الفيلر للشعر واضراره

الفيلر للشعر واضراره

الفيلر للشعر واضراره، يؤثر الشعر على المظهر العام للشخص سواء إيجابًا وسلبًا، لذلك يهتم كل من الرجال والنساء به عن كثب ولا يترددون في فعل ما يتعين عليهم من أجل الحفاظ على ليونة وكثافة وأناقة الشعر، واليوم سوف نتعرف على فيلر الشعر وأضراره.

ما هو فيلر الشعر؟

  • الفيلر هو أحدث شكل من أشكال العناية بالشعر والسلامة، إنها تركيبة مكونة من عدة مركبات طبيعية مثل زيت الزانثين بالكيراتين وزيت الأركان، وتمثل هذه المركبات المادة الفعالة لبصيلات الشعر، وتسمى الالفيلر، لأنها تخترق الجذور وتزيد من سمك الشعر، وتجعل الشعر أكثر قوة وكثافة وترجع إليه لمعانه وبريقه.
  • باستخدام علاج فيلر الشعر بانتظام يكون له العديد من المزايا على شعرك، الأول هو أنه يقوي شعرك خاصة إذا كان لديك شعر ضعيف وهش، فإن علاج الفيلر الصحيح يمكن أن يحل هذه المشكلة.
  • ميزة أخرى هي أنه بالإضافة الى تقوية شعرك، فإنه يجعل الشعر أكثر نعومة، وميزة أخرى من علاجات الفيلر هي أنها يمكن أن تجعل شعرك أكثر كثافة وصحة من ذي قبل.
  • منذ ظهوره، اكتسب فيلر الشعر شهرة كبيرة في عالم مستحضرات التجميل واكتسب شهرة واسعة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، كما زاد عدد الأنواع المتاحة نتيجة لزيادة الطلب عليها، ولكن ما هي فوائد الفيلر للشعر وتأثيراته المثبتة من خلال استخدامه؟
  • أثناء علاج الفيلر، يضاف بشكل مصطنع إلى الشعر ليضفي مظهرًا ناعمًا ولامعًا ومميزًا، مما يجعله يتمتع بشعبية كبيرة بين النساء والرجال، هذه العلاجات تملأ البقع المسامية في شعرك والتي تتحقق بسبب فقدان المغذيات.
  • وبالتالي فإن هذا الشعر المسامي للغاية يسبب التجاعيد، التشابك والكسر، بينما يقوم علاج الفيلر بإعادة بناء الشعر من خلال إعادة البروتين المفقود إلى شعرك.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر بالتفصيل

 فوائد الفيلر على الشعر

يشاع أن Filler تقتصر فوائده على مساهمته في استعادة الرونق إلى الشعر وبالتالي تحسين المظهر العام، في حين أن فوائد Filler أكثر شمولاً، وأهم الآثار الإيجابية لاستخدام هذه المواد هو أنه:

1. يزيد من كثافة الشعر ويعالج ترقق الشعر

يعد الترقق أو قلة الشعر إحدى المشكلات التي تجعل النساء يخضعن لعملية زرع الشعر، لكنهن يواجهن التكاليف المرتفعة لزرع الشعر، مما يزيد من شعبية الفيلر الشعر.

واحدة من أهم فوائد Filler هي أنه يساهم في علاج ترقق الشعر على عكس مواد التجميل الأخرى؛ مثل المواد المستخدمة في الـ الفيلر لإطعام الجذور وتعبئتها من الداخل، ثم زيادة سماكة الشعر، مما يؤدي إلى تقوية ومعالجة ترقق الشعر وزيادة كثافته.

2. يقاوم هشاشة الشعر

  • إنها واحدة من فوائد Filler للشعر وتأثيراته الإيجابية، حيث يحتوي Filler على عنصر Zanthalene، الذي يعمل على تغذية ألياف الشعر الفردية ويجعلها أكثر مرونة، وبالتالي يقلل من احتمالية التعرض لمشاكل الهشاشة، ويحتوي على الكيراتين الذي له تأثير مماثل من Zanthalene بالإضافة إلى أنه يزيد من قوة ودرجة مقاومة الملوثات والغبار.
  • حيث يتردد الكثير من الناس في استخدام المواد الكيميائية أو الخضوع لإحدى العمليات التجميلية خوفًا من المضاعفات التي قد تحدث، ولكن أثبتت الاختبارات أن Filler ليس له أي آثار جانبية ولا توجد مضاعفات له.
  • هذا يرجع إلى حقيقة أن فيلر الشعر يتكون من مواد طبيعية 100 ٪، حيث أنه يقوي الشعر، كما أنه آمن تمامًا ولا يسبب تساقط الشعر على المدى الطويل ولا يؤذي فروة الرأس، على عكس مستحضرات التجميل الأخرى.
  • وتجدر الإشارة هنا إلى أن منتجات فيلر الشعر مرخص لها من قبل منظمة الصحة العالمية بدون ضوابط، حيث أظهرت الدراسات أن تأثير هذه المستحضرات ليس له أي آثار جانبية، وأنها آمنة تمامًا للاستخدام حتى للأطفال في سن ثلاث سنوات إذا كانوا يعانون من تساقط الشعر أو انخفاض الكثافة.

