كيفية إعادة ضبط المصنع بالكمبيوتر

كيفية إعادة ضبط المصنع بالكمبيوتر

كيفية إعادة ضبط المصنع بالكمبيوتر في بعض الأحيان يمكن أن يواجه الإنسان الكثير من الأعطال التي يمكن أن لا يعلم الأسباب التي أدت إليها، ففي بعض الأحيان يمكن أن تتسبب بعض التطبيقات أو نوع من أنواع الاستعمال الخاطئ للحاسب الآلي في حدوث الكثير من الأعطال التي يمكن أن يعاني منها المستخدم.

التعامل مع الأعطال

  • هنالك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التعامل مع الأعطال التي يمكن أن تحدث في أجهزة الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تكون من الأشياء التي يتعلمها الإنسان بمرور الوقت، أو يكتسبها عن طريق التعليم من الأعطال السابقة التي يتم التعامل معها في أجهزة الحاسب الآلي.

ولعل من أهم الأشياء التي يمكن أن نعلمها هي الطرق التي يمكن أن يتم فيها التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي في حالة حدوث أي من تلك الأخطاء، حيث أنه هنالك بعض الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الكثير من الناس والتي تعتبر من الأشياء الأساسية التي يتم فيها التعامل بين الأجهزة الحديثة، من أهم تلك الأشياء ما يلي:

اقرأ أيضًا: اعطال شاشة الكمبيوتر وكيفية اصلاحها

1. التوجه إلى الصيانة

  • في الكثير من الأحيان يمكن أن يضطر الإنسان إلى التوجه إلى الأماكن التي يمكن أن تقوم بعمل أعمال الصيانة إلى كافة أجهزة الحاسب الآلي، سواء العامة التي يقوم بها أشخاص معينين أو الخاصة التي يمكن أن تكون تابعة إلى الشركات.
  • ويمكن أن يقوم الإنسان بتلك الأشياء أن كان من الأشخاص الذين ليس لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي أو من الأشخاص الذين يخافون إتلاف الأشياء الخاصة بهم مثل الأشياء الهامة.

2. الفورمات

  • في الكثير من الأحيان يمكن أن تحدث أنواع معينة من الأعطال، التي يمكن أن يراها الإنسان تحتاج إلى الفورمات، وهو نوع من أنواع الحلول التي يمكن أن يتم من خلالها التعامل مع الحاسب الآلي، ولكن من المعروف أن هذا النوع من أنواع الحلول له الكثير من الأشياء التي تعيبه.
  • ففي حالة لجوء الإنسان إلى هذا النوع من الحلول تكون لدية القدرة على التخلي عن كافة الأشياء التي يمكن أن يحتوي عليها جهاز الحاسب الآلي الخاص به، وهي من الأشياء التي لا يمكن أن يتم استعادتها مرة أخرى، لأن الفورمات يقوم بحذف كافة الملفات التي يحتوي عليها الجهاز.

3. الويندوز

  • في بعض الأحيان يمكن أن تكون الأعطال التي يحتوي عليها الحاسب الآلي لها حل تغيير النسخة الخاصة بالويندوز، فيمكن في بعض الأحيان أن يقوم الإنسان باللجوء إلى حل تغيير النسخة التي يعمل عليها من الويندوز أو أن يقوم بعملية تحديث إلى البرامج التي يعمل عليها في الحاسب الآلي.
  • ولكن في البداية يجب العلم بأن تغيير نسخة الويندوز يجب أن يتم من قبل الأشخاص الذين لديهم معرفة بالطريقة الصحيحة التي يمكنهم من خلالها تحميل النسخة بالشكل الصحيح، حتى لا تحدث أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تعمل على تدمير ملفات النظام.

4. شراء جهاز

  • وهو حل من الحلول التي يمكن أن يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في حالة مواجهة أي نوع من أنواع الأعطال في جهاز الحاسب الآلي، وهو أن يقوم الإنسان بالبحث عن تغيير الجهاز الخاص به والعمل على شراء الجهاز الجديد الذي يمكنه أن يعمل بصورة أفضل.

ما هو ضبط المصنع

  • من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تتوفر في الحاسب الآلي، والتي يمكن أن لا يعلم عنها المستخدم الكثير من الأشياء، فمن أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن الشركات التي يمكن أن تقوم بصناعة الحاسب الآلي تعمل على التطوير.
  • حيث أنها إضافة ميزة من الميزات التي يمكن أن تجعل المستخدم لديه القدرة على إعادة الحاسب الآلي إلى أنواع الضبط التي كانت متواجدة علية في حين تمت صناعته من الشركة.
  • وتعد تلك الميزة من الأشياء الجميلة التي يمكن أن توضح إلينا كافة الإعدادات التي كانت تعمل عليها الشركة والتي يمكن أن تختلف عن إعدادات المستخدم التي يقوم الإنسان بالعمل عليها وضبطها على الحاسب الآلي الخاص به في أي وقت من الأوقات.

شاهد أيضًا: كيف تعرف الطابعة على الكمبيوتر

كيفية إعادة ضبط المصنع بالكمبيوتر

من الأشياء التي يجب علينا أن نعرفها، أنه يمكن أن تتم إعادة ضبط المصنع على جهاز الحاسب الآلي الخاص بنا عن طريق إتباع بعض الخطوات الهامة، وتلك الخطوات التي يمكن أن يتم إتباعها هي:

  1. في البداية يمكن إغلاق الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى حتى نتمكن من التوجه إلى اللوحة الأساسية التي يمكننا التحكم منها في الجهاز.
  2. نقوم بالضغط على اف2 أو نقوم بالضغط على رقم 2 من أجل أن يتم فتح صفحة التحكم بالجهاز، ومن ثم نقوم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتهيئة.
  3. نقوم بالتوجه إلى ضبط المصنع ونضغط عليها يطلب منا الجهاز أن نقوم بتأكيد الاختيار نضغط على كلمة موافق، من ثم يمكن أن نقوم بالانتظار حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: كيفية تشغيل الكاميرا في الكمبيوتر

من الأفضل أن يكون لدى الإنسان خبرة كافية بكافة الأشياء التي يمكن أن يقوم بها، في حالة تعرض الجهاز الخاص به إلى أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن يتعرض إليها.

أترك تعليق