كيفية فلفلة وبرم الشعر الخشن للرجال

كيفية فلفلة وبرم الشعر الخشن للرجال

كيفية فلفلة وبرم الشعر الخشن للرجال، فلفلة الشعر أو جعله مجعدًا أو برمه هو أصبح موضة في وقتنا الحالي حيث إنه أصبح لا يقتصر على الفتيات فقط بل امتد حتى يصل إلى الشباب حيث أصبحوا يقوموا به أيضًا فما هي أفضل الطرق لفلفلة الشعر وبرمه هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

إستخدام المنتجات الخاصة بتجعيد الشعر

هناك جيل الشعر المكون من المواد الهلامية والذي يتم إستخدامه في حال كنت ترغب في الحصول على شعر مجعد بشكل طبيعي وبالتالي فأول خطوة يمكن التفكير فيها من خلال جل الشعر، من خلال غسل الشعر جيدًا وتنظيفه ومن ثم وضع كمية صغيرة من الجل والبدء في تمشية أصابعك في الشعر من أجل إحداث شكل فوضوي بها.

شاهد أيضًا : أسهل طريقة لصبغ الشعر بني فاتح كراميل

وضع رذاذ تجعيد الشعر

في حال كنت ترغب في الحصول على شعر مجعد هو طريقة فعالة في الحصول على شعر مجعد بشكل طبيعي كما يمكن إستخدامه من أجل فك الشعر المتشابك، ولكن لابد من التأكد من نوعية الشعر قبل البدء في إستخدام هذا الرذاذ إذا كان متناسب مع الشعر أم لا.

تجعيد الشعر بشكل طبيعي

  • لابد من تمشيط الشعر بشكل سليم قبل الإستحمام حتى يتم فك تكتلات الشعر ومن ثم غسله جيدًا بالشامبو.
  • لابد من غسل الشعر بشكل منتظم حوالي مرة أو مرتين في الإسبوع فقط مع ترك الشعر في الهواء الطلق وعدم اللجوء إلى مجفف الشعر.
  • في حال كنت تريجه مجعدا لابد من غسله ليلاً قبل النوم.

طريقة القصدير

يتم غسل الشعر مع تنشيفه جيدًا ومن ثم تقسيمه إلى خصل متساوية مع توزيع كمية من الجل على كل خصلة مع لفها بالقصدير، كما أن يوجد هناك طريقة أخرى وهي تقسيم الشعر إلى خصل مع لف كل خصلة على الصباع حتى تصبح في شكل لولبي أسطواني.

يتم تثبيت الخصل من خلال ورق القصدير مع إتمام باقي خصل الشعر، ومن ثم كبس كل خصلة من خلال مكبس الشعر أو المشابك ومن ثم فرده بعد الإنتهاء من تنفيشه وسوف تجد النتيجة مدهشة.

شاهد أيضًا : كيفيه تنعيم الشعر الخشن بدون فرد بالبروتين طبيعيًا

طريقة لف الشعر بالفير

لابد من توزيع كل خصلة من خصلات الشعر من خلال مثبت الشعر ونبدأ بلف كل خصلة من خصلات الشعر على مكبس الشعر وتركه لمدة ثواني ومن ثم سوف تحصل على خصل مموجة، بعد الحصول على خصل مموجة من خلال المكبس يتم تنفيش الشعر من خلال اليدين حتى نحصل على النكش المطلوب أو الفلفلة.

طريقة اللفافات

لابد من غسل الشعر بشكل جيد في البداية مع عدم تكرار الشامبو لأكثر من مرة ومن ثم تنشيفه وترطيبه بأي كريم خاص مع تقسيمه لخصلات مختلفة ومتفرقة، بعد تقسيمها يتم لف كل خصلة في إسطوانة إسفنجية أو لفافات مع رش الشعر بقليل من مثبت الشعر مع تسليط مجفف عليه وتركه من ساعة إلى ساعتين ومن ثم يمكنكم الحصول على شعر مموج وقصير.

إستخدام الزيت المغربي

وهو من الطرق الشائعة والمستخدمة بشكل كبير من أجل برم الشعر وفلفلته والذي يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التجعيد وزيادة نعومته والذي يعمل على كثافة الشعر بشكل طبيعي، يتم إستخدام كمية بحجم البازلاء مرة واحدة فقط في الأسبوع من بعد شطف الشعر وتمشيطه جيدًا.

من العلاجات الشائعة له أيضا هو خلط الزيت مع تغطية الشعر بشكل محكم أو رباط رأس من أجل الحصول على شعر محفوظ ومحمي والبعد عن فروة الرأس من خلال الزيت وخاصة في الليل قبل النوم، زيت الزيتون وزيت جوز الهند أيضا من أهم أنواع الزيوت لحماية الشعر والحفاظ عليه كما يجعله مجعدًا وحريريًا.

تمويج الشعر بشكل كيماوي

وهي أسهل طريقة للحصول على الشعر المموج بشكل دائم كما إنها سهلة للغاية من خلال المواد الكيماوية المتوفرة في الصالونات الخاصة بصحة الشعر، ولكن هناك عدد كبير من الناس وخاصة السيدات لا يرغبن في إستخدام تلك المواد نظرًا لأضرارها المتتالية كونها من المواد الحارقة للشعر.

 نصائح لحماية الشعر من التلف:

  • لابد من تحديد نوع الشعر في الأول من أجل التعرف على أنسب المواد التي لابد من إستخدامها لحماية الشعر وترطيبه سواءا الشامبو أو البلسم أو السيروم أو حتى حمام الكريم.
  • لابد من عدم الإفراط في غسيل الشعر حتى نحصل على فروة رأس نظيف وصحي ولامع وينصح بعدم الإفراط في إستخدام الشامبو لغسل الشعر فالكثرة في إستخدام الشامبو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.
  • لابد من تناول غذاء صحي وسليم أي يكون غني بالخضروات والفواكة والفيتامينات والمعادن المختلفة.
  • عدم إستخدام المواد الحرارية بكثرة في الشعر وفي حال إستخدامها يفضل وضع سيروم على الشعر حتى يعمل على ترطيب الشعر قبل التعرض لأي مواد قد تعرض الشعر للتلف بشكل كبير.

شاهد أيضًا : 7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

في النهاية لقد قدمنا لكم لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق