موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها

موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها، بعد الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة وظهور نتائج الثانوية العامة، يبدأ الطلاب رحلتهم للعثور على أفضل الجامعات للالتحاق بها، وتعتبر جامعة حورس من الجامعات المصرية الخاصة التي يقبلها الطلاب خاصةً تلك الموجودة في محافظة دمياط؛ جامعة حورس الخاصة تتصدر البحث لدى الطلاب عن كلٍ من موقعها وكذلك مصاريفها الدراسية، وفي مقالنا اليوم، هذا ما سنقوم بدراسته معًا؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها.

جامعة حورس – HUE

هي جامعة مصرية خاصة، تأسست عام 2013م، وبدأ تشغيلها الفعلي في عام 2016م؛ تدرس الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية في خمس كليات تضمنها الجامعة؛ هذا، وتعد جامعة حورس جامعة مشهورة ومميزة تحاول تقديم أفضل الأساليب التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية التي تحدث في العالم، كما يتميز نظام التعلم بجامعة حورس باعتماده على نظام الساعات المعتمدة.

تم تحديد فكرة إنشاء جامعة حورس (HUE) لأول مرة من قبل مجموعة من أساتذة الجامعات المتميزين في المجال الطبي، ولقد تحقق الحلم عندما صدر المرسوم الجمهوري رقم 199 لعام 2013م، ليشهد انطلاق جامعة حورس؛ وقد تم اختيار ثلاثين فدانًا على الفور لإنشاء حرم حورس.

هذا وتضم الجامعة 6 كليات: طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والهندسة، وإدارة الأعمال؛ وقد بدأت بالفعل مرحلة البناء الأولى في مباني كليات التمريض والهندسة وإدارة الأعمال، كما شهد العام الأكاديمي 2016م / 2017م انطلاق الدراسة في كليتي طب الأسنان والصيدلة، ولاحقًا في كلية العلاج الطبيعي.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل جامعة في أفريقيا؟

رؤية وأهداف وقيم جامعة حورس

أولاً – الرؤية

  • تتمثل رؤية جامعة حورس في التميز والريادة في التعليم والخدمات والبحث العلمي محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ثانيًا – الأهداف

  • تحسين الصورة التنافسية للجامعة من خلال رفع القدرة المؤسسية.
  • دعم وتعزيز النظام التعليمي وتحقيق التميز في التدريس والتعلم لطلاب جامعة حورس.
  • تنمية قدرات ومهارات الموظفين وتحسين الخدمات المقدمة.
  • دعم وتعزيز شراكات الجامعة مع المجتمع المدني والمؤسسات العالمية.
  • تنمية مهارات الطلاب في التفكير الإبداعي والبحث العلمي وريادة الأعمال.

ثالثًا – القيم

  • الجودة والتميز: تلتزم الجامعة بمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة الوطنية لضمان الجودة والاعتماد.
  • روح القيادة والعمل الجماعي: تلتزم جامعة حورس باحترام دور القيادة الفردية والمؤسسية التي تدفع عجلة التنمية إلى جانب أهمية روح العمل الجماعي.
  • المساواة والنزاهة: يلتزم أعضاء جامعة حورس بأعلى درجات الصدق والاحترام وأخلاقيات المهنة.
  • الشفافية والمساءلة: يحترم جميع أعضاء المجتمع الجامعي قيمهم في كافة الأنشطة العلمية والأكاديمية.

كليات جامعة حورس

 كلية طب الأسنان

توفر كلية طب الأسنان بجامعة حورس بيئة محفزة لجميع الطلاب، وتحافظ على مجتمع أكاديمي نابض بالحياة للطلاب المحليين والدوليين؛ كما تشجع كلية طب الأسنان بجامعة حورس الطلاب الجدد على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، والاستفادة الكاملة من وقتهم الأكاديمي والسريري؛ لذلك، تقدم الكلية مرافق حديثة، ومعدات حديثة، ونظام إداري فعال، والأهم من ذلك، محاضرين وأساتذة متميزين، لتوفر لطلابها رحلة سلسة وجذابة نحو تخرجهم.

 رؤية الكلية

تهدف كلية طب الأسنان بجامعة حورس إلى أن تصبح مركزًا دوليًا للتميز في طب الأسنان، كما أنها تلتزم بممارسة القيادة المتميزة على المستوى التربوي والعلمي.

 مهمة الكلية

نهدف الكلية إلى تعزيز مهنة طب الأسنان من خلال أطباء أسنان مدربين تدريباً جيداً ويمكنهم نشر المعرفة الأكاديمية، والبحث المتقدم، وتشخيص وإدارة أمراض الفم والوجه؛ لذا، يجب على خريجي كلية طب الأسنان الالتزام بمعايير عالية من الأخلاق وتعزيز رعاية صحية أفضل من أجل أن يصبحوا أعضاء فاعلين في نسيج المجتمع.

اقرأ أيضًا: شروط منحة جامعة بدر وتخصصاتها

 كلية الصيدلة

وضعت كلية الصيدلة في جامعة حورس رؤيتها بشكل مميز في ضوء تحديات ومنافسات العالم المعاصر الحديث في أسواق العمل المحلية والعالمية؛ الشغل الشاغل للكلية هو الوصول إلى مستوى متميز في مجال الصيدلة من خلال توفير مخرجات أكاديمية تزود خريجة الصيدلة بالمعرفة، والمؤهلات، والقدرات، والمهارات الحديثة، التي تمكن الخريجين من الامتثال بشكل أفضل للمتطلبات من السوق العالمية.

 رؤية الكلية

تحقيق التميز في الصيدلة من خلال التعليم المبتكر والممارسة المعاصرة والمساهمات العلمية القيمة.

مهمة الكلية

توفر كلية الصيدلة بجامعة حورس تعليمًا صيدليًا نموذجيًا لإعداد خريجين قادرين على تقديم ممارسة صيدلة عالية الجودة ورعاية صحية للمجتمع، وتقديم مساهمات ذات مغزى في البحث العلمي.

 كلية العلاج الطبيعي

كونك اخترت مهنة العلاج الطبيعي، والتي تعتبر من المهن التي لاقت قبولًا متزايدًا، يعد أمرًا رائعًا! ازدادت الحاجة إلى المهنة بشكل كبير في ظل التطور التكنولوجي، وفي هذا السياق، وفي إطار أهداف وفلسفة جامعة حورس التي تهدف للوصول إلى جامعة حديثة ومتقدمة، تأتي كلية العلاج الطبيعي لتبني هذا النهج من خلال إدخال أنظمة وبرامج تعليمية متقدمة؛ تتمنى الجامعة أن يكون لدى الطلاب مشاركات نشطة تفخر بها الكلية.

 رؤية الكلية

تعزيز مهنة العلاج الطبيعي والعمل على المنافسة المحلية والإقليمية والدولية، والمشاركة في تقديم البحوث التي تساهم في الارتقاء المعرفي والمهني.

مهمة الكلية

تعمل كلية العلاج الطبيعي بجامعة حورس على إعداد خريجين متميزين قادرين على تطبيق جميع وسائل العلاج اللازمة لمختلف الحالات الطبية لتلبية جميع احتياجات سوق العمل، وقادرون على مواصلة التعليم والتطوير للمشاركة في تعزيز المستقبل الوظيفي وخدمة المجتمع.

كلية الهندسة

تقدم كلية الهندسة بجامعة حورس للطلاب مجموعة متنوعة من التخصصات المتاحة مع التخصصات الهندسية المختلفة للاختيار من بينها، وهذا يشمل: الهندسة المعمارية، والميكاترونكس، والهندسة الإنشائية، والتوسع جار، مع بعض البرامج المستقبلية الأخرى مثل هندسة الذكاء الاصطناعي، والهندسة الطبية الحيوية؛ يقدم هذا التنوع الأكاديمي بعض المناهج الدراسية التي تأمل الجامعة أن تساعد في تلبية التفضيل الأكاديمي لكل طالب، وكذلك تلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

 رؤية الكلية

تسعى كلية الهندسة إلى تحقيق مستوى متميز من التميز الأكاديمي من خلال تقديم تعليم جيد لطلابها يتناسب مع معايير الجودة العالمية لخدمة المجتمع المحلي والدولي.

مهمة الكلية

تهدف الكلية إلى إعداد خريج مؤهل تأهيلاً عاليًا ومسلحًا بجميع المهارات التي يمكن أن تساعده على أن يصبح قادرًا على التعامل مع جميع التطورات والتغييرات التكنولوجية التي تحدث في عالمنا الحالي؛ يتم ذلك من خلال تعزيز مهارات بناء الهوية لدى طلابنا، وتعزيز قدرتهم على إجراء البحوث العلمية، واكتساب التربية المدنية لخدمة مجتمعهم بشكل صحيح.

