معالم ألمانيا السياحية والأثرية

معالم المانيا السياحية والاثرية

معالم المانيا السياحية والأثرية هو ما سنتكلم عنه اليوم، وذلك فإن ألمانيا تحتل مكانة كبيرة في السياحية حيث أنه يبلغ عدد السائحين بها سنويًا أكثر من 15 مليون سائح، حيث أنها تحتوي على مدن ومعالم حضارية وسياحية هامة ورائعة، وسوف نتحدث أكثر عنها من خلال هذا المقال.

معلومات عن ألمانيا

  • إن ألمانيا تقع في القارة الأوروبية، وخاصة في وسط القارة، كما أنه يحدها هذه الدول النمسا وبلجيكا وسويسرا وفرنسا والتشيك وأيضًا لوكسمبورج، كما أن برلين هي العاصمة.
  • تُعد اللغة الرسمية للدولة اللغة الألمانية كما أن مساحتها تُقدر بحوالي 360 ألف كيلو متر مربع، أما عن عدد سكان حوالي 80 مليون نسمة كان ذلك عام 2014م، كما أن اليورو هي العملة المتداولة بألمانيا.

شاهد أيضًا : أسماء 20 معلم سياحي في مدينة أنقرة السياحية

معالم ألمانيا السياحية والأثرية

  • بوابة براندنبورغ: إن هذه البوابة تقع بمدينة برلين كما أنها من أهم المعالم الموجودة بها، حيث أنها تُعد من أهم الرموز الخالدة بها، حيث أنه قد تم إغلاق البوابة لمدة كبيرة، وقد تم فتحها بعد الانهيار الذي حدث لجدار برلين، كما أنه يُعتير رمز لوحدة الألمان.
  • قصر نويشفانشتاين: هذا القصر يتواجد بجنوب ألمانيا، كما أنه تم إنشاؤه في القرن 19، حيث أن العمل استمر فيه لمدة 17 عام، وقد كان مكان من أجل تخزين الأموال، وهذا من أجل حمايتها من الهجمات التي تأتي من الحلفاء.
  • كاتدرائية كولونيا: من أهم الأماكن الدينية بألمانيا، كما أنها تقع بكولونيا، وهى تتميز بقدرتها العالية في جذب السياح من كافة أنحاء العالم.
  • قمة تسوغ شيبس وهي القمة التي تقع بجبال الألب، كما أنها تحتل مكانة عظيمة بألمانيا.
  • متاحف كولون: تحتوي المدينة على أفضل المتاحف التي تضم 36 متحف و100 معرض.
  • الكنائس الرومانية: تضم كولون 12 كنيسة ترجع للعصر الروماني كما أنها تحتوي على أروع المنحوتات.
  • حديقة كولون: إن هذه الحديقة تقوم بتطويق المدينة، كما أنها تُعد من أهم الأماكن الترفيهية الساحرة.
  • جسر هوهنزولرن: إن هذا الجسر يتواجد بنهر الراين كما أن يوجد الكثير من الأفقال التي يقوم الزوجان بوضعها به من أجل التزامهم.

شاهد أيضًا : أهم المعالم السياحية الشتوية في فرنسا

المعالم الآثرية في ألمانيا

إقامة فورتسبورغ:

هي توجد بمدينة فورتسبورغ، كما أنه من أضخم القصور بألمانيا، من قِبل عدد كبير من المعماريين والمهندسين المتخصصين بهذا المجال، حيث أن بناء القصر قد بدأ عام 1720م وكان ذلك بأمر الأسقف يوهان فيليب شونبرون، وقد تم الانتهاء منه عام 1744م.

إن هذا القصر يحتوي على الكثير من اللوحات التي تم تصميمها على الجدران، وكان ذلك على أيدى الرسام جامباتيستا وهو إيطالي الأصل، كما أن من يحتوي على سلك بير بالإضافة إلى صالون كبير ومكان للصلاة.

