كيف احصل على تمويل من غير البنوك

كيف احصل على تمويل من غير البنوك

كيف احصل على تمويل من غير البنوك، البنوك ليست المسؤول الوحيد عن تمويل البنوك، يوجد تمويل من قبل أشخاص ومؤسسات غير البنوك، سوف نتعرف على الجهة التي يمكن أن تمول مشروعك ويعطيك قرض غير البنوك.

كيف احصل على تمويل من غير البنوك؟

يود الكثير من الأشخاص الذين يعطون قروض لتمويل الشباب، لكي تحصل على تمويل عليك البحث على الإنترنت عن أشخاص يمولون مشروعات، يوجد أشخاص ورجال أعمال يمولون مشروعات فنية وآخرون يمولون مشاريع لها علاقة بمجال.

لوضع إجابة لسؤال كيف احصل على تمويل من غير البنوك عليك وضع خطة تستطيع بعدها تقنع الآخرين لتمويل مشروعك، اعرض مشروعك على رجل أعمال وقدم دراسة جدوى وسوف ترى النتائج، الشرط أن يكون مشروع جيد ومجدي.

شاهد أيضًا : قواعد وأسس الإستثمار الناجح

مكتب يعطي قروض

أصبح المكتب الذي يعطي قروض مشروع قائم بحد ذاته، حيث أن الأشخاص الذين لديهم أموال ولا يعرفون مجال يتاجرون فيه يقومون بمكتب يعطي قروض للأشخاص الذين يبحثون عن شخص يمول مشروعاتهم.

هذه الشركات تحصل على ضمانات مثل شيكات أو وصلات امانه، ويمكن أن يكون الضمان أوراق حيازة المشروع، تتميز مكاتب التي تعطي قروض أنها لا تشترط عليك مجال للاستثمار، ولا تفرض عليك قيود بشرط الالتزام برد المال مع الفائدة.

شركات تمويل شخصي

  • بخلاف القطاع المصرفي يوجد الكثير من شركات تمويل شخصي التي يأتي في المرتبة الثانية بعد القطاع المصرفي في مجال تمويل المشروعات.
  • تتمتع هذه الشركات بمستوى جيد من حيث تمويل المشروع برأس مال جيد وتقديم فوائد مناسبة وسيولة عالية.
  • يوجد شركات تمويل شخصي لها قدر كبير من المرونة من حيث دفع الأقساط وتأجيل اول قسط لحين يأتي المشروع بثمار، تسعى شركات التمويل لتوفير وسائل التمويل جانبا الى جنب مع البنوك.
  • كما يتيح سوق الائتمان تمويل جميع المشروعات من خلال شركات تقوم بتوفير التأجير التمويلي وهناك شركات متخصصة في تحصيل الديون وجمع الأرباح من المستثمرين.

بنوك تعطي تمويل بشكل مختلف

يوجد بنوك تعطي تمويل بشكل مختلف مميز عن الشكل التقليدي للبنوك، حيث أن البنوك لها أنواع مختلفة، يوجد بنوك الإيداع وتعطي قروض تقليدية، ويوجد بنوك تتخصص في التنمية والاستثمار، وهناك بنوك تقوم بالتمويل بشكل مختلف وتشارك نشاطك.

قروض المشاركة في المشروعات تختلف تمامًا عن القروض النقدية، والقروض الغير نقدية، حيث أن قروض المشاركة تكون قائمة على مشروع معين، يقدم طالب القرض المشروع ويقوم البنك بالتمويل بعد قبول المشروع.

شاهد أيضًا : تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد

مؤسسة التمويل الدولية

تقوم مؤسسة التمويل الدولية بإعطاء قروض للأشخاص بشرط دراسة الموضوع ودراسة المشروع وعرضه على لجنة متخصصة، ويتم اثبات ان المشروع ناجح ورابح ويحقق منفعة للمجتمع ليس فقط لصاحبه.

كما أن مؤسسة التمويل الدولية تمول المشروعات التي تهدف إلى تنمية الدولة وتنمية البنية التحتية، بالرغم من أن الحصول على تمويل المشروعات من المؤسسة الدولية صعبة لكنه ليس مستحيل، اذا كان لديك فكرة عبقرية سوف تحصل بالتأكيد على التمويل.

