خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر

خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر

خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر، من المعروف أن لزيت النارجيل وللثوم فوائد متعددة للشعر، وعند عمل خلطة تتكون من كل منهما يمكنك الحصول على خليط معالج للشعر، ويمنع تقصفه ويزيد من لمعانه، وهناك العديد من الفوائد المختلفة لهما سواء كان كلاً منهما منفردًا، أو في شكل خليط، وهذا الخليط له طريقة خاصة للإستخدام حتى تحصل على الفوائد كاملة، ويمكنكم متابعتنا على معلومة ثقافية للحصول على معلومات هامة حول خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر.

خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر

سوف نتناول فوائد كلاً من زيت النارجيل والثوم، وبعدها يمكننا كيفية عمل خليط من هذه المكونات:

نبذة عن فوائد الثوم بالنسبة للشعر

إذا كنتي من مرضى تساقط الشعر بصفة مستمرة، أو أصحاب الشعر الخفيف أو الضعيف، إذًا أنتي تمتلكين علاج قوي، يكاد يكون مثالي فى مطبخك، وبعيداً عن العمليات الجراحية، و الأدوية الكيميائية باهظة الثمن، أو صالونات التجميل، حيث أن الثوم له مفعول سحري فى علاج تساقط الشعر، وتقويته، وزيادة كثافة الشعر فى وقت قياسي، وايضاً الثوم يساعد فى نمو الشعر بطريقة ممتازة، ويساعد فى الوقاية من تساقط الشعر، كما أنه يساعد فى نمو بصيلات الشعر، و يزيل المواد الضارة من فروة الرأس.

و الثوم ايضاً يساعد على تحسين نسيج شعرك ويقوي جذوره، و مركب الأليسين الموجود بداخل الثوم يساعد فى زيادة مرور “الهيموغلوبين” نحو فروة الرأس، وبالتالي فهو يقلل من تساقط الشعر.

وايضاً الكبريت الموجود فى الثوم يساعد فى تخيف قشرة الشعر ويمنعها من العودة مرة أخرى، ونسبة النحاس الموجودة فى الثوم تساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته، و لا ننسي أيضًا نسبة فيتامين c الخام الموجودة بداخل الثوم التي لها أثر كبير وغير عادي فى زيادة صحة الشعر، و الحديد الموجود فى الثوم يساعد على وصول كمية أكبر من الدم إلى فروة الرأس.

اقرأ أيضًا :-  علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالأعشاب

وبعد معرفة فوائد الثوم يمكنك أن تضع الثوم ليعمل على تساقط الشعر، على الرغم من أن تناول الثوم في الطعام أمر صحي بطرق متنوعة، إلا أنك ستحتاج إلى استخدام عصير الثوم أو زيت الثوم كعلاج موضعي على هيئة مذاق لتسخير قوة الثوم ومعالجة فقدان الشعر وتجديد الشعر.

نبذة عن فوائد زيت النارجيل للشعر

زيت النارجيل، أو ما يسمى بزيت جوز الهند هو مستخلص زيتي من ثمرة جوز الهند، يستخدم فى أغراض الطبخ، والطب البديل، والتجميل، بسبب إنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على أكثر من 98% من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الاكسدة، ومضادات الجراثيم، و مضادات الفيروسات، والفيتامينات، وخصائص مضادة للفطريات، والتى تحل الكثير من المشاكل الصحية العديدة، وبالأخص المشاكل المتعلقة بالشعر مثل القشرة، وتساقط الشعر.

و من أهم فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يغدي الشعر ويحافظ على جماله و لمعانه، وإضافة لمعان صحي إلى الشعر، ويعتبر واحداً من أفضل المغذيات الطبيعية للشعر، كونه غني بالدهون الثلاثية متوسطة السلاسة، والتى تخترق مسام و بصيلات الشعر، وفروة الرأس، مما يسمح للمواد الغذائية الأساسية المطلوبة بالوصول إلى البوصيلات، مما يساعد على التسريعِ من معدل نمو الشعر و تطويله، ويحسن الشعر التالف، ويقوي البصيلة، و ينعم الشعر الخشن ويعالج الكثير من مشاكل الشعر العديدة، مثل الخشونة، والجفاف، والتجعد، والتى يصعب تسريحها، وخصوصاً خلال مواسم الرطوبة الشديدة، والحرارة العالية، وفى حالة التسريح للأطفال، ويجعله ناعم الملمس، و يجعلك تتخلصي من قشرة الرأس، ويطهرها من الفطريات والبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب على فروة الرأس، و ينشط فروة الرأس، وذلك عن طريق تدليكها بالقليل من الزيت، بأطراف الأصابع، و كذلك يعالج ويقي من الإصابة بمشكلة تساقط الشعر، والتى يعاني منها أغلب السيدات.

