أين تعيش النسور الذهبية

أين تعيش النسور الذهبية

النسر هو واحد من أهم وأقوى الطيور الجارحة الموجودة والمنتشرة حول العالم ومن أهم أنواع النسور هي النسر الملك والنسر الأصلع وأكثرهم سرعة وقوة هو النسر الذهبي فما هي مواصفاته هذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

ما هو النسر الذهبي

النسر الذهبي هو النسر الذي يستم بلونه البني الداكن مع الريش الذهبي وهو منتشر بشكل كبير في مختلف وجميع أنحاء العالم، حيث إنه يعيش في أمريكا الشمالية من المكسيك في الجنوب وحتي ألاسكا في الشمال كما إنه يظهر أيضًا في قارة أسيا وأروربا وأفريقيا وكنه نجده منتشرًا بأعداد قليلة.

شاهد أيضًا : معلومات هل تعلم عن الحيوانات

عمر النسر الذهبي

عمر النسر الذهبي في البرية متوسطه حوالي 30 عامًا حيث يتراوح طوله حوالي بين 84 سم إلى 97 سم أما وزنه فهو حوالي من 3 كيلوجرام وحتى 7 كيلوجرام، أما المسافة بين جناحيه حوالي 1.8 إلى 2.3 متر كما إنه سريع للغاية كما قد ذكرنا كما إنه قوي حيث إنه يصبح أكثر سرعة في حال إنقضاضه على الفريسة حيث تصبح أكثر من 240 كيلو متر في الساعة.

طعام النسر الذهبي

النسر الذهبي يتغذى على الأرانب والسناجب الأرضية كما إنه يتناول الحيوانات الميتة والزواحف والأسماك والطيور والحشرات الكبيرة، كما إن النسر الذهبي يتناول أيضا الماشية والغزلان ولكن ليس بشكل دائم حيث يتمكن من إستخدام مخالبه الحادة القوية بقوة من خلال سرعته الكبيرة ما يجعله يتمكن من النيل من فرائسه بشكل كبير وسريع.

أماكن حياة النسر الذهبي

كما ذكرنا أماكن عيش النسور الذهبية بالأعلى فهو أيضا يعيش في أماكن مرتفعة عن سطح الأرض أي في مناطق قمم الجبال أو أبراج التليفونات العالية أو أعالي الأشجار، ونجد بعض من النسور الذهبية تحب العيش في إستقرار والبعض الأخر يحب الهجرة من مكان إلى أخر.

يكون السبب الرئيسي وراء هجرة النسور الذهبية هي هروبا من برد الشتاء وبالتالي تبدأ هجرتهم في فصل الخريف إلى الجنوب، حتى يتمتعوا بالطقس الملائم لهم البعيد عن البرودة.

شاهد أيضًا : أخطر 10 حيوانات في العالم

التزاوج والولادة للنسر الذهبي

  • يتزاوج النسر الذهبي مرة واحدة فقط طوال حياته ويظل مع أنثاه في حياته بالكامل ولا يتركها أبدًا، كما نجد أنثى النسر تضع حوالي ما يتراوح بين بيضة إلى أربع بيضات في المرة الواحدة.
  • نجد الزوجان من النسور يتقاسموا الرعاية المتبادلة على أطفالهم وصغارهم فيما بينهم لمدة تتراوح حوالي من 40 إلى 45 يوما، ونجد العيش لواحد أو أثنين من الصغار على الأغلب وليس جميعه يظلوا على قيد الحياة ونجد ريش الصغار يبدأ في الظهور في خلال ثلاثة شهور من ولادتهم.
  • حيث ان تم ملاحظة أن الطفل الأول من النسور الذي يتم فقسه من الممكن أن يقوم بقتل أخيه الذي يفقس من بعده دون تدخل الأم في هذا أو منعه من قتل اخيه أصلًا، تكون النسور الصغار بيضاء اللون وتقوم الأم والأب بإطعامهم ورعايتهم والإهتمام بهم حتى يكبروا وينضجوا.

حاسة البصر عند النسر الذهبي

من أكثر ما يشتهر به النسر الذهبي هو حاسة البصر وقوته حيث إنه يتسم بعينان كبيرتان حيث إنها تشغل حوالي ما يقارب حوالي 50% من الرأس، رؤية النسر هي أفضل من رؤية الإنسان بحوالي أربع إلى خمس مرات.

يمكن للنسور أن ترى حوالي خمسة ألوان أساسية كما يمكنها الكشف عن أسعة الشمس فوق البنفسجية، وأحد أهم أسباب قوة نظر النسور عن الغنسان العادي هي عدد المخاريط الموجودة في الشبكية حيث إن عددها عند الإنسان حوالي 200 ألف مخروط لكل مليمتر مربع أما الإنسان فهو لديه مليون مخروط.

أصوات النسور

يعرف صوت النسر بإسم الصفير حيث إن النسور تكون تابعة لفصيلة الفقاريات كما إنها من عائلة الصقور، كما إنها من الطيور القوية وبالتالي تعد لها دور كبير كعلامة ورموز لكثير من البلاد على النقود والأعلام والأختام فهي من أهم الأادلة على القوة والنفوذ.

إنقراض النسور

أعداد النسور كثيرة ولكن بالرغم من هذا هي لازالت تأخذ في التضاؤول نظرا لتدمير الموائل مع التلوث والصيد المختلف لهم، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الحفاظ على بعض الأنواع من النسور حتى تحميه من الإنقراض ومن أهم تلك الأنواع هي النسر الأصلع.

معلومات حول ابن النسر

يطلق أسم الهيثم على أبن النسر حيث إن البيض يحتاج إلى أن يكون الجو دافئ حتى تفقس لذلك نجد النسر يقوم ببني عشه في مكان معرض لأشعة الشمس وغالبًا ما نجد ولادة أطفال النسور في فصل الشتاء، تظل الأنثى راقدة على بيضها حوالي 55 يوما.

يكون وزن الهيثم أول ولادته حوالي 10 كيلوجرام ويظل تحت رعاية أبويه حوالي سته شهور حتى يصبح معتمدًا على نفسه، حيث يظل الهيثم دون خروج أو إنتقال لمدة حوالي 130 يوم دون أي خروج ولكن من الجدير بالذكر إختلاف مدة رعاية الهيثم من نوع لأخر من النسور.

شاهد أيضًا : الفرق بين النسر والصقر، ومن هو الأقوى

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يتعلق بالنسر الذهبي والمعلومات الخاصة به بالتفاصيل  لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق