تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم

تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم

تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم، نادي الزمالك هو أحد النوادي الاجتماعية والرياضية في مصر والوطن العربي، يشارك في البطولات المحلية والدولية وحصل على عدد من الألقاب منذ إنشائه، سنعرض لكم في هذا الموضوع تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم، نتمنى لكم قراءة شيقة.

تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم

  • حصل نادي الزمالك عام ألفين وثلاثة على أفضل الأندية العالمية، كما حقق نادي الزمالك بطولة أبطال أفريقيا حاز على هذا اللقب خمس مرات في تاريخه، يلقب نادي الزمالك بالقلعة البيضاء والفرسان مدرسة الفن والهندسة والفارس الأبيض، يرأسه في الوقت الحالي المستشار مرتضى منصور.
  • يرتدي لاعبو نادي الزمالك اللون الأبيض والأحمر في المباريات التي يشارك فيها النادي، سمي نادي الزمالك وقت إنشائه عام ألف وتسعمائة وإحدى عشر بقصر النيل، رأس النادي وقت إنشائه جورج مرزباخ وكان يشغل أيضا رئيس المحاكم المختلطة المصرية في نفس الوقت، أعلن مرزباخ أن نادي الزمالك سيكون من أقوى النوادي في مصر وأفريقيا.
  • بعد إنشائه بسنتين قام سعد زغلول رائد الحركة الوطنية في مصر وقتها ضمن لجنة بنقل نادي الزمالك إلى التقاطع الموجود بين شارع رمسيس وشارع السادس والعشرين من يوليو والذي ي يوجد بع الشهر العقاري في الأيام الحالية.
  • في عام ألف وتسعمائة وأربعة وأربعين طالبًا الملك فاروق من وزير الحربية بنقل النادي لمكان موجود في شارع جامعة الدول العربية ويعرف بميت عقبة، كما طالب بتغيير اسمه، بعد أن كان اسمه نادي الفاروق، حيث أصبح نادي الزمالك من يومها حتى يومنا هذا، كان الملك فاروق يهتم بالمباراة النهائية في كأس مصر والتي كانت بين النادي الأهلي ونادي الزمالك.

شاهد أيضًا: أين يقع ملعب نادي تشلسي؟

دولاب بطولات الزمالك

  • حصل نادي الزمالك علي الدوري المصري اثني عشر مرة، كما حصل على كأس مصر ستة وعشرين مرة، كما حصل على كأس السوبر المصري ثلاثة مرات.
  • حصد نادي الزمالك لقب دوري منطقة القاهرة ثلاثة عشر مرة وحصل مرتين على كأس السلطان، تمكن نادي الزمالك من الفوز في دوري أبطال أفريقيا خمس مرات.
  • فاز نادي الزمالك ثلاثة مرات بكأس السوبر الافريقي، وحاز مرة واحدة على كأس أفريقيا أبطال الكؤوس، وفاز مرة واحدة الأفرو آسيوية، كما حصل مرة واحدة على كأس الأندية العربية، وفاز أيضا مرتين بالسوبر المصري السعودي، كما فاز بكأس الملك فؤاد ثلاثة مرات.

بطولات الزمالك الأفريقية

  • شارك نادي الزمالك في دوري أبطال إفريقيا ثمانية عشر مرة، حصل على أفضل مركز خمس مرات، حقق نادي الزمالك أكبر نتيجة فوز على أرضه، عندما سجل سبعة أهداف مقابل لا شيء على فريق نادي جازيللي التشادي في عام الفين وثلاثة عشر.
  • أكبر نتيجة فوز حققها نادي الزمالك خارج أرضه اربعة اهداف مقابل لا شيء على الفريق الكيني أليانز ستار في عام ألفين وإحدى عشر.
  • أكبر نتيجة خسارة حققها نادي الزمالك خارج أرضه كانت هدف مقابل خمسة أهداف من فريق أشانتي كوتوكو، سجل اللاعب أوموتويوسي أسرع هدف بعد اربعين ثانية فقط من بدء المباراة في مرمى فريق أفريكا سبورتس.
  • شارك نادي الزمالك في كأس الكؤوس الأفريقية أربعة مرات وحصل على أفضل مركز مرة واحدة، كانت أكبر نتيجة فوز على أرضه ستة أهداف مقابل لا شيء مع الفريق الإثيوبي جيش ميتشال.
  • كانت أكبر نتيجة لنادي الزمالك خارج أرضه بهدفين مقابل هدف على فريق الهلال السوداني، لم يخسر نادي الزمالك على أرضه، أما تكبر خسارة خارج أرضه كانت هدف مقابل ثلاثة أهداف من الفريق التونسي الأفريقي.
  • شارك نادي الزمالك في كأس الاتحاد الأفريقي مرتين، وحصل على الدور نصف النهائي أفضل مركز، سجل نادي الزمالك بأربعة أهداف مقابل لا شيء على فريق جور ماهيا الكيني، كأكبر نتيجة حققها على أرضه.
  • لم يفز نادي الزمالك في كأس الاتحاد الأفريقي خارج أرضه ولم يخسر على أرضه أيضًا، أما أكبر نتيجة خسارة خارج أرضه كانت صفر مقابل هدفين أمام فريق النجم الساحلي التونسي.
  • شارك نادي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي أربعة مرات وحصل على أفضل مركز ثلاثة مرات، حقق نادي الزمالك أكبر نتيجة فوز على فريق الوداد البيضاوي المغربي، حيث كانت النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما أكبر نتيجة خسارة كانت أمام الفريق الغاني.

شاهد أيضًا: أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم

بطولات الزمالك الدولية

شارك نادي الزمالك في بطولة الكأس الأفرو آسيوية ثلاثة مرات، حصل على أفضل مركز مرتان، أكبر نتيجة حققها نادي الزمالك على الفريق الياباني جيف يونايتد إيتشيهارا وكانت هدفين مقابل لا شيء، أما أكبر نتيجة خسارة لنادي الزمالك كانت ضد الفريق الكوري وكانت هدفين مقابل هدف.

إحصائيات البطولات المحلية لنادي الزمالك

شارك نادي الزمالك في الدوري الممتاز خمسة وخمسين مرة، حصل على المركز الأول اثني عشر مرة، كما حصل على أسوأ مركز في الدوري الممتاز مرتين وكان المركز السادس.

سجل نادي الزمالك تسعة أهداف مقابل لا شيء أمام فريق نسيج حلوان وكانت أكبر نتيجة فوز على أرضه، أما أكبر خسارة خارج أرضه كانت خمسة أهداف مقابل لا شيء أمام فريق حرس الحدود، حصل نادي الزمالك على دوري منطقة القاهرة خمسة عشر مرة وكان رقم قياسي.

شاهد أيضًا: ما هي كرة القدم وقوانينها

بعد الانتهاء من موضوع تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، حيث قمنا بتوضيح تاريخ نادي الزمالك عبر السنوات الماضية ودول بطولات نادي الزمالك وعدد بطولات الزمالك الرسمية وغيرها، انتظرونا في مواضيع جديدة عبر موقعكم المفضل.

أترك تعليق