معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي

معرفة الايفون الاصلي من التقليد بالرقم التسلسلي

معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي، مما لا شك فيه أن معرفة الايفون الاصلي من التقليد بالرقم التسلسلي أمر سهل حيث أن الغش في صناعة الأجهزة التكنولوجية أصبح ظاهرة تتفشى بشكل كبير وخطير دفعت الكثير من عمالقة الصناعة في مجال التكنولوجيا إلى دفع أموال طائلة من أجل وقف تلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد مصير وأرباح تلك الشركات وعلى الرغم من ذلك فإن الأمر يصعب السيطرة عليه أو كبح جماحه.

كيفية معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي :-

وتعتبر أجهزة هواتف الأيفون الذكية من أبرز تلك الصناعات التكنولوجية التي تتعرض للغش التجاري حيث ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأجهزة المقلدة والغير أصلية مما يعرض الكثير من المستهلكين إلى فرائس لعملية غش تجاري.

وعلى هذا الأساس نقدم للمستهلكين العديد من النصائح الواجب إتباعها عند شراء أجهزة هواتف أيفون الذكية من المتاجر وهي على النحو الآتي بيانه :-

شاهد ايضًا : أكواد تحويل الرصيد من فودافون و إتصالات و أورانج

معرفة نوع الأيفون الأصلي من الرقم التسلسلي:-

الرقم التسلسلي Serial Number :-

  • يمتلك كل هاتف آيفون رقم تسلسلي يوجد في قواعد بيانات شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون وللتأكد من ذلك الرقم التسلسلي فكل ما على المستهلكين القيام به هو الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings ثم التوجه إلى قائمة عام General ثم اختيار كلمة حول about من القائمة وذلك لمعرفة الرقم التسلسلي لجهاز الأيفون.
  • كما أن الفترة التقريبية للمدة التي استخدم فيها هاتف الايفون من قبل حيث أن فترة الضمان للهاتف لمدة عام وذلك من تاريخ تشغيل جهاز الأيفون وذلك حتى يتعرض المستخدمين للجهاز إلى الخداع بحجة أن الجهاز استعمال خفيف لمدة ساعات قليلة فقط.
  • وكذلك سوف يجد المستخدمين لجهاز الايفون ما يفيد أن الرقم التسلسلي للهاتف الذكي الذي تم إدخاله غير صحيح، ثم يعمل المستخدمين على إدخال الرقم التسلسلي مرة أخرى وأخرى وتظهر نفس النتائج عندئذ تأكد عزيزي المستخدم أن جهاز الأيفون الذي قمت بشرائها غير أصلي أو مقلد.
اقرأ أيضًا :-  طرق تنظيف اللثة في المنزل

الفرق بين هواتف الأيفون الأصلي والتقليد :-

هيكل وشكل هاتف الأيفون :-

قبل شرائك لهاتف آيفون عزيزي المستخدم من الأجدر بك أن تتأكد من الشكل الخارجي للهاتف الذكي وذلك من خلال الهيكل و الشاشة والأزرار والكاميرا والحواف، كما يمكنك إحضار هاتف أيفون مشابه للهاتف الذي سوف تقوم بشرائه قدر الإمكان ومقارنته به.

شاهد ايضًا : طريقة إلغاء كول تون إتصالات و فودافون و أورنج

برنامج الايتونز iTunes الخاص بأجهزة الأيفون:-

يمكن للمستخدمين التأكد من هاتف الأيفون الخاص بهم وذلك عن طريق توصيله ببرنامج الايتونز iTunes حيث سيتم التعرف على الجهاز المقلد إذ ستظهر بعض المشاكل في الإتصال بالبرنامج إثر الإتصال كما سيواجه جهاز أيفون صعوبة في التعرف على الهاتف الغير أصلي ولكن الهاتف الأيفون الأصلي سيتم التعرف عليه مباشرة بدون أي مشاكل.

تطبيقات هواتف الأيفون الخاصة به:-

عند شراء هاتف آيفون يمكن معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي حيث توجد العديد من التطبيقات الأصلية الخاصة بالجهاز والتي تأتي معه ولا يمكن إزالتها مثل تطبيق الحاسبة والبوصلة والموسيقى و iBooks و iTunes والخرائط والتطبيق الخاص الطقس ودرجات الحرارة وغيرها من التطبيقات الأخرى الموجودة بداخل جهاز ايفون.

والتي يمكن معرفة تلك التطبيقات عند مقارنتها بأي هاتف أيفون مقلد أو غير أصلي حيث إذا وجدت عزيزي المستهلك أن إحدى هذه التطبيقات غير موجودة بداخل جهاز ايفون الخاص بك فأعلم أن الجهاز الذي تملكه مقلد وغير أصلي.

كيف أعرف جوالي أصلي أم مقلد :-

الملاحظة الشخصية لهاتف أيفون :-

  • يمكنك معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي عزيزي المستخدم عند شرائك هاتف ايفون جديد كل ما عليك فعله هو التأكد من العديد من الأمور الهامة من بينها السعر المنخفض للهاتف الذي لا يتناسب على الإطلاق مع هاتف أيفون مما يعني أنه غير أصلي أو مقلد .
  • كذلك معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي وذلك من خلال لون الخط وكذلك الشعار الخاص بشركة أبل وكذلك وجود بعض الحروف الغريبة من لغات أخرى مثل اللغة الصينية والكورية وغيرها من اللغات الأخرى.
  • كما يمكنك عزيزي المستخدم معرفة أيفون الأصلي وذلك من خلال الإستخدام حيث ستلاحظ الكثير من التغييرات والإختلافات بسهولة تامة وأما إن كنت من مستخدمين هاتف أيفون للمرة الأولى في ننصحك عزيزي المستخدم بأن تدع شخص أخر يكتشفه لك ليقرر ما أن كان هذا الجهاز أصلي أو أنه مقلد وغير أصلي.
اقرأ أيضًا :-  7 معلومات عن كيفية احتراف موهبة التصوير بالخطوات

طريقة معرفة الأيفون أصلي أم لا :-

مقفل بحماية  ICLOUD :-

قبل الحماس لشراء جهاز أيفون جديد يمكنك ممعرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي وذلك من خلال نظام الحماية ICLOUD، وأما إذا كان الهاتف مستعمل يمكنك معرفة البلد الذي تم شراء الهاتف من تاريخ الشراء ومعرفة ما إذا كان الضمان ساري من عدمه.

حيث يتم إغلاق هواتف ايفون الذكية وذلك بنظام ICLOUD حيث توجد بعض الأجهزة يتم فتحها بطريقة غير رسمية ويتم عمل فورمات وتحديث الجهاز حيث يقوم الجهاز بطلب كود ICLOUD قبل ذلك.

جودة الكاميرا :-

يمكن معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسل من خلال الكاميرا حيث يتميز هاتف الايفون بجودة دقيقة وعالية تتميز بنقاوة الصورة لا تضاهيها أي هواتف أخرى حيث لا  يمكن أن تتوفر هذه المميزات في هواتف آيفون المقلدة أو الغير أصلية.

شريحة الموبايل :-

يمكنك عزيزي المستخدم معرفة الأيفون الأصلي من التقليد وذلك من خلال شريحة الموبايل الموجودة على هواتف آيفون حيث توجد شريحة موبايل واحدة فقط على عكس بعض أجهزة آيفون المقلدة والغير أصلية والتي تحتوي على شريحتين موبايل.

كيف أعرف الأيفون الأصلي من الكرتون :-

سرعة الجهاز :-

يتميز جهاز أيفون الأصلي عن أجهز الهواتف آيفون المقلدة بأنها سريعة في الأداء وذلك من خلال استخدامها، أما الأجهزة الغير أصلية والمقلدة فإنها تتميز بالبطء التام وذلك عند التصفح في برامجه أو أخذ جولة فيه.

اقرأ أيضًا :-  مكونات وحدة المعالجة المركزية cpu ووظائفها

نظام siri :-

يمكنك عزيزي المستخدم معرفة جهاز أيفون الأصلي من جهاز أيفون الغير أصلي والمقلد وذلك من خلال نظام siri والذي قامت شركة أبل لمساعدة المستخدمين أجهزة هواتف أيفون الذكية حيث يوجد هذا النظام في أجهزة هواتف أيفون الذكية فقط ولا توجد في الأجهزة المقلدة أو الغير أصلية.

ملاحظات أخرى :-

كما يمكنك عزيزي المستخدم معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي وذلك عن طريق المسامير الخاصة بجهاز الايفون حيث أنها صنعت خصيصاً لأجهزة الهواتف آيفون وذلك لمعرفة الهواتف الاصلية من الهواتف الغير أصلية المقلدة.

كذلك يمكنك معرفة الأيفون الأصلي من التقليد من خلال حجم الخط الذي يكون واضح وليس به أي أخطاء في الهاتف الأصلي على عكس الهاتف المقلد أو غير الأصلي والذي يمكن التعرف عليه من جودة الخط عند اختيار لغات أخرى.

كيف أعرف شاحن الأيفون الأصلي :-

وأما عن شاحن هواتف أيفون الذكية فيمكن معرفة الشاحن الأصلي من الأخر الغير أصلي أو المقلد وذلك عن طريق اتصاله ببرنامج الايتونز iTunes حيث أن الجهاز أيفون المقلد والغير اصلي تزداد حرارته ولا يمكنها أن تتزامن مع هاتفك على برنامج الايتونز iTunes.

وإن لم يكن جهاز آيفون في حوزتك فيمكنك معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي أو الغير أصلي من خلال الشريط اللاصق المثبت على العبوة أو العلبة الكرتونية لجهاز الأيفون الخاص بك، لذا ننصحك عزيزي المستخدم بعدم رمي العلبة في صندوق النفايات.

شاهد ايضًا : جميع انظمة وباقات فودافون الجديدة

ونرجو أن يكون هذا المقال والخاص بكيفية معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي قد أضاف بعض المعلومات الهامة إليكم للتعرف على كيفية المقارنة بين الأصلي والتقليد وأن لا يتم تعرضهم لأي عمليات غش تجاري أثناء عملية الشراء وبرجاء إخبار أصدقائكم من حولكم حتى لا يقعوا تحت طائلة عمليات الغش هذه.

أترك تعليق