معلومات عن الفنانة جميلة عوض

معلومات عن الفنانة جميلة عوض

معلومات عن الفنانة جميلة عوض، اليوم سوف نتكلم عن معلومات عن الفنانة جميلة عوض حيث أن جميلة عوض هي ابنة الفنانة الجميلة راندا عوض وأيضًا والدها المخرج عادل عوض حيث أننا من خلال مقالنا سنتعرف عن حياة جميلة عوض وعن والدها وأيضًا عن والدتها راندا عوض وعلى أعمالهم الرائعة.

نشأة جميلة عوض

  • ولدت جميلة عوض بمصر وقد ترعرعت بكنف عائلتها وهي عائلة فنية حيث أن والدها المخرج عادل عوض، أما عن والدتها راندا عوض ممثلة من أصل لبناني كما أنها حفيدة الممثل الكبير محمد عوض، قد التحقت بالجامعة من أجل دراسة الإعلام، ثم التحقت بكلية أخرى في الجامعة البريطانية وهي العلوم السياسية بمصر.
  • قد اتجهت راندا عوض بعد ذلك من أجل دراسة الإعلام في جامعة أكتوبر، وخلال دراستها كانت تهتم كثيرًا بالقضايا الاجتماعية وأيضًا السياسية، وقد نمت تلك الدراسة عن طريق اشتراكها للعديد من الأنشطة الطلابية بالجامعة أهمها النماذج المحاكاة الخاصة بالأمم المتحدة في جامعة أكتوبر، وقد مثلت الجامعة أيضًا في مؤتمر المحاكاة بفرنسا.

شاهد أيضًا: معلومات عن الممثلة جوليا لوي دريفوس

معلومات عن الفنانة جميلة عوض

  • قد اشتهرت الممثلة جميلة عوض باسم ” هانيا” بمسلسل تحت السيطرة وكان سنة 2015م وكان عمرها 17 عام، وهو كان من إنتاج ” العدل جروب”، كما أنه تأليف مريم ناعوم، والمخرج هو تامر محسن، كما أنه كان بطولة نيللي كريم ومحمد فراج والعديد من الفنانين، وتُعد من أفضل أدوار جميلة، وقد نالت إعجاب الجماهير كما أنها قد جسدت شخصية لفتاة مستهترة لديها أصدقاء سوء.
  • إن جميلة عوض لديها قناة بالـ YouTube من أجل نشر المقاطع المصورة ويمكن أن تصور وهي تقود سيارتها، ويمكن خلال اختباراتها العملية في الجامعة وأحيانًا وهي تقوم بالغناء كما أن لها العديد من المتابعين.
  • كما أن جميلة لها تجارب بالإخراج حيث أخرجت للمغنية نسمة محجوب بفيديو خاص بها وكانت بأعوام دراستها، بالإضافة إلى أنها قد شاركت بفيلم هيبتا مع أحمد مالك وأيضًا دينا الشربيني، بالإضافة إلى أنها شاركت بفيلم 30 سنة من بطولة أحمد السقا ومني زكي.
  • كما أنها كانت تؤمن بقضايا المجتمع، وشاركت جميلة بحملة اليونيسف بالمشاركة مع فنانين مثل منى زكي، كما أن تلك الحملة قد أقيمت للتوعية بحقوق الطفل سواء عالميًا وأيضًا بالعالم العربي.
  • من أهم أعمال جميلة الفنية مسلسل لا تطفئ الشمس، وأيضًا مُسلسل ” جريمة شغف”، كما أنها قد شاركت في عدة أفلام منها لف ودوران.

راندا عوض

  • هي ممثلة لبنانية الأصل حيث أنها ولدت بمدينة صيدا سنة 1964م، ولكنها قد أقامت بمصر بعد أن اندلعت الحرب الأهلية في لبنان، وقد درست بالمعهد العالي في الفنون المسرحية وكان ذلك سنة 1990م، ثم عملت في السينما وأيضًا في التلفزيون ومن أهم أعمالها ” رأفت الهجان، الحب فوق هضبة الهرم، يوم مر ويوم حلو.
  • كانت راندا عوض قد بدأت أعمالها الفنية بداية الثمانينيات ومنها مسلسل وهو ” زهرة من بستان”، ثم توالت أعمالها وقدمت مسرحية رائعة وهي ” ريا وسكينة”، ومن أواخر أعمالها ” الصندوق الأسود كان سنة 2015م.

