معلومات عن رابع دولة سياحية في اوروبا

معلومات عن رابع دولة سياحية في اوروبا

معلومات عن رابع دولة سياحية في أوروبا، تشتهر دول أوروبا بالسياحة دائمًا نظرًا لما يوجد بها من دول بها طبيعة خلابة، والعديد من المناطق الأثرية الشهيرة حول العالم، لذلك يتهافت عليه الزائرين من جميع دول العالم وأطلقت بعد الجهات العالمية مؤخرًا إحصاء عن رابع دول سياحية في أوروبا فكانت دولة تركيا.

قام بزيارة تركيا العام الماضي حوالي 38 مليون زائر تقريبًا بحيث أصبحت رابع دولة سياحية في اوروبا والسادسة على العالم وسبب شهرة تركيا بأنه قامت بتصدير الصورة الجمالية للبلاد عن طريق القوة الناعمة، وهي الأفلام والمسلسلات فحرصت على إنتاج العديد من المسلسلات التي تظهر الطبيعة الغنية بالمساحات الخضراء، والعديد من المتاحف والأصول التركية القديمة، كما عمل العديد من الناس بدراسة اللغة التركية بسبب حبهم في هذه البلد، لذلك سوف نقوم بعرض الكثير من معالم رابع دولة سياحية في أوروبا وهي تركيا.

ماذا تعرف عن تركيا

  • تعد تركيا من البلدان التي تضم الكثير من الأماكن التي تجذب السياح إليها لذلك عدت رابع دولة سياحية في أوروبا وهذه الأماكن مختلفة كثيرًا عن غيرها لأن كل مدينة بها المعالم والطبيعة التي تنفرد بها، وتقوم الحكومة التركية بالقيام بتطوير جميع البلدان داخل تركيا لكي تعمل على زيادة السياحة العالمية بها تقوم برفع من الاقتصاد الخاص بالبلد، وسوف نعرض لكم أهم المدن المستهدف من قبل السائحين في تركيا.

شاهد ايضًا: الاماكن السياحية في سان مارينو

مدينة إسطنبول

  • إذا أردت أن تقوم بسياحة ثقافية بدولة تركيا فعليك بالذهاب إلى مدينة إسطنبول الغنية بالعديد من الأشياء أهمها كثرة المباني التراثية، والثقافية في العالم، ولأنها ايضًا من أكبر المدن التي تحتوي على العديد من المباني المعمارية النادرة التي تجذب نظر الكثيرين وتشمل هذه المناطق المعمارية:
  • المسجد الأزرق: المسجد ذو المئذنة الشهيرة لجميع الزائرين، يعد الجامع الأزرق من أهم المعالم الأثرية للمعمار في أوروبا، وليست في تركيا واحدة ويقع هذا المسجد على مضيق البوسفور ويتميز هذا المسجد ببلاطة ذو اللون الأزرق الذي من خلاله سمي المسجد بالمسجد الأزرق، ويسمح الآن بدخول الزوار به.
  • ميدان هيبودروم: بني هذا الميدان في القرن الثاني الميلادي، وكانوا يستعملونه مضمار لسباق الخيول ويعود هذا الميدان من أقدم الميادين التاريخية في إسطنبول، وعد هذا الميدان المركز في الدولة العثمانية حتى 400 عام، لكنه أصبح الآن حديقة عامة تضم عدد من الأعمدة الأثرية فيها.
  • آيا صوفيا: هي أشهر كنيسة في العالم أنشئت 532م وانتهوا منها عام 537 م واستغرق بنائه لخمس سنوات، وعدت من أفضل الآثار البيزنطية، وبعد ذلك عند ظهور الحكم العثماني وقاموا بفتح مدينة إسطنبول، فحولوا هذه الكنيسة التراثية إلى جامع، وبعد ذلك تحولت إلى متحف ديني عام 1935م.
  • قصر طوب قابي: هذا المكان كان يقع به السلاطين العثمانيين في حكمهم وتم تحويل هذا القصر إلى متحف أثري بعد ذلك بسبب وقوع الحكم العثماني، وتم إعلان أن مملكة العثمانيين هي جمهورية تركية، وهذا حدث في عشرينيات القرن الماضي.

مدينة أنقرة

تعتبر مدينة أنقرة رمز الاستقلال بنسبة للمواطنين التركيين فهي العاصمة الرسمية لجمهورية تركيا، وتتميز مدينة أنقرة بأنها مزيج العديد من الحضارات الثقافية، فمنها الحديث والتراث والقديم التاريخي وتتميز أحيائها بالعراقة في عمارتها التي تميز بها العثمانيون قديمًا، لذلك يذهب العديد من السياح للقيام برؤية هذه التحفة الشيقة، ومن هذه الأشكال المعمارية:

