كيفية إخفاء الأصدقاء على فيس بوك لايت

كيفية إخفاء الأصدقاء على فيس بوك لايت

الكثير من المستخدمين يحاولون تفعيل خاصية إخفاء الأصدقاء الخاصين بهم من على حساب فيس بوك الخاص بهم، حتى لا يتمكن جميع الناس من الدخول على حسابتهم الشخصية وكشف قائمة الأصدقاء بكل سهولة، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال لتقديم شرح كافي عن طريقة إخفاء الأصدقاء المتواجدين على حساب فيس بوك الشخصي الخاص بك، كما أننا سوف نشرح كيفية إخفاء هؤلاء الأصدقاء أيضًا عن الأصدقاء المتواجدين بالفعل حتى لا يتمكن أي فرد من الوصول إلى قائمة الأصدقاء الخاصين بك سواء كان هذا الشخص صديقك على الفيس بوك أم لا.

إخفاء الأصدقاء على فيس بوك

يوجد أكثر من طريقة تمكنك من إخفاء الأصدقاء المتواجدين على قائمة الأصدقاء الخاصة بك على حساب فيس بوك الشخصي، ولكننا سوف نعرض عليك شرح مفصل لكيفية إخفاء الأصدقاء على حساب فيس بوك الخاص بك من خلال استخدام الكمبيوتر الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر، وهي كما يلي:

  • نقوم بفتح المتصفح المتواجد على جهاز الكمبيوتر، ثم نكتب موقع فيس بوك العالمي، بعد فتح الموقع نقوم بكتابة الحساب الخاص بنا أ، الرقم الشخصي ثم نقوم بكتابة الرقم السري.
  • بعد فتح حساب فيس بوك، نقوم بالضغط على أسم المستخدم (الاسم الشخصي) المتواجد أعلى الصفحة، سوف نلاحظ أنه تم فتح قائمة أو نافذة أخرى.
  • نقوم بالضغط على قائمة الأصدقاء.
  • سوف تظهر لنا نافذة أخرى تحمل جميع الأصدقاء المتواجدين لدينا على حساب فيس بوك، نلاحظ أنه أعلى القائمة يوجد رمز القلم.
  • نقوم بالنقر على رمز القلم المتواجد أعلى الصفحة، ثم نختار كلمة تغير أو تعديل الخصوصية.
  • سوف يظهر لنا كلمة من يستطيع رؤية الأصدقاء ويوجد بجوارها سهم، نقوم بالضغط على السهم لكي يعرض لنا من الأشخاص الذين نريد أن يروا أو يطلعوا على قائمة الأصدقاء الخاصة بنا.
  • نختار الخيار الذي نرغب فيه سواء كنا نريد عرض الأصدقاء على جميع الأشخاص أو نريد أن نخفي الأصدقاء من جميع الأشخاص أو نريد أن نفتح قائمة الأصدقاء للأصدقاء المشتركين فقط وأيضًا نستطيع تحديد أشخاص معينين هما فقط من يستطيعوا أن يتطلعوا على قائمة الأصدقاء الخاصة بنا، لذلك كلاً يختار على حسب الاختيار المناسب الذي يرغب فيه.
  • بعد اختيار وسيلة الخصوصية التي تتناسب مع رغباتنا نضغط على كلمة تفعيل ونغلق النافذة، سوف نلاحظ مباشرة أنه تم تفعيل خيار الخصوصية الذي نرغب فيه بكل سهولة.

شاهد أيضًا: كيفية الإبلاغ عن سرقة حساب فيس بوك

خيارات الخصوصية المتوفرة لطريقة إخفاء الأصدقاء

يوجد أكثر من وسيلة خصوصية تطيحها لك شركة فيس بوك من خلال استخدام حساب فيس بوك الخاص بك تمكنك في التحكم في كيفية وطريقة ظهور قائمة الأصدقاء إلى الغير، لذلك فهي عملية توفر فيها شركة فيس بوك قد كافي من المرونة للمستخدمين لكي يتحكموا في طبيعة ظهور كافة البيانات الشخصية للغير حتى لو كانت قائمة الأصدقاء.

خيارات الخصوصية

عند الوصول إلى قائمة خيارات الخصوصية عن طريق اتباع الطريقة التي تم ذكرها في النقاط السابقة يظهر لك الخيارات الأتية التي تمكنك من التحكم بكل الطرق في طريقة إخفاء قائمة الأصدقاء المتواجدة لديك على حساب الفيس بوك الخاص بك وهي كما يلي:

عام public:

هذه الوسيلة التي تخص إلغاء كافة الخصوصيات المتواجدة لديك على قائمة الأصدقاء التي تخصك على حساب الفيس بوك، فهذه الخاصية تتيح لجميع المستخدمين المتواجدين على موقع فيس بوك من رؤية قائمة الأصدقاء المتواجدة على حسابك الخاص والاطلاع عليها في أي وقت، فهذه الخاصية تلغي بشكل نهائي ومباشر أي صورة إخفاء لقائمة الأصدقاء من الظهور على حساب فيس بوك الخاص بك للجميع.

