زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

زراعة الشعر في السعودية | تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها، الشعر هو تاج الرأس فهو يزين مظهر الشخص الخارجي ليس فقط للنساء ولكن للرجال أيضًا.

مشكله تساقط الشعر يتعرض لها الكثير من الاشخاص وبالنسبة لدول الخليج وخاصه دوله المملكة العربية السعودية يبذل العديد من الاشخاص الجهد والوقت والمال في شراء مستحضرات تجميليه تساعد على عمليه عدم تساقط الشعر او تجديد الشعر والاهتمام به.

لكن كل هذه المحاولات تستغرق وقتًا طويلًا وقد لا تجنى ثمارها ابدًا، لهذا وجد الكثيرون أن الحل في مشكله تساقط الشعر أو الصلع الوراثي ان يقوموا بعمليات تجميل وعمليات زراعه الشعر وفي هذا المقال سوف نتعرف على زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها فابقوا معنا

زراعة الشعر في السعودية

تعتبر شعوب الخليج وخاصه دوله المملكة العربية السعودية من الشعوب التي تهتم بمظهرها وجمالها، ومن اولويات مظاهر الجمال الاهتمام بالشعر حيث ان الشعر يعتبر تاج للرأس، وتحظى عمليات زراعه الشعر والعمليات التجميلية اهتمام ملحوظًا بين كل من الجنسين الذكور والاناث.

شهد مجال زراعه الشعر في السعودية في الآونة الأخيرة تطورًا ملحوظًا، كما يوجد عدد كبير من مراكز العلاج التجميلي والاطباء المدربون المتخصصون في مجال زراعه الشعر.

كما تعمل المملكة العربية السعودية على استقدام عدد من الاطباء الاجانب في كافة مجالات التجميل.

تستخدم المملكة العربية السعودية في مجال زراعه الشعر أحدث التقنيات العلاجية التي توصل لها الطب الحديث، ومن أحدث التقنيات المستخدمة تقنيه استنساخ الشعر التي تعتمد على علم الجينات وعلم الوراثة وتستخدم هذه التقنية مع الاشخاص الذين يعانون من ضعف الشعر وعدم وجود شعر كافي وصحي في المنطقة المانحة وأثبتت هذه التقنيات نجاحًا ملحوظًا.

شاهد أيضًا:كيفية استخدام بخاخ مينوكسيديل لزراعة وإنبات الشعر

ميزات زراعة الشعر في السعودية

إذا اردت القيام بعمليه زرع الشعر فنحن نرشح لك دوله السعودية حتى تقوم بعمليه زرع الشعر بها، وذلك لوجود عده مميزات سوف نذكرها في النقاط التالية وهي:

  • سهوله الحصول على تأشيره سفر علاجيه إلى دوله المملكة العربية السعودية.
  • معظم المراكز العلاجية بالمملكة تتمتع بأعلى قدر من العناية الفائقة بالمريض من التعقيم والحفاظ على صحة المريض من العدوى والوقاية من اي امراض.
  • زراعه الشعر في السعودية يتم تدعيمها بطاقم الطبي عالي الكفاءة، حيث تستقدم السعودية أمهر الاطباء من جميع انحاء العالم، كما ان الاطباء السعوديين يتمتعون بقدر عالي من المهنية، كما انهم حاصلون على اعلى الشهادات العلمية من جامعات اوروبا وامريكا والدول العربية المختصة في مجال زراعه الشعر التجميلية مثل لبنان ومصر.
  • توفر المملكة وسائل النقل متعددة إلى جميع الاماكن داخل المملكة، كما ان الاشخاص الذين سوف يحصلون على العلاج يمكنهم القيام بعده زيارات للاماكن مقدسه وزيارة المدينة ومكة.
  • يوجد عدد كبير من اماكن الإقامة التي ينعم فيها السائح بأعلى خدمه، وذلك للأشخاص التي تبحث عن الرفاهية.
  • سهوله التواصل بين الطاقم الطبي والمريض، وذلك يرجع لأن الجميع يتحدثون اللغة العربية ولا يوجد اي داعي لاستخدام المترجمين.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

لا يوجد سعر ثابت لعملية زراعه الشعر في السعودية لان السعر يتوقف على عده اسباب منها مركز التجميل والطبيب المعالج وحاله المريض الصحية، كما يتوقف ايضًا السعر على نوع التقنية التي يقوم المريض باختيارها.

