كيف اجعل عدوى يخاف منى

في حياتنا العامة نقابل الكثير من المصاعب والمشاكل التي تواجهنا، ولابد من وجود شخص في حياتنا الخاصة لا يحب الخير لنا ويكن لنا بمشاعر كره وحقد وقد يتطور الأمر، ويعتبرنا هذا الشخص بأننا أعداء له، ونحن نفهم هذه المشاعر عن طريق التصرفات التي يتصرفها تجاهنا والأذى الذي قد يلحقه بنا وبإمكانه فعل ذلك بوسائل متعددة كنشر الإشاعات والأكاذيب عنا وقد يريد الإيقاع بنا مع من نحب، وممكن أن يشن عليك هجومًا مباشرًا، فكل هذه المشكلات قد تصدر منه بمجرد اعتبارك عدوا له، ومن هنا من موقعنا معلومة ثقافية سنعرض كيف اجعل عدوى يخاف منى وأيضًا كيف ترعب خصمك، وكيف تعرف عدوك الحقيقي وغيرها من المعلومات تابعونا.

فن التعامل مع الأعداء

فهم العدو فيجب عليك معرفة التالي:

  • يجب عليك أن تعرف من يكون عدوك لتعرف حينها ما نوع العدوانية التي يشنها عليك، لأن هناك الكثير في الحياة من الأعداء فمنهم من يعاديك غيرة لأنك ناجح ومتفوق في حياتك، وهنالك عدو يكرهك بدون سبب مسبق.
  • وهنالك عدو يهاجمنا لأننا قمنا بإلحاق الأذى به سواء كان هذا الأذى لحق به بقصد الشخص أو بدون قصد، لهذا فإنه يتوجب عليك أن تعرف نوع العدوانية التي يكنها عليك الشخص لمعرفة كيف تتصرف معه.
  • يجب أن تبقى عدوك قريبًا منك وذلك حسبا للمقولة الشائعة اجعل صديقك قريبًا منك، ولكن اجعل عدوك أقرب لك من ذلك الصديق، ففي حالة أردت أن تهزم عدوك وتجعله يخاف منك.
  • اعرف عنه كل شيء كل تفاصيله نقاط قوته ونقاط ضعفه ويتطلب منك أيضًا أن تحافظ علاقتك بهذا العدو لتعرف كيف يتصرف عدوك بحضورك.
  • لا تقم بإفشاء أي سر كان بينك وبينه فذلك سيزيد من قوته ولا تظهر أمامه أية عواطف فهذا سيفرحه جدًا.
  • قم بالتعامل مع عدوك بلين وحذر في نفس الوقت فلا ترخى كثيرًا ولا تشد كثيرًا، كن في تعاملك وسطيًا فذلك من إحدى وأهم الأسباب للتغلب على عدوك.
  • على قدر ما كنت منزعجًا من عدوك فلا تأخذ منه أي موقف انزعاجي أو ردة فعل قد تجعله يهزمك ويفرح هو بذلك، لأن الهفوات وردود الأفعال تجعل وراءك الكثير من الثغرات فتجنب ذلك.
  • لا تفكر بتاتًا في أن تنتقم من عدوك فذلك سيغرق وقتك في كيفية الانتقام ويلهيك عن كل الأشياء الأخرى فستصبح فريسة سهلة لعدوك.

اقرأ أيضًا: حكم جميلة عن العفو من الانتقام من العدو

صفات العدو

العدو هو من لا يحب الخير لك، فهو يدلك على طريق المشاكل والسقوط عدوك لا يقف جانبك في أوقات الشدة، ذلك الشخص الذي يستغل كل الفرص ليوقعك في مشاكل هو الذي لا يهتم بكلامك ولا سلوكك فكل ما يهمه هو انتقادك دائمًا.

كيف اجعل عدوى يخاف منى

  • قم باستخدام نفس الأسلوب الذي يستخدمه عدوك فرد عليه بنفس وسيلته، فهذه تعتبر من أكثر الوسائل مفيدة لإخافة العدو.
  • قم دائمًا بتنمية مهاراتك وثقافتك وكلما استطعت تقدم للأمام، فهذا أكثر شيئًا ممكن أن يحطم عدوك ويضعف موقفه أمامك وذلك بسبب ما تملكه من خبرات ومهارات وتجارب في حياتك.
  • مراقبة العدو بشكل مستمر ولكن قيل إن تهتم بمن يكرهك ومن يكن لك العدوانية ليس جيدًا، لأن عندما يشعرون بأنك مهتم بهم فهذا سيزيد من ثقتهم بأنفسهم وفي نفس الوقت هذا لا يعني أنك تتركه على راحته، وأخذ الحيطة والحذر بشكل مستمر فلا تغفل عن مراقبته، فمن المفترض أن تعرف جميع تحركاته حتى تعرف كيف تتعامل معه بشكل جيد وحذر دون أن توقع نفسك في أخطاء.

كيف تحير عدوك

  • كن واثقًا بنفسك جيدًا عندما تقابله، فمن أكثر الأمور التي تخيف العدو هي ثقة الشخص بنفسه ثقة عمياء.
  • يجب أن لا تظهر له أي نوع من أنواع الكره أو أنك منزعجًا لرؤيتهم وكأنه أمر طبيعي لديك، فالعدو يريد دائمًا أن يراك منزعجًا وأن يرى ردود فعله عند مقابلته لك.

شاهد أيضًا: كيف تقهر عدوك بالصمت

كيف تدمر شخص نفسيًا

  • لا تظهر أمامه أي تغيير في سلوكك أو أنك مهتم جدًا لكلامه، فإذا صادفه وقابلت عدوك في مكان عام أو في مناسبة اجتماعية فتصرف وكأنك لم تراه تصرف وكأن الأمر طبيعي، وكأنه شخص غير موجود ولا قيمة له ولا تقوم بمغادرة المكان بسرعة حين رؤيته ولا تظهر على ملامحك الانزعاج والتوتر لأنه سيفرح عدوك جدًا بذلك.
  • قم بعمل صداقات وكسب أصدقاء موثوقين بهم، ففي حين قابلت عدوك مع مجموعة أو عدد من الأشخاص حولك وبجانبك، فإن ذلك سيشعره بالخوف والارتباك، وذلك لأن الأعداء يفرحون جدًا عندما يرونك وحيدًا بدون أي أحد بجانبك أو يساندك، فأنت عندما تكون لوحدك فأنه سيسهل الأمر على عدوك لأن تكون فريسة سهلة للاصطياد والوقوع في شباك ذلك العدو، لذلك اعمل جاهدًا على أن تكون سعيدًا وتقضي وقتك مع أصدقاؤك ومع من تحب ولا تكترث ولا تقلق وتفكر بعدوك.
  • الذكاء والاجتهاد فهذه النقاط مهمة جدًا ولكن هي خاصة بالأعداء الذين يتواجدون معنا في كل مكان وخاصة في أوقات الدراسة والعمل، ففي حالة رأوا الشخص أمامهم يتغلب ويتفوق عليهم سيشعرون على الفور بالغضب والاستياء من ذلك الشخص فيقوموا بمهاجمتهم وجعل هذا الشخص فريسة ومحلًا لنصب مكائدهم.

قد يهمك أيضًا: كيفية التعامل مع الشخصية العدوانية في علم النفس

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وأن تكونوا قد استفدتم بمحتوياته، ولقد قمنا بإعداد هذا المقال لأن حياتنا لا تسير على وتيرة واحدة ونواجه يوميًا في حياتنا مشاكل عديدة ولا نعرف كيف نتخلص منها وتجلب لنا المشاكل والتي بدورها تؤثر على حياتنا بالسلبية، فإن كان المقال مفيدًا قوموا بمشاركته مع من تحبون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيس بوك، أنستجرام، تويتر وغيرها الكثير من المواقع.

مقالات ذات صلة