طرق فرد الشعر بالسفن أب

طرق فرد الشعر بالسفن أب

هناك طرق ووصفات عديدة من أجل فرد الشعر المموج والتخلص من تجعيده على أن يتم التخلص من التمويجات التي تتواجد به حيث تتعدد الوصفات وتختلف ولكن سوف يكون حديثنا اليوم حول واحد من المشروبات الغازية والتي قد يتفاجأ البعض بدورها في التخلص من الشعر المجعد ولكننا سوف نذكر لكم كل تفاصيل هذا الموضوع في موضوعنا التالي حول طرق فرد الشعر بالسفن أب فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا الموضوع فيما يلي.

السفن أب للشعر

المشروبات الغازية بشكل عام تحتوي على مجموعة من المواد التي تساهم بشكل كبير في حماية الشعر من التجاعيد والعمل على فرد الشعر بشكل طبيعي، ودون وجود أي تجعيدات وعلى رأس تلك المشروبات الغازية هي السفن أب حيث إن المشروبات الغازية بشكل عام والسفن أب بشكل خاص تحتوي على بيكربونات الصوديوم تلك المادة التي تعمل على تخلص الشعر من أي بقايا تتسبب في جفاف الشعر وتجعله حرير وأملس ناعم.

دور السفن أب لفرد الشعر أيضًا يظهر بشكل كبير وواضح ومفيد في حال قد تم غسل الشعر به وخاصًة بعد الخروج من حمام السباحة، من أجل التخلص من بقايا الكلور والتي تكون عالقة في الشعر وتؤدي إلى إضراره بدلًا من إفادته.

شاهد أيضًا: طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

انتشار فكرة السفن أب للشعر

  • لقد انتشرت فكرة استخدام السفن أب من أجل فرد الشعر وتنعيمه من خلال الدكتور أوز وهو دكتور عالمي مشهور قد كان يقدم برنامج يطلق عليه نفس أسمه دكتور أوز، والذي قد ذكر به أن جمهورية الفاتيكان يقوموا باستخدام السفن أب من أجل تنعيم الشعر وفرده.
  • وقد كان يفسر ظاهرة انتشار استخدام السفن أب في الفاتيكان هي أنه يحتوي على بيكربونات الصوديوم والتي بدورها تعمل على فرد الشعر والتخلص من التجاعيد، أو التموجات التي تتواجد به وخاصًة بالنسبة للشعر المجهد والمتعب نتيجة استخدام الصبغات المختلفة للشعر ومواد الفرد وأدواته.
  • انتشرت تلك الفكرة والمعلومة بشكل كبير وواضح على الرغم من عدم وجود أدلة صحية أو مقالات أو أبحاث حول مدى صحة استخدام السفن أب لفرد الشعر، ولكنها انتشرت واستخدامها زاد بشكل كبير وعلى مدى وأفق واسع وبالتالي في حال رغبت في استخدام تلك الوصفة ننصح باستخدام أي بدائل أخرى أو استخدامها مرة واحدة فقط.

طريقة استخدام السفن آب على الشعر

الوصفة التي تعتمد على استخدام السفن أب هي واحدة من أهم الوصفات المفيدة للشعر حيث إنها تساهم بشكل كبير في فرد الشعر والتخلص من التجاعيد التي تتواجد به، وبالتالي سوف نوضح لكم طريقة هائلة لاستخدامه لفرد الشعر.

المكونات

  • كوب من السفن أب.
  • كوب من الحناء.
  • فنجان من زيت الزيتون.
  • نصف كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير

يتم خلط كل تلك المكونات معًا في وعاء عميق على أن يصبحوا عجينة متجانسة وخليط متماسك ومن ثم يتم توزيع الخلطة تلك على الشعر، من الجذور وحتى الأطراف بشكل متغلغل في الشعر كله مع تدليك الشعر بكل الخلطة تلك.

يتم وضع الخليط جانبًا وهو مغطى بقطعة من القماش لمدة حوالي ثلاث ساعات متتالية ومن ثم يتم توزيعه على الشعر بالكامل، على أن يتم تغطية الشعر إما بكيس من البلاستيك أو قبعة من البلاستيك لمدة حوالي ساعتين ومن ثم غسله بالطريقة المعتاد بالشامبو المناسب للشعر والماء الدافئ.

شاهد أيضًا: وصفة لعلاج تقصف الشعر الشديد

طريقة أخرى للسفن أب على الشعر

هي خلطة سهلة وبسيطة بشكل كبير ومن الممكن أن يتم القيام بها بكل سهولة حيث إنك سوف تحتاج فقط إلى زجاجة كاملة من السفن أب، ومن ثم يتم غسل الشعر بالكامل بالشامبو والماء الدافئ المخصص للشعر ومن ثم يتم وضع السفن أب عليه ومن ثم تمشيط الشعر به على ألا يتم شطفه بالماء مرة أخرى نترك السفن أب على الشعر ومن هنا نحصل على شعر ناعم كالحرير.

أضرار استخدام السفن أب على الشعر

  • يحتوي السفن أب على مجموعة من المواد الضارة للشعر والتي تعمل على الإصابة بالصداع النصفي بشكل متكرر ومتزايد، ومن أهم تلك المواج هي المحليات الصناعية التي تعد ضارة بشكل كبير للشعر بشكل خاص وللشعر بشكل عام.
  • السفن أب يمتص الكالسيوم وهو عنصر أساسي للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة وبالتالي هنا يخسر الشعر عنصر هام ورئيسي، والذي بدوره يعمل على ضعف خصلات الشعر من جذورها وتقصفها وأيضًا جفاف الشعر وهيشانه.
  • السفن أب يحتوي على مجموعة من المواد السكرية والتي تحتوي على نسب كبيرة من الفركتوز مما يؤدي إلى ضرر الشعر بشكل بالغ، والتي تصل إلى حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مما يجعل فروة الرأس بيئة خصبة وكبيرة تحتوي على البكتريا والفطريات تلك التي تؤدي إلى غلق المسام التي تتواجد في فروة الرأس.
  • المواد السكرية التي تحتويها السفن أب بشكل خاص والمشروبات الغازية بشكل عام تعمل على نقص فيتامين ب من الشعر ومن فروة الرأس، والتي تعمل على تقصف الشعر وضعفه وهيشانه وإصابته بالجفاف أيضًا.
  • يحتوي السفن أب على مجموعة من الأحماض القوية التي تؤذي وتضر الشعر وبالتالي تعمل على تخلص الشعر وفورة الرأس من الزيوت الطبيعية، تلك التي تساهم في ترطيب الشعر وتخلصه من الجفاف بشكل كبير وبالتالي تظهر قشرة الشعر وتصاب بالجفاف وتتساقط.
  • ينصح الأطباء بألا يتم استخدام السفن أب في فرد وتنعيم الشعر واستبداله بمجموعة من المواد الطبيعية المفيدة للشعر الأخرى، لأن السفن أب برغم دوره في فرد الشعر إلا أنه يضر الشعر وفروة الرأس ويؤذيها حيث يفضل أن يتم استخدام خل التفاح المخفف بالماء وأيضًا النشا أو اللبن مع البيض والوصفات الاخرى الخاصة بتنعيم الشعر وفرده.

أضرار بيكربونات الصوديوم التي تتواجد في السفن أب

على الرغم من أن بيكربونات الصوديوم تلك لها دور كبير في فرد الشعر وأيضًا التخلص من الأوساخ والدهون الضارة والعالقة في الشعر، إلا أنها للأسف تتسبب في حدوث مجموعة كبيرة من الأضرار على الشعر والتي تتمثل في: –

  • تتسبب بشكل كبير في الإصابة بحكة وتهيج فروة الرأس وإصابتها بالحساسية.
  • يتسبب في ضعف جذور الشعر حيث إنه يعمل على امتصاص كميات كبيرة من المياه التي تتواجد في فروة الرأس والشعر كله.
  • يؤدي إلى تكسر وجفاف أطراف الشعر بشكل كامل وتام.
  • يحتوي على بيكربونات الصوديوم والتي تحتوي على رقم الأس الهيدروجيني وتالي بدورها تضر الشعر وفروة الرأس حيث إنها، تعمل على تلف الطبقة التي تحمي وتقي فروة الرأس والتي تعد مشكلة كبير وخاصًة أن تلك المادة تتواجد بكثرة وشدة بها.

شاهد أيضًا: طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين

في خاتمة حديثنا حول طرق فرد الشعر بالسفن أب على الرغم من مدى أهمية استخدام المشروبات الغازية وخاصًة السفن أب من أجل فرد الشعر والتخلص من التجعيدات التي تتواجد به إلا أننا لا ننصح بأن يتم الكثرة والإفراط في استخدام السفن أب هذا على الشعر بشكل كثير ومتكرر حتى لا يصاب الشعر بأي أضرار قد تؤثر به سلبًا بدلًا من إفادته لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم سالمين.

أترك تعليق