معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات

معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات

معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات، الرسام بيكاسو هو أحد الفنانين الذي أثبت وجوده في القرن العشرين بسبب فنه الراقي والمؤلفات المتعددة التي قام بتأليفها، لهذا سوف نستعرض معكم معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات بالتفصيل.

معلومات عن الاسم الاول للرسام بيكاسو ومؤلفات

  • الاسم الكامل للفنان بيكاسو هو بابلو رويز بيكاسو، قد ولد في أكتوبر من عام 1881م في إسبانيا، لقد كان بيكاسو من أشهر الفنانين الذي ترك بصمة كبيرة في القرن العشرين.
  • قد أسس المدرسة التكعيبية مع جورج براك، ساهم الفنان بيكاسو بالعديد من الأعمال الفنية التي تطورت منظور الفن في القرن العشرين.
  • أظهر الفنان بيكاسو موهبة رائعة في مجال الرسم على الرغم من صغر عمره وحالة الفقر التي كانت تسيطر على أسرته، أول ما تعلم بيكاسو الرسم كان بمساعدة والده وباستخدام القلم الرصاص.
  • قال بيكاسو: لكوني طالبًا سيئًا عوقبت ونفيت إلى “كالاموس” لهذا فإن بيكاسو لم يكن بارع في الدراسة كبراعته في الرسم، قد ذكر بيكاسو أنه استخدم قاعة “كالاموس” الكبيرة البيضاء في الرسم على الجدران.

شاهد أيضًا: معلومات عن اشهر فنان تشكيلي اسباني وأهم اعماله

تفاصيل عن حياة بيكاسو

  • انتقل بيكاسو مع أفراد عائلته عندما بلغ الرابعة عشر من عمره إلى برشلونة، حيث التحق بمدرسة الفنون الجميلة في ذلك الوقت في تلك المنطقة، على الرغم من أن هذه المدرسة كانت تقبل طلاب أكبر في العمر، إلا أنها قبلت بيكاسو بسبب موهبته في الرسم.
  • انتقل بيكاسو عندما بلغ السادسة عشر من عمره في عام 1897م إلى مدريد حتى يكمل تعليمه في الملكية لسان فرناندو، لكنه أحبط في الدراسة هناك بسبب أسلوب التدريب الذي كان يعتمد على الكلاسيكية.
  • بدأ بيكاسو يتخطى الدروس التي يدرسها ورسم في جدران الشوارع ما يشاهده من أحداث تظهر أمامه في الشارع، بعدها عاد إلى برشلونة في عام 1899م.
  • دخل بعد ذلك بيكاسو في مرحلة تجريبية إبداعية امتدت طوال حياته بعد أن انقطع عن الأساليب الكلاسيكية في التعليم التي رفضها.

حياة بيكاسو الشخصية

  • بيكاسو من الرجال التي كان يطلق عليها زير النساء، فقد كان له العديد من الصداقات التي لا تعد ولا تحصى، فقد كان له العديد من العشيقات، بجانب زواجه مرتين ومنهم مرة من راقصة شهيرة.
  • كان بيكاسو لديه طفل واحد فقط هو باولو، عندما بلغ من العمر 79 عام تزوج للمرة الثانية من جاكلين روك التي انتحرت في عام 1927م.
  • عام 1935 التقى بيكاسو مع ماري التي تعرف عليها من فيلم كانوا يعملان فيه سويًا، قد أنجب منها طفلين وافترقوا في عام 1946م، بعدها بثلاث سنوات دخل بيكاسو في علاقة أخرى مع فرانسوا جيلوت وأنجب منها طفلان أيضًا وافترق عنها في عام 1953م.

إنجازات الفنان بيكاسو

الفنان بيكاسو له العديد من الإنجازات ومنها:

  • رسم بيكاسو لوح تضم ثلاثة نساء في الربيع وهي تعد من أشهر أعماله وأكثرها اهتمامًا، كانت هذه اللوحة تتناول الفترة ما بين 1918 و1927م.
  • رسم لوحة شهيرة أيضًا لفتاة تقف أمام المرآة بحيث أظهر فيها الجانب الرومانسي الموجود في داخل بيكاسو، قد رسمت هذه اللوحة على قماش وكانت بألوان زيتية رائعة أظهرت قدرته الفريد على الرسم عن طريق الرسم التكعيبي.
  • رسم الفنان بيكاسو لوحة غرنيكا في عام 1937م، ذلك بعد القصف الألماني الذي حدث على مدينة غرنيكا الموجودة في إقليم الباسك في إسبانيا، هذه اللوحة كانت باللون الأبيض والأسود وتم عرضها في جناح الجمهورية الإسبانية في باريس.
  • شارب الابسنت تلك اللوحة الشهيرة التي رسمها في عام 1903 في خلال الحقبة الزرقاء، التي كان يسيطر عليها اللون الأزرق في معظم اللوحات التي رسمها.
  • لوحة عازف الجيتار المسن التي كانت قبل الحقبة الزرقاء مباشرة، هي تعرف عازف مسن يقوم بعزف الجيتار، كانت هذه اللوحة تعكس العديد من الجوانب الفنية المتنوعة في هذا الوقت بشكل واضح.
  • لوحة المأساة التي رسمها من الفنان بيكاسو في عام 1903م، تم عرض هذه اللوحة في المتحف الوطني للفنون الموجود في واشنطن، تضم هذه اللوحة مجموعة من أفراد العائلة الفقراء الحافيين الغارقين في التأمل.
  • المرأة الباكية تعتبر اللوحة التي رسمها بيكاسو واحدة تعتبر من أقوى الأعمال الفنية التي ظهرت جوانب الحرب الأهلية التي رسمت بعد لوحة غرنيكا.
  • لوحة الحياة تعتبر من اللوحات الفنية المميزة التي رسمها الفنان بيكاسو، كانت هذه اللوحة ما بين عام 1901 إلى عام 1904، قد رسم في هذه اللوحة في مدينة برشلونة وكان يطغى عليها اللون الأزرق ذلك اللون الذي يعبر عن حالة الاكتئاب التي كان يعاني منها.

شاهد أيضًا: أنواع الفن التجريدي والتعبيري مع الصور

تحليل لوحات بيكاسو التكعيبية

الفن التكعيبي هو نوع من الفن الذي ظهر في القرن العشرين، قد كان هذا الفن يرفض الالتزام بالمفاهيم التقليدية في الرسم ويقتصر على رسم المناظر الطبيعية فقط، لأنه كان يعتمد على تقديم اللوحات بأشكال متعددة في الهندسة.

تعتبر لوحة آنسات أفينيون هي أول لوحة تكعيبية رسمها الفنان بيكاسو وكان متأخر فيها بعدة عوامل ظهرت في اللوحة منها: أعمال الرسم بول سيزان، فن النحت الإيبيري، النحت الأفريقي الذي شاهده بيكاسو في أفريقيا.

تصنيف حياة بيكاسو الفنية

لقد مرت أعمال الفنان بيكاسو بمرحلتين أساسيتين هما:

1- الفترة الزرقاء

لقد عانى بيكاسو منذ عام 1900 إلى عام 1904 بفترة صعبة كان يسودها عدم الاستقرار، فقد ظهر ذلك عل الرسومات التي قام برسمها التي غلب عليها اللون الأزرق، لقد كان انتحار كارلوس كازاجماس تأثير نفسي سيء على بيكاسو.

على الرغم من أن هذه الفترة كانت فترة صعبة على بيكاسو، إلا أن الأعمال التي قدمها في هذه الفترة كانت من أكثر الأعمال شهرة في ذلك الوقت.

2- الفترة الوردية

هذه الفترة بدأت في الاستقرار النفسي للفنان بيكاسو وكانت ما بين عام 1904 إلى 1906م، قد كانت هذه الفترة رومانسية، ظهر ذلك في اللوحات التي رسمها والتي أخذت طابع رومانسي وتميزت باللون الوردي.

3- فترات أخرى

لقد توجه الفنان بيكاسو إلى بعض الأعمال الأخرى بجانب الرسم مثل البالية، المسرح وذلك بالتحديد في عام 1916م، والفترة الممتدة ما بين العشرينات والثلاثينات من القرن العشرين كانت له العديد من الأعمال الكلاسيكية وكان يركز على رسم الشخصيات.

اللوحات التي رسمها بيكاسو قد ظهرت بطابع فني فريد ومحافظ في نفس الوقت، لقد كان يطلق على لوحات بيكاسو اسم العودة إلى النظام في تلك الفترة، في عام 1925 تأثرت أعماله الحركة السريالية وأصبح لها طابع خاص تعبيري وعنيف في نفس الوقت.

وفاة بيكاسو

لقد توفى الفنان بيكاسو في شهر أبريل من عام 1973م وقد كان عمره في ذلك الوقت 91 عام في مدينة منجز في فرنسا.

لقد كان بيكاسو من أكثر الرسامين شهرة وتأثير في الفن في تلك الفترة التي كانت في القرن العشرين، لازال بيكاسو يحظى بتقدير متميز لإتقانه العمل الفني مع الإبداع البصري.

شاهد أيضًا: أنواع الرسم التجريدي بالرصاص وكيفية تعليمه للمبتدأين

الآن بعد أن تعرفنا سويًا على معلومات عن الاسم الأول للرسام بيكاسو ومؤلفات وتعرفنا أيضًا على الكثير من التفاصيل من حياة بيكاسو واللوحات الشهيرة التي رسمها العالم بيكاسو والإنجازات التي قدمها، في النهاية نرجو أن يكون هذا الموضوع حاز على إعجابكم.

أترك تعليق