كيف أزيل الغراء من الملابس

كيف أزيل الغراء من الملابس

كيف أزيل الغراء من الملابس، كثيرًا منا نتضايق من البقع ومن صعوبة خروجها من الملابس، ومنها بقع الغراء التي تعتبر من أصعب البقع بسبب سرعة نشفانها، لذلك تحتاج لطرق تخلصنا منها وسنرى ذلك في مقالنا هذا من خلال كيف أزيل الغراء من الملابس.

ما هو الغراء؟

هي مادة لاصقة سريعة في التصاقها ويستخدم منذ القدم في كثير من الأمور مثل استعمالها في لصق بعض أوراق الحائط أو في لصق الأخشاب في الحائط.

وكذلك تستعمل في الأثاث، كما تستعمل في لصق بعض الإكسسوار الذي يكون على الملابس أو يكون على الحائط كما تعمل على تماسك المواد مع بعضها البعض بطريقة سريعة.

شاهد أيضًا: كيف أغسل ملابس المولود

كيف أزيل الغراء من الملابس؟

نقوم بإزالة الغراء من الملابس بعدة طرق وهما:

1 – مزيل الطلاء

حيث نستطيع أن نزيل الغراء عن طريق الطلاء بخطوات هما

  • نقوم بفرك الملابس التي بها الغراء بالماء الدافئ ومسحوق الغسيل مع استخدام قطعة من الإسفنج، وإذا لم توجد إسفنج يمكننا استخدام فرشاة.
  • ثم نقوم بعد ذلك بنقع الملابس في التينر لأنه يزيل الغراء حتى ولو كان جافًا، وفي حالة استخدام مزيل الطلاء هذا لا بد من لبس قفازات وقناع لكي نتنفس فيه منعًا من شم رائحته.
  • وبعد ذلك نرى الغراء قد صار سهل التقشير بعد أن نقع في هذا المحلول لفترة من الوقت، وبعد أن نقوم بتقشيره وبعد تكرار العملية وأزيل الغراء نقوم بوضعه في الغسالة ونضع عليه المسحوق الخاص للملابس.

2 – الخل الأبيض

هذه الطريقة لا تستخدم مع كل أنواع القماش بل لقماش معين مثل الصوف وأيضًا الحرير خلال هذه الطرق:

  • نقوم بوضع الماء على المكان الذي به غراء بحيث نجعلها رطبة، ثم نقوم بوضع مزيل للبقع ونقوم بعدها بوضع بعض من نقاط الخل الأبيض على البقعة.
  • ثم نقوم بتغطية القطعة التي تحتوي على البقعة بقطعة قماش أخرى مبللة حتى تظل البقعة رطبة، وبعد فترة نقوم بوضع محلول بروزاك وهو يستخدم لغسيل الملابس ولكن ليس كل أنواع الملابس.
  • ثم نقوم بوضع قطعه في المحلول ونقوم بتغطية البقعة بهذه القطعة لمدة نصف ساعة مع الحذر الشديد حتى لا يأتي المحلول على باقي القماش، ثم نقوم بغسله بعد إزالته ونقوم بتجفيفه حتى نتأكد من نظافته.

3 – عن طريقة تجمد الملابس

أما طريقة التجمد فتصلح إذا كان الغراء ساخن فنقوم بعمل خطوتين:

نقوم بمجيء القطعة التي تحتوي على الغراء الساخن ونضعها في كيس ونضعها في الفريزر أو الثلاجة لمدة يوم كامل حتى تتجمد الغراء في الملابس.

ثم نقوم بعد ذلك بخروج الملابس من الثلاجة ونقوم بفركها بآلة ليست حادة كسكين غير حامية أو بالأظافر أو ببطاقة الائتمان، وبعد إزالتها نقوم بوضعها في الغسالة ووضع عليها المسحوق ونغسلها.

شاهد أيضًا: طريقة إزالة المناكير من الملابس بالليمون بدون أسيتون

4 – عن طريق ملمع الزجاج

نقوم في هذه الطريقة بمجيء فرشاة معجون وملمع زجاج ثم نقوم برشه على الغراء ونأتي بفرشاة الأسنان ونظل نفرقها بها حتى تختفي الغراء من على الملابس.

ثم نقوم بعد الانتهاء من فركها بالفرشاة بغسلها في الغسالة ووضع عليها المسحوق الخاص بقطعة القماش ثم نخرجها ونجففها في الشمس لكي نتأكد من نظافتها.

5 – عن طريق منظف الأظافر أو أسيتون

  • حيث يمكننا فعل هذه الطريقة مع فرشاة ملابس تكون خشنة قليلًا حتى لا تتقطع الملابس، نقوم برش بعض من الأسيتون أو من منظف الأظافر على الفرشاة.
  • ونقوم بفرق الفرشاة على القطعة التي بها الغراء ونظل نفركها فترة طويلة، وهذا يتوجب علينا عدم الاستعجال وعدم إنهاء الطريقة بسرعة بل تظل فترة طويلة لكي تذهب الغراء لأنها صعبة الخروج.
  • ثم نقوم بعد ذلك بوضع مسحوق الغسيل على الغراء الموجود في القماشة ونفركها مرة أخرى بالفرشاة حتى تزول الغراء، ونقوم بعد الانتهاء من هذا بغسلها ثم تجفيفها وسوف نجد ذهاب الغراء نهائيًا.

طريقة إزالة الغراء الأبيض

يتم إزالة الغراء الأبيض بعدة طرق منها:

  • نفرك البقعة باستعمال الماء ويكون بارد لا دافئ لأن الماء الدافئة مع الغراء الأبيض يجعلها متماسكة.
  • ونقوم بعد ذلك بفرقها بآلة غير حادة فهي تساعد على إزالة البقعة من الملابس بسهولة ولا بد من الحذر حتى لا تقطع القماش.
  • وإذا كانت البقعة قديمة نقوم بوضعها في الماء البارد ووضع عليها محاليل إزالة البقع لمدة نصف ساعة، ونقوم بتقشيرها ووضعها في الغسالة ونغسلها ثم تجفف وإذا لم تزول نهائيًا نكرر الخطوات مرة أخرى.

نصائح هامة في إزالة الغراء من الملابس

هناك بعض النصائح الهامة في إزالة الغراء مثل:

  • الغراء معروفة أنها من المواد الصعبة في خروجها عندما تلتصق بالملابس، فعند خروجها يتوجب علينا استخدام بعض الطرق المختلفة، لذلك لا بد من لبس قفازات وقمامة للحفاظ على أنفسنا من وضع أي مادة.
  • وأيضًا قبل البدء بأي طريقة لابد من عمل اختبار بسيط من المادة التي نضعها على الملابس، كما لا بد من العلم بأن عملية إخراج الغراء ليست سهلة فسوف تأخذ وقت كثير حتى تخرج فلا يجب الاستعجال.
  • كذلك أيضًا عند استخدام أي طريقة لابد من غسلها وتجفيفها قبل البدء في طريقة أخرى حتى يتم التأكد من نجاح أو فشل الطريقة الأولى، لأن بعض الملابس تتضرر عندما نضع عليها مواد تنظيف كثيرة.

شاهد أيضًا: كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس بعد غسلها

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا عن كيف أزيل الغراء من الملابس وتعلمنا القليل عن إخراج الغراء من الملابس وعلى أنه يتوجب علينا عدم الاستعجال في إخراجها، وهذا من خلال كيف أزيل الغراء من الملابس، كما نحن في انتظار تعليقاتكم على موقعنا.

أترك تعليق