كيفية الحصول على جسم ناعم كالحرير

كيفية الحصول على جسم ناعم كالحرير

كيفية الحصول على جسم ناعم كالحرير؟ الاهتمام بالجسم وجماله يعد من أكثر ما تود الفتيات أن تعرفه بشكل دائم وتحاول معرفة كل ما هو جديد لكي تجعل جسمها في حالة نعومة دائمة، ولكي تتمكن من أن تجعله يبدو بشكل طري وجذاب فإن في حاجة لمعرفة جميع الخطوات واتباعها بالشكل الصحيح لها.

النصائح الخاصة بكيفية الحصول على جسم جذاب

وهي تلك النصائح التي تتنوع فيما بين:

  • أهمية الاهتمام بشكل دائم عن غسل تلك المناطق التي قد تتعرض للتعرق مثل الإبطين وغيرها من الأماكن الأخرى مثل القدمين أو الأعضاء التناسلية كما أنه من المهم أن تقوم بتجفيف تلك الأماكن جيدًا.
  • يجب ألا يترك الجسم مبلل ويجب أن يتم تجفيفه من الماء ومن ثم يتم القيام بترطيبه حتى تغلق مسامات البشرة وهو ما سيحافظ عليها من الهواء الجاف.
  • يجب ألا يتم استخدام مقدار كبير من الصابون أو الغسول المعتاد لأنها تعمل على تجفيف البشرة وينصح الكثير من الأطباء بضرورة الحصول على صابونة طبية والتي يتواجد بداخلها مكونات طبيعية.
  • أهمية استعمال الواقي من الشمس عند التعرض لأشعتها الضارة وهو ما سوف يمنع إصابتها بالجفاف أو الخشونة.
  • من اللازم أن يتم غسل المناطق الجافة مثل اليدين والقدمين بشكل لطيف دائمًا وباستمرار.
  • من اللازم أن يتم التخلص من أي آثار أو بقايا للجلد الميت وذلك باستعمال المقشرات الخاصة بالجلد، كما يمكن عمل هذا المقشر في المنزل من خلال استعمال السكر مع زيت الزيتون ومن ثم يتم التدليك بشكل رقيق لكي تتم إزالة أي آثار للخشونة المتواجدة في الجلد.
  • من اللازم أن يتم النوم بصورة كافية أي لمدة 8 ساعات كاملة بشكل يومي.
  • يجب اتباع نظام متوازن من الطعام سواء من خلال احتوائه على الفواكه أو الخضروات أو الألبان أو غيره من الحبوب الكاملة التي تعمل على إمداد الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن كذلك.

شاهد أيضًا: أفضل خلطات تقشير الجسم

بعض الوصفات الطبيعية لجعل ملمسه كالحرير

  • وصفة زيت اللوز والتي تتم من خلال إضافة خمس معالق من السكر مع خمس معالق من زيت اللوز بالإضافة إلى الفانيليا ويمكنك أن تخلط جميع تلك المكونات مع بعضها ومن ثم تبدأ في وضعهم على الجسم لمدة تصل إلى حوالي 15 دقيقة ومن ثم يغسل من خلال الماء الدافئ ويتم ترطيبه.
  • وصفة زيت جوز الهند والتي يتم فيها مزج حوالي أربع معالق من زيت جوز الهند مع عصير الليمون ويوضع بعدها في الثلاجة ويستخدم على الجسم بشكل صباحي ومسائي ومن ثم يمكنك ملاحظة الفرق ومدى نعومة البشرة.
  • وصفة زيت حبة البركة والتي يخلط فيها نصف كوب من زيت حبة البركة مع زيت الأطفال وربع كوب من السكر الخشن بالإضافة إلى عصير الليمون والملح ويتم خلط هذا المزيج مع بعضه ومن ثم يتم البدء في وضعه على الجسم عقب غسله بواسطة الماء الساخن لكي يكون طريًا ويتم تدليكه بعدها في شكل دائري لمدة 15 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الدافئ.
  • وصفة التمر الهندي والتي يتم فيها وضع عشر معالق من التمر الهندي مع كلًا من الفازلين وزيت الزيتون والملح والماء الساخن وبعد أن يتم خلط تلك المكونات جيدًا يمكن وضعها في الثلاجة لمدة حوالي 3 أيام ويمكن أن يتم وضعه عقب الاستحمام في كل مرة بشكل مباشر ويترك لمدة نصف ساعة ويمكن بعدها أن يتم شطفه بالماء الدافئ.
  • وصفة الجليسوليد والتي يسهل الحصول عليها من خلال القيام بعمل خليط فيما بين الجليسوليد مع ماء الورد، وبعد الانتهاء من خلطهم جيدًا يمكن القيام دهن ذلك المزيج على الجسم ويمكنك ملاحظة الفرق ومشاهدة كيف يكون جسمك له هذا الملمس الناعم.