عادل عوض مخرج أفلام

  • هو مخرج مصري قد نشأ في كنف عائلة لها أصول فنية، كما أن لها الكثير من الجولات بعالم الفن، كما أن له شخصية مؤثرة للغاية بالإخراج، وأيضًا بمقترحاته التي كان لها مردود رائع بالوسط الفني، وقد ولد المخرج عادل عوض بمصر حيث أن والده الفنان الكبير محمد عوض كما أن والدته قوت القلوب مازن.
  • إن عادل عوض له أخوين علاء عوض وهو مصمم استعراضي وأيضًا ممثل، وعاطف عوض وهو أيضًا مصمم استعراضي، وهو من تربى بعائلة تقوم باستضافة الكثير من الفنانين بمنزلهم، وقد حب الفن وتعلمه بإخلاص وتلك الصفة قد أخذها عن والده، وهو ما نقله في بيته وضم جميلة عوض.
  • إن زوجة عادل عوض هي الممثلة راندا عوض كما أن عادل عوض قد شارك في الكثير من الأفلام منها ” الجوع، إجازة بالعافية، يوم واحد عسل”، ثم التحق بالمعهد السينمائي، وقد تخرج من المعهد وأكاديمية الفنون خاصة قسم الإخراج سنة 1985م، خلال دراسته قد عمل مهنة مساعد مخرج ببعض الأفلام وهو العذراء والشعر الأبيض سنة 1983م.
  • قد عمل ببداية حياته مع أفضل المخرجين منها ” على بدرخان، نيازي مصطفى، أشرف فهمي بالإضافة إلى المخرج الكبير حسين كمال”، في الكثير من الأفلام منها شفيقة ومتولى حادث النصف متر، قفص الحريم، أيام في الحلال وأيضًا أرجوك أعطني هذا الدواء.
  • إن تلك الفترة هي من أثقلت مهاراته الحياتية خلال العمل الفني، من أجل دخوله بالعالم الفن بأنه مخرج سينمائي، من أهم أعماله ” فيلم كريستال” وكان سنة 1993م، وهو من قام بإخراجه وأيضًا بتأليفه، بالإضافة لفيلم تحت الصفر وأيضًا شباب على الهواء وفيلم العقرب.
  • اتجه المخرج عادل عوض بعد ذلك من أجل إخراج الأغاني سنة 1989م وكانت من أولى الأغنيات التي أخرجها كانت أغنية لمدحت صالح وهي أغضب، ثم تلاها الكثير من الأغاني وقد تجاوزت حوالي 1000 عمل.

شاهد أيضًا: معلومات نادرة عن الممثلة بدرية رأفت

محطات في حياة عادل عوض

  • عمل عادل عوض فترة تصل لـ 15 سنة في قنوات ART وكان كبير مخرجيها، كما أنه قام بتأسيس شركة AMA لكافة الخدمات السينمائية، وكان لها أفضل دور بصناعة السينما في مصر، كما أن تلك الشركة ساهمت في إنتاج الكثير من الأفلام منها أخي وصديقي سأقتلك.
  • كما أن عادل عوض صار له الكثير من الخطوات التي تؤثر بتاريخ السينما في مصر، وأيضًا اكتشاف النجوم، ومن هؤلاء الممثلين ” علاء ولي الدين وجيهان نصر وطارق دسوقي وطارق نصار وأحمد الفيشاوي ونيللي كريم وهبة الجارحي ومحمد محمود عبد العزيز”.
  • واكتشف الكثير من المُصورين منهم ” جمال وهدان وأيضًا هشام سمير مجال الاستعراض عاطف عوض وأيضًا علاء عوض بمجال السيناريو طارق عبد الجليل ومحمود حامد وعلاء عبد المنعم وإبراهيم حامد، بمجال الموسيقى على شرف وأيضًا خالد البكري وهو أيضًا صاحب لفكرة مجمع السينمات وهي فاميلي لاند المعادي.

ما لا تعرفه عن عادل عوض

  • قد قام عادل عوض بإخراج الكثير من الحفلات ومنها أول حفل بالدوحة وكانت للمطربة الكبيرة وردة الجزائرية سنة 1994م، كما أن ثاني حفل كان للفنان الكبير راغب علامة، بالإضافة لحفل المطرب لانيل ريتشي وهو أمريكي الأصل، بمسرح أسمه الصوت والضوء وهو أسفل سفح الهرم.
  • كما أنه أُقيم حفل للمطربة شيرلي باسي وهي بريطانية الأصل بنفس المسرح، كما أنه قام بإخراج كافة الحفلات المُقامة سنة 2003م بقرطاج، وقد أخرج 30 فيديو وكان بصوت عبد الحليم حافظ، وأيضًا الكثير من الأفلام التي أخرجها وهي أفلام تسجيلية بالإضافة للكثير من اللقاءات في التليفزيون.
  • قد عمل المخرج عادل عوض في مجال التدريس بالمجال الفني، حيث أنه قام بدراسة حرفية الإخراج وأيضًا التذوق السينمائي بالأكاديمية الدولية بمجال الهندسة وأيضً علوم الإعلام، كما أنه قام بدراسة التذوق السينمائي بوزارة الثقافة في مصر.
  • قد شارك عادل عوض في الكثير من المشاركات بمصر كما أنه قام بعمل بحث الفوضوية.

شاهد أيضًا: ما لا تعرفه عن الممثل أوداي تشوبرا

في ختام مقالنا عن معلومات عن الفنانة جميلة عوض حيث أننا تعرفنا بشكل كبير على حياة جميلة عوض وعن نشأتها، وأيضًا تكلمنا عن والدتها راندا عوض وسيرتها الذاتية بالإضافة إلى أعمالها الفنية كما أننا تحدثنا عن عادل عوض وأعماله ونحن منتظرين مشاركتكم لنا وأيضًا تعليقاتكم.

أترك تعليق