كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل بالتفصيل

كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل بالتفصيل، كلاً منا يعاني من تغير مفاجئ للقطعة الفضة التي نمتلكها حيث ظهور عدة أشياء غير مرغب بها، مثال علي ذلك تغير اللون الذي يُعتبر بمثابة تشويه في القطعة وزوال اللمعان عنها مما ننفر من ارتداءها مرة أخري، ولكن هناك بعض الطرق الطبية التي تعتبر بمثابة كنز من نوع أخر يجعلك تصبحي ترتدي قطعتك الفضي التي طالما تحلمين أرتدائها من جديد دون أن يتوفر بها عدة المواصفات التي لا تحبيها مع ظهور لمعان قوي وجديد ملفت للأنظار، فإن كنتي تهتمين بذلك القول فعليك سيدتي باستكمال هذه المقالة والتي سوف نقوم بها بعرض عدة طرق منزلية تجعلك تستردين القطعة من جديد، ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية لمعرفة المزيد عن كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل بالتفصيل.

كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل بالتفصيل:

هناك عدة طرق مختلفة تتيح لك تنظيف قطعة الفضة في المنزل دون اللجوء إلي إعطائها للخارج لعملية التنظيف. ولكن نحن سيدتي قد قمنا بإحصاء هذه العمليات من حيث السهولة والنتيجة الفعالة فمن هذه الطرق هي:

1- المعجون لتنظيف الفضة

يعمل معجون الأسنان علي أمتصاص السواد والألوان الأخري من قطعة الفضة وإعطاءها مظهر لامع وجميل. فإليكي هذه الطريقة الفعالة
1/ غسل قطعة الفضة المراد تنظيفها بالمياه الفاترة، أي من مياه الصنبور لجعلها في تهيئة للتنظيف.
2/ تقوم بوضع القليل من معجون الأسنان، الذي تقومي بإستخدامه في حياتك اليومية ولا يشترط ذلك نوع محدد.
3/ نقوم بوضع فرشاة أسنان لا نقوم بإستخدامها أطلاقاً، والعمل علي التنظيف ذلك عن طريق حركة دائرية خفيفة جداً، ليس بالعنف حتي لا تتلف قطعة الفضة.

وايضًا:

4/ نقوم بعمل ذلك في لا يقل عن الخمس دقائق، للحصول علي النتيجة المرغوب بها.
5/ نقوم بعد ذلك بتنظيف قطعة الفضة بالمياه الفاترة.
6/ نقوم بتنشيف قطعة القضة بقطعة من القماش الصوف أو القطن، والذي يعمل علي أمتصاص المياه بسرعة ذلك عن طريق وضع قطعة الفضة، علي قطعة القماش وبقطعة أخري نقوم بفرك الفضة بحركة دائرية بكل هدوء، حتي نلاحظ أن القطعة أصبحت خالية من المياه.

اقرأ أيضًا :-  تعريف جدار الحماية وأهميته ووظائفه

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع تربية النعام والربح منه

2 -الرماد لتنظيف الفضة من السواد

يعمل الرماد علي التخلص من السواد الذي يتراكم في قطعة الفضة ذلك من كثرة الاستخدام والتعرض للهواء والتعرق، ولكن هذا لا يعتبر شئ من الصبع تنطيفه، فالرماد يقوم بحل هذه المشكلة بكل سهولة ويسر فكل ما عليك فعله هو:
1/ أن تقومي بإشعال قطعة من البخور الخام التي يستخدم بالفحم.
2/ بعد أن تنتهي من أعمال البخور الخاصة بمنزلك، أتركي إناء البخور حتي يهدأ قليلاً.
3/ ثم بعد ذلك قومي سيدتي بوضع قطعة الفضة المراد تنظيفها وتركها مدة لا تقل عن عشرة دقائق، ولا تزداد عن الخمسة عشر دقيقة.
4/ بعد أن ينتهي الوقت المحدد لترك قطعة الفضة في إناء الرماد الخاص بالبخور، قومي بإلتقاط الفضة بأداة تستطيعي إمساكها من خلالها.

وكذلك:

5/ قومي سيدتي بتنظيف قطعة الفضة، بقطعة من قماش الصوف أو القطن وذلك عن طريق حركة دائرية.
6/ قومي بعد ذلك بغسل هذه القطعة بالمياه الفاترة، بإستخدام أصابعك برفق.
7/ وأخيراً وليس أخراً قومي بعد ذلك بتنشيف القطعة بقطعة من القماش، والاستمتاع بلمعانها وكأنها قطعة جديدة.

3- استخدام الكاتشب لتنظيف الفضة

لا يتلخص استخدام الكاتشب في أمور الطعام فقط، بل هناك عدة الطرق الأخري الذي يساهم في عملها، فمن هذه الأشياء تنظيف الفضة وأواني النحاس وذلك عن طريق:

1/ وضع القليل من مسحوق الكاتشب علي قطعة الفضة، مع مراعاة أن القطعة تكون غير مبتلة.
2/ نقوم بفرك الكاتشب بحركة دائرية، حتي يتم توزيعة علي جميع الأماكن.
3/ نقوم بعد ذلك بترك القطعة من مدة تتراوح بين العشرة والخمسة عشر دقيقة.
4/ ثم بنقوم بمسح الكاتشب من قطعة الفضة بقطعة من قماش الصوف أو القطن، فإن لا يتوفر ذلك فلا مشكلة من إستخدام المناديل الناشفة.
5/ وأخيراً وليس أخراً نقوم بغسل قطعة الفضة بالمياه الفاترة وتنشيفها بعد ذلك.

اقرأ أيضًا :-  ماهو العقل الباطن وكيف يعمل واين يوجد

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة الصابون السائل بالتفصيل

4- رقائق الألومنيوم لتنظيف الفضة

جلب لتر واحد من الماء، ملعقة واحدة من صودا الخبز، وقطعة واحدة من رقائق الألومنيوم، اسقط الفضيات في الوعاء لمدة 10 ثوان (لفترة أطول إذا كانت ملطخة بشدة)، ثم قم بإزالتها باستخدام ملقط المطبخ، فيما يلي كيفية تلميع الفضة إذا استمر اللون الأسو د ضع عجينة سميكة مع 1/4 كوب من صودا الخبز وملعقتين من الماء، وضعيها على الخليط مع رقائق الألومنيوم،  ضعيه باستخدام اسفنجة رطبة، ثم اشطفه وجففيه.

5- مسحوق الغسيل مع رقائق الألومنيوم

ضع وعاء متوسط الحجم به رقائق الألومنيوم واملأه بالماء الساخن، اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق الغسيل، ثم انقعي الفضة لمدة دقيقة واحدة، وشطفها بالماء النظيف، وجففيها بالهواء.

6- استخدام نشا الذرة لتنظيف الفضة

معجون من نشا الذرة والماء سيجعل من الفضة تبدو جديدة مرة أخرى.

ضعيه بقطعة قماش مبللة، اتركيها تجف، ثم قم بمسحها بشيء بسيط وكشطها، مثل القماش القطني أو منشفة خشنة.

7- معقم اليدين لتنظيف الفضة

معقم اليدين لا يحارب الجراثيم فحسب، بل إنه يوفر طريقة رائعة لكيفية تلميع الفضة، رش بضع قطرات على قطعة قماش ناعمة وأفرك السواد الموجود على الفضة ستلاحظ عودتها لامعة كالجديدة تماما.

8- استخدام صودا الليمون لتنظيف الفضة

استعيد اللمعان عن طريق وضع أغراضك الفضية في وعاء من صودا الليمون والجير لمدة ساعة واحدة، وبعدها تشطف وتجفف تماما، هذا في الواقع سوف يعيد اللمعان للفضة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية بالتفصيل

9- منظف الزجاج يستخدم لإعادة اللمعان للفضة

قم بتنظيف الفضة باستخدام منظف النوافذ على قطعة قماشية أو فرشاة أسنان، واستخدمه لتنظيف الفضة الخاصة بك بلطف، يمكنك أن تتمكن من استعادة الفضة إلى حالتها اللامعة الأصلية، باستخدام هذه الطريقة.

10- استخدام الطباشير لتنظيف الفضة

ستبقى الفضيات لامعة إذا احتفظت ببضع قطع من الطباشير في الدرج تمتص الطباشير الرطوبة، وتمنع الأواني الجميلة من الصدأ، كما أن الطباشير يساعدك على إستعادة اللمعان للفضيات بسهولة.

11- عصير الليمون والملح لتنظيف الفضة

سوف تتألق الفضة الخاصة بك بعد النقع بين عشية وضحاها في خليط من 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 1 1/2 كوب من الماء، و 1/2 كوب من الحليب الجاف، وبعد نقعها فترة ستلاحظ عودتها كالجديدة وعودة اللمعان لها بسهولة.

12- استخدام الخل لتنظيف الفضة

فيما يلي كيفية تلميع الفضة بالخل،  والذي قد لا تعرفها عن الخل فهي أداة تنظيف متنوعة بشكل لا يصدق، عايق اللمعان وألمع إلى الفضيات والمجوهرات الخاصة بك عن طريق نقعها في 1/2 كوب من الخل الأبيض الممزوج مع ملعقتين من صودا الخبز لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، شطفها تحت الماء البارد، وجفف جيدا.

شاهد ايضًا : مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل

كانت هذه نبذة مختصرة عن كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل بالتفصيل، وكانت هذه أكثر معلومات حول الطرق العديدة في تنظيف قطعة الفضة للحصول علي لمعان قوي وملحوظ من جديد دون اللجوء إلي تركها في أماكن التنظيف الخاصة بفعل ذلك، بل سوف تقومي بعمل ذلك من خلال طرق بسيطة ومواد سهل إحضارها بمنزلك الخاص بكي وتعيد اللمعان لمجوهراتك بسهولة.

أترك تعليق