كلية إدارة الأعمال

توفر كلية إدارة الأعمال بجامعة حورس موظفين أكاديميين وإداريين لإلهام ودعم ومساعدة الطلاب على النجاح في دراستهم وفي حياتهم المهنية؛ مع وجود أحجام فصول صغيرة نسبيًا، ستتاح للطلاب الفرصة للتعرف على أعضاء هيئة التدريس والعمل معهم جنبًا إلى جنب في مشاريع الأعمال والبحث.

هذا وتقدم الكلية العديد من الدورات الدراسية الرئيسية المختلفة التي تعد الطلاب للنجاح في العالم الحقيقي، كما يوازن خيار الإدارة بين تنمية المهارات العملية والتحليلية لتحسين عمليات صنع القرار لدى الطلاب، فضلاً عن السعي إلى تعميق وتوسيع فهم الطلاب لكيفية إنشاء وتنفيذ الاستراتيجيات التنظيمية.

 رؤية الكلية

تتمثل رؤية الكلية في أن يتم الاعتراف بها كمؤسسة أكاديمية معتمدة دوليًا في تطوير المواهب والأفكار التجارية التي تخلق النمو والفرص لمواجهة تحديات بيئة الأعمال المحلية والعولمة.

 مهمة الكلية

تتمثل مهمة الكلية في مواجهة تحديات بيئة الأعمال العالمية بنجاح وأخلاق، وذلك من خلال المشاركة النشطة في التدريس، والبحث، والاستشارات، وتوفير الخدمات المهنية، والتي تستجيب لرفاهية واحتياجات المجتمعات الإقليمية والوطنية.

 كلية التمريض

تحت الإنشاء.

تابع أيضًا: تخصصات جامعة طيبة والنسب المطلوبة

التنسيق الخاص بكليات جامعة حورس 2020م / 2021م

أعلن المجلس الأعلى للجامعات المصرية الخاصة عن تنسيق الجامعات الخاضعة عقب ظهور نتيجة الثانوية، حيث أتى التنسيق الخاص بكليات جامعة حورس الخاصة على النحو التالي:

  • كلية طب الأسنان: نسبة الحد الأدنى للالتحاق بطب الأسنان هي 95٪.
  • كلية الصيدلة: نسبة الحد الأدنى للالتحاق بالصيدلة هي 90٪.
  • كلية العلاج الطبيعي: نسبة الحد الأدنى للالتحاق بالعلاج الطبيعي هي 90٪.
  • كلية الهندسة: نسبة الحد الأدنى للالتحاق بالهندسة هي 80٪.
  • كلية إدارة الأعمال: نسبة الحد الأدنى للالتحاق بإدارة الأعمال هي 60٪.

موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها

مصاريف جامعة حورس 2020م / 2021م

جاءت مصاريف جامعة حورس للدراسة في كلياتها على النحو التالي:

  • كلية طب الأسنان: 65,000 ج.م.
  • كلية الصيدلة: 55,000 ج.م.
  • كلية العلاج الطبيعي: 45,000 ج.م.
  • كلية الهندسة: 34,000 ج.م.
  • كلية إدارة الأعمال: 25,000 ج.م.

من الجدير بالذكر أن جميع المصاريف المذكورة أعلاه تكون عن الفصل الدراسي الأول فقط، حيث يتم تحصل هذه الرسوم الدراسية على فصلين دراسيين؛ من الجدير بالذكر أيضًا أن هذه المصاريف لا تتضمن المصاريف الإدارية للتقديم، والتي تبلغ 500 ج.م، بالإضافة إلى رسوم تأمين المعامل والتي تسترد في نهاية السنوات الدراسية؛ يجدر الذكر أن جامعة حورس توفر منحًا لطلابها المتفوقين، والتي تبدأ من 5٪ إلى 30٪ بناءً على مجموع الطالب.

عنوان وهاتف وموقع جامعة حورس

  • العنوان: محافظة دمياط – الطريق الساحلي، بدمياط الجديدة.
  • رقم الهاتف: 201144455581+ ، 20502588852
  • الموقع.
في نهاية مقال موقع جامعة حورس الخاصة ومصروفاتها، تسعى جامعة حورس دائمًا إلى تحقيق صورة ممتازة في الأداء والتعليم، لذلك، عند تصميمها لمناهج البرنامج، تم مراعاة ما يميز العديد من النظم، والبرامج التعليمية العلمية، مع الالتزام بمتطلبات لجنة قطاع العلاج الطبيعي، والمجلس الأعلى للجامعات المصرية، ومعايير الهيئة القومية، وهيئة ضمان الجودة والاعتماد في التعليم.
مقالات ذات صلة
إضافة تعليق