تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن

تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن

تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن، نتحدث اليوم عن موضوع هام جدًا ومميز، وموضوعنا حول تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن، فسوف نتحدث عنه بالتفصيل.

الرشاقة

هي إحدى نوع فريدة حيث معنى الكلمة هو أن يتمتع الإنسان والوزن الملائم لجسمه، ويكون قوامه أيضًا معتدل، كما أنها تأتي من خلال عمل التمارين التي تجعل الجسم رشيف.

شاهد أيضًا : 10 نصائح غذائية لمحبي الرشاقة والوزن المثالي

أهمية الرشاقة

  • قدرة الجسم على أدائه المهارات البدنية بسهولة.
  • أيضًا العمل على اكتساب الكثير من مهارة الحركة والاتقان.
  • جعل الجسم مرن وسلس وحمايته من الأمراض التي تأتي بسبب زيادة الوزن.

العوامل المؤثرة في الرشاقة

1 – نمط الجسم

حيث أكدت البحوثات العلمية أن الطول له اثر كبير في الرشاقة، حيث أن القصير أو الوسط الطول يكون لديهم رشاقة كبيرة.

وكذلك تغيير نمط الأكل له عامل كبير في تجنب زيادة الوزن وفى الرشاقة، حيث نقوم باستبدال المشروب الغازي بالأعشاب، وكذلك استبدال الحلويات بالفواكه التي تعطى الشعور بوجود مادة مسكرة في الفم.

2 – العمر أو السن

تكون الرشاقة متقلبة في العمر حيث أنها عالية وكبيرة عن الطفل وعندما يكون عمره 18 سنة تقل وعندما يكتمل نموه ويكون 25 تبدأ في الزيادة مرة أخرى.

3 – نوع الجنس

حيث أن الرجل تكون نسبة الرشاقة لديه أقل من النساء، حتى يتم الرجل 18 سنة تكون أكثر من النساء، وهذا ما أثبتته الدراسات والبحوثات.

4 – الوزن

أن الوزن إذا كان زائد فهو بحد ذاته مشكلة كبيرة ليست في تقليل الرشاقة فقط بل يعمل على جلب الكثير من الأمراض، وأيضًا يسبب في انقباض كبير في عضلات الجسم.

5 – التعب والإرهاق

والتعب والإرهاق الشديد يعمل على كسل الجسم ويقلل من الرشاقة، كما يسبب للجسم تأثيرات أيضًا سلبية، لأن العامل النفسى له تأثير كبير جدًا في تنزيل الوزن وزيادته وكذلك في جعل الجسم رشيق.

شاهد أيضًا : ما هي التمارين التي تزيل الكرش بسرعة

أنواع الرياضة التي تمنحك الرشاقة

1 – اليوغا

فهي من أقوى الرياضيات فتعطى المرأة الرشاقة وتهدئة الأعصاب والعقل، كما تعمل على زيادة التركيز، وأيضًا تحرق الدهون وتعمل على ضبط الشهية.

2 – السباحة

تعمل على تحريك الجسم كاملًا وتعمل على تقوية العضلات والرئتين وكذلك القلب، كما تعمل أيضًا على تخفيف الجسم من الدهون وشد الجسم كاملًا.

3 – الرقص

فهو نوع من أنواع الرياضة حيث يقوم على تحريك كل خلايا وأنسجة في الجسم فعند الرقص لمدة نصف ساعة يوميًا تجعلك تشعر بلياقة كبيرة، وكذلك يعمل الرقص على انقاص الوزن.

4 – رياضة الكيك بوكسينغ

تقوم هذه الرياضة على تهدئة الأعصاب ويعمل على شد الجسم وانقاص الوزن، حيث أن هذه الرياضة تعمل على العقل وبعد ذلك تقوم بالعمل على الجسم، وأيضًا تعمل على تفريغ ضغوط الجسم.

تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن

1 – تمارين الرشاقة

  • المشي لوقت طويل وكذلك الجري، وأيضًا حمل الأثقال فهذه ممارستها تقوي العضلات وأيضًا الجسم.
  • الوقوف بشكل معتدل ومستقيم وفتح الأقدام مسافة ثم نقوم برفع اليدين للأعلى ثم نقوم بالإمالة مرة على كل جانب، ثم الاستلقاء على أحد جوانب الجسم ووضع الأرجل فوق بعضها ثم تثبت أرجل وترفع الثانية.
  • وأيضًا التمدد على الأرض وملامسة الأرجل والأيدي للأرض ثم نقوم برفع الرجل بشكل زاوية 90، ثم نستلقي على البطن ومد اليدين إلى الرأس ومد الرجلين بشكل معتدل ثم نقوم برفع الرجلين واليدين لأعلى.
  • وبعد ذلك نقف مستقيم ونبعد الرجلين عن بعضهما ووضع اليدين على الخصر ثم نقول بتنزيل الجسم لأعلى وأسفل، الاستلقاء على الأرض ورفع اليدين على الرأس وثني الرجل ثم نقوم برفع الايمن مع الزراع وهكذا.

2 – تمارين رشاقة لإزالة دهون البطن والكرش

  • ضع يديك وراء رأسك ثم قم برفع رأسك مع تحريك ركبتيك مثنية فوق بطنك مع تكرار هذا لكل رجل عشر مرات.
  • وايضًا نام على بطنك ثم قم برفع رجليك لأعلى مع يديك حتى يشتد عضلات بطنك وتكرر هذا التمرين عشر مرات في كل مرة.
  • استلقي أيضًا على ظهرك ثم ثنى ركبتيك وقم بتحريكها مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار وقم بتكرارها عشر مرات، وأيضًا يمكن ثنى ركبتيك وأنت جالس وقم برفعها يعملان على ازالة دهون الخصر.

نصائح لممارسة التمارين الرياضية

أنه عندما تبدأ الرياضة قم بعملها في وقت قليل ثم بعد ذلك قم بتزويد الوقت كل فترة، وأيضًا البحث عن تمارين تجعلني أن استمتع بها غير شاقة.

يجب على من يقوم بعمل الرياضة اتباع نمط معين مثلا يقوم بعمل تمارين معينة لمدة معينة مثل المشي أو الجري لمدة عشرين دقيقة وهكذا، وكذلك عليه أن يضع أهداف معينة للمشي عليها.

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم

  • الابتعاد عن الطعام المقلي لاحتوائه على كمية كبيرة من الدهون، وكذلك شرب الماء بكميات كبيرة في اليوم لا تقل عن لترين.
  • لا بد عند البدء في الأكل أن تأكل طبق من السلطة الخضراء لأن السلطة تجعل البطن يشعر بالشبع، وكذلك لا بد من السكوت أثناء الأكل حتى لا يمتلئ البطن بالهواء.
  • تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، كما يجب علينا أن نظل نتناول الفواكه المليئة بالألياف لأنها تجعل الشعور بالجوع قليل، وكما تعطينا الفواكه نسبة من السكر التي يحتاجها الجسم.
  • لا بد أيضًا أن نحافظ على تناول الفطور ولا بد من أن يحتوى على الألياف الغذائية والمعادن وأيضًا والماء، وكذلك من المهم جدًا المشي بعد الأكل لفترة معينة بحيث تعمل على حركة هضم الأكل في الأمعاء.

شاهد أيضًا : 9 تمارين رياضية تساعد في نحت الجسم بأكمله

بعد الانتهاء من مقالنا هذا عن تمارين للرشاقة تجنبك زيادة الوزن نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول تمارين للرشاقة تجنبك زيادة في الوزن، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

أترك تعليق