متى بدأت كرة القدم في العالم ؟

متى بدأت كرة القدم في العالم

متى بدأت كرة القدم في العالم؟، لعبة كرة القدم من إحدى الألعاب التي لها تاريخ عريق بين جميع دول العالم وهي من أكثر الألعاب التي لها شعبية كبيرة، ولعبة كرة القدم هي من أكثر الألعاب التي لها تاريخ مشهور كبير وهي من الألعاب التي تصنع حضارة الشعوب وسوف نتعرف بقالنا عن تاريخ لعبة كرة القدم في العالم ومن وأين بدأت وجميع المعلومات الخاصة بها.

لعبة كرة القدم

  • لعبة كرة القدم هي من الألعاب التي توجد في العالم منذ قديم الزمان وهي لها شهرة كبيرة في جميع بلدان العالم.
  • لعبة كرة القدم هي من الألعاب التي لها عامل قوي في صناعة علاقات جيدة وجميلة فيها محبة وتسامح بين الشعوب.
  • لعبة كرة القدم هي من فئة الألعاب الجماعية، من الألعاب التي يمارسها الذكور والإناث التي أصبحت لها شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة وأثبت السيدات تميزهم في هذه الرياضة بجدارة ومهارة كبيرة.
  • كما يوجد لرياضة كرة القدم تاريخ طويل منذ العصور القديمة حيث كان يقوم بممارستها الأرستقراطيين، سوف نتعرف في السطور القادمة من مقالنا عن تاريخ لعب كره القدم.

اقرأ أيضًا: كرة القدم الأمريكية وتاريخها في مصر

تاريخ لعبة كرة القدم في العصور الأولى

  • بدأت ظهور لعبة كرة القدم من 2600 سنه قبل الميلاد، وأول من قام بممارستها الصينيون القدامى، وكانت له تقاليد خاصة عند فوز الفريق أو هزيمة الفريق الفائز يقدمون الولاء لهم والترحيب الشديد، والفريق الخاسر يقومون بمعاقبتهم وجلدهم بقوة وعنف.
  • هو بدأت ظهور لعبة كرة القدم عند اليابانيين واليونانيين منذ 600 سنة قبل الميلاد.
  • وقامت بالظهور عند قدماء المصريون قبل 300 عام قبل الميلاد.
  • وفي بعض الروايات المتداولة عن الإغريق أنهم أول من قاموا بممارسة القدم وذلك عن طريق قطع رؤوس ضحاياهم وأعدائهم واللعب بها على هيئة كرة.

مراحل تطور لعبة كرة القدم عبر التاريخ

  1. تطور لعبة كرة القدم على مدى العصور حتى قامت بنشر سحرها في جميع بلاد العالم وأصبحت من أكثر الألعاب شعبية ولها شهرة كبيرة وقامت بالمرور بالعديد من المراحل من بينها بما يلي:
  2. أول من قام بتطوير لعبة كرة القدم كان الإنجليز وقاموا وضعها في المدارس الخاصة بهم، وفي عام 1910 أصبحت رياضة متداولة بشكل كبير في جميع المدارس الإنجليزية.
  3. وفي عام 1875 قام الإنجليزيين بتأسيس أول نادي كرة القدم يعرف باسم نادي شيفيلد وهو أول نادي كرة قدم في العالم جميعًا، وفي عام 1862 قام اتحاد الكرة بوضع أول قوانين لرياضة كرة القدم.
  4. ومن ضمن القوانين التي وضعتها الإنجليزي في لعبة كرة القدم من على الحالي المرمى عدم لمس الكرة بشكل نهائي التي تكون راجعة من اللاعبين.
  5. وفي عام 1867 قاموا بوضع من التسلل المتعارف عليه في الوقت الحالي.
  6. وفي عام 1875 تم وضع بند في تحديد طول وعرض العارضة أو المكان الذي يوضع فيه الهدف، وقاموا وضع اسم عليه هو العارضة أو المكان التي توضع فيه الأهداف.
  7. وفي عام 1878 تم وضع حكم يقوم بمراقبة المباريات والتحكيم فيها ومن الضروري ان يكون بريطاني الجنسية وقام باستخدام الصفارة في التحكيم على المباراة، وكانت هذه من الأمور الغريبة وبعد ذلك انتشرت في جميع بلاد العالم.

شاهد أيضًا: ما هي كرة القدم وقوانينها

أشهر أحداث مرت في تاريخ كرة القدم

  • في عام 1891م قاموا البريطانيون بوضع جميع تشريعات وبنود الاحتراف لفرق كرة القدم واللاعبين.
  • أول اتحاد كره تم تأسيسه كان في الواحد والعشرين من شهر مايو عام    1904 وقام بتأسيسه الفرنسيون، وكان مقرها في باريس الذي يعرف في الوقت الحالي بالفيفا وهي أكبر هيئة في العالم تقوم بتأسيس لعبة كرة القدم ووضع القوانين الخاصة بها ويوجد مقرها في الوقت الحالي سويسرا في وبشكل أدق في منطقة زيورخ.
  • وأول مباراة كانت تحت بنود وتشريعات الجديدة الاتحاد الجديد وكانت من ضمن المباريات الدولية كانت بين الفريق الأسكتلندي والفريق الإنجليزي وكان ذلك في عام 1882 في 30 من نوفمبر وانتهت المباراة بفوز الفريق الإنجليزي.
  • وبعد مرور القليل من الوقت انتشرت لعبة كرة القدم في العديد من دول العالم وذلك بعد تسجل في الفيفا أو اتحاد الكرة الدولي، ظهرت في هولندا وإسبانيا والنرويج وفرنسا وبلجيكا.
  • وأصبحت إحدى لعبة كرة القدم الرياضة الأساسية التي تمارسها اللاعبون وكل دولة من هذه الدول قامت بتشكيل فريق خاص بالبلد لها حتى يمثلها المباريات الدولية مع البلاد الأخرى.

قوانين لعبة كرة القدم الأساسية

  • بعد تأسيس الاتحاد الخاص بالكرة المعروف باسم الفيفا قامت بوضع قوانين لعبة كرة القدم وجميع البنود والتشريعات التي تخص لعبة الساحرة المستديرة من شكل الملعب وشكل الكرة والأحكام التي يجب أن يلتزم بها اللاعبون والحكم وجميع النقاط التي تخص لعبة كرة القدم ومن بينها الاتي:
  • لعبة كرة القدم هي من الألعاب الجماعية وتكون عبارة عن فريقين كل فريق 11 لاعب أساسي، وبعض اللاعبين على دكة الاحتياط وتستغرق مدة المباراة 90 دقيقة مقسم إلى جزئيين 45 دقيقة في الشوط الأول و45 في الشوط الثاني بينهما استراحة لمدة 15 دقيقة.
  • يكون للفريق في يوم واحد ماعدا حارس المرمى يختلف ملابسه عن باقي الفريق.
  • من الضروري أن يكون مواصفات الملعب ومقاساته حسب القواعد التي وضعها الفيفا وتكون 90 متر ا إلى 120 متر في الطول، ويبلغ عرضه 45 متر ولا يزيد عن 9 متر.

قد يهمك أيضًا: كيفية تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين

قدمنا لكم في مقالنا كافة المعلومات التي تخص بداية لعبة كرة القدم على مستوى العالم وأول فريق تم تأسيسه والدول التي اشتهرت فيها لعبة كرة القدم حتى أصبحت هي الرياضة الأولى على مستوى العالم ولها شهرة كبيرة بين جميع دول العالم.

أترك تعليق