الأصدقاء friends:

هذه الخاصية تقوم بوضع صورة مبسطة من الخصوصية التي تمكنك من إخفاء قائمة الأصدقاء المتواجدة لديك على حساب فيس بوك الخاص بك من الظهور لجميع الحسابات المتواجدة على موقع فيس بوك ما عدا الأصدقاء المتواجدين لديك فقط، فمن يستطيع رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة بك هما فقط باقي الأصدقاء المتواجدين لديك على فيس بوك.

شاهد أيضًا: كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك

أنا فقط only me:

هي من أعلى الخصوصيات التي تقدمها شركة فيس بوك لمستخدميها، فبمجرد اختبارك هذه الخاصية تتمكن من إخفاء جميع المتواجدين في قائمة الأصدقاء الخاصة بك عن جميع الحسابات المتواجدة على موقع فيس بوك سواء كان صديقك أم لا، فلا يستطيع أي أحد على فيس بوك أو أي حساب سواء كان يربطه بك صداقة على الفيس بوك أو متابعة أو غيرها من التطلع على قائمة الأصدقاء الخاصة بك على فيس بوك، أنت فقط من تستطيع أن ترى قائمة الأصدقاء الخاصة بك على حساب فيس بوك الخاص بك.

محدد custom:

بواسطة هذه الخاصية تتيح لك شركة فيس بوم من تحديد عدد معين فقط من الأصدقاء المتواجدين لديك هما فقط من يستطيعون مشاهدة والتطلع على قائمة الأصدقاء الخاصة بك على حساب فيس بوك الشخصي، ويتم حجب الرؤية وإخفاء قائمة الأصدقاء من باقي الحسابات المتواجدة على موقع فيس بوك.

الخصوصية على فيس فيك

توفر شركة فيس بوك قد كبير جدًا من الخصوصية على حسابات المستخدمين ولكن تعطي للمستخدمين القدر الكافي من الحرية لكي يتمكنوا من تحديد كيفية وطرق ووسائل الخصوصية التي يرغبون فيها، وعدم إلزام أي مستخدم بدرجة معينة من الخصوصية بشكل جبري، فالأمر سهل وسلس ويطلق لك الحرية الكاملة في تفعيلة أو إلغاء تفعيلة، فتوفر شركة فيس بوك خيارات الخصوصية للمستخدمين لكي يتمكنوا من التحكم في جميع الأمور التي تهمهم عند استخدام حساب فيس بوك الخاص بهم.

أهم أدوات الخصوصية التي تقدمها فيس بوك للمستخدمين

تقدم شركة فيس بوك الكثير من وسائل الخصوصية التي تساعد المستخدمين في توفير أعلى أو أقل قدر من الخصوصية على حساباتهم مثل التحكم فيما يلي:

  • يمكنك فرض خصوصية كاملة على البيانات الشخصية لحسابك على الفيس بوك مثل الصور والبيانات الشخصية الأخرى كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.
  • يمكنك توفير الخصوية الكاملة حسب رغبتك في التحكم في ظهور قائمة الأصدقاء للمستخدمين أو إخفائها.
  • يمكنك عمل بلوك لأي شخص على فيس بوك لأسباب تخصك أنت فقط.
  • يمكنك التحكم في المنشورات التي تقوم بعرضها على حسابك في فيس بوك ويمكنك تحديد من فقط الأشخاص الذين يتمكنوا من مشاهدة منشوراتك أو مشاركتها أو التعليق عليها فيمكنك استهداف فئة معينة فقط للتواصل معهم.
  • يمكنك التحكم في إلغاء المتابعة التي يقوم بعض الأشخاص بتفعيلها على حسابك لمتابعة جميع أخبارك ومتابعة المنشورات التي تقوم بعرضها على صفحتك الشخصية على حسابك.

شاهد أيضًا: طرق إرجاع حساب فيس بوك

في النهاية نتمنى أن يكون نال المقال على إعجابكم وثقتكم وتقديركم، فقد عرضنا وقدمنا كافة العناصر التي تخص كيفية إخفاء الأصدقاء على فيس بوك لايت مع تقديم شرح كافي لطرق الخصوصية التي يقدمها موقع فيس بوك للمستخدمين، فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة لكي يستفيد منه الكثير من الناس، ونشكركم لتخصيص وقت كافي لقراءة المقال.

أترك تعليق