لكن عمليه زراعه الشعر في السعودية تتكلف في متوسط ما بين 2000 دولار الى 8000 دولار.

النقاط التالية سوف نشرح فيها بالتفصيل العوامل التي تحدد تكلفه زراعه الشعر في السعودية وهي:

  • حاله المريض الصحية من حيث المنطقة التي سيتم زراعتها من حيث حجمها ومساحتها.
  • ما هي نوعيه الشعر الشخص الذي يخضع إلى علاج، وايضًا يجب معرفه خصائص المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة وعدد الجلسات التي بها تتم لعمليه زراعه الشعر في السعودية.
  • يوجد عدد كبير من مراكز التجميل التي تقوم بعمليه زراعه الشعر في المملكة واختلاف مركز تجميل عن الاخر يختلف في التكلفة وما تقدمه المراكز من العناية والخدمات ما بعد العملية.
  • الطبيب المعالج يكون سببًا رئيسيًا في تحديد تكلفه زراعه الشعر في السعودية، حيث يتوقف ذلك على مدى خبره الطبيب وشهرته والشهادات الدراسية التي حصل عليها.
  • يتوقف السعر ايضًا على ما مدى العلاجات والفترة التي يحتاجها المريض من الرعاية بعد تمام عمليه زراعه الشعر في السعودية.

قائمه بأفضل المستشفيات والمراكز التجميل لأجراء زراعه الشعر في السعودية:

يوجد عدد كبير من المراكز والمستشفيات التي تقوم بعمليه زراعه الشعر في السعودية وفي الفقرة التاليه سوف نتعرف على أفضل هذه المراكز وهي:

  • مركز الدكتور أحمد هاشم.
  • مركز فلوريا.
  • مركز الدكتور سمير عباس.
  • مركز أدما هوسبيتال أند كلينيكس.
  • مركز الدكتور فادي نصر كوزميتيك اند ديرماتو لوجيك سيرجون.
  • مركز الحبيب في الرياض.

نصائح هامه قبل اختيار مركز التجميل أو الطبيب المعالج

الاشخاص المقدمون على اجراء عمليه زراعه شعر في السعودية يجب عليهم مراعات بعض النقاط الهامة وهي:

  • التأني في اختيار الطبيب أو المركز العلاجي.
  • وضع أكثر من اختيار يتم المقارنة بينهم.
  • محاوله الوصول إلى اشخاص تم اجراء عمليه زراعه الشعر لهم مع نفس الطبيب او المركز الذي سنقوم بعمليه زراعه الشعر معه، لمعرفه انطباعاتهم وما الاجراءات المتبعة قبل وبعد العملية.
  • الاهتمام بمعرفه ما مدى متابعه الطبيب المعالج او مركز التجميل للحالة المرضية بعد اتمام العملية.

شاهد أيضًا:ما هي تقنيات وأنواع زراعة الشعر المختلفة

ما هي اشتراطات عمليه زراعه الشعر في السعودية

يجب التنويه إلى بعض الشروط الهامة التي يجب ان يعرفها المريض قبل القيام بعمليه زراعه الشعر في السعودية في النقاط التالية وهي:

  • يفضل ان يتمتع الاشخاص التي تقوم بعمليه زراعه الشعر في السعودية بصحه جيده وألا يعانون من أي امراض خطيره، كما يتوجب عليهم مراجعه الطبيب في كل الامراض أو العمليات التي قاموا بها وأي نوع من الأدوية يأخذها المريض.
  • يجب أن يكون المريض بالغ اي تعدى سن الــ 25 عاما، ويرجع ذلك إلى أن المريض يجب أن يكون اكتمل نموه ونمو شعره بشكل نهائي.
  • يجب أن تكون المنطقة المانحة للشعر تتمتع بصحه جيده ويكون الشعر بها موجود بكثافة وينمو بشكل سليم.
  • يجب أن يكون الشخص واعي ومدرك لكل ملابسات العملية وما قد ينتج عنها من آثار سلبيه.

