معرفة الأخطاء التي وقعت في جهازك

معرفة الأخطاء التي وقعت في جهازك

معرفة الأخطاء التي وقعت في جهازك عندما يتعرض الكمبيوتر لأي خطأ فنجد أن المستخدم يقوم بالبحث عن الوسائل التي تحل هذا الخطأ من بدايته وقبل أن يتطور الأمر إلى أكبر من الوضع الحالي، ونجد أنه بالفعل يتم السيطرة على الوضع وعدم تطوره أكثر من ذلك مهما حدث، لذلك سوف نعرف عن هذه المشاكل وحلها وأيضًا كيفية التعامل معها من خلال هذا المقال لذلك نرجو متابعة المقال.

معرفة الأخطاء التي وقعت في جهازك

  • من المعروف أن أي جهاز يمكن أن يتعرض للعديد من الفيروسات، وهذا يكون واضح من خلال التعامل مع الجهاز بحيث نجد أنه لا يعمل بشكل جيد.
  • ولكي نزيل هذه الفيروسات علينا أن نبحث عن أي برنامج خاص بإزالة الفيروسات، وإن لم يتم هذا سوف يكون التعامل صعب للغاية مع الجهاز، ونجد أن هذه البرامج لا تحتاج إلى وقت طويل للتحميل، ولا حتى لدفع مبالغ مالية مقابلها.
  • فنرى أننا نقوم بتحميلها بشكل مجاني ومن على المتجر بدون أي صعوبة في ذلك، ومع وجود هذا البرنامج على الجهاز لا تخشى وجود أي فيروسات لأنه عند دخول الفيروسات يقوم البرنامج بالقضاء عليها في الحال، فهذا البرنامج هو الذي يعرفنا عن وجود الفيروسات في وقتها.
  • عند التخلص من الفيروسات سنجد أن الجهاز يعود بشكل أفضل كما كان ولن يكون هناك ما يقف أمامنا عند استعمال الجهاز، ونجد أن الفيروسات تكون على التطبيقات الهامة بالجهاز والملفات التي يقوم بإزالتها ومسحها وربما عدم فتحها من الأساس.
  • لذلك لا يمكن أن نتعامل بدون أن يكون على الجهاز برنامج حماية قوي، فهناك برامج ليست قوية ولا تتناسب أبدًا، ولذلك نجد أن هناك تفكير في البرامج القوية جدًا التي تساعدنا في حل مشاكلنا بصورة هامة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف جهازك مخترق أو لا ؟

القيام بإزالة الفيروسات عند عدم وجود الإنترنت

  • نرى أنه يمكن ألا يوجد الإنترنت في هذا الوقت، عندها يجب علينا أن نشغل الكمبيوتر في وضعه الأمن، ونجعله في وضع التمكين للاتصال بالشبكة، ثم نقوم بإعادة التشغيل للكمبيوتر، فنرى أننا يجب أن نضغط مدة طويلة على F8 علينا أن نختار الوضع الأمن من على الشاشة الواضحة أمامنا ومن ثم نضغط انتر.
  • سنجد هناك خطوات نسير بها لكي نقوم بتشغيل البرنامج الخاص بالفيروسات الخاص من ميكروسوفت، ولكن يمكن أن يكون الإنترنت غير موجود إلى الآن بعد كل هذا، فلهذا نقوم بإعادة تعيين إعدادات الوكيل المتواجد في تسجيل ويندوز، وهذا يجعلنا نتصل بالإنترنت.
  • أما في ويندوز ٧ فنقوم أيضًا بالضغط على ابدأ من أجل التشغيل بصورة سلسة وبدون أي صعوبة.
  • وفي ويندوز إكس بي أيضًا نقوم بعمل هذا الشيء نضغط ابدأ ثم تشغيل.
  • وفي ويندوز فيستا نقوم أيضًا بالضغط على ابدأ ومن ثم تشغيل.
  • سنرى أن هناك نص يجب علينا أن ننسخه ونقوم بعد ذلك بلصقه ومن ثم نضغط موافق من أجل اللصق.
  • نقوم بالقيام بإعادة التشغيل للإنترنت إكسبلورر ومن ثم نقوم بعمل كل الخطوات التي قمنا بها.

هل يمكن إزالة الفيروس يدويا؟

بالطبع يمكن عمل هذا من خلال عدة أشياء تتعلق بشخص يفهم هذا المجال، فهم فقط من لديهم القدرة على فهم هذه الأشياء الخاصة بالكمبيوتر، ونجد أن المتخصصين في هذا المجال يقومون بعمل عدة خطوات هامة من أجل هذا وهذه الخطوات هي:

شاهد أيضًا: معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك

  • علينا بمعرفة اسم هذا الفيروس الذي يكون من خلال البرنامج المعروف بإزالة الفيروسات، وكذلك نتمكن من معرفة العمل الذي يقوم به وخاصة عند عدم وجود أي برنامج للفيروسات على جهازك، وعلينا معرفة أنه سيكون هناك رسالة تحضر إليك فعليك تدوينها، فعند ذلك نتمكن من إزالة هذا الفيروس بكل سهولة.

ماذا نفعل من أجل الحماية من فقدان ملفات هامة على الجهاز بسبب الفيروس

  • علينا معرفة أن الوضع الطبيعي الذي يجب أن نقوم به هو أن بعمل نسخ لكل الملفات والأشياء الهامة على جهازنا، ولهذا نجد أن هذا النسخ مفيد جدًا فيمكن أن يحدث هجوم للفيروس يقضي على العديد من الملفات الهامة التي تكون لا غنى عنها أبدًا، ولكن مع وجود هذا الوضع سيكون كل شيء على ما يرام، لهذا لا يجب إهمال هذا الشيء أبدًا مهما كان، فيجب أن نقوم بهذا الأمر على الفور.
  • هذه الأمور هامة جدًا للقيام بها وتجعلنا نشعر بالطمأنينة، فنجد أن الفيروسات منتشرة بشكل كبير وبدون أي سبب، لهذا نجد أن هناك برامج عديدة جدًا للحفاظ من كل الفيروسات التي تؤثر على جهازنا وتجعله يفقد كل ما عليه، فلا يمكننا أن نفعل سوى وضع حماية عليه وهي التي ستجعلنا آمنين من الفيروسات وضررها.

قد يهمك أيضًا: تحميل برنامج vpn لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

لقد تناولنا من خلال هذا المقال الأخطاء التي يمكن أن تحدث لنا على الجهاز من أجل تفاديها، وكذلك تعرفنا على كيفية الإزالة لأي فيروس متواجد على الجهاز وكيف يمكن أن نزيله بشكل يدوي، ولذلك نجد أن الحماية من الفيروسات أمرًا هام جدًا وذلك من خلال الحفظ للملفات، ولهذا نجد أنه يلزم أن يكون هناك متخصص لعمل هذا بشكل سلس، وفي النهاية نجد أن الفيروسات متواجدة في الأساس ولكننا نجد أن الوقوف ضدها أمرًا هام أيضًا لا يمكننا الاستغناء عن ذلك لحماية جهازنا من أي ضرر.

أترك تعليق