ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه؟

ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه

ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه؟، النحافة تعتبر من الأشياء التي تؤذي نفسيًا وكذلك تسبب مشاكل صحية كما أن كثيرًا من الناس ترغب في زيادة وزنها، وفي هذا المقال سنتعرف عن كيفية زيادة الوزن من خلال، ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه.

ما هي أسباب قلة الوزن؟

لكي نزيد الوزن لابد من معرفة الأسباب الحقيقة وراء قلة الوزن وهي

قلة تناول الطعام المفيد في اليوم كذلك أيضًا تناول الطعام كل فترة تسبب قلة في الوزن، وأيضًا اضطرابات في الغدة الدرقية.

ومن الأسباب أيضًا التي تقلل الوزن الاكتئاب والاضطراب النفسي وكذلك بعض الأمراض تسبب قلة في الوزن مثل مرض السرطان وعدم الرغبة في تناول الطعام.

شاهد أيضًا: أعشاب طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع

ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه

1 – البيض

يوجد في البيض محتوى غني بالبروتين وكما هو مفيد للجسم لوجود (فيتامين أ، وفيتامين د) وهما من الفيتامينات الهامة.

2 – عصير الفواكه وأيضًا الشوفان

حيث يحتوي عصير الفواكه على كمية كبيرة من السكريات التي يحتاجها الجسم ليزيد بسرعه.

أما الشوفان فهو مليء بالألياف الجيدة التي تملأ الجسم وتعمل على زيادته بطريقة سريعة وفي وقت قصير إذا أخذ بمسافات قصيرة بين كل مرة.

3 – خبز قمح كامل

يوجد في خبز القمح كمية عالية من الألياف لا توجد في الخبز الأبيض كما أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا وبه أيضًا كمية مرتفعة من المعادن ف القطعة الواحدة من خبز القمح تساوي 69 سعرة حرارية.

4 – الحليب كامل الدسم والجبن

حيث يحتوي الحليب على فيتامين (أ، د) وبه سعرات حرارية عالية وأيضًا الجبن به نسبة بروتين كبيرة وبه كالسيوم.

وكذلك أيضًا كوليسترول وهما المفيدة للجسم يعملان على زيادة الوزن بطريقة كبيرة وسريعة إذا تم تناولها باستمرار.

5 – زيت الزيتون وزيوت نباتية

حيث يحتوي زيت الزيتون على سعرات حرارية عالية تساعد على زيادة الوزن ويمكن وضعه على السلطات أو على الأطباق التي نرغبها.

والزيوت النباتية أيضًا مفيدة للقلب وبها سعرات حرارية عالية مثل زيت جوز الهند وأيضًا الزيت المشهور في زيادة الوزن زيت الفول السوداني فيمكننا وضعهم على الأطعمة ويعملان بشكل سريع على زيادة الوزن.

6 – المكسرات والنشويات

حيث تحتوي المكسرات على سعرات حرارية كبيرة وبها كمية دهون مرتفعة وتعمل على عدم حدوث مرض القلب.

أما النشويات مثل البطاطا وأيضًا البطاطس وكذلك الأزر وغيرهم من أنواع النشويات فهما يحتويان على فيتامين ج وبعض الألياف التي يعملان على زيادة الجسم.

شاهد أيضًا: فوائد فول الصويا لزيادة الوزن

أكلات تزيد الوزن للنحيفات

هناك بعض من الأكلات التي تزيد الوزن ويجب على النحيفات تناولها منها

  • شرب الماء بعد الأكل وعدم شربه أثناء الطعام أو قبله حتى لا يأخذ الماء محل الأكل ويقلل من كمية الأكل، وكذلك لابد من أخذ خمس وجبات في اليوم أو أخذ وجبة كل خمس ساعات.
  • كذلك عمل التمارين كما يظن بعض الناس تقلل الوزن ولكن هناك تمارين معينة تعمل على زيادة الوزن بطريقة سريعة، وكذلك يجب تناول الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الحلويات وغيرها.
  • كذلك أيضًا يعتقد الناس أن الأكلات السريعة والزيت الموجود فيها تزيد الوزن ولكن هذا ليس أساسيًا عند بعض الناس، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون أو أيضًا زيت الفول الصويا.

أكلات تزيد الوزن عند الأطفال

  • الزبدة فهي محببة عند الطفل سواء كانت على الساندويتشات أو وضعها على الحلويات، الجبن فهي بها كالسيوم وفيتامينات التي تقوي عظام الأطفال.
  • المكرونة فهي بها نسبة كبيرة من النشويات وتعمل على أمداد الجسم بالطاقة، وأيضًا اللحم فهو مفيد جدًا للأطفال لأنه يحتوي على بروتينات عالية تعمل على زيادة جسمهم.
  • وأيضًا البيض فهو غني بالبروتينات التي تكسب الجسم الطاقة كما يعمل الصفار على بناية عظيمة وقوة أسنانه، وكذلك زبدة الفول فهي تقدم للطفل في بعض أنواع الطعام وتعمل على زيادة الجسم دون تسميته.

المأكولات التي تزيد الوزن حسب فصيلة الدم

زيادة الدم تنتج عن طريقة تناول الطعام الذي يتبع فصيلة دمه ومنها

1 – فصيلة دم A

عندما يتناولون لحوم حيوانية يزداد وزنهم لأن الأنزيمات الخاصة بهم لا تستطيع هضمها ومثلها أيضا الألبان حيث لا تستطيع هضمها ويتحول إلى دهون.

وكذلك أيضًا القمح في تراكم في الجسم ويتحول إلى دهون وهؤلاء الفصيلة لديهم احتمالية إصابتهم بأمراض عديدة منها سرطان المعدة والقلب فيجب على أصحاب الفصيلة الابتعاد عن هذه الأطعمة.

2 – فصيلة دم B

فهؤلاء عكس فصيلة A حيث يقومون بهضم الطعام بطريقة سريعة عندما يتناوله وإذا قل من تناوله شعر بإرهاق وهبوط وانخفاض في ضغط الدم.

ومن هذه الأطعمة البط والرمان وأيضًا الدجاج والقرفة وكذلك أيضًا المشروبات الغازية فهذه الأطعمة رغم هضمها لكنها تزيد من وزنه أيضًا بطريقة سريعة.

3 – فصيلة الدم O

كل من يحمل هذه الفصيلة له القدرة العالية في حرق الطعام وعدم وجود دهون عندهم وأيضًا كلما تجنبوا الملح أيضًا يقلل من زيادة الوزن.

حيث أن الطعام الذي يتوجب عليهم أخذه حتى يزيدوا الوزن هم الطماطم وأيضًا البرقوق والخس وأيضًا الجمبري ومنه البازلاء ولحم الغنم وأيضًا كذلك النعناع والزنجبيل وأيضًا الفلفل والسبانخ.

4 – فصيلة الدم AB

الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن لحم البقر والزبدة وأيضًا البط بالبرتقال وكذلك المكرونة والمانجو ومنه أيضًا الجمبري والكاتشب.

ويجب أيضًا الابتعاد عن الأكل المدخن بجميع أنواعه لأنه يسبب سرطان بسبب خروج إفراز الحمض من الأكلات المدخنة قليل.

شاهد أيضًا: فوائد مسحوق البروتين لزيادة الوزن

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعه؟، واستفدنا منه معلومات عن زيادة الجسم بسرعة وهذا ما يحتاجه النحيفات أكثر من غيرهم من خلال، ما هي الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعة، ونحن في انتظار تعليقاتكم.

أترك تعليق