3. فعال لفترات طويلة نسبيًا

  • قد يعتقد بعض الناس أن تكلفة فيلر الشعر مرتفعة نسبيًا مقارنة بالخيارات الأخرى، خاصة وأن الخبراء يوصون باختيار منتجات جيدة وموثوقة.
  • حيث تتراوح هذه الأسعار بين 30 دولارًا و200 دولار أمريكي لكل جلسة، خاصة أن التأثير العلاجي والجمالي للفيلر يستمر لفترات طويلة.
  • ولقد أظهرت الدراسات أن فيلر الشعر لم يتم إعادة استخدامه بشكل دوري، حيث لا يستخدم الفيلر للشعر فقط، بل يغذي ويعالج بصيلات الشعر نفسها أيضًا، مما يعني أن الشعر الذي ينمو لاحقًا ينمو بنفس درجة السُمك الكثافة والقوة.

4. مناسب لحالات متعددة

واحدة من أهم فوائد فيلر الشعر، أو بتعبير أدق مزاياها هي أنه يضع المستخدم أمام خيارات متعددة، حيث يمكنه اختيار ما يناسب حالته، وعلى الرغم من أن مكونات منتج الفيلر شبه ثابتة، إلا أن نسبتها تختلف من نوع إلى آخر وبالتالي تختلف فعاليتها.

شاهد أيضًا: فوائد منتجات مكاديميا للشعر

أنواع فيلر الشعر

بشكل عام، تتوفر ثلاثة أنواع رئيسية من المنتجات على النحو التالي:

  • فيلر الشعر العلاجي.
  • فيلر الشعر والصبغة.
  • فيلر فرد الشعر.

النتائج والآراء حول فيلر الشعر

  • حققت منتجات فير الشعر ثورة في عالم الجمال والعناية بالشعر، نظرًا لأن العديد من آثارها الإيجابية تشمل الفوائد التجميلية والعلاجية وتأثيرها طويل الأمد.
  • جمعت بعض مؤسسات الشؤون الطبية، بشكل عام، ومستحضرات التجميل على وجه الخصوص، آراء من النساء اللائي استخدمن فيلر الشعر، وكانت التقييمات حوالي ما يقرب من 95 ٪ إيجابية.
  • كوسيلة لحماية شعرك من التلف، يمكنك استخدام علاج فيلر الشعر، حيث يمتلك فيلر الشعر القدرة على إصلاح الروابط التالفة الموجودة في بصيلات الشعر، أيضًا، تستخدم مواد فيلر الشعر البروتينية المكونات لتثبيت اللون بعد صبغ شعرك.
  • حيث يوصي مصنعو فيلر الشعر بتطبيق العلاج مباشرة قبل وضع اللون على الشعر، كما يمكن أيضًا استخدام الفيلر قبل العلاجات الكيميائية، ويمكنك أيضًا استخدامه بعد الصبغة أو المعالجة الكيميائية لإصلاح أي تلف قد يحدث أثناء العملية.

العلامات التجارية لفيلر الشعر

يمكنك العثور على مواد تنتج فيلر الشعر من الشركات الشهيرة، مثل Colorful Professional وHerbal Extracts Plus وNexxus.

الفيلر للشعر واضراره

  • ستكون النتيجة النهائية شعرًا ناعمًا ولامعًا مثيرًا للإعجاب يدوم ثلاثة أشهر على الأقل مع نظام مناسب للعناية بالشعر.
  • ولكن على الرغم من أن هذا العلاج ليس له أي آثار جانبية مثبتة، إلا أن استخدامه للفورمالديهايد أصبح تحت محور الشك.
  • حيث تم استخدام المادة الكيميائية في تصنيع المنتجات المنزلية المختلفة وبالتأكيد لا تعتبر آمنة للغاية، لهذا السبب، يمكن أن يحدث تهيج خفيف أو التهاب في الجلد والعين.
  • علاج الفيلر ليس خاليًا من الآثار الجانبية، حيث تم الإبلاغ عن بعض الآثار الجانبية المختلفة من قبل الأشخاص الذين خضعوا لعلاج الفيلر، وفيما يلي الآثار الجانبية للعلاج:

1. تلف الشعر

علاج الفيلر ينطوي على العلاج عن طريق درجات الحرارة العالية للشعر، وهذا يؤدي إلى إتلاف نسيج الشعر، علاوة على ذلك، بعد بضع عمليات غسل، يبدو الشعر مملًا وجافًا وتعتمد شدة الضرر على عدة عوامل تشمل أيضًا خبرة أخصائي الشعر.

2. تساقط الشعر

يحتوي محلول الفيلر على العديد من المواد الكيميائية القاسية، وهذه المواد الكيميائية تضعف جذور الشعر وتجعلها رقيقة، حيث أن المواد الكيميائية القاسية وارتفاع درجة الحرارة هي السبب الرئيسي وراء سقوط الشعر.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام امبولات الكولاجين للشعر

وفي نهاية رحلتنا مع موضوع الفيلر للشعر واضراره، قد تعرفنا على علاج الفيلر هو عملية لبث البروتين في خيوط الشعر مما يجعلها قوية وصحية، والهدف من علاج الفيلر هو حماية الشعر من المواد الكيميائية والإشعاعات القاسية، ومع ذلك، فإن الآثار الجانبية المختلفة تجعل الشخص يفكر كثيرا قبل إجراء هذه الخطوة.

أترك تعليق