كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر، يعد اختبار أداء اتصالك بالإنترنت عملية مباشرة، لا تحتاج إلى أي برامج إضافية، فكل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر به متصفح ويب، ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على القراءة الأكثر دقة لاتصالك بالإنترنت، وإليك ما يجب القيام به.

سرعة الإنترنت

  • لا تتفاجأ إذا لم تحصل على السرعة القصوى التي يقول موفر خدمة الإنترنت أنها تستطيع تقديمها، لا أحد يفعل ذلك تقريبًا، ولكن إذا كان الاتصال الخاص بك أبطأ بكثير مما وعد به، فمن الممكن أن تدخل العديد من العوامل المختلفة.
  • قد تكون هناك مشكلة في المعدات الخاصة بك، أو يمكن أن تكون مشكلة في نهاية مزود خدمة الإنترنت، حيث يحتفظ معظم مزودي خدمة الإنترنت بصفحة دعم فني حيث يمكنك معرفة ما إذا كانوا على دراية بأي مشاكل في خدمتهم.

شاهد أيضًا: ما أسباب ضعف شبكة النت

أهمية معرفة سرعة النت

  • إذا بدا اتصالك بالإنترنت بطيئًا، فغالبًا ما تتمثل الخطوة الأولى في قياسه باستخدام اختبار سرعة الإنترنت، يمكن أن يوفر لك اختبار سرعة الإنترنت إشارة دقيقة إلى حد ما عن مقدار عرض النطاق الترددي المتوفر لك في الوقت الحالي.
  • تعد اختبارات سرعة الإنترنت رائعة لإثبات أنك تحصل أو لا تحصل على النطاق الترددي من موفر خدمة الإنترنت الذي تدفعه مقابله، يمكنهم أيضًا المساعدة في تحديد ما إذا كان اختناق عرض النطاق الترددي أمرًا يشاركه موفر خدمة الإنترنت لديك.
  • اختبر النطاق الترددي الخاص بك مع واحد أو أكثر من مواقع اختبار سرعة الإنترنت المجانية ثم قارن هذه المعلومات بالخطة عالية السرعة التي اشتركت فيها.
  • سيكون أفضل اختبار لسرعة الإنترنت هو اختبار واحد بينك وبين أي موقع ويب تستخدمه، ولكن يجب أن يعطي هؤلاء فكرة عامة عن نوع النطاق الترددي المتاح لديك.
  • يعد اختبار سرعة الإنترنت بينك وبين مزود خدمة الإنترنت لديك أفضل طريقة للذهاب إذا كنت تخطط لتقديم حجة لمزود خدمة الإنترنت بشأن اتصال الإنترنت البطيء.
  • للحصول على أفضل النتائج، تريد استخدام اتصال سلكي إذا كان ذلك ممكنًا؛ بهذه الطريقة، لا داعي للقلق بشأن تقلبات الأداء والتداخل التي يمكن أن تحدث أثناء استخدامك لشبكة Wi-Fi إذا كان لديك أي أجهزة سلكية أخرى على شبكتك المنزلية، فقم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاختبار مباشرةً في المودم حتى لا يتدخل هؤلاء في الاختبار.

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر؟

  • إذا واجهتك مشكلة في استخدام شبكة Wi-Fi على سبيل المثال، إذا كان لديك جهاز MacBook Air أو جهاز لوحي أو جهاز آخر ليس لديه منفذ إيثرنت، قم بفعل ما يمكنك تقليل التداخل.
  • تأكد من أن جهاز توجيه Wi-Fi بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الهواتف اللاسلكية، وقم بفصل أي أجهزة أخرى مؤقتًا عن شبكة Wi-Fi بعد كل شيء، لا تريد أن يقوم جهاز كمبيوتر آخر على شبكتك بتنزيل برنامج غيغابايت يساوي قيمته التحديثات أثناء تشغيل الاختبارات الخاصة بك.
  • أثناء وجودك فيه، تحقق جيدًا للتأكد من عدم قيام جهاز الكمبيوتر بتنزيل شيء في الخلفية، تحقق من “إدارة المهام” على نظام التشغيل Windows (يتم استدعاؤه عن طريق الضغط على control-alt-delete) أو مراقب النشاط على نظام MacOS، وابحث عن إحصائيات الشبكة (التي تحمل اسم “الشبكة” على نظام التشغيل Mac OS، و “الشبكات” على نظام التشغيل.
  • أغلق أو قم بإنهاء جميع التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمنع التطبيقات من تنزيل تحديثات البرامج أثناء اختبار اتصالك، قد لا ينخفض استخدام عرض النطاق الترددي الخاص بك إلى الصفر ويبقى هناك، لكنك تريده قريبًا من الصفر.
  • إذا كان نظام التشغيل الخاص بك يقوم بتنزيل التحديثات، فهناك الكثير مما يمكنك فعله جانباً من الانتظار واختبار اتصالك لاحقًا.
  • إذا كنت تواجه أي مشاكل في اتصالك، فمن الأفضل الآن إعادة ضبط المودم والموجه، أطفئها وأفضلها لبضع لحظات، ثم قم بتوصيلها مرة أخرى وقم بتشغيلها.

شاهد أيضًا: حل مشكلة انقطاع الإنترنت

مواقع اختبار سرعة الإنترنت

  • يعتبر موقع Ookla’s Speedtest.net هو الموقع الأكثر شيوعًا لاختبار اتصالك بالإنترنت؛ كل ما تحتاجه هو متصفح ويب مع تشغيل JavaScript، يوجد بديلان إذا لم يكن لديك Flash مثبتًا (ولا تريد تثبيته)، حيث يوجد إصدار HTML 5 من. Ookla’s Speedtest.net
  • me عبارة عن رسم بياني لعرض النطاق الترددي يستند إلى HTML5 ولا يعتمد على Adobe Flash، كل ما عليك فعله في هذه المرحلة هو النقر فوق الزر “بدء الاختبار” الأخضر، وسيتحقق Speedtest.net من سرعة التنزيل والتحميل، قد يستغرق هذا الأمر في أي مكان من بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق، وفقًا لسرعة الشبكة لديك.
  • هذه ليست خياراتك الوحيدة لاختبار اتصال النطاق العريض؛ حيث يقدم MegaPath أيضًا اختبارًا للسرعة بالإضافة إلى ما يطلق عليه Speed Test Plus، والذي يقيّم جودة اتصالك بالإضافة إلى سرعته الخام.
  • كما قد يقدم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أيضًا أداة لاختبار السرعة، وعلى الرغم من أنك قد تحتاج إلى القيام ببعض الشيء، تعمل شركات تصنيع أجهزة التوجيه بشكل متزايد على تضمين اختبارات السرعة في البرامج الثابتة لمنتجاتها و / أو تطبيقات الأجهزة المحمولة التي توزعها مع منتجاتها (رغم أنك في هذه الحالة الأخيرة، ستستخدم اتصالًا لاسلكيًا).
  • تتضمن الشركات المصنعة لجهاز التوجيه Linksys أدوات مساعدة لاختبار سرعة النطاق العريض في البرامج الثابتة لجهاز التوجيه و / أو في تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تأتي بجانبها.

ما هي سرعة الإنترنت الجديدة؟

  • يجب أن يعتمد اتصالك بالإنترنت بالكامل على ما تفعله عبر الإنترنت، مثلما لا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول بقيمة 2000 دولار للتحقق من بريدك الإلكتروني، فأنت لا تحتاج إلى إنترنت فائق السرعة للقيام بالمهام الضارة.
  • إذا كنت تتصفح الويب على وجه الحصر، فيمكنك توفير بعض المال عن طريق استخدام خيار من المستوى الأدنى، أولئك الذين يبثون محتوى عالي الدقة، من ناحية أخرى، سوف يرغبون في وضع ميزانية لخطة أكثر تكلفة.
  • مع ازدياد شعبية خدمات البث المباشر مثل Netflix وHulu، وازدهار الألعاب عبر الإنترنت، وظهور مقاطع الفيديو عالية الدقة بدقة 4K، أصبح من الضروري الحصول على سرعات إنترنت سريعة، في الوقت نفسه، يمكن أن تكون التكلفة الشهرية تسبب نفقات كبيرة على ميزانيتك.
  • إذا كان موفر خدمة الإنترنت لا يبلغ عن مشكلة، فيمكنك بدء استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق التخلص من جهازك كعامل، حاول أولاً استخدام كمبيوتر آخر، إذا حصلت على أداء مقبول على الجهاز الثاني، فلن تتمكن من إلقاء اللوم على مزود خدمة الإنترنت.
  • إذا كان الكمبيوتر الثاني يحتوي أيضًا على اتصال إنترنت بطيء، فقم بإجراء اختبار نطاق ترددي آخر بعد كل من هذه الاقتراحات، حاول استخدام كابل إيثرنت مختلف لتوصيل الكمبيوتر بالموجه.
  • حاول تبديل الكابل الذي يصل جهاز التوجيه الخاص بك ببوابة الإنترنت DSL أو الألياف أو مودم الكبل الخاص بك، يجب أن تقوم دائمًا بتشغيل أحدث البرامج الثابتة على جهاز التوجيه الخاص بك، لذلك هذا هو الوقت المناسب لتحديث إذا لم تكن قد قمت مؤخرًا بذلك.

شاهد أيضًا: طريقة قياس سرعة النت

وفي نهاية رحلتنا مع كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر، لا يتطلب تحميل صفحات الويب أو فتح بريدك الإلكتروني أو حتى مشاهدة مقاطع الفيديو قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي حسب معايير اليوم، إذا كنت لا تقضي الكثير من الوقت عبر الإنترنت، فيمكنك على الأرجح الحصول على هذا المستوى من أبسط مستويات الإنترنت التي يقدمها مزود خدمة الإنترنت.

أترك تعليق