الصحة

طريقة تنظيف الأذن من الشمع في المنزل

طريقة تنظيف الأذن من الشمع في المنزل

تنظيف الأذن من الشمع حقًا هذه المشكلة تزعج الكثير من الأشخاص وذلك لأن الشمع قد يسبب انسداد في الأذن وبعض الألم، فهل تبحث عن طريقة لـ تنظيف الأذن من الشمع في المنزل ؟ بصورة أمنة وبدون أثار سلبية وأضرار، فسوف نقدم بعض الطرق الفعالة لتنظيف الأذن من الشمع، ولكن يجب أن تتذكر جيدًا أن لهذا الشمع فوائد فهو يحمي الأذن من البكتريا والميكروبات التي قد تصيبها، فيمكنك تنظيف الأذن بشكل غير مستمر فقط عندما تجد الشمع زائد عن الطبيعي، لأنه يقي الأذن من مشاكل وأمراض مختلفة مثل (طنين الأذن)، وكما عودناكم أعزائي بتقديم كل ما هو جديد ومفيد من مجلة معلومة ثقافية فسوف نقوم بتقديم هذا المقال لمعرفة أهم الطرق لتنظيف الأذن من الشمع.

طريقة تنظيف الأذن من الشمع في المنزل

فمن خلال المقال سوف نعرض لكم بعض الطرق الكثيرة والمختلفة لتنظيف الأذن من الشمع بشكل أمن وسهل في المنزل ومن هذه الطرق ما يلي :-

1 : الماء المالح لتنظيف الأذن من الشمع في المنزل ::

  • يتم من خلال تحضير كوب من الماء الدافئ ثم يتم مزجه بملعقة من الملح، ومن ثم استعمال كرات القطن ومزجها بالماء المختلط بالملح،
  • وبعد ذلك يمكنك إمالة رأسك لتضع بعض من قطرات المحلول المحلي الذي تم أعداده، وانتظر قليلًا حتى تصل الماء إلى قناة الأذن، ويتم الاستمرار وتكرار هذه الطريقة حتى يصبح الشمع لين ويتيسر عليك خروجه من الأذن.
اقرأ أيضًا :-  كيفية علاج الانفلونزا فى المنزل

2 : استعمال زيت الأطفال لتنظيف الأذن في المنزل ::

  • يحتوي زيت الأطفال على عطر مهدئ للبشرة والجسم، كما أنه يعتبر مرطب جيد يعمل على تقليل شمع الأذن.
  • وطريقة الاستعمال : من خلال وضع الزيت في قطارة الأذن أو بواسطة قطنة ويتم تقطير الأذن به، ليقلل من لزوجة الشمع.

اقرأ أيضًا : أسباب صفير الأذن وعلاجها بالأعشاب

3 : استخدام زيت الزيتون الدافئ لتنظيف الأذن من الشمع ::

  • قد أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن لزيت الزيتون أهمية فعالة في القضاء على البكتريا والفيروسات، كما أنه يستخدم منذ قديم الأزل في العلاجات المختلفة لصحة الجسم، لذلك فهو يساعد على تنظيف الأذن من الشمع المتحجر ويساعد على إذابته بشكل أمن وصحي.
  • فقط كل ما عليكم هو وضع بعض من قطرات زيت الزيتون الدافئ في الأذن وتركيه لبضع دقائق حتى نتخلص من الشمع الزائد عن الطبيعي.

4 : استعمال زيت جوز الهند للتخلص من شمع الأذن ::

من المعروف عن زيت جوز الهند أن له فوائد كثير ومتعددة لصحة الإنسان وجسده، فهو غني على الأحماض الدهنية المماثلة للشمع، كما أن مضاد قوي وطبيعي للميكروبات والبكتريا، لذلك فزيت جوز الهند فعال في التخلص من شمع الأذن بأبسط الطرق في المنزل.

5 : استخدام الماء الدافئ ليقلل من شمع الأذن ::

فإن كنت تعاني من ألام الأذن والشمع المستمر بداخلها، فيمكنك الذهاب إلى الطبيب المختص، ولكن حتى يحين هذا الموعد فيمكنك أستعمال قطرات الماء الدافئ لتهدئة الأذن والتخلص من الشمع والميكروبات وتنظيف الأذن.

اقرأ أيضًا :-  علاج فيروس سي الجديد سوفالدي، معلومات هامة

6 : الجليسرين لتنظيف الأذن من خلال المنزل ::

الجليسيرين يعتبر من المواد الأمنة والجيدة التي تستخدم من خلال المنزل لعلاج شمع الأذن وإذابته، فهو يستعمل من خلال إضافة الجليسيرين بالماء ووضعة في قطارة ويتم تقطير الأذن به كما شرحنا في السطور السابقة.

شاهد أيضًا : اعراض التهاب الاذن الوسطى والدوخه

فقط كل ما عليكم هو إتباع الطرق التي ذكرناها فهي أمنة لـ تنظيف الأذن من الشمع في المنزل حتى يمكنكم التخلص منه، ونرجو من الله أن يحظى المقال على أعجابكم، فإن أخطأت فمن نفسي والشيطان وإن أصابت فمن عند الله، وما توفيقي إلا بالله العلي العظيم، نُحن في أنتظار رسائلكم الكريمة وعمل شير للمقال على صفحات التواصل الاجتماعي، كما ندعوكم بزيارة مجلة معلومة ثقافية على صفحة الفيسبوك لتلقي رسائلكم واقتراحاتكم.

أترك تعليق