6 قواعد تخلصك من الوزن الزائد

6 قواعد تخلصك من الوزن الزائد

6 قواعد تخلصك من الوزن الزائد، في مقالنا اليوم سنتعرف على ست قواعد هامة إذا قمت بتطبيقها فسوف تتمكن من خسارة الكثير من الوزن الزائد، أيضًا سوف تتعرف على نظام غذائي يساعدك على إنقاص الوزن.

6 قواعد تخلصك من الوزن الزائد

لكي تتمكن من التخلص من الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق، كل ما عليك هو الالتزام بست قواعد هامه تساعد كثيرًا في التخلص التام من الوزن الزائد دون التعرض لمجهود كبير، وهي.

  1. الحرص الشديد على تناول وجبة الإفطار، فقد أكدت الأبحاث العلمية بأن وجبة الإفطار تساعد الجسم كثيرًا على القيام بعملية الأيض بشكل أسرع، وهي العملية المسؤولة عن حرق دهون الجسم.
  2. تناول الماء بكميات كبيرة طوال اليوم، يساعد الماء كثيرًا على شعور الإنسان بامتلاء المعدة، ويقل شعوره بالرغبة بتناول الطعام، كما أنها تساعد كثيرًا في التخلص من كثير من السعرات الحرارية.
  3. الحرص الشديد على الشعور بالجوع، يجب ألا يقوم الشخص بتناول الطعام إلا بعد الشعور بالجوع لساعات طويلة، هذا الأمر يساعد كثيرًا على صغر حجم المعدة، وبالتالي يقل الشعور بتناول الطعام الدائم.
  4. يجب الانتباه إلى كميات الطعام التي يتم تناولها أثناء اليوم، ويفضل تحديد كمية معينة بسيطة من الطعام، مع الحرص الشديد على عدم تناول غيرها مهما شعر الإنسان بالشوع.
  5. عند مشاهدتك للتلفاز تجنب تماما عدم تناول الطعام، في هذه الحالة يتناول الإنسان كميات كبيرة من الطعام دون الانتباه لها، لذلك ننصح بعدم تناول أي نوع من أنواع الطعام نهائيًا أثناء مشاهدة التلفاز.
  6. الابتعاد كل البعد عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، يوجد الكثير حولنا مثل الشبس، أيضًا الحلويات والشوكولاتة، وجميع أنواع المكسرات والكثير من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها.

شاهد أيضًا: طريقة زيادة الوزن بالرياضة

نظام غذائي لتخسيس الوزن في أسبوع

يمكنك اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تساعدك كثيرًا في التخلص التام من الوزن الزائد بأقل وقت، في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم هذه الأغذية وكيفية تناولها، إليكم الشرح.

اليوم الأول إلى الثالث

  • يجب الحرص عند تناول وجبة الإفطار على تناول، بيضه واحده مسلوقة، تناول أيضًا نصف رغيف، كوب من أي عصير طبيعي خالي تماما من السكر، ملعقتين من الفول، وقطعة من الجبن القريش.
  • أثناء تناول وجبة الغداء احرص على، تناول كوب من الحليب أو الزبادي خالي من الدسم، قطعة خبز محمصة، طبق من السلطة الخضراء التي تحتوي على كمية كبيرة من الخضراوات التي بها ألياف عالية.
  • بوجبة العشاء يتم تناول ربع فرخة، ملعقة من الأرز، طبق من السلطة الخضراء الخالية تمامًا من الطماطم، يمكنك تبديل الأزر بقطعة من عيش التوست الخاص بإنقاص الوزن.
  • يجب الحرص الشديد عند تناول هذا النظام على تناول كوبين يوميًا من القرفة الخالية من السكر، لكن احترس فإن القرفة لا تناسب مريض الضغط العالي، أيضًا قم بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب زيادة الوزن المفاجئ

اليوم الرابع إلى السادس

  • وجبة الإفطار، يمكنك تناول قطعة من الجبنة خالية الدسم، قطعة من الخبز المحمص، كوب من الحليب خالي الدسم، طبق من السلطة الخضراء، مع تناول كوب من الزنجبيل المغلي.
  • وجبة الغداء، تناول سمكة مشوية من نوع الأسماك قليلة الدهون، ابتعد تمامًا عن أسماك السلمون فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، قطعة من الخبز وطبق من السلطة.
  • وجبة العشاء، يجب تناول طبق صغير من شوربة الخضار المسلوق، مع طبق من السلطة الخضراء، تناول كوب من العصير الطبيعي الخالي من السكر، تناول ثمرة برتقال أو تفاح.
  • احرص على القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة، مع الحرص الشديد على تجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على دهون، مع تناول كوب أو كوبين من الزنجبيل يوميًا، لكن لا ينصح لمريض ضغط الدم العالي بتناوله.

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

يمكنك القضاء على الوزن الزائد بسرعة كبيرة، لكن يجب عليك القيام ببعض النصائح والإيمان بها لكي تتمكن من التخلص الوزن الزائد، في هذه الفقرة سوف نتعرف على بعض النصائح الهامة التي يمكنك اتباعها، وهي.

  • الاهتمام بممارسة الرياضة، فقد أثبتت الأبحاث العلمية على إن قلة الحركة هي العامل الأول لاكتساب الإنسان الوزن الزائد، لذلك فان ممارسة الرياضة بشكل مستمر يخلصك من ذلك.
  • الابتعاد التام عن بعض العادات السيئة مثل، الكثير من الناس يقومون بتناول الطعام والذهاب إلى النوم، فينتج عن ذلك اختزان السعرات الحرارية من ذلك الطعام بجسم الإنسان، لذلك احترس من هذا.
  • الاهتمام التام بتناول المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، فيمكنك تناول مشروب مكون من الزنجبيل مع الليمون مع القرفة مع الكمون مع النعناع، بكميات متساوية ويغلي ثم يشرب ساخنا.
  • الاهتمام التام بتطهير المعدة بشكل مستمر، لكي تتمكن من التخلص من جميع الدهون المتراكمة بها، هذا التطهير يتم عن طريق بعض المطهرات المعوية الطبية، وهي متوفرة بكثرة ومناسبة للجميع.
  • الابتعاد التام عن جميع العوامل التي تؤدي إلى التوتر والعصبية، فإن العصبية تمنح الإنسان بالشعور الدائم في تناول كميات كبيرة من الطعام والرغبة في الذهاب إلى النوم بعدها، فيتسبب زيادة بالوزن.
  • الحرص الشديد على تناول الخضروات الطازجة، والخضراوات تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، المعروف عن الألياف أنها تساعد كثيرا في الشعور الدائم بالشبع وتقليل الشعور بتناول الطعام.
  • الحرص الشديد على الذهاب للطبيب أثناء اكتشاف زيادة بالوزن مفاجئة لكي تتمكن من التعرف إن كان السبب صحي أو نتيجة الإصابة بأحد الأمراض.

شاهد أيضًا: فوائد تمارين السويدي لتخفيف الوزن

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول 6 قواعد تخلصك من الوزن الزائد، كما أدعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

أترك تعليق