كيفية التخلص من ترهلات الذراعين

كيفية التخلص من شد ترهلات الذراعين

ترهلات الذراعين هو أمر مزعج لكثير من الناس وخاصة عن إرتداء الملابس وممارسة النشاطات المختلفة وبالتالي فيوجد طرق عديدة وكثيرة للقضاء على تلك المشكلة لا يقصد بهذا إزالة الترهلات تمامًا ولكن على الأقل الدهون إلى حد كبير الموجودة بها فما هي طرق القضاء على ترهلات الذراعين هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

كيفية التخلص من ترهلات الذراعين

القيام بتمارين لحرق الدهون

قوم بتحديد روتين رياضي والقيام به ويمكنك إختيار ثلاثة أو أربعة تمارين من التي سوف نعرضها لكم ضمن تلك الحمية، والتي سوف تعمل على شد الذراعين والقيام بعملهم بشكل سليم حتى لا يتركز العمل على نفس العضلات طول الوقت.

القيام بتمارين الضغط : حيث يعتبر هذا التمرين هو واحد من أهم التمارين التي يلجأ لها معظم الأشخاص من أجل تقوية عضلات البطن والصدر والفخذ وأسفل الظهر، ويتم ذلك من خلال الإستلقاء مع وضع الوجه مقابل الأرض الصلبة مع الحفاظ على الساقين معا في وضعية واحدة مع رفع صوابع الأقدام لأعلى.

وضع الكفين على الأرض بكل راحة مع وضع مسافة مناسبة بينهما وقم برفع الجسم لأعلى ولابد وأن يكون الجسم في خط مستقيم، مع خفض الجسم ببطء لأسفل مع زفر الهواء أثناء الإرتفاع.

 القيام بتمارين البنش : وهي نوع منتشر أخر من التمارين الرياضية من خلال الجلوس بشكل مستقيم على حافة الكرسي مع تمديد الأقدام إلى الأمام مع تثبيت الأقدام على الأرض، قم بمسك حافة الكرسي بأصابعك مع توجيهها لأسفل مع خفض الجسم لأسفل ببطء.

تمارين الضغط على الحائط : وهو تمرين يتم من خلال البدء وأنت جالسا أو واقفا ولكت الشرط هنا أن تكون ممسكا بدمبل في يديك الإثنين مع فرد ظهرك جيدا، قم برفع الأوزان حتي تكون اليد على نفس مستوى الكتفين ولكن المرفقين لابد وأن يكونوا على مستوى أقل من مستوى المعصمين.

شاهد أيضًا : فوائد خل العنب للتخسيس وحرق الدهون

إرشادات عامة لشد ترهلات الجسم

ممارسة التمارين الرياضية

هي واحدة من أفضل الطرق لحرق الدهون بشكل عام وشد ترهلات اليدين بشكل خاص وبالتالي لابد وأن تدخل ضمن إطار برنامج تخفيض وزنك، الجري والسباحة والرقص كلا منهما من أفضل الرياضات التي يفضل القيام بها والتي سوف تعمل على شد الدهون من جميع أنحاء الجسم.

البالغين الذين يرغبوا في ممارسة الرياضة ننصحهم بممارسة الرياضة حوالي 150 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة في كل أسبوع أو حوالي 75 دقيقة من التمارين المكثفة، لابد من حرق الدهون الخاصة بالذراعين من خلال التمارين هي أهم طرق شد الترهلات.

إتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية

  • لابد من تجنب الدهون والأطعمة الدهنية مثل الأطعمة المقلية والجبن والبرجر وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، قم بتناول كم كبير من الفواكة والخضروات مع إستبدال الدهون بالدجاج أو الديك الرومي.
  • لابد من تناول وجبة الإفطار بشكل دائم فهو أمر ضروري خاصة الوجبات التي تحتوي على البروتينات، كما ننصحكم بشرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي على الأقل 8 أكواب مما يساعد في زيادة الإحساس بالشبع مع حرق كم كبير من الدهون.
  • تجنب تناول مشروبات وأطعمة الطاقة والتي قد تشمل على أضرار أكثر من فوائد، فلا نقصد بالحمية أن تبتعد عن تناول الأكل بشكل مفاجئ ولكن تقليل كم الطعام الذي سوف تتناوله.

شاهد أيضًا : 7 فوائد لبذور العنب لتخسيس مجرب وسريع

التحقق من مدى صحة الوزن الخاص بك

  • لابد من متابعة وزنك بشكل مستمر من أجل التحكم في مدى وجود السمنة في جسمك مع التعرف على مدى مؤشر الكتلة الخاصة بالجسم، في حال كان مؤشر الكتلة الخاصة بالجسم بين 19 و26 فهو وزن صحي في حال كان مؤشر الوزن أعلى من 26 فهو يدل على مدى الحاجة إلى إنقاص الوزن.
  • أما في حال كان أعلى من 30 فهو يدل على وجود حالة شديدة الخطورة من السمنة، وبالتالي لابد من إستشارة الطبيب فورًا عند التفاجئ حول تلك الكتلة من أجل إنخفاض الوزن بشكل سليم وصحي.
  • لابد من التأكد حول عدم وجود رجيم وإنقاص وزن خاص بالذراعين فقط بل هناك رجيم وحمية غذائية تعمل على خفض وزن الجسم ككل، وبالتالي فلابد من إتباع رجيم خاص بكافة الجسم من أجل إنقاصه مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم من اجل شد ترهلات الذراعين.
  • وبالتالي شد الذراعين سوف يحتاج وقتًا طويلاً وكافيًا من أجل أن يتم بشكل مظبوط وعملي، وبالتالي لا يجب الإستعجال في تنحيفهم وشدهم لأنه يحتاج إلى عمل شاق حتى تظهر النتائج بشكل واضح.

شاهد أيضًا : كيفية تخسيس الذراعين والأكتاف بخل التفاح والزنجبيل

في النهاية لقد قدمنا لكم أفضل الطرق حول شد الذراعين وحمايتهم من الإصابة بالترهلات لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق