مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة، زيادة الوزن أمر يسعى إليه الكثير، خاصة من يعاني من النحافة الزائدة، التي تؤثر بالسلب على المظهر العام، ويلجأ البعض إلى الأعشاب الطبيعية أو الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن بشكل آمن وصحي، وفي المقال نعرض بعض الـ مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة.

زيادة الوزن

زيادة الوزن هو شيء يسعى إليه البعض ممن يعانون من النحافة المفرطة، حيث أن النحافة تؤثر على المظهر، كما تفقد كلاً من النساء والرجال الجاذبية.

مما يدفع البعض إلى اللجوء إلى تناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، حيث تساعد على زيادة الوزن بسرعة، للتخلص من مشكلة النحافة.

شاهد أيضًا : ما هي الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن ؟

اكلات تزيد الوزن في اسبوع

1_ الموز

يساعد الموز على زيادة الوزن بسرعة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية على عكس غيره من الفواكه، حيث يمكن تناول 3 حبات من الموز يوميًا، للقضاء على النحافة.

كما يمكن إضافة الموز إلى الحليب، وخلطهم في الخلاط الكهربائي، واستخدام عسل النحل الطبيعي في التحلية، حيث أن الموز يحتوي على الحديد الذي يعالج فقر الدم والأنيميا، كما أن الحليب كامل الدسم غني بالبروتينات.

2_ الزبيب

الزبيب هو عنب مجفف، يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والسكريات اللازمة لزيادة الوزن بسرعة، حيث ينصح بتناول 20 حبة زبيب في الصباح، و20 حبة في المساء للتخلص من النحافة.

3_ المانجو

ينصح بتناول 3 حبات من المانجو يوميًا، أو تناولها على هيئة عصير مضاف إليه ملعقتين من السكر الأبيض، حيث أن المانجو من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية، تعمل على زيادة الوزن بسرعة فائقة.

4_ التمر

يحتوي التمر على المعادن اللازمة لبناء الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية، كما أن التمر يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك ينصح بتناول ثلاث حصص من التمر يوميًا، أو تناول عصير التمر لزيادة الوزن.

شاهد أيضًا : كيف يمكن زيادة الوزن طبيعيًا؟

مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

1_ الحلبة

تحتوي الحلبة على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، كما تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والفوسفور، كما أن الحلبة تساعد على فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام.

يمكن تناول كوبين من مشروب مغلي الحلبة المحلي بالسكر الأبيض أو عسل النحل يوميًا لزيادة الوزن، كما يمكن استخدام زيت الحلبة لدهن الأماكن المراد تسمينها، مثل الوجه، الصدر، والأرداف.

2_ زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على سعرات حرارية عالية، لذلك يفضل الإكثار من تناولها يوميًا للقضاء تمامًا على النحافة في فترة قصيرة.

3_ النشويات

تحتوي النشويات بأنواعها المختلفة على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات التي تعمل على زيادة الوزن، حيث يجب المواظبة على تناول المكرونة أو الأرز يوميًا.

4_ الشوكولاتة

كما هو معروف للجميع أن الشوكولاتة من أكثر المأكولات التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات.

5_ اللحوم

تحتوي اللحوم على كمية كبيرة من البروتينات، حيث يمكن تناول اللحوم الحمراء أو لحوم الدجاج، لزيادة الوزن وبناء العضلات بسرعة.

6_ الزبدة

تحتوي الزبدة على سعرات حرارية عالية، تعمل على زيادة الوزن، حيث أن ملعقة واحدة من الزبدة، تحتوي على ما يقارب 40 سعر حراري.

الأكلات التي تسبب زيادة الوزن

1_ الكزبرة

تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد الذي يقوي الدم ويعزز نقل الأكسجين إلى الخلايا، مما يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويساهم في علاج الأنيميا، كما أن الكزبرة تساعد في فتح الشهية.

يمكن طحن حبات الكزبرة، وتناول ملعقة كبيرة بعد كل وجبة، كما يمكن وضع ملعقة من الكزبرة على السلطة أو المقبلات، لزيادة الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، مما ينتج عنه زيادة الوزن.

2- البصل

يساعد البصل على فتح الشهية، كما أنه يساعد في تطهير الأمعاء وطرد السموم منها، لذلك ينصح بتناول 3 حبات من البصل في حجم حبة البيض المتوسطة على مدار اليوم.

3_ المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات النيئة من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بشكل يومي لزيادة الوزن، حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما يمكن خلط المكسرات المجروشة بالحليب كامل الدسم للتخلص من النحافة في شهر واحد.

كما أن الفاكهة المجففة تعمل أيضًا على زيادة الوزن بسرعة، لاحتوائها على السكريات والسعرات الحرارية العالية، خاصة التوت البري.

4_ الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدر للبروتين والدهون الصحية التي تعمل على زيادة الوزن بسرعة، كما أن الأسماك تحتوي على أوميجا 3، مثل أسماك السلمون، وزيت كبد الحوت، وغيرها.

5_ الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون الصحية، كما تحتوي على المعادن والفيتامينات والسعرات الحرارية، التي تساعد في زيادة الوزن بسرعة.

نصائح لزيادة الوزن بسرعة جدًا

  • ممارسة الرياضة يوميًا.
  • اتباع نظام صحي غني بالبروتينات والكربوهيدرات.
  • عدم شرب الماء قبل تناول الوجبات أو أثناء الطعام، حتى لا يشعر الإنسان بامتلاء المعدة والشبع بسرعة.
  • الإكثار من تناول الفاكهة المجففة والمكسرات، مثل اللوز والجوز والفول السوداني.
  • تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تناول الحلويات يوميًا.
  • شرب العصائر التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل عصير الموز، عصير المانجو، عصير العنب، وغيرها.
  • النوم ليلاً لمدة 8 ساعات على الأقل.
  • البعد عن التوتر النفسي والقلق.
  • تناول عدد كبير من الوجبات خلال اليوم، ويفضل تناول الوجبات في أطباق كبيرة.

شاهد أيضًا : فوائد حبوب الطلع في زيادة الوزن

وفي نهاية مقال مأكولات لزيادة الوزن بسرعة فائقة، نود أن ينال المحتوى اعجابكم، حيث عرضنا في المحتوى مجموعة من المأكولات التي تساعد في التخلص من النحافة وزيادة الوزن بشكل سريع، وفي انتظار تعليقاتكم على المقال، وعلى وعد بتقديم المزيد من الموضوعات المفيدة قريبًا.

أترك تعليق