كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر

كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر

كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من النفوس المريضة التي تلجأ إلى انتحال الشخصيات، ولكي تقوم بإبتزاهم وتهديدهم بأي شئ مثل صور أو محادثات خاصة وقيامهم أيضًا بتصرفات سيئة عن طريق وضع العديد من التعليقات البذيئة، وأيضًا يقوم العديد بسرقة الحسابات الشخصية لكي يقوموا بسرقة اصدقاء الشخص المنتحل شخصيته لذلك سوف نقوم بالتحدث باستفاضة في موضوع كيفية اغلاق حساب فيسبوك نهائيًا لشخص آخر حتى نحد من انتشار هذه الظاهرة.

كيفية اغلاق حساب فيس بوك نهائيًا لشخص اخر

  • مع الانتشار الحادث في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك انتشرت الأفعال السيئة أيضًا من الأشخاص بتتطور هذا الموقع فعملت إدارة شركة الفيس بوك على المحافظة على وضع العديد من الأمور التي تجعل جميع المعلومات الشخصية الخاص بالأشخاص المستعملين لهذا الموقع في منتهى السرية، لكي يحافظوا دائمًا على مصداقيتهم أمام جميع المستخدمين وقاموا بوضع العديد من وسائل الآمن لكي تحمي المستخدم أولاً.
  • ومن أحد هذه المزايا قيام الفيس بوك بإعطاء الشخص المتأذي إمكانية غلق هذا الحساب بشكل نهائي لكي تضمن عدم حدوث أي إزعاج من هذا الشخص مجددًا، ولكن عليك أيضًا بالتفكير قبل أن تقوم بإغلاق هذا الحساب, لأنه ممكن أن يقوم باختراق جميع الحسابات للأشخاص القريبين منك لكنه من الممكن أن تقوم باختيار هذه الخاصية. 
  • لكي تتخلص من هذا الشخص وإزعاجه ولكي تقوم بجانب هذا الشخص عليك أن تقوم بإبلاغ الفيس بوك عن الأشخاص الذين يقومون بأفعال منافية للأداب على الصفحات الخاصة بهم، أو تقوم بتلقي العديد من التهديدات من شخص معين موجود على الحساب الخاص بك أو قيام أحد الأشخاص بأخذ صورك لكي يقوم بانتحال شخصيتك بغرض النصب على الآخرين أو بغرض تشوية في سمعتك.

اغلاق حساب فيس بوك

ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لكي تقوم بإغلاق حساب الشخص الذي يؤذيك في خلال دقائق فقط من إرسال الطلب, ماعليك ثم القيام بالآتي:

  • القيام بالبحث عن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تقوم بالدخول على حسابك الشخصي.
  • عليك بالقيام بالضغط على علامة الاستفهام.
  • عند تحميل الصفحة التالية ستجد العديد من الخيارات التي يجب عليك أن تقوم بإختيار أحدها لكي تنقلك إلى الصفحة التالية تقوم باختيار الإبلاغ عن مشكلة.
  • بعد أن تتحمل الصفحة الجديدة ستجدد فيها العديد من الاختيارات، أيضًا عليك فقط أن تقوم باختيار شئ ما لا يعمل، ثم ستظهر قائمة جديدة عليك باختيار خانة ماذا يحدث لتقوم بكتابة الشكوى الخاصة بك من الشخص الذي تريد أن تقوم بالإبلاغ عنه بشرط أن تكتب الشكوى باللغة الإنجليزية.
  • ثم بعد هذه الرسالة تقوم بوضع الرابط للصفحة الشخصية للحساب الذي يقوم بمضايقتك مع وضع صورة ضمن هذه الرساله، لما قام بفعلة لك من أذية ثم تقوم بإرسال البلاغ لإدارة الفيس بوك لكي يقوموا بالتحقق من فعل هذا الحساب، وفي خلال ساعة على الأكثر بعد المراجعة الجيدة عن هذا الحساب، لكي يتأكد من مدى صدق مرسل البلاغ ثم تقوم الإدارة بغلق هذا الحساب بشكل نهائي دون المحاولة من فتحه مرة أخرى.

كيف يمكنني إقفال حساب فيسبوك بدون إرسال رسالة

لكي تقوم بغلق الحساب الذي تريد أن تقوم بغلقه حتى لا يؤذيك مرة أخرى بدون إرسال رسالة لتحديد مشكلتكم ما عليك سوى أن تقوم بفعل الخطوات التالية:

  • تقوم بالبحث عن صفحة الشخص الذي يؤذيك وبعد ذلك تقوم بالضغط على الثلاث نقاط لكي تظهر لك قائمة منسدلة بها العديد من الاختيارات تقوم بإختيار كلمة الإبلاغ.
  • عن قيامك بالضغط على هذا الزر ستظهر لك رسالة على الصفحة، وتقوم بالضغط على زر الإبلاغ عن هذه الصفحة وتقوم بالضغط على كلمة التالي.
  • تقوم بالضغط على اختيار حساب زائف، وتقوم بإرسال هذه الرسالة  إلى الفيس بوك لكي يتمكنوا من مراجعة هذا الحساب.
  • يعطيك إدارة الفيس بوك رسالة تقول أنها يمكن أن تستغرق بعض الوقت لكي تقوم بمراجعة الطلب الذي قمت بإرساله، وقد تتطلب هذه الرسالة إلى بضعة ساعات بسبب جائحة فيروس كورونا الحالية وتقليل العمالة في جميع دول العالم للمحافظة عليهم.
  • بعد أن تنتظر ستقوم إدارة الفيس بإرسال رسالة، لكي تأكد أنهم قاموا بحذف هذا الحساب بشكل نهائي مع الحفاظ على الشخص الذي قام بالتبليغ عن هذا الحساب حتى لا يظهر في الصورة.

هل يمكنني تعطيل حساب الفيس بوك الخاص بشخص آخر

بالتأكيد يمكنك القيام بتعطيل الحساب الخاص بشخص أخر مثل أطفالك، لكن يجب عليك أن تقوم بالحصول على كلمة المرور الخاص بطفلك، لكي تقوم بتعطيل حسابه بصفة نهائية، لكي تتمكن من مسح هذا الحساب عليك فقط أن تقوم بعدة خطوات:

عليك بالحصول على كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بالحساب المراد تعطيلها.

  • القيام بالضغط على زر الإعدادات لكي تتمكن من الحصول على زر التحكم في الحساب الشخص بعد الضغط تقوم بالضغط على تغيير سوف تقوم بتعطيل الجهاز عن طريق الضغط على زر deactivate your account، ثم بعد الضغط تقوم إدارة الفيس بوك تأكيد على الهوية من خلال وضع كلمة المرور، ثم تقوم باختيار السبب الذي تريد أن تقوم بتعطيل الحساب من أجله مثلاً يعطلك على إتمام دراستك، وهناك اختيار أيضًا أنه يمكنك تعطيل الحساب لفترة معينة ثم تعمل على فتحه من جديد.

شاهد أيضًا: طرق إرجاع حساب فيس بوك

كيفية تعطيل حساب شخصي لشخص متوفي

العديد من الأشخاص يريدون أن يقوموا بإخفاء الحسابات الشخصية لأصدقائهم المتوفين لأنهم لا يحبذون الإبقاء عليه بعد ذلك لذلك قامت إدارة الفيس بوضع خاصية حذف الحساب الشخصي للشخص المتوفى دون معرفة أي أسباب أخرى.

  • لكن يجب أن تقوم بالالتزام بالشروط التي تقوم إدارة الفيس بنصها عن طريق أن يجب على الشخص الذي يريد أن يقوم بإغلاق الحساب أن يقوم بإرسال شهادة الوفاة الخاصة بهذا الشخص، لكي تقوم الإدارة بإغلاق هذا الحساب سريعًا.
  • لكن إذا لم يكن لدى هذا الشخص شهادة وفاة عليها أن يقوم بإصدار أمر قانوني لإغلاق هذا الحساب أو أن يأتي شهادة الميلاد الخاصة بالشخص المتوفى أو الوصية الخاصة به لكي يقوموا بإقفال هذا الحساب، كما سهلت أنه بإمكان أن يقفل هذا الحساب حتى لو بصورة طبيعية حتى يتمكن الفيس بوك من إثبات وفاة هذا الشخص.
  • خلال مرور ثلاث شهور فقط يقوم الفيس بوك بتعطيل الحساب نهائي لكنه يبقى على جميع المحادثات التي تمت بينه وبين أصدقائه للذكرى.

كيف يقوم الشخص بإعداد حساب يقفل بعد وفاته

يمكن لصاحب الحساب أن يقوم باختيار شخص لكي يقوم بالتحكم بحسابه الشخصي بعد وفاته حتى يقوم بتعطيله عن طريق القيام بهذه الخطوات:

  • الدخول على الإعدادات الخاص بالحساب الشخصي قيامك بإختيار خيار العام.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة تقوم باختيار إعدادات الحساب.
  • تقوم باختيار طلب حذف الحساب الشخصي، وبعد ذلك تقوم باختيار حذف الحساب بعد الموت.
  • ستعمل أدارة الفيس بوك عندما يظهر نبأ بحدوث وفاة لصاحب هذا الحساب يقوموا بغلق هذا الحساب.

لذلك قام الفيس بوك بإدراج العديد من الخدمات، لكي يقوم الشخص بالمحافظة على نفسه من أي شخص كما يمكن للشخص المتأذي أن يقوم بالإبلاغ عن الشخص المؤذي لشرطة الإتصالات لكي يتمكنوا من التخلص من هذا الشخص.

أترك تعليق