المتحف الألماني:

يوجد بمدينة ميونخ، كما أنه يُعد من أهم متاحف العلوم والتكنولوجيا، قد ظهرت الفكرة الخاصة بإنشائها من قبل المهندسين الألمان وكان ذلك في 1903م، وقد استغرقت مدة بناؤه 3 سنوات إلى أن أفتتح عام 1906م.

إن هذا المتحف يمتد على 50000 متر مربع، كما أنه يحتوي على الكثير من النماذج الهندسية مثل المولدات وأيضًا المحركات والباخرات.

حدائق ملوك هانوفر:

توجد بمدينة هانوفر التي توجد بالجهة الشمالية بألمانيا، كما أن هذه الحدائق تستمد أهميتها الحقيقة من عراقتها وتاريخها الأصيل الذي يرجع إلى 1938م، في الوقت الذي قام الأمير هرتزوغ بالأمر من أجل بناء الحديقة وغرفة خاصة بالمطبخ مع مجموعة من المرافق، ثم تم توسيعها بعد ذلك.

عمود النصر:

يوجد ببرلين هو العاصمة الألمانية كما أنه يُعد من أهم المعالم السياحية بألمانيا، قد قام بتصميمه هاينريش ستراك عام 1864م، وذلك من أجل الحفاظ على الذكرى الخاصة بالنصر البروسي الذي حدث بالحروب الدنماركية مع البروس.

قصر مانهايم:

يوجد هذا القصر بمدينة مانهايم التي تقع بألمانيا، وقد تم بناؤه على 3 مراحل استغرقت أربعين عام من الفترة 1720م إلى 1760م، كما أن هذا القصر كان المقر الرئيسي كارل فيليب وأيضًا كارل تيودور، كما أنه تم الاعتماد على البناء الباروكي في الكثير من المرافق، والذي يتضح في الجناح الشرقي وأيضًا والجناح الغربي كما أنه يضم كنيسة فخمة ومكتبة لها 3 طوابق.

أهم المدن السياحية في ألمانيا

  • مدينة برلين: تُعد برلين من أكبر مُدن ألمانيا بل أنها المركز الاقتصادي الخاص بها، بالإضافة إلى أنها تمتاز بالتنوع الصحفي، كما أنها تشتهر بمعالم سياحية عدة وهي البرلمان الألماني، بوابة براندنبورغ، ميدان ألكسندر.
  • مدينة ميونيخ: تُعد العاصمة الإدارية الخاصة بولاية بافاريا التي تقع بجنوب ألمانيا، وخاصة بنهر إيسار، كما أنه يُطلق عليها العاصمة الخفية، كما أنها تُعد من أغنى المدن بألمانيا، حيث أنها تحتوي على العديد من الشركات الكبيرة وأيضًا المصانع ومن أهم معالمها السياحية ساحة المارين بلاتز، وساحة مريم وأيضًا الحديقة الإنجليزية.
  • مدينة هامبورغ: هي من أهم المدن بألمانيا والتي تشتهر بأنها تحتوي على قنوات مائية، بالإضافة إلى جسورها الرائعة، كما أنها تضم شارع ريبربان وهو خاص من أجل إقامة الحفلات.
  • مدينة فرانكفورت: تقع هذه المدينة على جانبي نهر الماين، ومن أشهر المعالم السياحية بها، متحف الأفلام الألماني، برج فرانكفورت، الأوبرا القديمة، بلدية فرانكفورت.
  • مدينة كولونيا: تقع هذه المدينة غرب ألمانيا، من أهم معالمها السياحية كاتدرائية كولونيا التي يرجع تاريخ بنائها للعصر الروماني.
  • مدينة بادن بادن: هي من المدن الألمانية المشهورة، والتي يوجد بها معالم سياحية عديدة منها بحيرة موملسي.

شاهد أيضًا : أفضل المناطق السياحية في الدار البيضاء

في ختام مقالنا عن معالم المانيا السياحية والأثرية حيث أن هناك الكثير من المعالم الأثرية التي توجد بألمانيا والتي تجذب العديد من السياح إليها، وقد أوضحنا معلومات كثير عن تلك الأماكن من خلال هذا المقال لذا نتمنى أن تشاركونا بآرائكم.

أترك تعليق