طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة

طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة 1

طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة، الجيلاتين هو مادة هلامية تميل إلى اللون الأصفر، يتم الحصول على الجيلاتين من أنسجة الحيوانات الضامة، تدخل مادة الجيلاتين في بعض المواد الغذائية المصنعة ومستحضرات التجميل، سنعرض في هذا الموضوع طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة، نتمنى لكم قراءة شيقة.

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة

  • يساعد الجيلاتين البشرة على إنتاج مادة الكولاجين، والذي يعتبر المسؤول عن نضارتها والحفاظ على شبابها وبريقها وحيويتها.
  • عند وضع ماسك الجيلاتين على البشرة، فإنه يلتصق بها بشكل كامل، لأن الرطوبة التي توجد به تنتقل إلى البشرة وتلك هي الفائدة الأولى، ثم بعد ذلك عند إزالة ماسك الجيلاتين من على البشرة فإننا نحصل على الفائدة الثانية، حيث أنه يزيل الرؤية السوداء والخلايا الميتة والزيوت الضارة، وبذلك يكون ماسك الجيلاتين من أكثر الماسكات فعالية للبشرة وبالأخص الدهنية.
  • من الممكن أن نستفيد من الجيلاتين عن طريق تناوله، وذلك من خلال إضافته لعدد من الأكلات والمشروبات أيضاً، حيث أثبتت الدراسات أن دخول الجيلاتين الجسم عن طريق المعدة يكون له نتيجة فعالة على البشرة.
  • يساعد الجيلاتين في القضاء على الدهون التي تتواجد في الأرداف والذراعين والفخذين والتي تعرف بالسليوليت والتي تعطي مظهر غير جمالي للجسم بسبب نقص الكولاجين.
  • يوجد تشابه بين تركيب البشرة والشعر، حيث يحتاج الشعر إلى الكولاجين لنموه وقوته، وبذلك يعتبر الجيلاتين مفيد للشعر، كما أنه مفيد للأظافر، لذلك يفضل تناول الجيلاتين لتحسين نمو الأظافر.

شاهد ايضًا: ماسك قوي لتفتيح البشرة من أول مرة

طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة

  • يتكون ماسك الجيلاتين من ورقة من الجيلاتين وليمونة واحدة وصفار بيضة وكوب من عصير البرتقال، نقوم بوضع المكونات السابقة في إناء على النار ما عدا صفار البيضة.
  • نقوم بتقليب المزيج حتى يذوب الجيلاتين بالكامل، نرفع الإناء من على النار ونتركه حتى يبرد ثم نضيف صفار البيضة ونقلبه جيدًا، نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة.
  • نقوم بعد ذلك بإزالة بقايا الماسك من على الوجه، ثم غسله مرة بالماء الدافئ ومرة أخرى بالماء البارد، لكي نغلق مسامات البشرة، ثم نقوم بتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة، ثم ندهن البشرة بكريم مرطب.
  • من الممكن أن نحضر ماسك آخر باستخدام الجيلاتين والحليب، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الجيلاتين في إناء، ثم إضافة إليه نصف ملعقة من الحليب، ثم نقوم بوضع الإناء في المايكرويف لمدة تتراوح من ستة إلى ثمانية دقائق، ثم نتركه جانبًا حتى يبرد.
  • نقوم بوضع المزيج على البشرة ونوزعه بشكل دائري مع مراعاة عدم ملامسة الخليط لمنطقة العين، نترك الخليط على الوجه لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، نقوم بإزالة بقايا الماسك من على البشرة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ثم تجفيفه.

طريقة عمل ماسك الجيلاتين والقهوة

تعرف القهوة بفائدتها للبشرة، حيث أنها تساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها، كما أنها تخلص البشرة من علامات التمدد والمعروفة بالسليوليت، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة من الحليب البودرة أو الطازج وملعقتين من هلام الصبار وملعقة من الجيلاتين وبعض القطرات من ماء الورد.

نقوم بوضع جميع المكونات في إناء، ثم نضع الإناء في إناء آخر به ماء على نار هادئة، ثم نقوم بالتقليب ببطء في اتجاه واحد، بعد أن تمتزج المكونات مع بعضها البعض، نرفع الإناء ونتركه حتى يبرد، ثم نقوم بدهنه على الوجه، ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم نقوم بإزالته من على الوجه، وغسل الوجه بماء فاتر ونجففه.