كيفية الحصول على جسم ناعم وملمسه كالحرير

حيث تتواجد عدة خطوات تعمل على إتاحة المرأة الجسم المثالي والناعم الذي تحلم به والذي يمكن الحصول عليه من خلال عنايتها بالجسم وبالبشرة والشعر كذلك، وهذه الخطوات تكون مثل:

  • عملية التنظيف السطحي والعميق؛ فمثلًا: يكون التنظيف السطحي من خلال الاستحمام واستعمال تلك المستحضرات المعتادة والتي تتنوع فيما بين الصابون او الغسولات الخاصة بالتنظيف، بينما يكون التنظيف العميق من خلال القيام بعمليات الصنفرة على الجسم وذلك ما يؤدي لإزالة جميع البقع التي قد تتواجد في منطقة الركبة أو الكوع، ومن الممكن عمل وصفة للصنفرة في المنزل والتي تتكون من خليط القهوة مع زيت الزيتون والليمون.
  • عملية الترطيب وهي عملية ضرورية للجسم لكي يتمكن من الحصول على الترطيب الكافي فإنه يمكنك أن تقوم بشرب الماء بكميات كبيرة وذلك؛ لأن الماء يعمل على ترطيب الجسم، كما يمكن القيام بصنع كريمات مرطبة في المنزل من خلال خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت جوز الهند والتي يتم تسخينها جميعًا ويتم وضعها على الجسم بعد ذلك قبل النوم ويمكن ملاحظة الفوارق بعد استعمالها لمرات عديدة والتي تتيح إمكانية الحصول على نتائج مميزة ورائعة.
  • عملية التدليك والتي يمكن القيام بها في المنزل من خلال استعمال بعض الأجهزة الكهربية أو من خلال عمليات التدليك اليدوية والتي يتم عملها واستعمال زيت الزيتون أو زيت الأطفال لكي تزيد من فعاليتها بصورة أكبر.

كيف يكون التدليك مفيدًا للحصول على جسم ناعم

حيث أن التدليك يقوم بإتاحة الكثير من الفوائد المختلفة والتي تزيد من إمكانية حصول الجسم على النعومة الكاملة وذلك عن طريق:

  • قيامه بالتخلص من جميع السموم التي يتم تخزينها في بعض الأجزاء من الجسم.
  • يتخلص من الجلد الميت في منطقة الكوع أو الركبة.
  • يتيح الاستجمام البدني إمكانية تخفيف الضغط النفسي والبدني كذلك.
  • يعمل على توزيع الدهون في الجسم داخل أنحاء مختلفة وهو ما يجعلها تظهر الجسم بصورة أفضل.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم بأكمله.
  • يتيح للجسم الظهور بشكل لامع ورطب للغاية.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام جل الاستحمام للجسم

المقشرات الطبيعية للجسم ودورها في زيادة نعومته

حيث أن تلك المقشرات تتيح إمكانية حصول الجسم على ما يحتاجه من نعومة وحيوية ونضارة وذلك من خلال استعمال بعض الكريمات أو الخلطات التي تتيح إمكانية التخلص من جميع خلايا الجلد الميت في الجسم، ومن تلك الخلطات التي يسهل للنساء إمكانية عملها داخل المنزل خلطات مثل:

  • مقشر السكر مع زيت الزيتون والذي يعد من أشهر المقشرات المنزلية والأكثر سهولة في صنعه ويمكن الحصول عليه من خلال المزج الجيد فيما بين ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وبعد الانتهاء من عملية المزج يمكن وضع ذلك الخليط على المنطقة المراد تقشيرها في الجسم وذلك لمدة ربع ساعة، ويمكن كذلك أن يستعمل على البشرة.
  • مقشر الشوفان والذي يتم صنعه من خلال نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من اللبن الرائب وملعقة من كلًا من عصير الليمون والعسل ويتم مزج ذلك الخليط جيدًا حتى يصبح متجانسًا ثم يتم إضافة ماء الورد لهم ويتم استخدامه عقب الانتهاء من الاستحمام من خلال فركه على المنطقة المراد تقشيرها ويترك بعدها على الجسم لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم غسله بواسطة الماء البارد.

شاهد أيضًا: فوائد صنفرة الجسم

تعلمنا معًا الآن كيفية الحصول على جسم ناعم كالحرير بأكثر من طريقة بالوصفات الطبيعية والتي تعتبر من أسهل الخطوات التي يجب أن تقومي بتجربتها من الآن، جربي الطريقة التي تتناسب معكِ، وتابعينا باستمرار لكي تجدي كل ما مفيد ومهم لكِ ولجميع من يهمكِ، قومي بنشر الموضوع لصديقاتكِ لكي تستفيد معنا.

أترك تعليق