شكل قرصة البرغوث وعلاجها

شكل قرصة البرغوث وعلاجها، البراغيث هي طفيليات صغيرة وعديمة الجناحين، لكن لا تخطئ، فهي أكثر من قادرة على جعل حياتك جحيمًا حيًا، تمامًا مثل بق الفراش، تعتبر البراغيث آفات مزعجة قادرة على ترك علامات اللسع والحكة المؤلمة أحيانًا أثناء إطعامها.

 لدغات البراغيث

بصرف النظر عن إيجاد وسائل للسيطرة على البراغيث، إذا كنت ترغب أيضًا في معرفة إلى متى سوف تستمر لدغات البراغيث، هذا بالضبط ما يدور حوله هذا المقال، حيث يغطي دليل استراتيجيات مكافحة الآفات ما يلي:

  • على الرغم من أن البراغيث تفضل الحصول على وجبة الدم من مضيفين غير بشريين مثل الكلاب والقطط، إلا أننا لا نزال استثناء، ولكن صدق أو لا تصدق، البراغيث في بعض الأحيان تذهب للدم البشري.
  • مدة لدغات البراغيث تعتمد بشكل مباشر على الشخص الذي تعرض للعض، في معظم الحالات، تستمر لدغات البراغيث في غضون 24 إلى 48 ساعة فقط، في الواقع، فإن معظم الناس لا يعرفون أنهم قد تعرضوا للعض من البراغيث.
  • ولكن ليس كلنا محظوظين بما فيه الكفاية للتغلب على لدغات البراغيث بشكل جيد، هناك أولئك الذين لديهم حساسية كبيرة تجاه لعاب البراغيث الذي يعتبر السبب الرئيسي لحركة البراغيث.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة تجاه لعاب البراغيث يعانون من حكة شديدة من لدغات البراغيث، حيث يتطور هذا الطفح إلى كدمات منتفخة يمكن أن تستمر من أسبوع إلى أسبوعين.

شاهد أيضًا: كيفية القضاء على البراغيث 11 طريقة طبيعية

 أضرار لدغات البراغيث

في الحالات الأسوأ، يمكن لدغات البراغيث أن تسبب الحساسية والتهابات ثانوية، إذا شعرت بالغثيان مع تورم على وجهك، وتشعر بألم شديد حول علامة العض، وصعوبة في التنفس، فمن المستحسن بشدة التماس العناية الطبية الفورية.

شكل قرصة البرغوث وعلاجها

  • قبل تأمين وجبة الدم من مضيف بشري، تقوم البراغيث بحقن لعابها لمنع تجلط الدم وتخدير منطقة العض حتى لا يتم الكشف عن وجودها.
  • عندما يحدث هذا، يكون رد فعل الجسم البشري الطبيعي هو إطلاق الهستامين كآلية للدفاع الطبيعي، هذا التفاعل الكيميائي مع لعاب البراغيث يسبب طفح وحكة.
  • تبدو لدغات البراغيث مثل المطبات الحمراء الصغيرة التي تظهر في مجموعات أو في أنماط، هذه اللدغات تبدو أشبه بلعبة البعوض الأصغر، لدغات البراغيث عادة ما تكون أقرب مع بعضها البعض مع شكل يشبه هالة محيطة بعلامة العضة.
  • في الحالات التي تؤدي فيها لعاب البراغيث إلى ردود فعل تحسسية، تتطور علامات اللدغات إلى لحامات كبيرة، ويمكن أن يؤدي الخدش المستمر الناجم عن الحكة الشديدة إلى الإصابة بالتهابات ثانوية حيث تتطور البقع إلى بثور.

كيف يمكنك تجنب لدغات البراغيث؟

  • أفضل طريقة لتجنب التعرض للعض من البراغيث هي التخلص منها في المقام الأول، البراغيث هي الأكثر عرضة للتسلل إلى المنزل من خلال الحيوانات الأليفة.
  • إذا كان لديك كلب أو قطة في المنزل، فيجب عليك التأكد من فحصها باستمرار ومعالجتها من قبل طبيب بيطري.
  • إذا كنت تواجه الإصابة بالبراغيث في جميع أنحاء منزلك، يُنصح بشدة بالاتصال بمبيد إبادة محنك من أجل مكافحة الآفات بشكل فوري ومهني، ولكن هناك أيضًا بعض التدابير السهلة والعملية التي يمكن اتخاذها قبل الحصول على المساعدة المهنية.
  • يمكنك شراء رذاذ البرغوث المنزلي من المتجر المنزلي، وتطبيقه في مناطق منزلك حيث تشتبه بوجود البراغيث بها، إذا كان تفشي البراغيث ثقيلًا، فمن الأفضل التماس المساعدة المهنية على الفور من مبيد محلي.
  • بالمقارنة مع لدغات حشرات الفراش، فإن لدغات البراغيث تطور الطفح الجلدي والحكة بضع ساعات أو حتى بعد أيام من الإصابة، كيف تبدو علامات اللدغة ونمطها سيساعدك على تحديد ما إذا كانت لديك مشكلة برغوث في المنزل أم لا.

شاهد أيضًا: معلومات عن النمل وحياته

كيف يصاب البشر بالبراغيث؟

على الرغم من أن البراغيث لا تشكل تهديدًا صحيًا مباشرًا وخطيرًا للبشر، إلا أن عضتها قد تكون مزعجة ومحبطة جدًا، بغض النظر عن حساسيتك تجاه لعاب البراغيث، من المهم تجنب خدش مناطق العض.

هناك بعض العلاجات متاحة لتخفيف الحكة ويجب على المرء أن يسعى على الفور الى الرعاية الطبية في مواجهة رد الفعل التحسسي أو العدوى الثانوية من لدغات البراغيث.

في أكثر الأحيان، يصاب البشر بالبراغيث عن طريق التواصل مع القطط أو الكلاب المصابة، أدناه، قمنا بإدراج عدة طرق أكثر شيوعًا لإنتقال البرغوث إلى البشر:

  • الحيوانات الأليفة: الطريقة الواضحة للحصول على البراغيث البشرية هي إذا كان لديك قطط أو كلاب في المنزل ولديك براغيث لا تعرفها، يستغرق شهر واحد أو شهرين فقط لآلاف من البراغيث القط أو الكلب للوصول إلى غرفة نومك ويزعج نومك في منتصف الليل.
  • حيوانات أخرى: يتم توصيل البراغيث البشرية مباشرة إلى المنازل من خلال مضيفين آخرين مثل الطيور والجرذان.
  • السفر: حتى لو لم تكن مالكًا للحيوانات الأليفة ، فلا يزال بإمكان البراغيث غزو منزلك بطرق أخرى. يمكن أن تؤدي زيارة الأماكن التي تنتشر فيها البراغيث إلى الإصابة في منزلك، بمساعدة الأرجل الخلفية القوية، يمكن للبراغيث أن تقفز بسهولة في حقائبك و تربطك برحلة مجانية.

كيفية علاج لدغات البراغيث

عندما تلدغ البراغيث، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تجنب خدش منطقة اللدغة لأن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم الحساسية الجلدية للبشرة على لعاب الطفيل وقد يؤدي في النهاية إلى الإصابة.

إليك ما يجب عليك فعله:

ضعي محلول الكالامين على مناطق اللدغة لتخفيف الحكة، يمكنك استخدام غسول الألوفيرا كبديل.

مضادات الهيستامين هي أيضا حل فعال في التخلص من حكة لدغات البراغيث.

شاهد أيضًا: علاج قرص الناموس وإزالة آثاره

في نهاية موضوعنا عن شكل قرصة البرغوث وعلاجها ومع ذلك يوصى بهذه الخطوة فقط إذا تحدثت مع طبيبك للحصول على الوصفة الطبية اللازمة، ويجب الحرص على تجنب التواجد فى الأماكن التي تنتشر فيها البراغيث.

أترك تعليق