ماسك الجيلاتين والسكر

  • يساعد ماسك الجيلاتين والسكر على تخليص البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كما يساعدها على الحفاظ على ملمسها الناعم.
  • من أهم فوائد ماسك الجيلاتين والسكر أنه يخلص البشرة من الجلد الميت، كما أنه يخلصها من البقع الداكنة، كما يعمل على توحيد لونها.
  • يعتبر ماسك الجيلاتين والسكر مفيد إخفاء المشاكل التي أحدثتها الشمس في البشرة، بالإضافة أن ماسك الجيلاتين والسكر يساعد على شفاء البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • لتحضير ماسك الجيلاتين والسكر، نضع ملعقة كبيرة من السكر البني في إناء، ثم نضيف إليه ملعقتين كبيرتين من الحليب ومعلقة كبيرة من الجيلاتين.
  • نقلب المزيج جيدا، ثم نضعه في الميكروويف لمدة عشرة ثواني حتى تنصهر المكونات، ثم نترك المزيج لمدة عشرين ثانية حتى يبرد، ثم نقوم بدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة تتراوح من عشرين إلى خمسة وعشرين ثانية، ثم نقوم بغسل الوجه من آثار الماسك، ويترك هذا الماسك البشرة نضرة ويزيل الجلد الميت.

شاهد ايضًا: أفضل الماسكات لتفتيح البشرة

ماسك الجيلاتين وماء الورد

  • يساعد ماسك الجيلاتين وماء الورد على ترطيب البشرة، كما يجعلها صحية وناعمة ونضرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من الزيوت التي تنتجها البشرة بشكل ملحوظ.
  • يعمل ماسك الجيلاتين وماء الورد على موازنة درجة الحموضة، كما أنه يعالج القروح والجروح، لأنه مضاد للبكتيريا.
  • يعتبر ماسك الجيلاتين وماء الورد من أهم الماسكات التي تعمل على علاج تهيج البشرة ويقلل من احمرارها، كما أنه يعالج الأكزيما وحبوب الشباب، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات.
  • يساهم ماسك الجيلاتين وماء الورد في تنظيف مسامات البشرة، لأن له خصائص قابضة، لذلك يفضل استخدامه بعد عمل حمام البخار للبشرة، حيث يقوم بشدة الشعيرات الدموية ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة، كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.
  • لتحضير ماسك الجيلاتين وماء الورد، نضع نصف كوب من عصير الليمون في إناء، ثم نحضر ثمرة من الخيار ونقوم بتقشيرها ونزع البذور منها، ثم نهرسه، نضيف من سبعة إلى ثمانية ملاعق كبيرة من الجيلاتين إلى المزيج، ثم تضع ملعقة كبيرة من ماء الورد ثم نقوم بوضع الإناء في الثلاجة لم تتراوح من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة.
  • نقوم بتوزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة تتراوح من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ثم نقوم بإزالة الماسك من على الوجه، ثم تقوم بغسل البشرة بشكل جيد وتجفيفها، ستلاحظين الفرق.

ماسك الجيلاتين والكركم

نحضر إناء ونضع فيه نصف كوب من الماء، ثم نضعه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، نأخذ من الماء المغلي ملعقتان نضعهم في إناء صغير، ثم نضيف نصف ملعقة كركم وملعقتين من الجيلاتين، ثم نضيف نقطتين من زيت النعناع ونقطتين من زيت اللبان، نقلب حتى يمتزج الخليط ببعضه، نضعه على الوجه عشرة دقائق فقط لا غير ثم يشطف.

أضرار ماسك الجيلاتين

  • يوجد كثير من الأشخاص يعانون من حساسية من الجيلاتين، لذلك يجب أن يقوموا بتجربة ماسك الجيلاتين في مساحة صغيرة من الجلد، في حالة استخدام الجيلاتين للمرة الأولى، للتأكد من عدم إصابة الجلد بأي أعراض للحساسية، والتي تظهر على هيئة طفح جلدي.
  • يمتلك الكثير من الأشخاص بشرة رقيقة وحساسة للغاية، لذلك يجب الحذر عند استخدام الجيلاتين لكيلا يصاب الشخص بالالتهابات، لذلك يجب عدم استخدام ماسك الجيلاتين أكثر من مرة في الأسبوع، في حالة ظهور أي أعراض جانبية لاستخدام ماسكات الجيلاتين، يرجى التوجه إلى طبيب جلدية على الفور، للحصول على العلاج المناسب.

شاهد ايضًا: ماسك القهوة لتفتيح البشرة بسرعة

بعد الانتهاء من موضوع طريقة عمل ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة، نتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم، حيث قدمنا ماسك الجيلاتين والقهوة ماسك الجيلاتين والنشا وأضرار ماسك الجيلاتين، ننتظر أسئلتكم وتعليقاتكم عبر موقعكم المفضل.

أترك تعليق