  • قلعة أنقرة: كان الغرض من بناء قلعة أنقرة قديمًا هو تشيدها لغرض الامور العسكرية، لكي تعمل كحصن لمواجهة الأعداء قديمًا، لكنها الآن تعد من أهم الوجهات السياحية التي يذهب إليها العديد من السياح، لكي يقوم برؤية المدينة من فوق حصونها في جميع الاتجاهات لكي يتمتعوا برؤية الطبيعة التي تتمتع بها دولة أنقرة، وأيضًا الطراز المعماري الذي قام العثمانيون بتنظيمها قديمًا.
  • متحف الأناضول: جمع هذا المتحف من الآثار في الحضارات التي كانت توجد داخل مدينة أنقرة، ويذهب العديد من السياح إلى هذا المتحف، ليتمكنوا من معرفة الكثير عن هذه البلدة وعن حضارة الأناضول القديمة.
  • حديقة الشباب أو غير تشيلك بارك: وجهة سياحية حديثة في مدينة أنقرة واشتهرت بحديثة الألوان السبع نظرًا للألوان الكثيرة التي تطغى على المكان، وتحتوي هذه الحديقة على بركة مياه كبيرة يحاوطها ممشي، كما تحتوي هذه الحديقة أيضًا على ألعب ضخمة ممتعة ومقاهي ومطاعم، لذلك تشتهر منطقة أنقرة كثيرًا بهذه الحديقة الشاملة لجميع أنواع الترفيهية.

شاهد ايضًا: بحث عن مدينة الاسكندرية ومعالمها السياحية

مدينة يلوا

تعد مدينة يلوا من أجمل المدن الموجودة داخل تركيا بسبب الطبيعة الساحرة، وجود الينابيع الحارة الطبيعية جعله مقصد العديد من السائحين الذين يطلبون الاسترخاء، وتطل مدينة يلوا على بحر مرمرة، وسوف نعرض أهم الأماكن التي توجد بها:

  • قرية تيرمال: كانوا السياح يذهبون إلى هذه القرية بغرض الاستشفاء بالينابيع الحارة التي توجد بها فقط تصل درجة حرارة هذه الينابيع إلى 65 درجة مئوية، وأكثر الأماكن التي يقصدونها هو حمام والدة السلطان الذي قام السلطان بإعداده، لكي تشفى والدته من مياه الينابيع الحارة وتم تقسيم هذا الحمام إلى جزء خاص بالرجال، والجزء الأخر خاص بالنساء.
  • شلال صودوشان: الوجه الثانية للسياح عند المجيء إلى مدينة يلوا، ويتميز بأنه فريد من نوعه من بين جميع شلالات العالم، ويقع هذا الشلال في طريق غابة مليئة بالأشجار والعديد من الوديان الرائعة ويعد من أروع الأماكن للاستشفاء النفسي والتأمل فيما أبدع الخالق.
  • منتجع شينارجك: يوجد في منطقة بحر مرمرة، ويعد من الشعبية لدى العديد من السياح بسبب أنه واجهته سهلة الوصول إليها، كما يتميز بنظافة بحرها، والغابات الساحرة التي تحيطها، ويتميز أيضًا أن هذا المكان هادئ.

مدينة طرابزون

  • توجد هذه المدينة الخلابة على شمال تركيا على ساحل البحر الأسود، وتتميز هذه المدينة عن غيرها بأن مناخها دائمًا معتدل وجميل، لذلك سوف نتعرف أهم المناطق التي توجد بهذه المدينة الخلابة.
  • بحيرة أوزنجول: هي بحيرة طويلة تضم على جانبيها العديد من المرتفعات الجبلية كما تحاط بالمناطق الغنية بالأشجار والغابات، وتتميز هذه المدينة بوجود الغبار فيها طوال العام تقريبًا مما يضيف شكل وحس فني لهذه البحيرة الرائعة.
  • منتجع حيدر نبي في طرابزون: هي عبارة عن مرتفع يتميز بارتفاعه عن سطح البحر بقيمة تقدر 1600 متر تستطيع من خلاله رؤية العديد من تفاصيل مدينة طرابزون، والتي تتمتع بالطبيعة الخلابة التي يطلبها الكثيرون للتأمل فيها.

شاهد ايضًا: أرخص 30 دولة سياحية في أوروبا

مدينة أنطاليا

يطلق على هذه المدينة بعروس الساحل التركي بسبب أنها أكثر المناطق بتركيا جمالًا واحتواءً على العديد من المناطق الطبيعية، كما أنها تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومن أهم المناطق التي تجذب السياح بها:

  • شلالات أنطاليا: تنقسم إلى العديد من الشلالات منها شلال دودان وشلال كورشونلو أو تسمى شلالات مانافجات.
  • وادي كوبرلو: يضم هذا الوادي العديد من المناطق السياحية التي تقوم بجذب اهتمام العديد من السياح ومحبي الطبيعة والآثار القديمة أيضًا، فيوجد به الجسر الروماني الذي قامت الحضارة الرومانية ببنائه قديمًا، ومازال صلبًا حتى الأن يستخدموه العديد من السياح عن مجيئهم لهذا البلد، ويوجد أيضًا في هذا الواد محمية طبيعية تضم العديد من الحيوانات البرية منها الغزلان والدببة والأرانب والماعز الجبلي.
  • كما يعجب هذا المكان العديد من الأشخاص محبي التخييم والتأمل.

أترك تعليق