اقرأ أيضًا :-  بقع بيضاء في الجلد بسبب نقص الفيتامين وطرق العلاج

فوائد خليط زيت النارجيل والثوم للشعر

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس بالنسبة للرجال، غالباً ما يرتبط مع كبار السن الذين ينمون ببساطة ولديهم استعداد وراثي للصلع الذكوري، بالنسبة للنساء، يمكن أن تكون مسألة أخرى تمامًا، ومن المهم معالجة جذور المشكلة.

وهناك عددًا من العلاجات الطبيعية لتعزيز نمو الشعر مثل البصل لنمو الشعر وزيت الخروع وإكليل الجبل والثوم والزيوت المتعددة في هذا المقال، أريد أن أريكم كيفية استخدام الثوم مع زيت النارجيل لمحاربة تساقط الشعر.

زبعد أن ذكرنا لكم نبذة عن فوائد زيت النارجيل، و نبذة عن فوائد الثوم بالنسبة للشعر، فدعنا عزيزي القارئ أن نذكر لك فوائد خلط هاذان المكونان معاً، و مزجهم سويا،ً و فوائدهم لصحة الشعر.

شاهد ايضًا : ما هي أنواع الشعر للبنات بالصور

1- حماية الفروة من التجاعيد، وإعطائها نضارة

وذلك لما يحتويه كل من زيت النارجيل، والثوم على مضادات الأكسدة، و التى لها دور كبير فى المحافظة على الخلايا وتجديدها، كما يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر، وهو مضاد للميكروبات ويساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب ضررًا لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

شاهد ايضًا : فوائد الروزماري لتكثيف وتطويل الشعر

2- أما بالنسبة للجلد فوضع خليط الثوم و زيت النارجيل على الجلد يخلصه من التشققات

وخاصة التشققات التى تكثر فى القدمين، ويتم دهن الخليط ولبس الجوارب لمدة ساعة، وتكرر هذه العملية يومياً، وبعد أسبوع من الإستخدام ستلاحظين الفرق.

3- يعمل خليط الثوم مع زيت النارجيل على حماية الشعر من التقصف، والتكسر

والذى قد يكون ناتج من العوامل البيئية كالهواء، أو من استخدام السيشوار بشكل دائم، ويتم ذلك بدهن الخليط على الشعر، والتركيز على أطرافه، وتركه لمدة ساعة قبل الإستحمام، حيث يساعد محتوى السيلنيوم في الثوم على تنشيط الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من الغذاء، فهو يساعد على تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها والحد من تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا :-  9 فوائد لزيت جوز الهند لتكثيف الشعر الخفيف

4- زيادة نمو الشعر، وتطويله فى فترة زمنية قصيرة

وذلك بإستخدام الخلطة مرتين إسبوعياً، على الأقل، وذلك بدهنها على فروة الرأس لمدة ساعة قبل الإستحمام، فهو يساعد على تهدئة فروة الرأس المتفاقمة ويعالج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، لأن الثوم الخام غني بالفيتامين C، وهو مثالي لصحة شعرك، ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على نمو الشعر.

5- علاج الأمراض الجلدية التى تصيب فروة الرأس وخاصة الثعلبة

وذلك بدهن الخليط يومياً على منطقة الإلتهاب.

6- تخليص فروة الرأس من القشرة

ويجب الإلتزام فى إستخدام خليط زيت النارجيل، مع الثوم بشكل دائم.
7- علاج حب الشباب، والبثور غير المرغوبة، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، وذلك بغمس قطعة من القطن بالخليط، ثم تدليك البشرة بها، وذلك بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثم ترك البشرة لمدة 25 دقيقة قبل غسلها.

8- ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف

ويدهن الخليط على البشرة الجافة، لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

شاهد ايضًا : استخدامات زيت الورد للبشرة والشعر والجسم

كانت هذه نبذة مختصرة عن خلطة زيت النارجيل والثوم لتكثيف الشعر، حيث يمكن استخدام الخليط لتحسين نمو الشعر، في الوقت الذي ينفق فيه الناس المزيد والمزيد من الأموال على علاجات وامتدادات الصالون، أصبح هذا المكون الطبيعي لنمو الشعر بشكل كبير، الثوم كعنصر للعناية بالشعر لديه القدرة ليس فقط لتعزيز نمو الشعر ولكن أيضًا تحفيز إعادة نمو الشعر، وكذلك زيت النارجيل.

أترك تعليق