تقنيات زراعه الشعر في السعودية

تعتمد عمليات زراعه الشعر في السعودية على نقل البصيلات القوية التي تنمو بشكل سليم وصحي من المنطقة المانحة التي يوجد بها الشعر بوفره ثم نقلها إلى المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع وتعرف هذه المنطقة باسم المنطقة المستقبلة.

اختلاف التقنيات لا يعني اختلاف النتيجة والهدف الرئيسي من عمليه زراعه الشعر، ويكون ذلك عن طريق ادوات دقيقه مثل المشرط المثقاب التي تقوم بنقل البصيلة السليمة من المنطقة المانحة للمنطقة المستقبلة.

وهناك عدد من التقنيات التي تقوم بها مراكز التجميل لإجراء زراعه الشعر في السعودية سوف نتعرف على اهمها في النقاط التالية وهي:

زراعه الشعر في السعودية بالشريحة

تعتبر زراعه الشعر بالشريحة من الطرق القديمة في عمليات زراعه الشعر التجميلية، وفي هذا النوع من العمليات يقوم الطبيب استخدام المشرط واخذ شريط من المنطقة المانحة التي يوجد بها الشعر بوفره ثم يقوم بتفتيح المناطق المسامية بها ثم نقلها جراحيًا إلى المنطقة المستقبلة.

وتعتبر هذه الطريقة القديمة لإجراء عمليه زراعه الشعر في السعودية من الطرق التي لها آثار جانبيه بعد اتمام عمليه زراعه الشعر، ومن هذه الاثار هو وجود جروح أو ندوب في منطقه الرأس، كما يستلزم بعد اجراء العملية استخدام بعض الغرز التي قد تترك اثرًا.

زراعه الشعر في السعودية بالاقتطاف

مع التطور الذي شهدته عمليات زراعه الشعر في السعودية وظهور تقنيات حديثة في زراعه الشعر ومن هذه التقنيات تقنيه زراعه الشعر بالاقتطاف.

تعتمد هذه التقنية على استخدام ادوات خاصه ودقيقه يقوم الطبيب باختيار بعض من البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة بطريقه عشوائية ثم زرعها في المنطقة المستقبلة التي يوجد بها تساقط الشعر أو الصلع.

في هذا انواع الدقيق من تقنيات زراعه الشعر الطبيب المعالج يقوم باستخدام اداه دقيقه خاصه لها رأس دائري مفرغ، مهمتها هي نزع بصيلة الشعر بطريقه دقيقه مع اخذ بعض الخلايا المحيطة بهذه البصيلة وزرعها في المنطقة المستقبلة.

على عكس الطريقة القديمة التقليدية فانه تقنيه زراعه الشعر بالاقتطاف لا تسبب أي آثار للجروح او الندبات بعد اتمام العملية، ويعتبر هذا من ايجابيات تقنيه زراعه الشعر في السعودية بالاقتطاف.

زراعه الشعر في السعودية بتقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE

واجه اطباء زراعه الشعر في السعودية عده مشكلات عند القيام بعمليه اختيار الشعيرات التي سوف يتم نقلها من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة.

كما وجد ان أصعب هذه التحديات هي أن الشعر في المنطقة المانحة جذور الشعر به تتكون بها عدد من أربع إلى خمس بصيلات، اما في فروه رأس الشخص السليم تكون المنطقة المستقبلة وهي المنطقة الأمامية جذور الشعر بها عدد من واحد إلى اثنين بصيلة فقط في ظل التقنيات القديمة كان الطبيب المعالج يأخذ الشعر بطريقه عشوائية من المنطقة المانحة الى المنطقة المستقبل ويكون العدد المطلوب الوصول اليه أكبر من العدد الطبيعي، وكان ذلك يتسبب في حدوث تشوهات بالمنظر وعدم انضباط في نمو الشعر بطريقه طبيعية.

لذلك توجه اطباء ومراكز زراعه الشعر في السعودية إلى استخدام تقنيه الاقتطاف الدقيق Nano FUE التي مكنتهم من اختيار عدد بصيلات المحدد ودقيق من المنطقة المانحة للمنطقة المستقبلة وفي هذه التقنية يبدأ الطبيب بالمنطقة الأمامية من فروه الراس ويتم زراعه فيها بصيلات تحتوي على طعوم فرديه (احادية).

وفي المرحلة الثانية في الخطوط التي تليها يبدأ بزراعه الطعوم تكون أحادية وثنائيه معًا، ويستمر الطبيب في زيادة عدد البصيلات من ثنائيه إلى ثلاثية إلى رباعيه حتى يقوم بتغطية المنطقة التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

الادوات المستخدمة في تقنيه الاقتطاف الدقيق Nano FUE هي عباره عن ابر رفيعة لا يتجاوز قطرها 8 مليمتر وهي التي تمكن الطبيب من اختيار البصيلات المحددة بطريقه دقيقه حتى يقوم بزراعتها في المنطقة المستهدفة.

هناك نوعان شهيران من الادوات التي يستخدمها الطبيب في هذه التقنية وهما اقلام تشوي والسفير.

الاقتطاف الدقيق Nano FUE بأقلام تشوي:

اقلام تشوي تشبه القلم الرصاص في شكله الخارجي وتعتبر من الادوات التي تستخدم مره واحده فقط.

الفكرة في استخدام اقلام تشوي هي ان يقوم الطبيب باختيار شعيرات الدقيقة من منطقه معينه ويقوم بزراعتها في المنطقة المستهدفة ويستخدم تقنيه الزراعة بالاقتطاف باستخدام ادوات تشوي في السعودية في الاماكن التي تحتاج إلى اختيار دقيق للشعيرات مثل لزراعه شعر الشنب والحواجب واللحية.

الاقتطاف الدقيق Nano FUE بالسفير:

السفير أو الياقوت هو حجر كريم عالي النقاء يستخدم في رأس الاداة الجراحية التي تستخدم في زراعة الشعر في السعودية، ويرجع ذلك إلى قدرتها العالية على ثقب فروة الرأس واخذ الشعرة، ومن مميزاتها ايضًا انها لا تترك أي اثار للجروح او الندوب بعد انتهاء العملية.

زراعه الشعر في السعودية بالخلايا الجذعية

يقتصر استخدام تقنيه زراعه الشعر بالخلايا الجذعية في المراحل المبكرة من عمليه تساقط الشعر أو الصلع.

تعتمد هذه التقنية على اختيار عده خلايا جذعيه من اماكن متفرقه من الجسم ويتم حقنها في فروه الرأس، حيث تعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر وجذوره بطريقة طبيعية.

ومن مميزات هذه التقنية أنها تعطي نتائج طويلة المدى ولا تحتاج أي عمليات جراجيه أو تخدير.

زراعه الشعر في السعودية بالقنوات المائلة الــ OSL

تعتبر زراعه الشعر في السعودية بهذه تقنيه من أحدث تقنيات الطب التجميلي لزراعه الشعر التي توصل لها العالم في نهاية عام 2019 حيث تعتمد هذه التقنية على انبوب مائل خاص له شكل هيكلي معين، يعمل على ضمان اتمام عمليه زراعه الشعر بطريقه سليمه، لان الاطباء كانوا يعانون من فشل عمليه زراعه بعض بصيلات الشعر، وذلك لوضعها في اماكن الغرز بطريقه غير صحيحه كانت تؤدي إلى موت جذور الشعر ولا يتم نموها بالطريقة السليمة وهذه التقنية ادت الى نتائج مبهره وايجابيه في ارتفاع نسب نجاح عمليات زراعة الشعر في السعودية.

شاهد أيضًا:مراكز زراعة الشعر في مصر واسعارها

نهايًة نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عرض مميز عن زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها بشكل ينال إعجابكم ورضاكم آملين أن تشاركوا المقال بين أصدقائكم المهتمين بالمحتوى المُقدم، عبر البريد الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وتذكروا دائمًا أن الخير الذي في العلم نشرة والعمل به، في رعاية الله وأمنه.

أترك تعليق