رجيم صحي لانقاص الوزن ( مجرب وسريع )

سنقدم اليوم لكل متابعينا نظام غذائي واحد يقضى على 1،350 سعرات حرارية في اليوم يتميز بالأطعمة التي هي كبيرة في وقف الشعور بالجوع بعد تناول هذه الاطعمة المفيدة المكونة من عناصر غذائية متنوعة . بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على 25 غراما من الألياف يوميا للنساعدة فى خطة التخسيس . يمكنك اختيار وجبة إفطار وغداء وعشاء ووجبة خفيفة كل يوم . ويجب التمسك بنظامنا الغذائي وخطة التمرين هذه لمدة خمسة أسابيع، وستفقد ما يصل إلى 15 كيلو جرام.

جدير بالذكر ان جسمك يحتاج الطاقة لممارسة الرياضة، ومصدر هذا الطاقة هو الغذاء. هذا هو السبب في أن بعض الناس يقومون بالشعور بالجوع فى فترات بسيطة بين كل وجبة على حد سواء عندما تبدأ في العمل بها. إذا كنت تحاول أن تفقد الوزن، وهذا يمكن أن يكون له نتائج عكسية، إلا إذا كنت تجد التوازن الصحيح للأغذية الصحية بعد تناول اغذية مفيدة للجسم .

ينصح الكثير من الاطباء بالنظام الغذائي الأمريكي النموذجي محمل بالكربوهيدرات المكررة أو البسيطة مثل الدقيق الأبيض والأرز والمعكرونة والمعجنات والصودا وغيرها من الأطعمة والمشروبات السكرية . هذه الكربوهيدرات، التي تفتقر إلى الألياف الموجودة في الكربوهيدرات المعقدة ( الحبوب الكاملة والفواكه والخضار)، يتم تعامل الجسم بسرعة مع هذه الوجبات .

يجب الانتباه جيدآ الى نوع الوجبات الغذائية التى يتم تناولها وفقا لبرنامج الغذاء اليومى ويجب اتباع ما يقال فى هذا المقال لانها تعليمات من خبراء التخسيس فى جميع انحاء العالم .

اقرأ أيضًا :-  11 فائدة من فوائد زيت الورد للوجه والشعر

وبالإضافة إلى ذلك، إذا تم تناول العديد من الأطعمة التي تتناولها بسرعة، سوف تجد نفسك تشعر بالجوع في كثير من الأحيان، مما قد يعني المزيد من الوجبات الخفيفة وزيادة السعرات الحرارية. للحصول على جسم صحى بون دهون ضارة للجسم والصحة مستقبلى يجب اتباع الخطوات التالية فى نوعية الطعام المقدم والذى يجب تناوله يوميا .

1. الألياف

تناول ما لا يقل عن 20 غراما من الألياف يوميا من الحبوب الكاملة والفواكه والخضار.

الألياف تساعد على إبقاء لكم الشعور الكامل لفترة أطول – فائدة كبيرة عندما كنت في محاولة لانقاص وزنه.

وأظهرت دراسة من كلية بريغهام يونغ كلية الصحة والأداء البشري أن النساء الذين يتناولون المزيد من الألياف يقلل بشكل كبير من خطر اكتساب الوزن.

كل غرام من الألياف تؤكل ترتبط إلى 1/2 جنيه أقل من وزن الجسم.

ويعتقد الباحثون أن تناول الألياف أعلى أدى إلى انخفاض في السعرات الحرارية الإجمالية مع مرور الوقت.

2. الكالسيوم وفيتامين د

نسعى جاهدين للحصول على ثلاث حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د) يوميا. هذه العناصر الغذائية غالبا ما تحدث معا في الأطعمة، وخاصة الألبان.

الكالسيوم وفيتامين د يعملون معا في جسمك، في المقام الأول لتعزيز عظامك. ان الكالسيوم وفيتامين د يعملون معا باعطاء الجسم طاقة غير معتادة حسب راى الاطباء ، كل من هذه العناصر الغذائية تعطى المرونة فى بعض العضلات التى تساعد فى فقدان الوزن الخاص بك والنجاح بكل سهولة فى انقاص الوزن والحصول على وزن مثالى فى ايام معدودة .

اقرأ أيضًا :-  13 فائدة من فوائد الصمغ العربي المذهلة

منتجات الألبان هي المصدر الرئيسي للكالسيوم وفيتامين د في النظام الغذائي.

في دراسة من مدرسة جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، طلاب الجامعات الذين جاءوا أقرب إلى تلبية متطلبات الألبان ثلاثة أيام في حين تناول نظام غذائي صحي آخر وزنه أقل، واكتسبت أقل، وفقدت فعلا الدهون في البطن، مقارنة مع الطلاب الذين استهلكوا القليل من الألبان.

قد تحتاج أيضا إلى النظر في تكملة فيتامين (د) المفيد جدا الى الجسم .

وتشير أحدث الأبحاث إلى أن هذه المغذيات قد تكون عاملا في حمايتك من كل شيء من أمراض القلب وفقدان الذاكرة وحتى الألم المزمن.

الأدلة تتصاعد أننا بحاجة إلى أكثر من مآخذ الموصى بها فى جميع برامج الاغذية التى تفيد الجسم بدون الحصول على دهون اضافية الجسم فى غنى عنها نهائيا وتضر بالجسم، وخاصة ونحن في سن مبكرة او متأخرة، لأن الجلد الأكبر سنا تنتج أقل فيتامين (وغطاء الشمس يمنع قدرة الجسم على استخدام ضوء الشمس لإنتاج هذا الفيتامين).

هذا هو السبب في أن الخبراء البارزين في أبحاث فيتامين (د) يوصون الآن بتكملة يومية من 1000 وحدة من فيتامين (د) – النوع الأكثر استخداما بسهولة من قبل الجسم.

3. الدهون الجيدة

وتشمل هذه الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية أوميغا 3، وجدت في الزيوت والمكسرات والأفوكادو وبعض الأسماك والشوكولاته يتناول منها فقط 3-4 حصص يوميا.

اقرأ أيضًا :-  علاج انتفاخ تحت العين بالأعشاب

وتظهر دراسة نشرت في مجلة الشهية كيف ان هذه الدهون تفيد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة – إلى جانب كونها جيدة لقلب الانسان خصوصا فى المراحل المتاخرة – يمكن أن تساعدك على الشعور بعد وجبات الطعام بالجوع بطريقة غريبة لا تكاد توصف .

وأفاد المشاركون في الدراسة الذين تناولوا كمية أكبر من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ( أكثر من 1300 ملليغرام يوميا، إما من الأطعمة أو من المكملات الغذائية ) أنهم يشعرون بأنهم أقل جوعا بعد وجباتهم، وكذلك بعد ساعتين من تناول الوجبات ، مقارنة مع أقل أوميجا- 3 ، ويجب تناول ( أقل من 260 ملليغرام يوميا ).

حيث يقول الاطباء انهم يشعرون بالجوع فى وقت قليل بين كل وجبة واخرى مما يعنى زيادة فى الوزن بسبب تناول اطعمة ووجبات كثيرة يوميآ .

أترك تعليق