كيفية إصلاح الحاسوب بدون فورمات

كيفية إصلاح الحاسوب بدون فورمات

كيفية إصلاح الحاسوب بدون فورمات من الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن كافة الأجهزة التي يمكن أن تتواجد في العالم، والتي يمكن اعتبارها من أجهزة التكنولوجيا الحديثة يمكن أن تتعرض إلى بعض الأشياء أو الأعطال التي يمكن أن تصيبها في أي وقت من الأوقات، ولهذا يمكن في كل الأحوال أن يتم عمل الفورمات للجهاز.

تفادى الفورمات

  • بعد الفورمات من الحلول التي يمكن أن يلجأ إليها أي من الأشخاص الذين يقومون باستخدام جهاز الحاسب الآلي، حيث يتم حذف كافة الأشياء التي يمكن أن يحتوي عليها الحاسب الآلي من الملفات الهامة أو أي من الأشياء الأخرى، من أجل أن تتم حل المشكلة التي تعتبر متواجدة في الحاسب الآلي.
  • ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يقوم الإنسان بتفادي حل المشكلة عن طريق القيام ببعض الأشياء، والتي يمكن أن تغنيه عن القيام بعملية الفورمات، أو فقدان أي من الملفات الهامة التي يحتاج إليها الإنسان في حياته اليومية، وفى البداية يجب علية أن يتعرف على السبب الذي أدى إلى حدوث تلك المشكلة حتى يتمكن من حلها.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر

أسباب الأعطال التي يمكن أن يواجها الحاسب الآلي

هنالك الكثير من الأشياء التي يمكن أن يتعرض إليها جهاز الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث بعض الأعطال التي تجعل المستخدم غير قادر على التعامل مع الجهاز أو العمل علية بأي شكل من الأشكال، ولعل من أهم تلك المشكلات التي يمكن أن يتعرض إليها الحاسب الآلي هي:

أسباب عطل التشغيل

  • يمكن في بعض الأحيان أن يقوم الإنسان بمحاولة تشغيل الحاسب الآلي، ولكن قد يجد الإنسان أن الحاسب الآلي الخاص به لا يستجيب إلى أي من أوامر التشغيل ولا توجد أية إشارة على أن الحاسب تم تشغيله، وفى تلك الحالة فإن المشكلة يمكن أن تتواجد في الطاقة أو الكهرباء التي يتم توصيل الحاسب الآلي بها.
  • فيجب علينا في تلك الحالة أن نقوم بالفحص الكامل إلى مصدر الطاقة الذي يعمل على إمداد الحاسب الآلي بالطاقة الكهربائية التي يحتاج إليها في التشغيل، كما يجب علينا أن نحاول تجربة السلك الذي يقع بين مصدر الكهرباء وبين جهاز الحاسب الآلي، فمن الممكن أن يكون السلك لا يصلح إلى العمل مرة أخرى.

أسباب قفل التشغيل

  • في الكثير من الأحيان قد يجد الإنسان أثناء القيام ببعض الأعمال على الحاسب الآلي أن النظام يقوم بالإغلاق التلقائي، وأن الجهاز يقوم بالإغلاق دون أي سبب من الأسباب، وفى تلك الحالة يمكن أن تواجه الجهاز بعض الأشياء أو الأعطال التي يمكن أن يتم الكشف عنها وتحديدها حتى يتمكن الإنسان من التعامل معها.

وفى حالة القيام بالإغلاق التلقائي لجهاز الحاسب الآلي يجب علينا أن نتأكد من بعض الأشياء الهامة وهي:

  1. هنالك بعض الأجهزة التي تم تصميمها أوتوماتيكيًا بحيث أن الحرارة أن ارتفعت في الجهاز يمكن أن يقوم الجهاز بإعادة التشغيل التلقائي دون إعطاء أي نوع من أنواع الإنذار أو إلى غير ذلك من الأشياء.
  2. التحديث: هنالك الكثير من التحديثات التي يمكن أن يقوم بها نظام الكمبيوتر، والتي يمكن أن يتحكم بها المستخدم ويمكن أن يغلق التحديث التلقائي للنظام أو البرامج التي يمكن أن تحتوي علية، لأن التحديثات التي يمكن أن يقوم بها الحاسب الآلي يمكن أن تؤدي إلى الإغلاق والتشغيل مرة أخرى.

شاهد أيضًا: الفلاشة لا تقبل عمل فورمات

أسباب فصل الواى فاى

يمكن أن يتعرض الإنسان أثناء عمله على الحاسب الآلي إلى انقطاع الاتصال بالإنترنت، وتلك من أكثر المشكلات التي يمكن أن تواجه الإنسان في الحاسب الآلي، وفى تلك الحالة هنالك بعض الأشياء التي يمكن أن نقوم بها والتي يمكنها أن تعمل على حل المشكلة بكل سهولة، وتلك الأشياء هي:

  1. يجب علينا في البداية التأكد من أن الإنترنت متصل في المكان أو انه توجد بالفعل شبكة الواى فاى وان الجهاز الذي يقوم بإرسال الإشارات إلى الحاسب الآلي غير بعيد إلى حد كبير عن الحاسب الآلي.
  2. يمكن في الكثير من الأحيان أن تؤدى بعض البرامج أو التطبيقات الضارة إلى إتلاف التحديثات التي يمكن أن تتواجد لكارت الشبكة، أو كارت الواى فاى الموجود على الحاسب الآلي، وفى تلك الحالة يجب علينا الدخول إلى كارت الشبكة ومحاولة تحديث الكارت مرة أخرى.

أسباب بطيء الجهاز

في بعض الأحيان يمكن أن يتعرض جهاز الحاسب الآلي إلى نوع من أنواع البطيء، أو أن الاستخدام الذي يتم على الحاسب الآلي لم يعد مثل الأيام السابقة، وفى تلك الحالة يمكن القيام ببعض الأشياء التي يمكنها أن تساعد على حل المشكلة مثل:

  1. يمكن أن يقوم الإنسان بحذف كافة البرامج أو التطبيقات التي لا يقوم باستخدامها على جهاز الحاسب الآلي.
  2. يمكن أن يقوم الإنسان بحذف الأشياء التي لا يقوم باستخدامها مثل الملفات التي يمكن أن تشغل الكثير من المساحة أو الذاكرة الخاصة بالجهاز، فتلك الأشياء يمكن أن تساعد على تحسين عمل الجهاز مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: شرح طريقة فرمتة اللاب توب

يجب على الإنسان أن يعلم الأشياء التي يمكن أن يتعرض إليها الحاسب الآلي، أو الأعطال البسيطة التي يمكن أن تحدث أثناء الاستخدام وطريقة القيام بالعمل على إصلاحها، فتلك من أكثر الأشياء التي يمكن أن تفيد الإنسان في استخدامه للجهاز.

أترك تعليق