تزايد نشاطها الصناعي، واحتضان الألعاب الأولمبية لفترة طويلة من الزمن، ووجود جامعات عريقة فيها مثل جامعة غرونوبل التي تحتوي على التخصصات التالية: الطب، والعلوم والرياضيات، والحقوق والاقتصاد والعلوم الاجتماعية، والإنسانيات والآداب بأنواعها واللغات المختلفة.

شاهد أيضًا : آثار مدينة جرش والمدرج الروماني

كانت هذه نبذة عن ما عدد مدن فرنسا الأكثر شهرة حول العالم، حيث يمكنك معرفة أهم المدن الموجود بها وعددها وهناك مدن أخري مثل: أنجيه، ديجون، بريست، كليرمون فيران،أميان، ليموج، رين، نيم جارد جولات، سان دوني، فيلوربان، متز، بيزانسون، كاين، أورليان، مولهوز، روان، بربينيان، نانسي، روبيه، سان دوني، فرساي، نانتير، بواتييه، كريتال، بولوني بيلانكور، أولني سو بوا، فورت دوفرانس، أرغنتويل، توركوان، مونروي، سانت بول، أفينيون، باو، كاليه، كولومب، لاروشيل، آسنيير سور سين، فيتري سور سين، إيكس إن بروفنس، ريمس، لومان.

أترك تعليق