قرض شخصي بدون تحويل راتب

  • تتعدد أمامك خيارات التمويل المتاحة وسوف نقدم لك خيار الحصول على تمويل بدون راتب، حيث ان بعض البنوك ترغب في تحويل الرواتب لضمان سداد القرض، كما أن المؤسسات المالية ترغب في ذلك أيضا كنوع من أنواع الضمان.
  • هناك كثير ممن يعملون بالمهن الحرة لا يستطيعون تحويل الراتب، كما هناك بعض الموظفين في الشركات الخاصة تكون غير مقبولة وغير معتمدة في الكثير من البنوك مما يجعلها عقبة أمام القرض، وهنا نكون بحاجة لحل.
  • الحل هو اللجوء إلى القروض بدون تحويل راتب، يمكن أن يعطي الشخص قرض شخصي بدون تحويل راتب لمنتجات معينة مثل عندما يكون التمويل لشراء سيارات أو تمويل لشراء عقار، ويكون القرض بدون تحويل راتب.
  • كما يوجد تمويل بدون تحويل للراتب من خلال الحساب الجاري لصندوق الاستثمار أو من المحفظة الاستثمارية، كما يمكن الحصول على قرض أساسي بتحويل راتب، والحصول على تمويل آخر بجانب التمويل الأساسي ويكون بدون تحويل راتب.

التمويل بتحويل الراتب أم بدون تحويل الراتب

عند الحصول على قرض يحتار الشخص الطالب للقرض هل يحصل على التمويل بتحويل الراتب أم بدون تحويل الراتب لان في كل نوع منهم سواء من بنك أو من شركات التمويل يحتاج إلى معرفة الشروط ومعرفة الفوائد والتكلفة المطلوبة.

عامة يكون التمويل بدون تحويل الراتب له الكثير من الشروط والكثير من القيود، على الرغم من أن التمويل بدون راتب يعتبر أحد أهم الحلول التمويلية في الكثير من الأحوال.

شروط الحصول على قرض بدون تحويل الراتب

تقوم البنوك والمؤسسات التمويلية بوضع عدد  لا بأس به من ضمانات ومجموعة شروط الحصول على قرض بدون تحويل الراتب لضمان دفع القرض والفوائد، تختلف الشروط حسب ظروف العميل كما يلي.

  • من هذه الشروط أن يكون التمويل بدون تحويل الراتب له حد أدنى للراتب ليتم تقديم شهادة بالراتب الاساسي والحوافز وإثبات دخل.
  • يختلف الحد الأدنى المقبول في شرط الراتب حسب القطاع الذي يعمل فيها طالب القرض سواء كان يعمل في الحكومة أو في قطاع شبه حكومي عن اذا كان يعمل في قطاع خاص.
  • لابد أن يكون القطاع الخاص معتمد من قبل البنك.
  • عندما يكون القرض بدون تحويل راتب يزيد معدل الربح السنوي للمؤسسة الممولة.
  • يكون هناك زيادة في الأقساط الشهرية في حالة القرض بدون فوائد.
  • تقل فترة السداد.

شاهد أيضًا : معوقات الإستثمار في مصر

هكذا يكون انتهى الحديث عن كيف احصل على تمويل من غير البنوك اذا كان لديك اي افكار اخرى نرحب بجميع ارائك في التعليقات، شارك المقال على صفحتك لتعم الفائدة.

تعليقان 2

  • مناطق الخدمة المالية
    حاليا إعطاء قرض بمعدل فائدة 3 ٪.
    نحن نقدم مجموعة متنوعة من التمويل بما في ذلك: القروض الشخصية ، والقروض المنزلية ، وقروض توحيد الديون ، وقروض السيارات ، والقروض الزراعية ، وقروض الشركات وقروض الشركة بنسبة فائدة 3 ٪ سنويا ، ويتم إصلاحها. يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو رقم whatsapp +1(765)405-7552 لمزيد من المعلومات

أترك تعليق