أين يقع مقر شركة جوجل

أين يقع مقر شركة جوجل

أين يقع مقر شركة جوجل تعد شركة جوجل من أكبر واهم الشركات المشهورة عالميًا على شبكات الإنترنت، وتقدم شركة جوجل العديد والعديد من الخدمات لجميع مستخدمي الإنترنت على المستوى العالمي في ظل وجود الإنترنت الشبكة العنكبوتية التي لا يستطيع أي شخص في العالم إلا قلة الاستغناء عنه، لما له من أهمية في حياتنا اليومية وسوف نقوم بعرض المزيد عن شركة جوجل من خلال السطور التالية.

ماذا تعرف عن جوجل

  • جوجل (google) هي واحدة من أشهر الشركات الأمريكية والتي تشتهر ليس على الصعيد المحلي فقط، ولكن أيضًا على الصعيد العالمي لأنها تتميز بتقديمها العديد من الخدمات التي يحتاجها مستخدمو الإنترنت عالميًا هذا، بجانب أنها من أشهر الشركات التي تخصصت في مجال البحث عبر الإنترنت وذلك من خلال إعداد متصفح ومحرك بحث خاص بها والذي يقوم الملايين باستخدامهم يوميًا من جميع أنحاء العالم.
  • وقد بدأت شركة جوجل الدخول في مجال خدمات الإنترنت منذ مطلع الألفية الجديدة، فقد بدأت الشركة تنافس العديد من الشركات واستطاعت الشركة في فترة زمنية ليست طويلة أن تثبت نفسها وأصبحت من أشهر وأفضل وأهم الشركات عبر شبكة الأنترنت والتي تهتم بتكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضًا: كيفية حذف حساب جوجل نهائياً

متى تم تأسيس شركة جوجل؟

  • في الربع الأخير من القرن العشرين بدأت الفكرة الأولى لتأسيس شركة جوجل، وقد كانا صاحبًا هذه الفكرة كل من الطالبين لاري بيج وسيرجي برين، وقد كانا بجامعة ستانفورد وكانت فكرتهما عبارة عن مشروع دراسي وعلمي في الجامعة التابعين لها، وقد كانت فكرتهم هي تقديم محرك بحث إلكتروني وكان اسم محرك البحث هذا جوجل وذلك كان في عام 1995م.
  • وقد حازت فكرتهما على قبول واسع وإعجاب من المحاضرين في الجامعة، وذلك لأن محرك البحث كان تصميمه بسيط وكان استخدامه سهل في البحث عن المعلومات والبيانات ضمن شبكة الإنترنت.
  • وقد حقق موقع جوجل نجاحًا باهرًا في نطاق الجامعة والولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك فقد تم الإعلان عنه رسميًا في عام 1998م ومن هنا تحول موقع جوجل من كونه موقع بحثي مقتصر على الجامعة إلى موقع بحثي رسمي يتم استخدامه من الكثير من الناس يوميًا وبمرور الوقت أصبح موقع محرك البحث جوجل من أشهر المواقع العالمية التي تتخصص في مجال البحث على الشبكة العنكبوتية.
  • وحتى وقتنا هذا مازال جوجل في تطور مستمر وذلك بسبب تقديمه للعديد من المنتجات والخدمات والأفكار التي من شأنها قد ساهمت في تحسين وتطوير وسائل البحث الإلكتروني، وقد قدمت الشركة الكثير من الحلول التي أفادت مستخدمي الإنترنت الذين يقومون باستخدام موقع جوجل ليحصلوا على الكثير من نتائج البحث، سواء كان ذلك يخص المعلومات العامة أو المعلومات المتخصصة في مجال الدراسة والعمل.

أين يقع مقر شركة جوجل

  • بعد أن نجحت شركة جوجل في إنتاج محرك بحث جوجل قامت بافتتاح أول مقر لها في كراج لتصليح السيارات، وهذا الكراج موجود في الولاية الأمريكية كاليفورنيا، ثم تمكن القائمون على شركة جوجل من توسيع هذا المكان ليصبح المقر الأول والرسمي لشركة جوجل وذلك في عام 2004 م.
  • وحتى وقتنا هذا مازال المكتب الرئيسي موجود في ولاية كاليفورنيا، وقد قامت الشركة بالتوسع حول العالم وقامت بافتتاح أكثر من 70 مكتب تابع للشركة الأم في حوالي 40 دولة بالعالم، وهذا أدى بدوره إلى القدرة على التواصل مع مستخدمي خدمات جوجل عن طريق القيام بزيارة المقر الرئيسي للشركة أو زيارة إحدى المكاتب التابعة لهم.

شاهد أيضًا: كيف اجعل جوجل على الصفحة الرئيسية

ما هي أهداف شركة جوجل؟

أن شركة جوجل تسعى إلى تحقيق بعض الأهداف في عالم المعلومات والإنترنت من أهم هذه الأهداف ما يلي: –

  1. الهدف الأول والأساسي والتي تسعى شركة جوجل لتحقيقه هو الاهتمام بمستخدمي جوجل، فهي تحرص على أن تقدم أفضل وأدق خدمات لمستخدمي خدمة البحث عن المعلومات على الإنترنت، وذلك عن طريق توفير أفضل وسائل البحث المتنوعة والتي تتوافق مع جميع فئات مستخدمي محرك جوجل والتي تتوافق مع جميع الأشياء التي يقومون بالبحث عنها.
  2. أيضًا من ضمن الأهداف توفير الخدمات والمساعدات بسرعة وخاصة في حال إذا واجهتهم أي مشكلة أو صعوبة في التعامل مع أي خدمة تقدمها الشركة أو صعوبة قد تواجههم في التعامل مع متصفح جوجل.
  3. من الأهداف التي تسعى شركة جوجل لتقديمها وتطبيقها هو أن تحقق الموضوعية في نتائج البحث التي تظهر لمستخدمي محرك بحث جوجل، فشركة جوجل تحرص دائمًا على عدم الانحياز لأي فئة من فئات المجتمع سواء كانوا أفراد عاديون أو شركات عالمية وذلك عند عرضهم نتائج البحث لهؤلاء المستخدمين.
  4. بل إن جوجل تقوم بعرض كافة النتائج التي تخص كلمة البحث التي قام المستخدم بالبحث عنها ومن هنا فهي تحقق الموضوعية في مجال عملها.
  5. تقوم شركة جوجل بتحديث المعلومات دائمًا وبصفه دورية وهذا يؤدي إلى توفير معلومات جديدة للمستخدم الذي يقوم بالبحث عن جملة أو كلمة ما، فهو يعرض الأحدث فالأحدث ومن ثم القديم والأقدم من المعلومات والتي تظهر بمحرك البحث جوجل.

شاهد أيضًا: كيف احمل جوجل كروم على الكمبيوتر

وفي نهاية مقالنا عن أين يقع مقر شركة جوجل فإن شركة جوجل لم تقف عند حد معين بل أنها في تطور مستمر وسريع، حتى أصبحت من الشركات الرائدة في مجال الإنترنت لما تقدمه من خدمات كثيرة لمستخدمي الإنترنت عالميًا ومحليًا.

أترك تعليق